الدراسه موضوعيه وقايمه على اساس علمى ، بمراجعة البيانات الاساسيه الصادره من جهات رسميه كادارة التعليم قبل المدرسى وادراة تعليم الاساس غير صحيحه وبعيده عن الواقع وده طبعا سمات اى معلومات حكوميه عشان كده مافى تخطيط صحيح .التخطيط اساسا يقوم على دقة البيانات والمعلومات الاساسيه . عدم صحة المعلومات المسجله بهذه الادارات قامت عليها بالضرورة عدم صحة جميع الارقام ، ارى ان يتم مسح ميدانى لتكلمة وتصحيح الارقام حتى تكتمل الدراسه ومقترحات المعالجه .
حى الامتداد الشمالى نموذجا :
عدد رياض الاطفال ورد بالدارسه (2) روضه فى حين ان العدد الحقيقى هو عدد(7) رياض بفرق (5)رياض وبالتالى اصبح عدد الاطفال وبقية المعلومات غير صحيحه .
عدد مدارس الاساس ورد بالدراسه (2) مدرسة فى حين ان العدد الحقيقى هو عدد (4) مدارس بفرق (2) مدرسه وبالتالى يقية المعلومات اصبحت بعيده .
هذا لا يقدح فى فائدة الدراسه كجهد علمى وكذلك المنهج المستخدم فيها ، المطلوب من الجميع كل فى موقعه وسكنه يمكن ان نساهم فى تصحيح المعلومات الاساسيه واستكمال الدراسه على هذا الاساس .