تواصلت مع الاخرين في الردود وو كتبت مواضيع جديده وجيده من الاعضاء والعضوات تعرف البعض بحكم المدينه واخرون لا تعرفهم الا من خلال العالم الاسفيري وتواصلت مع الجميع بنين وبنات وعرفت البريد الخاص وصار هنالك تبادل للرسائل الخاصه بينها وبين الاعضاء منهم من كتب يشيد بفكرها واخر يشيد بحرفها وهكذا
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 7:49
وتعرفت علي الكثير منهم وافادوها واستفادوا منها واحيانا كان يمتد الحوار في المسنجرات المختلفه ووصل الي تبادل ارقام الهواتف وتبادل الصور الشخصيه ولا زال الامر عادي
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 7:54
حتي اتي من لمح لها انه يحبها وظن نفسه انه اول من صرح وتوالت عليها عبارات الحب والغزل منهم الصادقون ومنهم دون ذلك ومنهم المتزوجون ومنهم اللا متزوجون
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 7:56
هي كانت سعيده ببعض العبارات ولكنها كثيرا ما كانت تسال نفسها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا ربي كل هؤلاء الذين اعرفهم يحبونني هل انا استحق هذا الحب؟ هل هم جادون؟
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 7:59
وللحب اشكال واهداف منها الجميل ومنها القبيح حب الروح حب العقل كلوا مقبول ولكن الخوف من حب الجسد وحب الاحتواء
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 8:01
وظلت في حيره من امرها ولا زال السؤال يخالجها من الغلطان هل انا لاني تعاملت معهم بصوره فيها كل الود ام انهم يفتقرون الي العواطف حيث مكانهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 8:03
ولكن يظل السؤال الاهم والاكبر بالنسبه للبنت ماذا يضيرها لو احبها كل الناس اليس حب الناس اليها دليل علي حلاوه معدنها وطيب اصلها وهل حب الاخرين يضايق البنت
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 8:09
وهل ممكن العلاقه الاسفيريه تتوج بعلاقه عظيمه تقود الي الزواج ام ان العلاقه تنتهي بنهايه الحوار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 8:11
وهل من حق الرجال ان يحبو انثي متزوجه دون ان يؤثر ذلك علي علاقتها بزوجها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسن وراق حسن
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 8:44
الحب لا يقبل القسمة الا علي 2 فقط ما تتحدث عنه اخي ابوسماح ليس حب انه افتتان fatuation الخيط رفيع بين الحب والافتتان المحب يثق في محبوبته لان الثقة اساس الحب والمفتتن لا يثق في من يفتتن بها تراوده الشكوك لان الافتتان تحركة شهوانية الجنس وكل الجرائم التي ترتكب لاعلاقة للحب بها وهي بسبب الافتتان لان به غيرة قاتلة طبيعة المرأة تختلف عن الرجل المرأة تتحرك نحو الرجل بعواطفها والرجل بشهوته تنخدع بعض النساء من الرجال بسبب الكلام المعسول المنمق فتكتشف انه لايحبها ولكنها هواية للظفر بما يمكن وبعض النساء في حالات اضطراب عاطفي تفتكر ان بمقدورها ان تحب اكثر من رجل وتلتبس الامور ع الرجال تأكلهم الغيرة وحب الامتلاك حتي بعد طلاق الازواج الزوج السابق يحركه الافتتان للانتقام من زوجته السابقة لانها وجدت من تحبه ويحبها.. العلاقات الخاصة ستظل خاصة حتي لو تكررت مع اكثر من