هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عثمان فارس

عثمان فارس



 المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي Empty
مُساهمةموضوع: المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي    المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي Icon_minitime1الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 12:53

إبان مظاهرات السكر في العهد الديموقراطي والتي أجبرت الحكومة علي التراجع عن الزيادة من 25 قرش الي10 قروش للرطل كما كان في السابق ، ومن المفردات اللغوية الطريفة التي صاغها عمنا السيد الصادق المهدي رئيس الوزراء ــ وقتها ــ تعليلاََ لغليان الشارع السوداني إحتجاجاَ علي زيادة السكر حيث قال : (المؤمن حلوي ) وحرفها بعض الظرفاء : (المؤمن خلوي) والبعض (المؤمن غلوي).
أما صديقنا الرائع/الساخر/عبدالقادر أحمد ــ ردً الله غربته البدنيةــ فقد جاء بجديد لم يخطر ببال أحدنا فقال هي أساساَ : المؤمن حلاوي ، والإيمان هو العمل والتفاني والتضحية بالغالي والنفيس لفكرة او معتقد ، ودليل ذلك هو الذي سُميت عليه ــ عبد القادر ود حبوبة .
من مدخل هذة الحكاية وتحت تأثير ذكريات وتداعيات الهتافات الصاخبة التي أنتشرت وحفظناها عن ظهر قلب: زدَت السكر بتلحق جعفر.....التلاتة العقر غلَـــوا السكر ... جبهة عريضة شمال وجنوب ضد الحرب وضد الجوع ...لا..لأ..للغلاءءءءء..
تزامن موضوع الحلونة وماتلاه من ردود الصديق/عابدين مع الزيادات الغير مسبوقة في السكر وصمت القبور تجاهها وغيرها من البلاوي والمحن والإحن التي تواجه الشعب السوداني ، هو مادفعني للمداخلة حول هذا الموضوع ومساهمتي تنحصر في : الناس في شنو والحسانية في شنو؟؟؟
المزعج في الموضوع والمواضيع ذات الصبغة المشابه هوان صاحب الموضوع ومن تولي زمام الردود، كلاهما من مدرسة فكرية متقدمة يتوقع العامة ــ وهم علي حق ــ انهم تجاوزوا (مستنقع) القبلية الأسن ويستطلعون منابع الأنسانية الرحبة بافق تقدمية ووفق منهج راسخ .
علي المستوي العام نقول أن ليس هناك (حلونة) او(شيقنة)او (صرصرة) هناك فقط لا غير: هيمنة إسلاموية/طفيلية/إقصائية لافرق لديها ــ خارج حدود مصالحها ــ بين (القرشي) و(التاماوي)، ونجحت سياستها ــ حتي الأن ــ وفق شعارها المرفوعSadأشغل أعدائي بانفسهم وعجل بالنصر وبالفرج) وخاصة وسط المثقفين والمستنيرين ... نواصل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن الحلاوي





 المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي    المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي Icon_minitime1الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 17:32

وقع العامة ــ وهم علي حق ــ انهم تجاوزوا (مستنقع) القبلية الأسن ويستطلعون منابع الأنسانية الرحبة بافق تقدمية ووفق منهج راسخ .[quote]
أخونا عثمان فارس
السلام على من اتبع الهدى
نحن العامة الذين كنا نمني أنفسنا بأن الشيوعيين هم أهل مساواة وعدل رغم كنكشة كبيرهم على سكرتارية الحزب وليس وحده بل كل أحزابنا التقدمية والرجعية تتقاسم علة الديموقراطية ولذلك فاقد الشي لا يعطيه
فالعامة من أمثالنا ليس شرطا أن يكونوا قرأوا أدبيات الحزب الشيوعي ولكنهم يفهمونها ويعرفون أن المسألة وما فيها نضال تحميه عاطفة الجهة والحاسة السادسة وما أكثر المتذاكين في زمن سخرية القدر !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعاقله





 المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي    المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي Icon_minitime1الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 20:50

عثمان فارس كتب:
إبان مظاهرات السكر في العهد الديموقراطي والتي أجبرت الحكومة علي التراجع عن الزيادة من 25 قرش الي10 قروش للرطل كما كان في السابق ، ومن المفردات اللغوية الطريفة التي صاغها عمنا السيد الصادق المهدي رئيس الوزراء ــ وقتها ــ تعليلاََ لغليان الشارع السوداني إحتجاجاَ علي زيادة السكر حيث قال : (المؤمن حلوي ) وحرفها بعض الظرفاء : (المؤمن خلوي) والبعض (المؤمن غلوي).
أما صديقنا الرائع/الساخر/عبدالقادر أحمد ــ ردً الله غربته البدنيةــ فقد جاء بجديد لم يخطر ببال أحدنا فقال هي أساساَ : المؤمن حلاوي ، والإيمان هو العمل والتفاني والتضحية بالغالي والنفيس لفكرة او معتقد ، ودليل ذلك هو الذي سُميت عليه ــ عبد القادر ود حبوبة .
من مدخل هذة الحكاية وتحت تأثير ذكريات وتداعيات الهتافات الصاخبة التي أنتشرت وحفظناها عن ظهر قلب: زدَت السكر بتلحق جعفر.....التلاتة العقر غلَـــوا السكر ... جبهة عريضة شمال وجنوب ضد الحرب وضد الجوع ...لا..لأ..للغلاءءءءء..
تزامن موضوع الحلونة وماتلاه من ردود الصديق/عابدين مع الزيادات الغير مسبوقة في السكر وصمت القبور تجاهها وغيرها من البلاوي والمحن والإحن التي تواجه الشعب السوداني ، هو مادفعني للمداخلة حول هذا الموضوع ومساهمتي تنحصر في : الناس في شنو والحسانية في شنو؟؟؟
المزعج في الموضوع والمواضيع ذات الصبغة المشابه هوان صاحب الموضوع ومن تولي زمام الردود، كلاهما من مدرسة فكرية متقدمة يتوقع العامة ــ وهم علي حق ــ انهم تجاوزوا (مستنقع) القبلية الأسن ويستطلعون منابع الأنسانية الرحبة بافق تقدمية ووفق منهج راسخ .
علي المستوي العام نقول أن ليس هناك (حلونة) او(شيقنة)او (صرصرة) هناك فقط لا غير: هيمنة إسلاموية/طفيلية/إقصائية لافرق لديها ــ خارج حدود مصالحها ــ بين (القرشي) و(التاماوي)، ونجحت سياستها ــ حتي الأن ــ وفق شعارها المرفوعSadأشغل أعدائي بانفسهم وعجل بالنصر وبالفرج) وخاصة وسط المثقفين والمستنيرين ... نواصل




رد: حلاوي يرد على وراق (حلونة المحلية )
من طرف ابوعاقله اليوم في 11:42 pm

.عثمان فارس كتب:
المؤمن حلوي/ حلاوي
إبان مظاهرات السكر في العهد الديموقراطي والتي أجبت الحكومة علي التراجع عن الزيادة من 25 قرش الي10 قروش للرطل كما كان في السابق ، ومن المفردات اللغوية الطريفة التي صاغها عمنا السيد الصادق المهدي رئيس الوزراء ــ وقتها ــ تعليلاََ لغليان الشارع السوداني إحتجاجاَ علي زيادة السكر حيث قال : (المؤمن حلوي ) وحرفها بعض الظرفاء : (المؤمن خلوي) والبعض (المؤمن غلوي).
أما صديقنا الرائع/الساخر/عبدالقادر أحمد ــ ردً الله غربته البدنيةــ فقد جاء بجديد لم يخطر ببال أحدنا فقال هي أساساَ : المؤمن حلاوي ، والإيمان هو العمل والتفاني والتضحية بالغالي والنفيس لفكرة او معتقد ، والدليل ذلك الذي سُميت عليه ــ عبد القادر ود حبوبة .
من مدخل هذة الحكاية وتحت تأثير ذكريات وتداعيات الهتافات الصاخبة التي أنتشرت وحفظناها عن ظهر قلب: زدَت السكر بتلحق جعفر.....التلاتة العقر غلَـــوا السكر ... جبهة عريضة شمال وجنوب ضد الحرب وضد الجوع ...لا..لأ..للغلاءءءءء..
تزامن موضوع الحلونة وماتلاه من ردود الصديق/عابدين مع الزيادات الغير مسبوقة في السكر وصمت القبور تجاهها وغيرها من البلاوي والمحن والإحن التي تواجه الشعب السوداني ، هو مادفعني للمداخلة حول هذا الموضوع ومساهمتي تنحصر في : الناس في شنو والحسانية في شنو؟؟؟
المزعج في الموضوع والمواضيع ذات الصبغة المشابه هوان صاحب الموضوع ومن تولي زمام الردود، كلاهما من مدرسة فكرية متقدمة يتوقع العامة ــ وهم علي حق ــ انهم تجاوزوا (مستنقع) القبلية الأسن ويستطلعون منابع الأنسانية الرحبة بافق تقدمية ووفق منهج راسخ .
علي المستوي العام نقول أن ليس هناك (حلونة) او(شيقنة)او (صرصرة) هناك فقط لا غير: هيمنة إسلاموية/طفيلية/إقصائية لافرق لديها ــ خارج حدود مصالحها ــ بين (القرشي) و(التاماوي)، ونجحت سياستها ــ حتي الأن ــ وفق شعارها المرفوعأشغل أعدائي بانفسهم وعجل بالنصر وبالفرج) وخاصة وسط المثقفين والمستنيرين ... نواصل


الاخ المحترم فارس
بعد التحية والاحترام
لعلك قرأت بوستات هذا الرجل جيدا ، حبذا قبل حذف بعض المداخلات والمشاركات ، ومنها (حلونة محلية الحصاحيصا -صراعات او صراع المؤتمر الوطني بالحصاحيصا - وسرقة التراكترات ) ، والتي اتهمنا فيها بالسرقة والرشوة والعربدة لدرجة ان رضيعنا يحمل بيمنه البزة الملانه مريسة والبصلة بشماله ، واتهمنا بالعمل على قيام دولة الحلاوين الكبرى وقيامها وين في محلية الحصاحيصا ، بالله عليك الله شوف الاقدار دي كيف ، علما بان 90% من ابنائنا هاجر الى امريكا واوربا والخليج تاركا كل السودان مش الحلاوين ومحلية الحصاحيصا ، وحتى من وفق في وظيفة مرموقة ينتهي به المطاف الى المعاش المبكر أو الطالح العام ، وتجده يتقبل ذلك بكل يقين وايمان زاهدا وراضيا بابتلائه ومصيبته ، فلم تجد منا من تمرد او تململ اوتزحزح قيد انمله عن مبادئه التي تربى عليها وورثها ابا عن جد ، انظر اخي للتاريخ القريب او البعيد فهل تجد احد من ابناء الحلاوين واليا او وزيرا او رئيسا ، حتما لن تجده لكنك ستتجد امثال جدنا الشهيد عبد القادر امام ودحبوبة الذي لو وضع رؤساء السودان منذ استقلاله في كفة وودحبوبة في كفة لرجحت كفته ولافخر .
اعطيك مثال : اسأل عن شخص يدعى مهدي احمد عوض الكريم هذا الرجل من اقدم واقدر المهندسين الذين عرفتهم وزارة الطاقة تدرج في الوظائف حتى اصبح وكيلا للوزارة ابان عهد الحكومة الديمقراطية الاخيرة ، علما بانه كان احقا بالوزارة من غيره ، تعرف ماذا حدث له ، تم احالته للصالح العام اوائل التسعينات دون اي ذنب جناه او خطأ ارتكبه ، فقط لانه لم يكن مواليا بل حتى لم يكن حزبيا او طائفيا في حياته ، انتهى به المطاف الى الطالح العام ، انظر ما فعل هل تمرد ؟ لا ، هل باع نفسه للحركة الشعبيه ؟ لا ، هل باع نفسه للمؤتمر الوطني ؟ طبعا لا ، انظر ماذا فعل انسحب بكل هدؤ حتى انه لم يعلم به احد ، والله اذكر انني تعرفت عليه من احد الاشخاص اجتمعت به اثناء افطار في بمدينة كوستي وعندما عرف انني من قرية ابوسير الحلاوين ، سألني هل تعرف هذا المهندس ؟ قلت له لا لكنني اسمع به ، فقال لي وانا كذلك الا انه قال لي تعرفت عليه عن طريق الشخص الذي وشى به وتسسب في احالته للطالح العام ، علما بان من وشى به ، ترك حكومة المؤتمر الوطني وبدأ يصحح في اخطائه والبحث عن من تسسب في ازيتهم ، واحد ضحاياه كان هذا المهندس ، فطلب ان يدله احد عليه ليعافية ويعفوا عنه معلننا ظلمه الذي اصبح يلازمه كظله يمنعه النوم وراحة البال .
هؤلا هم الحلاوين
وبعد كل ذلك ياتي امثال هذا الوراق ليستخف ويسخر منهم .
عليه اخي فارس كان يجب ان ترشده وتوجهه لصوابه حتى يعتذر عن مابدر منه بدلا من ان تقوم بتشتيت الموضع ، وتتحدث عن اكتوبر وابريل والانتفاضة والشهيد القرشي والمؤمن الطلع حلاوي وشنو كده ماعارف والناس في شنو وماعارف شنو ، فبدلا من الطبطبة والقتقته كان يجب ان تواسينا اولا في ما اصابنا وتنصفنا بعدها تعال ونسنا بالقرشي وابريل والمؤمن الحلاوي .
منتصر احمد ابوعاقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عثمان فارس

عثمان فارس



 المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي Empty
مُساهمةموضوع: الحوار في جو هادئ ام الصمت أجدي؟؟    المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي Icon_minitime1الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 22:44

ألأخ /حلاوي
الأخ/ ابوعاقلة
لكما التحية والتجلة
عندما قدمت مساهمتي بتلك الحكاية قصدت ألا ينحرف الحوار علي طريقة هلالاب/ مريخاب وايضاَ ماسعيت للانحياز لأحد، انا مبديئاَ ضد تناول المواضيع من اي زاوية قبلية اوجهوية او عقائدية، لذي اري ان هجومك علي اليسار و(كنكشة) الشيوعيين هذا ليس مكانه، لأن البوست لم يصدر من الحزب ولايعبر عن وجهة نظره،
علي المستوي الشخصي اقول لكما أنني لم ادون قبيلتي ــ حتي الأن ــ في كل الأستمارات الرسمية رغم ماتعرضت له من مسألات قانونية .
الأخ/أبوعاقلة المسألة لاتحتاج لمواساة (يعني ماتحرر نفسك) مجرد وجهة نظرونحن نقارعها بالحوار. وبيني وبينك انت حلاوي اكتر من منو؟؟
عموماَ هناك معلومة أوواقعة جديرة بالذكروفي هذا المقام تحديداَ وهي تدعم وجهة نطرنا الرافضة للقبلية وهي: رفض واستهجان فكرة ( كيان الحلاوين) من غالبية أهل الحلاوين ...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعاقله





 المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي    المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي Icon_minitime1الثلاثاء 21 ديسمبر 2010 - 21:53

عثمان فارس كتب:
ألأخ /حلاوي
الأخ/ ابوعاقلة
لكما التحية والتجلة
عندما قدمت مساهمتي بتلك الحكاية قصدت ألا ينحرف الحوار علي طريقة هلالاب/ مريخاب وايضاَ ماسعيت للانحياز لأحد، انا مبديئاَ ضد تناول المواضيع من اي زاوية قبلية اوجهوية او عقائدية، لذي اري ان هجومك علي اليسار و(كنكشة) الشيوعيين هذا ليس مكانه، لأن البوست لم يصدر من الحزب ولايعبر عن وجهة نظره،
علي المستوي الشخصي اقول لكما أنني لم ادون قبيلتي ــ حتي الأن ــ في كل الأستمارات الرسمية رغم ماتعرضت له من مسألات قانونية .
الأخ/أبوعاقلة المسألة لاتحتاج لمواساة (يعني ماتحرر نفسك) مجرد وجهة نظرونحن نقارعها بالحوار. وبيني وبينك انت حلاوي اكتر من منو؟؟
عموماَ هناك معلومة أوواقعة جديرة بالذكروفي هذا المقام تحديداَ وهي تدعم وجهة نطرنا الرافضة للقبلية وهي: رفض واستهجان فكرة ( كيان الحلاوين) من غالبية أهل الحلاوين ...




مرحب فارس
الكلام واضح مافيه هلال ولامريخ ، الزول ده غلط في حق الحلاوين ، نحنا استنكرنا وطلبنا الاعتذار ، رفض الاعتذار بل رفض الاعتراف بالخطأ ، وبما انك رافض لمبدا تناول المواضيع من اي زاوية قبلية اوجهوية او عقائدية ، وهو ماقام به هذا الرجل عليه كنا نتعشم في ان توجه له هذا التوجيه بصورة واضحة ومباشرة له شخصيا ، وليس بصورة عامة ، وهذا مالم تفعله انت .
اما مسألة ان هذا الكلام لم يصدر من الحزب وانما صدر بصورة شخيصة ، اقول لك بان الحزب فكر ، لذا فان افكار هذا الرجل تحسب على حزبه ، كذلك ربما استلم هذا الحزب الحكم واصبح هذا الرجل حاكما او واليا ، هل ستتغير افكاره ؟؟؟
وماذا تقصد باني حلاوي اكثر من منو ؟ هل قال لك الحلاوين باننا راضون عما بدر من وراق ؟؟؟ وابوعاقله هو الوحيد الدمو فاير !!!
عموما من كلامك وايحاءاتك يظهر انك حلاوي لكن (رفيق ) ويظهر ذلك من تحسسك لمسألة تعرضنا لليسار والحزب الشيوعي ، وايضا من خلال الطبطبة ، وعدم توجيه الكلام بصورة واضحة .
عموما ليس لنا مسألة شخصية او حزبية مع هذا الرجل لكن بما انه تعرض لنا ، فلن نتوانى من التعرض له باي صورة نراها مرضية لنا .
كلمة اخيرة :
ليس المقام مقام الحديث عن الكيان ولا المكان ....
الشكر والتقدير،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المؤمـــــــــــــــــــــن حـــــــــــــــلاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: