هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟   بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Icon_minitime1الأحد 23 مايو 2010 - 9:06

اطلعت قبل فترة على هجوم ضاري شنه الاخ حسن وراق على البروفيسر او البروفيسور حسن مكي ، بسبب حديث منسوب للبروفسير تطاول فيه على الحصاحيصا ، ومن اراد الاستزادة يمكنه مراجعة البوست المنشور على هذا الموقع (( الي البروفيسور حسن مكي..الحصاحيصا لن يتطاول عليها الاداريج البهاليل ولا الهطلات الدلاهات!!)).
ما هالني في الأمر بأن المذكور تسبقه ماركة علمية على درجة عالية جداً من الوجاهة ، ووفق المتداول فإنه باحث في مجال في تاريخ منطقة القرن الأفريقي ، ولا الاخدود الافريقي العظيم ما عارف ، فكيف جاز له أن يترك ذلك ويخوض دون وعي في بعض الظواهر السالبة التي إقتضتـها ظروف تاريخية ليس هذا مجالـها.
مشيت أبعد شوية وبأمانة تمنيت لو تمهل الأخ حسن وراق شوية ، وأكمل ما بدأه حينما ذكر (( .....فشل حسن مكي في ان ينفذ الي الطبيعة الديموغرافية للمدن وما يعرف بوحدة النسيج الاجتماعي والحد الادني من بوتقة الصهر القبلي والاثني وكيف خرجت مدن السودان من الطبيعة الريفية والقروية وما هو تأثير الاستعمار في خلق المدن علي شيئ من الطراز الاستعماري وكيف امتصت المدن الحديثة او تأثرت بلاثار السالبة لافرازات التنمية الاقتصادية والحضرية كل هذه معطيات ومؤشرات بحث وتحليل كان علي البروف ودمكي محمد احمد ان يتناولها قبل ان يتقيأ حديثه النتن ......)).
أجيكم من الآخر ،، كيف تحول بروفيسير كبير وباحث في شئون القرن الأفريقي بين غمضة عين وإنتباهـتـها إلى خانة البهاليل والهطلات والدلاهـــات ، وأعتقد بأن أي واحدة من تلك المذمات كافية لتجريد أي شخص مش من لقبه أو درجته العلمية لا دي تجردك من هدومك اللابسا كمان.
وباطلاعي على سلسلة مقالات كتبـها عبد الله محمد قسم السيد في صحيفة سودانيل ، فقد ثبت لي بأن البروفسير حسن مكي ليس كما قال الأخ وراق ، فهو ليس هطلة ، ولا دلاهة إنما شخص شيال في فرقة حسب الله ، ودي فرقة موسيقية العازفين فيـها من بروفسير وانت طالع لي فوق ، غرض الفرقة هو إثراء وجداننا بألحان المؤتمر الحزب الحكومة الطروبة ، ولمن فرقة موسيقية تتكون من بروفسيرات زي البصم الخم أموال التدريب خم ، وحسن فكي بكسر الفاء والكاف ، لن يجادل أي شخص في إفك العازفين البروفسيرات ، فحسن فكي عزف لينا لحن الظواهر وطرف الكبائر وجا حسن وراق بستفو وجردو من فضيلة الشنب الذكورية ، وقبل كم يوم حسب (عبد الله محمد قسم السيد ) عزف لحن يجنن ( على قول معجبي ناس ايلين خلف وجورج وسوف مع كامل التقدير ) ، وتصدى له عبد الله محمد قسم السيد وجرده من أي فضيلة ، وكأنما حاقت به قطاعة العشرة والملح والملاح.


