موضوع: البالعصِر مرورو الخميس 19 نوفمبر 2009 - 11:45
رحيق السنابل
بالعصِر مرورو!!
يحكي ان نمرا مفتريا في الغابة كلما لاقي القرد يضربه بعنف علي راسه قائلا له لماذا لا تلبس طاقية !! اغتاظ القرد من هذا التهزيئ والتحرش ، وقررا ن يرفع الامر بشكوي الي الاسد ملك الغابة الذي استدعي النمر وعنفه علي ( حقارته ) واستهزاءه بالقرد امام الحيوانات موضحا له ، انه و بنص قانون الغاب لا يعاقب حيوان الا بسبب موضحا للنمر ان في استطاعته تبرير الضرب بان تطلب من القرد ان يحضر لك تفاحا واذا احضره اخضرا تضربه علي راسه لانه لم يحضره احمرا وتضربه ايضا اذا احضره احمرا بحجة انك تريده اخضرا وهكذا . عندما خرجا من عرين الاسد طلب النمر من القرد ان يحضر له تفاحا فسأله القرد علي الفور ، احمر والله اخضر؟؟ فضربه النمر علي راسه قائلا ، لماذا لا تلبس طاقية !! في جمهورية الساديستان الثيوغراطية والتي تسيطر عليها عصابات المافيا التي احكمت قبضتها علي النظام هنالك اصبح من المتعذر ان تجد مرفقا واحدا بالدولة بعيدا عن قبضة المافيا . القطاعات الانتاجية من مصانع ومزارع وشركات وغيرها استغلت كل امكانية الدولة وتسخيرها لتحقيق ارباح طائلة واقصاء المنافسين الذين اثقلت ( كواهلهم ) بالضرائب والرسوم الجمركية والجبايات الاخري ليخرجو من السوق بديون باهظة امتلأت بهم السجون والمنافي واصبحت دولة الساديستان الملاذ الآمن لكل عصابات المافيا والذين تطاردهم العدالة واللصوص في بلدان الجوار و(الهابرين) في الارض و(غاسلي) الاموال و (المقفلة ) قلوبهم والضالين. قامت وزارة المرور والحركة في دولة الساديستان بالغاء رواتب منتسبيها من رجال المرور هنالك وتخفيض رواتب القيادات الي اكثر من 75% الا ان اعداد المنتسبين الي هذه الوزارة في تزايد مستمر من مختلف الفئات وخاصة الاعداد الكبيرة من خريجي الجامعات بدرجات الشرف العليا وحملة الماجستير والدكتوراة ايضا واصبحت هنالك هجرة من بقية الوحدات الخاصة بمكافحة الشغب والجنايات والمباحث والنظام العام وادارات الجوازات والجنسية والفيش والتشبيه الي ادارة المرور ونشطت السمسرة والوساطات في وزارة الحركة والمرور والتي اصبحت من (الوزارات ) السيادية والتي كادت تطيح بالائتلاف الحزبي الحاكم هنالك لولا وساطة المبعوث الامريكي الذي نجح في ان تخضع وزارة المرور والحركة الي التداول اليومي بين الحزبين الحاكمين بعد ان تم الاتفاق علي ان يكون يوم السبت يوم عمل رسمي في الادارة لينقسم الاسبوع مناصفة، ثلاثة ايام لكل حزب وقد تقدمت احزاب المعارضة هنالك باقتراح الغاء رواتب منتسبي الوزارة وتوجيهها الي علاج المصابين بحوادث المرور واحتجت المعارضة علي ايضا علي محاباة ابناء الوزراء وكبار المسئولين الذين انهوا خدماتهم بالسلك الدبلماسسي للالتحاق بوزارة المرور والحركة. داخل وزارة المرور والحركة لايوجد مسئول بمن فيهم الوزير بعد ان اغلقت جميع المكاتب وتحول الجميع الي العمل الميداني في الطرقات والشوارع واصبح هنالك رجل مرور في كل خطوة ، تحقيقا لشعار الوزارة (( في كل خطوة سلامة )) واصبح العمل علي مدار الاربعة وعشرين ساعة دون كلل او ملل في كل الاجواء الماطرة والمتربة عز البرد وتحت شمس الهجير . اختفت والي الابد من الوزارة الارانيك المرضية والاجازات السنوية والعطل الرسمية واصبحت مراكز القوي داخل الوزارة تتقاسم وتوزع في المواقع الاسترتيجية والكمائن والتي تاتي في مقدمتها طرق المرور السريع والترخيص والشوارع الرئيسية بينما اصبحت عمليات التأمين التغطية الرسمية للمسئولين من نصيب المغضوب عليهم داخل الوزارة . عند احد الشوارع الفرعية في ساديستان العاصمة وفي ساعة متأخرة من الليل رأي رجل المرور انوار عربة تقترب من بعيد فخرج من ( وكره ) ليقف في منتصف الشارع.. توقفت العربة تماما اقترب رجل المرور ووجد السائق رابطا لحزام الامان بدون سلام ولاتحية ولا حتي لو سمحت .. رخصة القيادة ورخصة العربة قام السائق باعطاء المطلوب (كلو تمام وفي السليم ) وهو ممسك بمسندات السائق قام بتفقد العربة الانوار الطويلة والقصيرة والاشارات والخطرات والفرامل والعربة جديدة وعداد الكيلومترات لم يتجاوز 10 الف كيلو بعد . امر صاحب العربة بالترجل وكان في كامل هندامه ولا ينتعل شبط اوسفنجة وغير مخمور!! وعندما لم يجد رجل المرور مخالفة استدرك فجأة ..انت مالبس طاقية مالك ؟؟ وخبطه بغرامة 200 دولار قابلة للمساومة والتسوية الفورية بدون ايصال.
خضر الجندى
موضوع: رد: البالعصِر مرورو الخميس 19 نوفمبر 2009 - 15:55
الغريبة يا وراق كنت بكتب فى موضوع عن مساوئ الرقشات لكن معظم سواقين الركشات لابسين طاقية وكمان نظارة؟