شخص هنالك بشر من الجنسين تنتهك خصوصياتهم ولا تحترم تعدد العلاقات لايعني الانحراف والاكتفاء بعلاقة واحدة لايعني الالتزام نحن نتعامل بمشاعرنا المشاعر احيانا لاتعرف الاستقرار وقديما قيل: نقل فؤادك حيث ما شئت من الهوي ما الحب الا للحبيب الاول وقال شاعرنا ودالمكي: مدوا بساط الحب واغتفروا الذنوب احترامنا المتبادل للخصوصيات يفجرفينا الحب الجمعي وهذا ما تهدف اليها مواقع التواصل الاجتماعي أحبتي: مدوا بساط الحب واغتفروا الذنوب (إن وجدت ) ×××××××× الغيرة كم فرقت قلوب طريقها كان مخضر نضير يا بورداب دوت كوم انا احبكم جميعا بدون فرز فالنتبادل الحب ونحترم خصوصياتنا
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 9:22
شكرا وراق علي الاضافه الثره وما كتبته انا ليس اعني به منتدانا او اعضاءه ولكنه طرح عام ربما يكون في كل المنتديات اما عن الاحتواء فهل يظل يلازم صاحبه حتي ولو بعد الطلاق هذا سؤال احتاج اجابته ومن جديد شكرا وراق
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 9:38
يا وراق المفتون لا يثق في محبوبته هل لانها ليس ملك يمينه ام لانها ليس تحت نظره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 9:40
اما يا حسن وراق عن تعدد العلاقات السؤال هي ترقي تلك العلاقات الي مستوي الحب ام انها تظل في خانه الصداقه وليس اكثر
سعدية احمد حاج التوم
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 13:35
ابو سماح كتب:
ولكن يظل السؤال الاهم والاكبر بالنسبه للبنت ماذا يضيرها لو احبها كل الناس اليس حب الناس اليها دليل علي حلاوه معدنها وطيب اصلها وهل حب الاخرين يضايق البنت
وعلينا يا سعيد اللا نخلط بين حب الرجل والمراه وبين الاعجاب والانبهار بما يخطة قلم من نعترف بحبنا له ( مثلا صرخت مرة ب الصوت المسموع اني احببببك يا ايناس عدوي وذلك لاعجابي بما تكتبة ولان كلمة احبك اصدق الاحاسيس واكثرها جرأه لذلك نتحفظ في تلفظها حتي وان كانت من بت ل بت او من ولد ل ولد ودا امكن لخلل في تربيتنا ( وذي ما قال حسن الحب لا يقبل القسمة الا علي 2 )
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره السبت 22 سبتمبر 2012 - 13:41
مهما تتقارب المسافات بيت اثنين يجب ان يحتفظ كل طرف بنوع من الخصوصيه وخطوط حمراء يجب عدم تجاوزها وان لا يبوح بكل مكنوناته الخاصه لانه من غير المعروف كيف هي المساحات غدا شكرا سعديه علي مرورك ونحترم رأيك
ناجي جندي
موضوع: رد: لماذا الحيره الإثنين 24 سبتمبر 2012 - 19:27
أبو سماح.. وراق.. سعدية.. تتوه كلماتكم حول شيء أنا شخصياً لم أفهمه بعد.. فعن أي شيء تتكلمون حتى نستطيع التحاور معكم.. والاستفادة من النقاش.. أما القليل الذي اتوعبه عقلي الصغير فأقول فيه.. الحب يقبل القسمة على 2 لكن أي حب؟ هل مثلاً حب العشق يقبل القسمة على 2 .؟؟ إن كانت الإجابة نعم فعلى الدنيا السلام وعلى منتدى تكتب فيه مثل هذه الأشياء السلام.. ولكنه رأي وأنا أحترم جداً لرأي الأخرين.. فالحب ورد في القرآن الكريم بشكله العام وبأشكال خاصة ورد في الحديث الشريف.. ولكن ألف ألف لا لحب تتنازع فيه بعض الرغبات وزوج غائب تخونه المحروسه وهو يدفع كل مصاريف البيت.. وينمي في بيته هذه التربية الغريبة وهو لا يدري.. حذار حذار!!
ابو سماح
موضوع: رد: لماذا الحيره الإثنين 24 سبتمبر 2012 - 19:49
عزيزي ناجي تحياتي وشكرا لمرورك من هنا للعلم عندما فكرت في كتابه الموضوع لم يكن المقصود هو منتدي بعينه او شخص باسمه ولكن في معظم المنتديات يوجد تبادل للرسائل الخاصه بين الاعضاء سواء كان بين ولد وولد او بين بنت وولد وربما تكون الرسائل لتبادل الافكار عن سابق معرفه او بدون معرفه ولكن جزء من هؤلاء يتواصل بينهم الود وربما يتحول الي حب او ان شئت سمه ارتياح او استلطاف وربما يتبادل العضو الرسائل مع اكثر من بنت ومنهم من يحول مسار العلاقه الي حب
وسؤالي هو كان هل تقبل البنت ان يكتب لها اكثر من شخص ويبعث لها حبه وعواطفه وهل يجوز ان تبادل البنت الحب مع اكثر من عضو ودون علم باقي من تراسلهم وفي النهايه يكتشف الانسان انه ليس اول فارس تبادله تلك البنت الحب وليس هو اخر الناس اما عن الحب وانواعه اكيد للحب مسميات عده واهداف عديده ولا يعني الحب بالضروره الزواج وهل كل زوج متزوج احب زوجته بالفعل وهل كل بنت تزوجت عن حب وعلاقه عاطفيه؟؟؟؟؟؟ ام ان الحب شأن والزواج شأن أخر والطرح هنا للفائده وليس تدخل في خصوصيه اي فرد ومن جديد شكرا لمرورك وارجوا ان تكون قد اتضحت اليك الصوره ومنتظرين رايك بالتاكيد
ناجي جندي
موضوع: رد: لماذا الحيره الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 15:10
كل الود أخي أبو سماح.. دعاة المساواة المعاصرين بالطبع ليس لديهم مانع من تعدد العلاقات.. بل يرى منهم أن في ذلك إنصاف خصوصاً للبنت التي تعتقد أنها تتساوى في الأمر مع الرجل.. والفائت على كثير من الناس.. أن البنت لا تتساوى مع الرجل حتى في الجريمة.. والرجل لا يتساوى مع البنت حتى في الدلال.. لكل مهمة ودور ووظيفة يفشل الآخر في تأديتها وإن كان محمد فؤاد نحم.. وإن كانت البنت هدى شعراوي.. الطبيعة في المجتمعات تختلف باختلاف التربية.. في الغرب مثلاً يتزوج الرجل بالمرأة الحبلى منه.. وكذلك في جنوب السودان(القديم) وذلك ديدنهم وليس صدفة.. ولكن مجتمعنا السوداني ولا أقول (الإسلامي) بريء مما يرتكبه الغرب.. ولا يقبل مثل هذه الأمور وكذلك يمنع تعدد العلاقات بين الأطراف خصوصاً للست المتزوجة.. الرجال يعددون ويغفر لهم المجتمع أو يلومهم بعض اللوم ولكن لا ينفرهم ويطردهم من رحمته.. لكن البنات لا يغفر لهم المجتمع ويلعنهم مع اللاعنين ويمقتهم ويحكي عنهم.. هذا ليس تبرير لفعل الرجال ولكن حكم قضاه الناس من قديم.. فربما يأتيك السكري أو الضغط لو قالوا ليك ولدك أو أبوك أو أخوك عندو كم علاقة.. ولكنك تموت لو قالوا ليك بنتك أو زوجتك أو أمك.............. لذلك كثير من اللاتي يمرحن على كيفهن يضعن ألف حساب لممارسة مثل تلك العلاقات.
كوثر يوسف عبدالصادق
موضوع: رد: لماذا الحيره الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 18:38
تحياتى اخى ابو سماح
تحياتى لكل المتداخلين . حقا انه موضوع الساعه . وقد قرأته برويه كى لا يختلط علينا فيه فهم المقصود من الموضوع
وسبقنى اخى ناجى الجندى فى الاستيضاح للفهم بارك الله فيه كثير ولا فض فوه .تتشعب الاراء وتختلف وجهات النظر
الا ما تتوحد فيه جميع الاراء هو عدم الحريه المطلقه للبنت . ناهيك عن ان تكون متزوجه . ولا اقصد العلاقه فقط بل كل
مايثير الشبهه حولها لشفافية وضعها وسمعتها ان كان ذلك الامر مهم فى حياتها . عكس الرجل بجميع حالاته الاجتماعيه
ولنا عودة
مبارك محمد عثمان
موضوع: رد: لماذا الحيره الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 19:02
اتصور ان كل هذا يصب في خانة ( خزينى باليمين وانا راقد يسار) وهذا يدل ان لكل مضجعه ، ولكل تباكية ، وافضل البكاء الذي غير معلن اذا فلنغني لمن طلل بين الجدية والجبل
مبارك محمد عثمان
موضوع: رد: لماذا الحيره الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 19:08
عليكم الله شوفو كم هو خطير حينما يتغني بحب عزه
مبارك محمد عثمان
موضوع: رد: لماذا الحيره الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 19:09
حواء كوني عزه
مبارك محمد عثمان
موضوع: رد: لماذا الحيره الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 19:09
ادم ايضا كن عزه
مبارك محمد عثمان
موضوع: رد: لماذا الحيره الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 19:10
https://youtu.be/Re9GNZLZKc8
ناجي جندي
موضوع: رد: لماذا الحيره الأربعاء 26 سبتمبر 2012 - 13:30
أما مفهوم بيت أبي تمام: نقل فؤادك ما استطعت من الهوى ... ما الحب إلا للحبيب الأول فهو بيت ذكر في معنى حب الأوطان وليس النساء.. لكن بعض المنشغلين بالنساء أورده كدليل على تعدد الحب والدليل تمام البيت حيث قال: كم منزل في الأرض يألفه الفتى ... وحنينه أبداً لأول منزل وذكر في قصة الرجل الذي تزوج لاحظوا(تزوج) يعني ما (حب) تزوج في زوجته فكتبت جاريتها على باب الزوجة القديمة: وما يستوي الثوبان ثوب به البلى ... وثوب بأيدي البائعين جديد فمرت الجارية القديمة على باب الجديدة يوماً وقالت: نقل فؤادك ما استطعت من الهوى ... ما الحب إلا للحبيب الأول كم منزل في الأرض يألفه الفتى ... وحنينه أبداً لأول منزل والمرأة وصيتي لها الا تركن لرجل يخون عهد زوجته أو حبيبته.. لأنه سيبيعها حتماً كما باع وخان سابقتها: فإن تسألوني بالنساء فإنني ... بصير بأدواء النساء طبيب إذا شاب رأس المرء أو قل ماله ... فليس له في ودهن نصيب
يقول ان أبي حجلة في كتاب ديوان الصبابة لا اعتبار لقول أبي تمام.... وقد سقط في يدي أبي نمام حين رد عليه الشعراء بأن الفضل يمكن أن يكون للأخر وليس الأول: وقيل في الرد عليه: أفخر بآخر من كلفت بحبه ... لا خير في الحبيب الأول أتشك في أن النبي محمداً ... ساد البرية وهو آخر مرسل
وهذا الشاعر ديك الجن الحمصي يرد أيضاً على أبي تمام: كذب الذين تحدثوا عن الهوى ... لا شك فيه للحبيب الأول ما لي أحن إلى خراب مقفر ... درست معالمه كأن لم يوهل وكذلك قالوا: كذب الذين تخرصوا في قولهم ... ما الحب إلا للحبيب المقبل أفطيب في الطعم ما قد ذقته ... من مأكل أو طعم ما لم يؤكل وورد أيضاً: أرغب عن الحب القديم الأول ... وعليك بالمستأنف المستقبل نقل فؤادك حيث شئت فلن ترى ... كهوى جديد أو كوصل مقبل وأيضاً: زادوا على المعنى فكل محسنٍ ... والحق فيه مقالة لم يجهل الحب للمحبوب ساعة وصله ... ما الحب فيه لآخر ولأول ولكم ودي,,