كشفت دراسة واسعة النطاق حول توجهات مستخدمى الإنترنت حول العالم أنهم يقضون ربع وقتهم في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكرت صحيفة “ديلى ميل» البريطانية، أن الدراسة حللت توجهات 25 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت حول العالم ووجدت أن أكثر المواقع التى يقبلون عليها هى تلك الخاصة بالتواصل الاجتماعى والترفيه والتسوق.
وأظهرت الدراسة أن الشعب البريطانى هو الأكثر إقبالاً على مواقع التسوق على الإنترنت متفوقاً بذلك على أمريكا الشمالية وأستراليا، إذ قضى مستخدمو الإنترنت فى بريطانيا 10% من وقتهم فى التسوق على الإنترنت فى 2012، مقارنة بـ9% فى الولايات المتحدة و6% فى أستراليا.
كما ازداد أيضا الإقبال على المواقع الإخبارية فى الدول الثلاث مع تفوق الشعب الأسترالى فى هذه الفئة على الشعبين البريطانى والأمريكى ووفقا للصحيفة، أشارت الدراسة أيضاً إلى أن الشعب الأمريكى هو الأكثر إدمانا لمواقع التواصل الاجتماعى.