عدل سابقا من قبل المحبوب أحمد الأمين في الأحد 23 مايو 2010 - 11:20 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: ندوة عن الديموقراطية والإنتخابات الدخل الثورة المهدية شنو ؟؟؟؟   بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Icon_minitime1الأحد 23 مايو 2010 - 9:15

((.....طالعتنا صحيفة الرأي العام السودانية في عددها 42331 الصادر بتاريخ 11 مايو 2010م بما دار في حلقة نقاش حول الإنتخابات في السودان نظما القسم السياسي للصحيفة. وعلى الرغم من إيماننا الكامل بحق كل فرد في أن يكون له ما يرى من أفكار إلا أن ما جاء من المتحدث حسن مكي مدير جامعة أفريقيا يخالف كل أعراف المنهج العلمي في البحث والتقصي لما أصبح تاريخيا في السودان. وعلى الرغم من أنه يتمتع بكلمة "الباحث" الذي تسبق إسمه ألقاب الدكتور والأستاذ إلا إنه كان بعيدا في تناول موضوع الحلقة والتي تتعلق بالديموقراطية والإنتخابات وقفز إلى تاريخ السودان لينهش فيه دون علم وبصورة أقرب إلى التشفي منه إلى العلمية. رجع "الحسن" في تناوله لموضوع الحلقة إلى الثورة المهدية وشن عليها وعلى قائدها هجوما لا مبرر له ولا علاقة له بالإنتخابات كما أنه أي موضوع الثورة المهدية لا يمثل أبدا قاعدة ينطلق منها الحديث عن الديموقراطيةوبالتالي فهو زج بها في الحديث لشئ في نفس يعقوب......)). عبد الله محمد قسم السيد / سودانيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: وبحسب أعتقاد مكي أن المهدي وقع في فخ مشروعه !!   بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Icon_minitime1الأحد 23 مايو 2010 - 9:18

((........صب "الحسن" جام غضبه المراغني على الثورة المهدية وقفز إلى نتائجها في جهل فاضح بتاريخ هذه الثورة وكيفية قيامها وما حققته للسودان حين قال إن "من نتائجها-أي المهدية- أنها فصلت دارفور عملياً ....وأكد بأن المهدية لم تعزل دارفور وحسب وإنما عزلت السودان بأجمعه عن الإقليم والعالم" ولا أدري من أين استقى " الحسن" معلوماته هذه خاصة أنه قد وضح من بعض الدراسات أن الثورة المهدية تناولها الكثير من الباحثين المعاصرين لها وكانت تمثل للكثير من الحركات المشابه لها النبراس الذي ينير لها الطريق للتخلص من المستعمر كان ذلك في غرب أفريقيا أو في شمال آسيا. وما يؤكد جهل "الحسن" بهذه الثورة قوله بأنها عزلت دارفور وهو الإقليم الذي كان وما يزال تتجسد فيه روح الثورة المهدية في الورع والتقوى والشجاعة ونكران الذات من أجل السودان وأهله
يقول " الحسن" من جانب آخر يؤكد جهله بكيفية قيام الثورات والتفاني في الوصول لأهدافها " فالإمام قام بثورته لأجل نصرة الدين ولكنه وجد الأرض تميد من تحته (تفشي القبلية والموت وسفك الدماء). وفي هذا القول جهل واضح فاضح من شخص تتجمع لديه ألغاب الباحث والبروفسر والدكتور لتجعل منه مدير جامعة فأين القبلية التي وجدها الإمام المهدي حتى مادت الأرض من تحته؟؟؟ فكلنا نعلم من قراءتنا لكتب التاريخ وللكتابات المعاصرة أن الإمام المهدي أستطاع أن يجمع قبائل السودان المختلفة في أعراقها ودياناتها وثقافاتها كما جاء في كتابات كثيرة بهدف توحيد السودانيين من أجل تحرير البلاد والذي تحقق بفضل ذلك التوحد. أما الموت وسفك الدماء فعلى الرغم من حدوثه في حروب التحرير فإنه كان للأعداء النصيب الأكبر مما جعلهم يفرون وأذنابهم. أما ما حدث بعد موته فهو يمثل قمة التضحية في الدفاع عن الدين والوطن ولم يكن شعارا يرفع لينبطح من دونه القائد خوفا وهلعا وطمعا في نعيم الدنيا.
وبحسب أعتقاد مكي أن المهدي وقع في فخ مشروعه ( !!!!؟؟؟؟؟ ) وبعض الناس يقولون ان المهدي أستسم (مات مسموماً)، ولا يحدثنا عن من يكون هؤلاء الناس هل هم من الباحثين الذين تناولوا تاريخ المهدية أم أنهم ينتمون الى خيالات يستمد منها معلوماته. ويصل به الإستهزاء والحقد على الإمام المهدي أن يستخدم كلمة فخ والتي لا تستخدم إلا في الشرك والخيانة وبهذا يصف الثورة المهدية بالعمل الشرير الذي وقع فيه صاحبه الخائن. ويستدرك حسن مكي مؤكدا " ولكن من سمم المهدي مشروعه نفسه،" ولا يقف عند ذلك بل يتقمص شخصية الإمام المهدي ويرى بعينيه ويقول بلسانه حين يقول " فالمهدي في لحظة نصره دخل في حالة عزلة وخلوة .......فالمهدي دخل في خلوة وطالب بعدم مخاطبته مطلقاً الى أن توفاه الله في يونيو 1985 بعد خمسة أشهر من فتح الخرطوم" هنا لابد لنا من أن نساءل هل ياترى كان الإمام المهدي يعلم بأنه تسمم؟ فإذا كان ذلك وهو ليس بذلك بالتأكيد فهذا يعني أنه لم يكن يرغب في العلاج وبالتالي فهو إنتحار بطئ يرتكبه الإمام في حق نفسه مخالفا كل سيرته التقية الورعة الخائفة من الله. ولا يتركنا هذا "الحسن" نتأمل ما ورد على لسانه من إفك في حق الإمام المهدي حتى يأتينا بأضل وأسوأ مما سبق قوله.............)).


عدل سابقا من قبل المحبوب أحمد الأمين في الأحد 23 مايو 2010 - 9:21 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: فرقة حسب الله ......مقارنة البشير بالامام المهدي   بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Icon_minitime1الأحد 23 مايو 2010 - 9:20

((.........ولكي يقرب لنا نحن ذوي العقول البائسة صورة الإمام المهدي وما كان فيه فإنه يضرب مثالا من واقع خياله الفارغ ويقارن بين الإمام المهدي ورئيسه البشير حين يقول " ماذا يعني دخول البشير عقب البيان الأول في الثلاثين من يونيو بحالة خلوة ؟" ورد على نفسه وكأني به تهتز بعض أطراف جسده من الضحك " هذا يعني أن الأمور (جاطت)" فهل ياترى قصد من هذه المقارنة الدلالة على الهدف الواحد أم الميزة التي تتمتع بها الشخصيتان الإمام المهدي والبشير. والحق كما يقول التاريخ عن الشخصيتين لا يوجد وجه شبه لا في الهدف ولا في المزايا التي يتمتع بها كل منهما. فبينما كان واحد من أهداف الإمام المهدي التي إعترف بها "الحسن" هو الدين ونصرته فإن البشير لم يعمل على نصرة الدين ولا على نشر الفضيلة والأخلاق والمثل بين السودانيين ويكفي ما يجري في السودان اليوم من إنتشار للفساد بكل أنواعه الأخلاقي والمادي ودونكم إنتشار الربا بين الناس وتجارة الكسر التي ترعاها حكومة البشير. أما الإمام المهدي فإنه إستخدم الدين كواحد من العوامل التي عزز بها وحدة السودان حينما إلتفت حوله كل قبائل الشمال والجنوب والشرق والغرب حتى تم طرد المستعمر من كل بقاعه ليصبح السودان دولة واحدة مستقلة بينما استخدم البشير ذات الدين ليمزق به وحدة السودان وتمزق نسيجه الإجتماعي وأصبحت أرض السودان قبلة لجيوش أجنبية. أما ما ميز الإمام المهدي وهو على رأس السطة فهو التقوى والورع ومخافة الله حتى أنه لم يترك لأسرته من بعده شيئا وما يراه الناس حول أسرته حاليا فلم يكن منه ورثة لا مالا ولا سلطة بينما لا نجد من هذه الصفات من يتمتع بها من يتولى السلطة اليوم في السودان.
هذا الحديث والذي لا يسنده أي دليل علمي فيما يتعلق بالثورة المهدية والإمام المهدي وخليفته، يشير إلى ضعف العقلية للباحث من جهة كما يشير إلى أي مدى وصل التدهور في التعليم العالي في بلادنا خاصة أن هذا الباحث مديرا لإحدى الجامعات والتي يفترض أن يكون المنتمي لها ليس فقط من أساتذتها وإنما طلابها، يتمتع بذهنية الباحث فيما يدلي به من آراء من جهة ثانية. لقد وضح جليا من حديث هذا الباحث أنه لا يعرف أقل القليل عن تاريخ بلاده الحديث والذي تمثل الثورة المهدية وقائدها وخليفته محوره ولولا هذه الثورة لم يكن هناك بلاد تسمى السودان ولكن تسمى محافظة من محافظات مصر.
على علماء السودان في مجالات العلوم الآنسانية تكوين لجنة متخصصة تناقش هذا الباحث فيما ذهب إليه فإذا ثبت ماقاله بالدليل والبرهان فلنشطب أمجاد الثورة المهدية من تاريخنا المعاصر وإلا فليذهب هذا "الحسن" إلى منزله غير مأسوف عليه فليس من المعقول أن يقوم جاهل بتاريخ بلده بإدارة جامعة وتتقدم إسمه ألقاب لا ندري كيف تحصل عليها. خاصة وقد وضح من بعض الكتابات التي تم نشرها قبل شهر تقريبا أن رسالة هذا الباحث والتي أشرف عليها بروفسر علي فضل أنها كانت مليئة بالأخطاء العلمية .....)).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: وحدة السودانيين أيام الامام المهدي وأيام البشير ..فرقة حسب الله   بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Icon_minitime1الأحد 23 مايو 2010 - 9:40

((....وأنا أبحث في أوجه الشبه التي قد تكون دافعا لحسن مكي تجعله يقارن بين الإمام المهدي والبشير وجدت بعض المفارقات في الشخصيتين فيما يتعلق بالوطنية والدفاع عن الوطن التي تجعل الباحث يفكر فيما آلت إليه المعايير التي تقاس عليها قيم الوطنية. فالإمام المهدي وأنصاره بإسم الدين والوطن عملوا على إستقلال بلادهم ووحدتها وبالعزيمة وقوة الإرادة والتجرد والبعد عن مصالح الذات تحققت لهم ما ارادوا في أقل من أربعة أعوام وهم يواجهون المملكة البريطانية بإسم الدولة العثمانية والخديوية المصرية التي لا تغيب عنها الشمس.
أما البشير وتابعيه من المنتفعين والمتسلقين بإسم الدين فقد عملوا لمصلحتهم وتحققت لهم فأصبحت البلاد في عهدهم تمزقها القبلية والجهوية والإثنية. وما يحدث الآن في كل أقاليم السودان من حروب وإنقسامات كفيل بتوضيح الحقيقة أن البشير ومن معه ولمصلحتهم الشخصية يضحون بكل السودان كبلد واحد بل. ومن ناحية أخرى يزداد طمع القوى الخارجية في النيل من بلادنا كل يوم ليس فقط في التنازل عن حقها في أراضيها كما في حلايب وغيرها أو تقسيمها كما يعمل البعض لفصل الجنوب إستعدادا لتصعيد الحرب في دارفور، وإنما التحدث بإسمها في المحافل الدولية دون أن يتجرأ البشير ولو للحظة واحدة أو مستشاره المتطلع لمنصب الجامعة العربية أن يقول عكس ما يخطط له النظام المصري فيما يتعلق بمياه النيل.
فعلى الرغم من أن السودان لا ناقة له ولا جمل فيما يجري بل هو مظلوم في نصيبه من المياه كغيره من دول المنبع التي يرزح جل مواطنيها في فقر مدقع ومجاعات تتكرر عاما بعد آخر، إلا أن البشير ومستشاروه صمتوا كصمت القبور وتركوا مصر الرسمية تتحدث بالنيابة عنهم لتجعل السودان طرفا مناصرا لها في ظلم دول المنبع دون وعي بما قد يجره ذلك في المستقبل القريب على السودان وشعبه.
من جانب آخر وحتى يستمر البشير جالسا على كرسي السلطة فقد تنازل عن كرامة شعبه بعد أن قتل وشرد من قتل وشرد بإسم الدين، لأعدائه من الكفرة والذين كنا نسمع صباحا ومساءا بأن عذابهم قد دنا. واليوم كما هو في الخرطوم وأطراف السودان المختلفة تزداد أعداد القوات الأجنبية لتجعل منه مستعمرة جديدة. ولم يكن موقف زمرته أفضل منه حين تجمع مستشاروه حوله حفاظا على أرواحهم وإمتيازاتهم التي يظنوا بأنها ستتنزل من بعدهم على أبنائهم. أما الخليفة عبد الله الذي يصفه حسن مكي بالجاهل فقد فضل الموت بدلا أن يعيش ليرى السودان في أيدي أعدائه حين قتل مع أصحابه يصلي لله عز وجل وهو أكثر فرحا وإطمئنانا لوداعه الدنيا الفانية غير متنازل عن كرامته وكرامة بلاده. وحتى أنصاره الذين تم أسرهم لم يستسلموا ليصبحوا جواسيس على بلادهم لينعموا برغد العيش في مصر بل رفضوا كل إغرءآت المستعمر وفضلوا الموت الإنفرادي في سجون مصر الرطبة داخل الأرض ليواجهوا الموت البطئ جراء الأمراض مثل التيبي وغيرها. فأي مقارنة يريد حسن مكي بين قيادة الثورة المهدية وأنصارها وبين البشير وزمرته؟؟؟!!!!.....) نفس المصدر الحلقة الاخيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: بروفسيرات فرقة حسب الله وتهوين أمر تفتيت البلاد !! على الواحدة ونص   بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Icon_minitime1الأحد 23 مايو 2010 - 9:48

نتابع حديث عبد الله قسم السيد ((........وهنا أسمحوا لي بإفتباس من تعليق وصلني من الأستاذ بابكر عثمان يقول فيه " لقد طالعت مقالك عن إفك د. حسن مكي وما قاله عن الثورة المهدية , وفي تقديري أن ما قاله ليس من فراغ ..... فهو يعتبر من مفكري الحركة الإسلامية في السودان ومنظريها. (و) إتهامه للمهدية بتفتيت السودان وخاصةً دارفور , فإنه يريد أن يغبش الحقيقة الماثلة الآن وهي سعي حكومة المؤتمر الوطني لتفتيت السودان ومحاولة تهوين الأمر على السودانيين على أنه حدث من قبل على يد المهدية , ومعلوم أن تفتيت السودان هو هدف يهودي اسرائلي , وللأسف الشديد يتم تنفيذه بأيدي سودانية . لقد أشرت في مقالك إلى جهل حسن مكي بالثورة المهدية , وتجدني أرى غير ذلك , فهو يعلم جيداً حقيقة الثورة المهدية, ولكن الذي قاله يوضح بجلاء استهانة الإسلاميين بالصدق والأمانة في كل جوانب الحياة وخاصةً في مجال البحث العلمي , فهي مصيبة كبيرة , وتكون أكثر خطراً عندما تأتي من أستاذ جامعي وأمثالة كثر في جامعاتنا , فهم يفرخون الحقد وينشرون الجهل ويسعون إلى تجهيل المجتمع باسلوب مبرمج . يا أخي لقد اشتد الإمتحان وطال على الأمة السودانية وتعددت أوراقه ومجالاته , وبرغم إيماني بأن الذي يحدث وما حدث سابقاً فيه خير كثير للامة السودانية , وأن مصير الطقمة الحاكمة وأذيالهم إلى زوال , إلا أني اشفق على المواطن السوداني البسيط لأن ما تحمله أكبر من طاقته بكثير . حسبنا الله ونعم الوكيل." إنتهى تعليق الأخ الفاضل بابكر عثمان.
تجدني أتفق معك تماما أخي بابكرفيما ذهب إليه من تجهيل للشعب السوداني خلال الواحد وعشرين عاما الماضية من عمر نظام الإنقاذ رغم إدعائهم بالثورة التعليمية التي يدعو بتحقيقها. لقد كتب الكثير من الباحثين عن التدهور المريع في مستويات التعليم العالي والذي أصبح حكرا مع ذلك التدهور على الفئة المنتمية إليهم. فهم الذين يملكون المال لمقابلة الرسوم الخرافية للإلتحاق بالجامعات الخاصة وغيرها من المسماة كذبا بالجامعات الحكومية. وكذلك عمل غيرهم ممن واصل أبناؤهم التعليم أنفقوا كل ما عندهم من مدخرات وغيرها خاصة أولئك الذين يعيشون في الغربة بصفة تكاد تكون دون أمل في رجعة حتى يوفروا لأبنائهم وبناتهم إمكانية التعليم. غير أن الأمر الأكثر ألما ومرارة هو أن يجد من تعلم من الشباب أو أعطيت له شهادة بأنهم أكملوا الدراسة الجامعية أنفسهم في الشارع دون عمل لتتقاذفه نوائب الدهر وسمومه.
ما فتئ الإعلام يحدثنا عن المفكر والمؤرخ حسن المكي وما زال هذا المفكر يحتل إدارة إحدى الجامعات السودانية. فإذا كان ما أوردناه صحيحا حسب المصادر التي ألحقناها بالمقالات السابقة وهي مراجع متوفرة ويكون قد إضطلع عليها حسن مكي بحكم تخصصه وعرف من خلالها ما بذله الإمام المهدي وأنصاره فيما يتعلق بوحدة وإستقلال السودان كان لزاما عليه ألا يقول ما قال. ولما كان قد قال ما جاء في صحيفة الرأي العام ولم ينفه بعد يكون قد تعمد قوله وبالتالي يكون غير أمين فيما قال وهو يتحدث عن صفحة تاريخية من تاريخ السودان مما ينفي عنه صفة باحث ومؤرخ. أما إذا لم يكن قد إضطلع عليها وأدلى بما أدلى به دون علم فتكون تلك بمثابة الطامة الكبرى التي وقع فيها التعليم العالي في السودان. فكيف يا ترى يكون الإنسان مؤرخا لتاريخ بلاده وهو لم يقرأ ما حدث في ذلك التاريخ. وفي الحالتين يكون حسن مكي غير مؤهلا أخلاقيا ولا جديرا مهنيا بأن يحمل أية صفة من الصفتين وبالتالي ليس مؤهلا وجديرا بأن يكون مديرا لجامعة في السودان ليتخرج على يديه طلابا لا يعلمون شيئا عن العلم وأسس وأخلاق البحث العلمي.....)).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Badr Abbas

Badr Abbas



بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟   بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟ Icon_minitime1الأحد 23 مايو 2010 - 16:08

الاخ المحبوب بحق اوفيت بنقلك وتعليقك على ما ورد من حديث لهذا الافاك النكرة والذى صدق شيخه حين خاطبه من قبل بأسم خيش|حسن مكى فحقا هو خيشا فارغ ملئ (بالفساء)وتجد الغل والجهل فى كل ما يكتب فهو شخص يفقد الهوية والاتزان كما حال ملته التى يتبع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بروفسيرات فرقة حسب الله .. مين قال حسن فِكِي ما عندو شنب ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كاريكاتير مُعبر للفنان عمر دفع الله ..أي زول عندو ضغط أو سكري ما يشوفو
» فرقة ساورا تبدع في احتفالات الذكري الخامسة لرحيل المفكرالخاتم عدلان ( توجد صور )
» جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أصحابه رضي الله عنهم وسألهم
» دوت كوم ...جاي وجاي وجاي .... كلو عندو دين كلو عندو رأي
» أي زول ما عندو علاقه بالسياسه يخش هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: