هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.

اذهب الى الأسفل 
+3
عمار تلودى
أمين الركابي
عبد المنعم سيد احمد
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبد المنعم سيد احمد

عبد المنعم سيد احمد



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الإثنين 15 يونيو 2009 - 16:21

تشكيل

هو حلمها الضوئى
يأتى من بيارق فجرها
اللونى
ذاك امتزاج الحبر بالكون
تتخلق الان الحياة
من اين تبدأ اللقيا
التوقع والحدوث
الركض يفتح بابه الازلى
فى الرؤيا
وينطلق الزمان
الجامح الغجرى
يفتح الف نافذة
ويصرع الف باب فى الخفاء
لتئن فى وجع
اساور حزنها الليلى
ويهتف عمقها الابدى
فى حزن
يا قلب من رأت التسكع
وانقسام الليل
بين عيونها
والسنة النهارات المجوس
يامن تهاجمت السيوف
على مشانق عودها البرى
ولم ترنح لضربة
خنجر مسموم
وقفت تراقب ظلها المخفى
مابين الجواح والمكانات البعيدة
لتبقى مثل
نخلة مريم العذراء
تبدأ دورة الكون الجديدة
يتمدد البحر الرضيع
ويلثم من ضراعات الحياة

(عبد المنعم/1996..القاهرة...مهداة للتشكيلية فتحية عمر بلة
بمناسبة معرضها التشكيلى الذى اقيم فى نفس العام))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمين الركابي

أمين الركابي



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الثلاثاء 16 يونيو 2009 - 7:56

عبد المنعم سيد احمد كتب:
تشكيل

هو حلمها الضوئى
يأتى من بيارق فجرها
اللونى
ذاك امتزاج الحبر بالكون
تتخلق الان الحياة
من اين تبدأ اللقيا
التوقع والحدوث
الركض يفتح بابه الازلى
فى الرؤيا
وينطلق الزمان
الجامح الغجرى
يفتح الف نافذة
ويصرع الف باب فى الخفاء
لتئن فى وجع
اساور حزنها الليلى
ويهتف عمقها الابدى
فى حزن
يا قلب من رأت التسكع
وانقسام الليل
بين عيونها
والسنة النهارات المجوس
يامن تهاجمت السيوف
على مشانق عودها البرى
ولم ترنح لضربة
خنجر مسموم
وقفت تراقب ظلها المخفى
مابين الجواح والمكانات البعيدة
لتبقى مثل
نخلة مريم العذراء
تبدأ دورة الكون الجديدة
يتمدد البحر الرضيع
ويلثم من ضراعات الحياة

(عبد المنعم/1996..القاهرة...مهداة للتشكيلية فتحية عمر بلة
بمناسبة معرضها التشكيلى الذى اقيم فى نفس العام))

رائع أنت ،،
وطويل ،،
مثل سنديانة ،،
علي حافة الطريق ،،

ركابي ،،
وقـ المغارب
ـت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمار تلودى





تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الأربعاء 17 يونيو 2009 - 5:49

كده يا استاذ عبد المنعم شوف لى حاجة رائعة كده واهديها لينا
بدون مناسبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بكرى عثمان حمد

بكرى عثمان حمد



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الخميس 18 يونيو 2009 - 2:58

منعم بالله ما ترد طلب لعمار تلودى
الزول ده عايز لزه قوووويه !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم سيد احمد

عبد المنعم سيد احمد



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الخميس 18 يونيو 2009 - 14:08

أمين الركابي كتب:
عبد المنعم سيد احمد كتب:
تشكيل

هو حلمها الضوئى
يأتى من بيارق فجرها
اللونى
ذاك امتزاج الحبر بالكون
تتخلق الان الحياة
من اين تبدأ اللقيا
التوقع والحدوث
الركض يفتح بابه الازلى
فى الرؤيا
وينطلق الزمان
الجامح الغجرى
يفتح الف نافذة
ويصرع الف باب فى الخفاء
لتئن فى وجع
اساور حزنها الليلى
ويهتف عمقها الابدى
فى حزن
يا قلب من رأت التسكع
وانقسام الليل
بين عيونها
والسنة النهارات المجوس
يامن تهاجمت السيوف
على مشانق عودها البرى
ولم ترنح لضربة
خنجر مسموم
وقفت تراقب ظلها المخفى
مابين الجواح والمكانات البعيدة
لتبقى مثل
نخلة مريم العذراء
تبدأ دورة الكون الجديدة
يتمدد البحر الرضيع
ويلثم من ضراعات الحياة

(عبد المنعم/1996..القاهرة...مهداة للتشكيلية فتحية عمر بلة
بمناسبة معرضها التشكيلى الذى اقيم فى نفس العام))

رائع أنت ،،
وطويل ،،
مثل سنديانة ،،
علي حافة الطريق ،،

ركابي ،،
وقـ المغارب
ـت

عزيزى امين
كنا هناك وكان الوقت اصيلا
والتواجد السودانى بالوان طيفه المتعددة..وفنانتنا فتحية
بزيها الافريقى المميز وكانت اللوحات ..تزين صالة
العرض بالمركز الافريقى بالقاهرة.
ومن ثم كانت هذه الاحتفائية
وها انت بكامل الالق تشاركنا قراءة اللوحة
فلك الحرف فى كامل زينته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم سيد احمد

عبد المنعم سيد احمد



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الجمعة 26 يونيو 2009 - 14:09

عمار تلودى كتب:
كده يا استاذ عبد المنعم شوف لى حاجة رائعة كده واهديها لينا
بدون مناسبة

المناسبة قادمة..وسنهديك رحيق الورد..والغناء الجميل
والرقص على انغام السامبا..فاضبط الايقاع..لتنسجم الخطى.
حتى يستمتع العريس وليد..بالالوان الزاهية.
شكرا تلودى..يا
جهز وزيرك منذ الان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم سيد احمد

عبد المنعم سيد احمد



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1السبت 27 يونيو 2009 - 21:31

بكرى عثمان حمد كتب:
منعم بالله ما ترد طلب لعمار تلودى
الزول ده عايز لزه قوووويه !!!

الريس بكرى
ان قطار ولدنا عمار
قد تحرك..وهو الان على مشارف النهاية السعيدة.
وفى كل محطة يزداد الجمهور..سعيدا وفرحا
وسيحمل عمار فى المحطة الاخيرة على الاعناق.
وسنهدية..اخضرار الحروف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريكسي

ريكسي



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الثلاثاء 30 يونيو 2009 - 15:38

استاذنا عبد المنعم سيد احمد - الاستاذ عمار تلودي قال ليك تهديه رائعة وانا بهديه نيابة عنك

هنا مجموعة القصائد الاخري الموجودة في صوت الوتر السادس
إلى كل أصدقائي وصديقاتي
الذين كانوا لي بيوتاً في أيام الشتات..
وإلى "سلمى"، ذلك النهار الصبي، الذي كان يسألنا:
لماذا لا ندع الناس يختارون ملابسهم وأديانهم؟
ليوقظ في دمي حمى الشعر بعد سباتٍ طويل.

صوت الوتر السادس
قمرٌ لبابٍ واحدٍ
ومهاجرٍ بالعشقِ، منقطعٍ لدربٍ قاصدٍ،
القلبُ زكَّته الخيولُ لعرسها يوم الرحيلِ فكان ميلادُ المطر،
هكذا…
سحبٌ، دخان،
برقٌ، رذاذ،
وزفير ماعزتي وراء "التُّكْل"
النار والأبنوس، مدفأتي ..
وعصيدة الدخن العتيقة "والكَوَلْ"
بكاء أخي الصغير،
فنِلّتي الشوهاء،
سروالي الممزق من مطاردة السحالي والورل.
وزجاجة السمن المخبأ في السياج، ولم يزل؛
في صدر أمي أمنياتٌ أن تسوّي قطعة الجاتوه من دخن العصيدة والحليب
وأنا أحددُ طاقة الإمكان في كتب الدراسة والحديث،
ومزاعم الحلوى،
وهوهوة الضرائب
والعشى الليلي، ونقص الفايتمين.
سألتُ أمي:
كم توازي قطعة الجاتوه من دخن العصيدة؟
لم تجبني… ساعةً،
ففتحتُ عيني موقظاً في الجهر زندقة التوقع قائلاً:
"إني أرى شجرا يسير"
أراه في صدر المدى
وأرى المدينة في احتراق جحيمها
وبفوقها عربٌ تدق خيامها بين المطامير، العمارات، الشوارع..
ليس ثمة من سؤالٍ عن مواقيت الرحيل.
وأرى التفاصيل العويصة في اشتعال السوق،
في كيميا التحلل والذبول.
والنوقُ ترتع، ثم ترجع، ثم تبعر فوق أسفلت الشوارع،
والنعامة تستغيث،
وتدفنُ رأسها في شنطة البوليس،
وأراكِ هاربةً من الدكان يا أماه.
أرى…
أرى….
"يا ولد، أمسك لسانك.. يا مشوطن"
أو لا أرى..
وسكتُّ ممتشقاً رؤاي،
أراقب الملكوت، دوران الكواكب
والنواميس العظيمة والورى..
عشرون قصّرتِ الخطى
والشمس تطلع، ثم تغرب،
ثم تطلع، ثم تغرب،
ثم تطلع، ثم تغرب،
ثم تطلع بعد عام..
ويفوت عامٌ آخرٌ حتى المساء..
هناك يكبر في دمي نبض الفصول.

الخرطوم (1)
الدرس الأول: التاريخ
المهديُ نخاسٌ شهير
"شوله"
عبد اللطيف: لم يكن في مسرح الوطن الجميل،
بل كان منهمكاً يخطط لانقلابٍ عسكريٍ..
كي يعيد إلى أُميّةَ أصلها القرشي والنسب النبيل.
عبد الفضيل:
كان نشالاً ولصا موغلا في الاحتراف
"نقطة، سطر جديد"
الخليل:
كان يسكن فيّلا،
ويبيع أغنيةً تزيف طعم ليمون البلاد،
ويقاسم السلطان قعدته الخليعة، واحتمالٌ أن يكون مجنداً في الأمن..
احتمال!!
ومهيرة:
بائعة المريسة،
أول سلطة للغيب تمتهن الغناء المستغيث دعارةً،
وتمارس التعريص في الليل البهيم،
ونكون أولاد الحرام!
طوبى لنا!
فالله في هذي المدينة ضابطٌ في الجيش،
وبطانة الشعراء من جنس الطحالب والكلاب
ولا تثق بالجامعة
واللافتات اللامعة
والوزن والشعر المقفى والصدور القانعة
إرفق بنفسك من غباء اليافعين
ومن تفاصيل التدحرج للوراء،
إن الوراء مقسمٌ بين القيامةِ والعدم،
بين الترقب والذهول..
والليلُ أوغل حين طال لكي يطول.

الدرس الثاني: السلطان
بأي أشكال العبارة انتهينا سيدي،
تجد انبهارك في الخضوع..
لك القيام
لك الجلوس
لك التهجد والصيام.
لك الفطور
لك الغداء .. لك العشاءُ وما تبقَّى من فتات
وكل ما فينا من التبجيل..
ما يوازي خوفنا الأبدي منك.
ترِبَتْ يداك..
تربت يداك ..
أنا صبيٌّ؛
أعشق الكتب الأناقةَ والجلوسَ على الرصيف.
وتجاوز الوجع المعلب في الجرائدِ، كلهم مثلي:
يحبون التغاضي عن إجابات التساؤل في عيون الشارع المسكون بالحمى ورائحة العرق.
تربت يداك بجهلهن، بجهلنا، بطفيلة هيفاء تنضح بالندى
بشقائق النعمان ترفل، أو تبدل حليها تبعاً لمرسوم النهار وتنجلي في الليل،
تربت يداك بزندها والمعصمِ.
فأرسم لنا
خطاً رقيقاً، أو صراطاً نحو أفقكَ
كي نجيئك عابرين دماءنا
والبحر فليكن الصديد
والجرحُ أغنيةٌ تُجددُ في فضاء الذاكرة،
طوبى "لست الشاي"
طوبى لها والموت لي
فأموت منقسماً إلى شيئين:
حنجرتي الصياح، وللولادة في فصول الجنس آلية جديدة.
ليس لي أدنى احتفاءٌ بالرحيل مع انتظارك، فلتكن..
في الأفق .. أو عندي..
ورائي..
ليس لي وجعٌ لأسألك المضامد والدواء،
ليس لي قلبٌ ليدخله الشجن
ليس لي إلا أنا،
وأنا المسافرُ في غدٍ من برزخٍ
وإن غداً حتماً لناظره قريب.

الخرطوم (2)
كان الصباحُ بهيَّاً كوجه "سلمى"
في أول ساعةٍ تبصر فيها شمس أفريقيا…
وأنا..
حذائي مثقلٌ بالطين والوسخ، الشوارع والهروب..
لغتي حوار بالبنادق في زوايا العهر في زمنٍ عجيب..
في تقاسيمي سرابٌ دخليٌ.. مُضغةٌ من انبهارٍ رابضٍ خلف الجدار
وغارقٍ في شبر ماء..
وأكون طاحون الهواء،
ومهبطاً للحابلين، النابلين،
مركّباً من خصلتين تدلتا فوق الجبين،
مرارة الرقص المداري المحاصر بالتصحر،
واستراتيجيا الصراع.
وأدور في فلك الجهات الأربع.
احتاجُني وطناً جديداً أو إلهاً عادلاً
بين الرصيف وبين هاتيك السماء ـ
أو سمِّها ذات البروج.
وأريد وجهاً أخراً
لحبيبةٍ تجتاز بي
نهر الضبابات الصبابات المتاخم للخروج..
أكونها بالحب أول خارجٍ من حبل مشنقةِ العصور الغاربة.
لأدوزن الوجع المخبأ في غضون الأزمنة؛ لوناً لعشقٍ غامقٍ..
متشردٍ في ليل أوعية القرون..
أو لا أكون ..
وهكذا .. للشمس في عليائها سفر الدعاء
وضراعة الشجرِ الحزين إلى النبي..
أنا وطيفكَ في ديالكتيك عشقٍ صامتٍ،
ودمي توزع في النهارات الصبية ثم ضاع..
ثم ضاعَ على ملايين الفراسخ من ترانيم الجياع.
وعلى العبارات المسماةُ انتقاءً بالحدائق، والهوى، والمهرجان..
بيني وبينكَ ريحُ أفقٍ محتوى..
بيني وبينك ألفُ بحرٍ قاصدٍ.. صخبٌ.. قصيدُ... وألف امرأةٍ نشيد.
يا أيها الوطن المحاصر بالعبارات التوابل والوعيد.
من أين يبتدئ انتماؤك للجذور؟
أم ليس للجذر انتماءٌ للتشكل في امتداد الحيز في البصر الحسير؟
إذ كلما صعدت إلى عينيك أغنيةٌ لها معناك ـ
أسقطك انتماءٌ في وعاء البرجواز..
وكل ما أوجزت ترتيب الحكايات القديمة في المسافة؛
احتواك الريح، أو ألقى حذاءك في عميق الارتواز..
فإلى متى …
ستظل رابعة الأثافي موقعاً حتماً لمنطقِ سيركَ الأزلي؟
وإلى متى…
سيظل صبرك واحتمالك مستبداً بالهوى خلف الشبابيك العصية؟ فليكن..
بيني بينك ما تبقى من مدادٍ في دمي،
وسموم زندقة العصافير التي ..
شرِبَتْكَ في زمن الغناء..
أرتاحُ فيك على الفصول القادمة،
وأفوتُ عندك كل يومٍ..
مثقلاً بالهم والحمى..
أراقب طلعة الشمس البهية،
أو أمارسك انسجاماً ـ حرفة التنجيم في طرف الشوارع ـ كي أوزّع من ألاقي ـ خلقك المشحون بالسحنات ـ في كل المنافي، كي أنام.
وأنامُ في صفٍ طويل…
متوسداً نعلي أكونك يا رماد الحب ملتحفاً ترابك حاضناً تلك السماء،
وفاتحاً بابي كبيراً للرياح القادمة.
متوسماً فيك الشفاعة الضراعة
والمواجيد العظيمة والقِرَى..
وأشيل سرك راحلاً بين الغيوم،
يا أيها الوطن المحاصر بالهموم…
للشمس في عليائها سفرُ الدعاء،
وضراعة الشجر الحزين إلى النبي
أنا وطيفك في ديالكتيك عشقٍ صامتٍ
ولوجه سلمى والنهارات الصبية ما سيأتي من غناء
شكراً لكم يا سيدي..
وغداً نعود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بكرى عثمان حمد

بكرى عثمان حمد



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الثلاثاء 30 يونيو 2009 - 17:24

ابشروا .. يامنعم وابوجراز .. جاكم ريكسى .. وكان جنوبيا هواها .. ريكسى قلم واعد بالكثير المختلف... يلا ياركسى .. انير ذلك الهوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم سيد احمد

عبد المنعم سيد احمد



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الأربعاء 1 يوليو 2009 - 15:49

سيظل صبرك واحتمالك مستبداً بالهوى خلف الشبابيك العصية؟ فليكن..
بيني بينك ما تبقى من مدادٍ في دمي،
وسموم زندقة العصافير التي ..
شرِبَتْكَ في زمن الغناء..
أرتاحُ فيك على الفصول القادمة،
وأفوتُ عندك كل يومٍ..
مثقلاً بالهم والحمى..
أراقب طلعة الشمس البهية،
أو أمارسك انسجاماً ـ حرفة التنجيم في طرف الشوارع ـ كي أوزّع من ألاقي ـ خلقك المشحون بالسحنات ـ في كل المنافي، كي أنام.
وأنامُ في صفٍ طويل…
متوسداً نعلي أكونك يا رماد الحب ملتحفاً ترابك حاضناً تلك السماء،
وفاتحاً بابي كبيراً للرياح القادمة.
متوسماً فيك الشفاعة الضراعة
والمواجيد العظيمة والقِرَى..
وأشيل سرك راحلاً بين الغيوم،
يا أيها الوطن المحاصر بالهموم…
للشمس في عليائها سفرُ الدعاء،
وضراعة الشجر الحزين إلى النبي
أنا وطيفك في ديالكتيك عشقٍ صامتٍ
ولوجه سلمى والنهارات الصبية ما سيأتي من غناء


انه زمن الغناء الجميل
انها قصيدة عصب الغناء المعتق
او جرتين من العسل
العزيز ريكسى
انك ياعزيزى..تكتب بمداد الرؤى المتقدمة
تكتب بصدق القلب..ليلامس القلب مباشرة.
تكتب للاجيال القادمة..لتبصر وتتبصر غنى هذا
الوطن..المتعدد الثقافات..المتعدد الجمال.
فالشاعر..هو الذى يقرا المستقبل ...وانت تكتبه الان.
الشاعر هو روح هذه الامة..وانت تغرس شتلة القصيدة
لتورق ..وتخضر بالدواخل..لكم اسعدتنى
وانت تهدينا رحيق الكلم..وتهدينا من روحك الجميلة
ما حلق بنا عاليا..وعميقا ..داخل تربة الوطن الحبيب.
واصل ياعزيزى..بحق هذه الامة التى تتجمل
بابناءها البررة..وانت تهديها كل هذا الجمال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد محمد عثمان

خالد محمد عثمان



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الأربعاء 1 يوليو 2009 - 16:48

و يبقي التشكيل دا هو أحلي الغني يا اخي عبد المنعم. لك الوّد

خالد
http://www.hoa-politicalscene.com/forward-hoa-politicalscene.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد محمد الجاك

راشد محمد الجاك



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الأربعاء 1 يوليو 2009 - 16:56

.. الاخ ريكسى لك تحية بلون قوس قزح ...
ارى امام عينيى حروف كلماتك تتراقص كانها سكرى ..
صرت الج فى دوامة واخرج منها ويحاصرنى ضوء كلماتك من كل جانب ...
نعم الشعراء هم من يحمل هم هذه الامة ... وينيرون لها طريق مستقبلها ...
فهنئا لنا بك وبى ابوحراز وعبدالمنعم والركابى ...
واصلوا الكتابة لنضع بعض احمالنا وهمومنا معكم لحظات ننظر الى المستقبل بعين تملؤها امال عراض بوطن معافى .......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد محمد عثمان

خالد محمد عثمان



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الأربعاء 1 يوليو 2009 - 17:05

ريكسي، إذا قلت لك يا مبدع عن هذا:

(هنا مجموعة القصائد الاخري الموجودة في صوت الوتر السادس
إلى كل أصدقائي وصديقاتي
الذين كانوا لي بيوتاً في أيام الشتات..
وإلى "سلمى"، ذلك النهار الصبي، الذي كان يسألنا:
لماذا لا ندع الناس يختارون ملابسهم وأديانهم؟
ليوقظ في دمي حمى الشعر بعد سباتٍ طويل.)

فماذا أقول لك عن "صوت الوتر السادس"؟

دوزن... دوزن... دوزن يقم لك الشعر!

خالد
http://www.ezine-act-politics-business-and-love.com/ezine-acts-forums.html
http://www.hoa-politicalscene.com/forward-hoa-politicalscene.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم سيد احمد

عبد المنعم سيد احمد



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الخميس 2 يوليو 2009 - 13:41

خالد محمد عثمان كتب:
و يبقي التشكيل دا هو أحلي الغني يا اخي عبد المنعم. لك الوّد

خالد
http://www.hoa-politicalscene.com/forward-hoa-politicalscene.html

نعم شاعرنا خالد
ويبقى التشكيل..قصيدة لقوس قزح
يكتبها الفنان..بالوانه المتعددة...ويرسمها لحظة بلحظة
وينفخ فيها من روحه..لتنبض بالحياة
تضاحكنا ونغنيها..تراقصنا..خطوة بخطوة.
ونقف امامها بكل الجلال
تبهرنا..وتسطع دواخلها معانقة دواخلنا.
فلكم سعدنا ..باللوحة القصيدة لريكسى.
انها معرض للجمال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم سيد احمد

عبد المنعم سيد احمد



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الخميس 2 يوليو 2009 - 13:49

راشد محمد الجاك كتب:
.. الاخ ريكسى لك تحية بلون قوس قزح ...
ارى امام عينيى حروف كلماتك تتراقص كانها سكرى ..
صرت الج فى دوامة واخرج منها ويحاصرنى ضوء كلماتك من كل جانب ...
نعم الشعراء هم من يحمل هم هذه الامة ... وينيرون لها طريق مستقبلها ...
فهنئا لنا بك وبى ابوحراز وعبدالمنعم والركابى ...
واصلوا الكتابة لنضع بعض احمالنا وهمومنا معكم لحظات ننظر الى المستقبل بعين تملؤها امال عراض بوطن معافى .......


الاصيل راشد
شكرا لك بقدر هذا التواصل الانيق
احتفاءا بشاعرنا الجميل ريكسى
سيعود الوطن معافا وقويا ونيرا
بسواعدكم الفتية..القابضة على جمر القضية
ومعا سنزرع الفرح بالدواخل ..وندوزنها القصائد
غناءا لجمال يمتد عبر المليون ميل مربع.
شكرا مرة اخرى لمشعلك المضىء..وللقراءة الواعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد محمد عثمان

خالد محمد عثمان



تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الجمعة 3 يوليو 2009 - 19:03

خالد محمد عثمان كتب:
و يبقي التشكيل دا هو أحلي الغني يا اخي عبد المنعم. لك الوّد

خالد
http://www.hoa-politicalscene.com/forward-hoa-politicalscene.html
بس ضحكت من البوست بتاعي. أصلا ضعت بين الغناء و الغني فسبقت الثانية الأولي الا أنها رغم ذلك وقعت في محلها أيضاً. يا لهذه اللغة الساحرة. jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمار تلودى





تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.   تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية. Icon_minitime1الأحد 5 يوليو 2009 - 6:48

عبد المنعم سيد احمد كتب:
عمار تلودى كتب:
كده يا استاذ عبد المنعم شوف لى حاجة رائعة كده واهديها لينا
بدون مناسبة

المناسبة قادمة..وسنهديك رحيق الورد..والغناء الجميل
والرقص على انغام السامبا..فاضبط الايقاع..لتنسجم الخطى.
حتى يستمتع العريس وليد..بالالوان الزاهية.
شكرا تلودى..يا
جهز وزيرك منذ الان.
استاذنا منعم
وليد العشى ده بتاع اشاعات
وعشان هو زاتو ما بعرف يرقص
يقوم يتكلم عن رقيص الناس
امس مدامو قالت (وليد ما بعرف يرقص وفى الاسلو طابزة عديل )
واتحداكم جميعا فى الفرح القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشكيل...قراءة فى لوحة لفنانة سودانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءة ( ممتعة) في رواية عبدالعزيز ساكن "مسيح دارفور" لا تغني عن قراءة الكتاب بل تحث عليها
» تشكيل المكتب القيادي للمؤتمر الوطني بالحصاحيصا
» حافظوا على منتداكم حتى لايمشي على كرسي متحرك !!!
» لوحة فنان
» لوحة مفاتيح البشر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: