- ناجي الجندي كتب:
- فضل كرار كتب:
- Badr Abbas كتب:
هذا البيت يقرأ من الجهتين كلمة كلمة
حلموا فما ساءَت لهم شيم **** سمحوا فما شحّت لهم مننُ
سلموا فلا زلّت لهم قــــدمُ **** رشدوا فلا ضلّت لهم سننُ
مشكور يا بدر الدين
لكن الإقتباس أعلاه ما فهمتو ،،، ممكن شرح أكتر ؟
بدر كتب حاجة مميزة وجديدة على الكوم ودا شيئ رائع مشكور وللأمام.
أما إنت يا فضل لأنك تخصص جغرافيا الفهمك في العربي شنو.
حأتكرم وأرد عن الأخ بدر.
شوف يا سيدي شيل الكلمة الأولى من صدر البيت ثم الكلمة الثانية من عجز البيت ثم الكلمة الثالثة من صدر البيت ثم الكلمة الرابعة من عجز البيت وهكذا ثم الكلمة الخامسة من صدر البيت..(دا كدا صدر البيت).
أما عجزه.. بنفس الطريقة فقط تبدأ من الكلمة الأولى من عجز البيت.
ثم كذلك البيت الثاني.
وكان أجدر للأخ بدر بدل أن يقول (هذا البيت يقرأ من الجهتين كلمة كلمة)،
كان يقول هذا البيت يقرأ بتقاطع كلماته) ويشرح قليلا مع الشكر والله أعلم.
الغريبة يا ناجي بقيت تفهم
يا دووووبك وقعت لي طريقة قراءة بيتي الشعر
وحقيقي إعجاز
تسلم يا بدر
وتشكر يا ناجي علي تكرمكم بالشرح الوافي والسهل الممتنع
كسرة
أتذكر يا إبن الجندي أنه في المذاكرة الإضافية يوم 17 / 1 / 1982م في
تمام الساعة 8 و 57 دقيقة مساء
حين سأل أستاذ الزين عن ماهية النواسخ؟
الفصل عن بكرة أبيه حار لبه وضاقت عليه الأرض بما رحبت
حتي إنجلي من بين الصفوف فارس لا يشق له غبار
إسمو ود علي كرار
وتصدي لهذا الأمر الجلل
وأعلنها داوية علي رؤوس الاشهاد
أن النواسخ هي كان وأخواتها وإن وأخواتها
وقتها فغر استاذ الزين فاه دهشة وإعجاباً
وأطنب في مدح هذا المغوار والثناء عليه
وأخذ يسأل بقية الرهط لماذا لا يكونون في مثل توقد قريحته ( اللهم يحفظها يا رب )
فأخذتم تتعلون بأن هذا الفارس له من المعلمين الخواص ما تضيق بهم جنبات المنزل
وهي ذريعة إختلقتموها آنذاك كي تنجوا من مزيد اللوم والتقريع
هيييييييييييييع
قال جغرافيا قال