| غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد | |
|
+3صلاح حسن وراق حسن المحبوب أحمد الأمين 7 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
المحبوب أحمد الأمين
| موضوع: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد السبت 3 ديسمبر 2011 - 13:45 | |
|
(( نيويورك: اتفقت الدول التي صدقت وضع روما، الاتفاقية المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية، الاربعاء على انتخاب الغامبية فاتو بين سوده مدعيا عاما جديدا للمحكمة خلفا للارجنتيني لويس مورينو-اوكامبو، حسب ما اعلن دبلوماسيون. وسيتم الاعلان الرسمي عن تعيين المدعي العام الجديد اليوم الخميس. وتشغل فاتو بين سوده حاليا منصب مساعد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.
واجتمعت "جمعية الدول الاعضاء" التي تضم حوالى 120 بلدا كانت صدقت على وضع روما، الاربعاء للتداول بلائحة المرشحين التي تقلصت من اربعة الى اثنين بعد انسحاب البريطاني اندرو كايلاي والكندي روبير بوتي. وظل في المنافسة فاتو بين سوده والقاضي التنزاني محمد شاندي عثمان لخلافة لويس مورينو-اوكامبو بعد تسع سنوات امضاها على رأس المحكمة الجنائية الدولية.
وقال دبلوماسي لوكالة فرانس برس ان "هدف الاجتماع كان التوصل الى اجماع وهذا الاجماع تأمن على اسم السيدة بين سوده. هي التي ستعين". واكد مسؤولون اخرون هذا القرار. واعتبرت بين سوده التي شغلت سابقا منصب وزير العدل في غامبيا، مسقط رأسها، بانها الاوفر حظا، حسب عدد من الدبلوماسيين.
وسوف تنتخب "جمعية الدول الاعضاء" خليفة المدعي العام اوكامبو الذي تنتهي ولايته في حزيران/يونيو 2012 وذلك خلال دورتها المقبلة من 12 الى 21 كانون الاول/ديسمبر في نيويورك. كما ستنتخب ستة قضاة من بين 19 مرشحا خلال نفس الدورة.)). إيلاف الالكترونية
الغامبية فاتو بين سودة وان شاء الله تفوت الكبار والقدرا
(( الخرطوم 02 ديسمبر 2011 - ..............و ردت الخرطوم على قرار القضاء بأمر السفير الكيني في الخرطوم بمغادرة البلاد في 72 ساعة و استدعت سفيرها في نيروبي بينما التزمت الحكومة الكينية جانب التهدئة و تعهدت باستئناف القرار. وقال مونتقولا للصحفيين عقب لقائه البشير ان الرسالة تتصل بتغيير الرؤي حيال قرار المحكمة وعدم تاثيره على العلاقات الثنائية بين البلدين منوها الي ان بلاده والسودان اصدقاء في منظمة الايقاد والاتحاد الافريقي والكوميسا، مشيرا الي ان اللقاء تطرق الي مناقشة القضايا المتعلقة بالسلام.
وقال وزير الخارجية السودانى علي كرتي ان اللقاء ناقش كثيرا من القضايا خاصة المحكمة الجنائية، مؤكدا تعهد كينيا بالسعي لالغاء القرار كاشفا عن عودة قريبة لوزير الخارجية الكيني للسودان بعد التشاور مع الرئيس كيباكى. وفي تطور جديد حذر رئيس القضاء الكيني ويلي ماتونقو حكومته مما اسماه "عصيان" قرار المحكمة العليا، وقال فى بيان حصلت عليه سودان تربيون أمس ان رفض قرار المحكمة يعنى إنهاء استقلالية القضاء وشدد على احترام قرار القضاء الكينى الذى اصدر مذكرة توقيف بحق البشير.
و أشار ماتونقو لاهمية تعاون كل مؤسسات الدولة مع المحكمة واضاف "اذا اقرت السلطة التنفيذية والتشريعية بان القضاء يجب ان يكون مستقلا عليها ان تكون مستعدة لمواجهات الاحكام الصادرة من المحاكم مهما كانت مادامت صادرة وفقا للقانون" وأضاف يجب على الحكومة ان تعلم بان دواوين العدل ليست تحت سيطرة احد..........)) سودانتربيون
وزير الخارجية الكيني / محك إستقلال القضاء | |
|
| |
المحبوب أحمد الأمين
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد السبت 3 ديسمبر 2011 - 13:59 | |
|
بالتي هي اوحش "ربما" اغلب الضحايا من النساء الادعاء نساء والقضاء نساء مع تقديرنا لدور المراة في شتى ضروب الحياة عشان كدة بالتي هي احسن أحسن وإلا فبالتي هي أوحش ووزير الخارجية الكيني ما قال النصيحة يعني بضحك عليهم وكان يوريهم بان القضاء مستقل ولا نحن غلطانين ؟؟
| |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد السبت 3 ديسمبر 2011 - 14:05 | |
| [b]فاتو بين سودة تاملوا الاسم؟؟ ومعناها بالفرانكفونية الغرب افريقية وقعتكم ح تكون سودة/b] | |
|
| |
المحبوب أحمد الأمين
| |
| |
صلاح
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الأحد 4 ديسمبر 2011 - 9:03 | |
| هذا النفخ فى الرماد لا يملأ الا حلوق النافخين القرار خلق ازمة وفتنة للحكومة الكينية ولم يحرك ساكناً فى الخرطوم مر على القرارات سنين عدداً والبشير يحلق جواً وبراً سياسة سهر الجداد ولا نومه اعقاب انتصارات الكرمك وجنوب كردفان التى اسفرت عن قرار توفيف وزير الدفاع لعبة مسلية ومضحكة اكتشف حتى اطفال السودان سرها اثبتت المحكمة الجنائية هشاشة مواقفها وعدم قانونيتها وتناقض مواقفها ولن يرضى زعماء افريقيا الاحرار بتسليم وضرب رقاب بعضهم بامرها السند الذى يلقاه البشير يومياً ولله الحمد من الشعب السودانى والمصرى المسلم الذى رفع راية الاسلام والتف حولها واسقط اللبرالية والادينية ( العلمانية ) واكتسح بالصندوق الاخضر كل التامرات _ أقوى من أى تآمر .وشعوب العالم العربى المتحررة فى تونس والجزائر وليبيا وغيرها هى الآن خير نصير للسودان مع التحية للاخوة الكرام | |
|
| |
المحبوب أحمد الأمين
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الأحد 4 ديسمبر 2011 - 13:07 | |
|
أخي صلاح كيف حالك ومشكور على المرور حتى لو كان من باب إختلاف
هذا النفخ فى الرماد لا يملأ الا حلوق النافخين ، القرار خلق ازمة وفتنة للحكومة الكينية ، ولم يحرك ساكناً فى الخرطوم لا ياصلاح ياخي ، دا ما نفخ في الرماد ، ولو كان كذلك فالرماد ليس سوى ما تخلف من الإحتراق ، وبالضرورة لازم نسأل عن الشي الذي إحترق وخلف هذا الرماد ؟؟ فدارفور إحترقت !! وأعقبتـها جنوب كردفان ثم النيل الأزرق ، أما الجنوب فقد نفض عنه رماد الحريق ومشى في حال سبيله ، أهذا ما تقصده ؟؟ وإن كان فالواجب يحتم إتقاء "الحرائق" بالنظر في أسبابـها ، ولا أرى سوى القائمين على أمرنا اليوم ، فهم من أشعلـها ناراً لم تبق ولم تذر ، وإن لاحت فرصة لتعقبـهم "جنائياً" عبر أي وسيلة بما في ذلك محكمة الجنايات ، فتأكد بأن فعل التأييد سيصبح واجباً تحتمه ضرورة الإبقاء على وطن كان شامخاً فهوى !!
أما إذا كنت تعتقد بأن القرار خلق أزمة وفتنة للحكومة الكينية ، فالأولى بك أن تراجع إفادات وتصريحات مسئولي الحكومة الكينية ، وستكتشف بأنـهم يتحدثون حديثاً أقرب للسياسة منه للقانون ، وأرجو أن تضع في إعتبارك بأن للقضاء في كينيا إستقلالية لا تتوفر لنا !! ولو نظرت لردة فعل الحكومة السودانية تجدها غارقة حتى أخمص قدميـها في وحل ثقافة تبعية الاجهزة القضائية للأجهزة التنفيذية ، وهذا هو شأن الديكتاتوريات ، وبطبيعة الحال فدكتاتوريتنا ليست إستثناء ، ولو كان لدى الحكومة السودانية أدنى قدر من الحصافة أو الدبلوماسية المدركة لطبيعة دورها لتنبهت لإستقلالية الجهاز القضائي في كينيا ، وعندها لا يكون في مقدورها "على المستوى السياسي" سوى مطالبة الجهة المختصة "صاحبة الصفة والمصلحة" في كينيا بالطعن في القرار وفق القانون الكيني بدل قرارات الطرد التي صدرت في مواجهة البعثة الدبلوماسية في الخرطوم ، والقول بأن القرار لم يحرك ساكناً في الخرطوم قول يفتقر للصحة.
وبالفعل فالقرارات قد صدرت قبل سنينا عددا ، وبالفعل البشير يحلق جواً وبراً !! وما يجدر الاشارة إليه بأن مرور الزمن لا يؤثر في صحة القرارات حتى لو حلق البشير بجناحي طائر ، وقد رأينا وسمعنا بما حدث في رحلته إلى الصين ومن الجانب الآخر فالأفعال المنسوبة للبشير أو في الحقيقة التـهم الموجهة إليه لا تسقط بمرور الزمن ، وما تحسبه إنتصاراً في الكرمك وجنوب كردفان سيضاعف من مذكرات التوقيف ولن يكون وزير حرب السلطة آخر المطلوبين ، وقد تحسبـه لعباً ولـهوا ولكنه عند الله عظيم ، فالإنتصارات "المحققة" ليست على جيوش غازية ، إنما على شعوب عانت من الإفقار والجوع والمرض والقهر.
وبالنسبة لزعماء افريقيا الاحرار فدونك الرفض الحاسم لطلب الحكومة السودانية الإنضمام لمجموعة EAC وهي مجموعة إقليمية مكونة من عدد من دول شرق إفريقيا ، والتوصية بالرفض صدرت في بيان القمة التي حضرها رؤساء الدول الأعضاء في "بوجمبرا في بورندي"
(( November 30, 2011 (NAIROBI) – Sudan’s request to be admitted to the East Africa Community (EAC) has been officially rejected, in a major diplomatic blow to Khartoum’s ambitions of joining the regional bloc. Meanwhile, Sudan’s president al-Bashir has reacted by hinting at a conspiracy to turn his country into a pariah state. Last June, Sudan requested to join the EAC which is a regional intergovernmental organization comprised of Kenya, Uganda, Tanzania, Rwanda and Burundi with its headquarters in Arusha, Tanzania. The rejection of Sudan’s application was contained in a communiqué issued on Wednesday at the conclusion of the EAC’s head-of-states summit held in Bujumbura, Burundi.)) SUDANTRIBUNE ولك الشكر
| |
|
| |
المحبوب أحمد الأمين
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الإثنين 5 ديسمبر 2011 - 7:05 | |
|
أخي صلاح أسعد الله أوقاتك
مواصلة لما انقطع نرجع لباقي كلامك ، فقد ذكرت بأن " السند الذى يلقاه البشير يومياً ولله الحمد من الشعب السودانى والمصرى المسلم الذى رفع راية الاسلام والتف حولها واسقط اللبرالية والادينية ( العلمانية ) واكتسح بالصندوق الاخضر كل التامرات _ أقوى من أى تآمر ."
أولاً لاحظت بإنك مهموم بالبشير وبتساند فيهو مساندة قوية ، وأطلقت لنفسك العنان وقررت بأن المذكور "مسنود" من الشعبين السوداني والمصري !! والسند من الشعب المصري بي سببو وهو "مرحات" الضان والبقر التي أرسلـها لهم ، لكن ورينا قدم شنو للشعب السوداني عشان يساندو ؟؟ .
ثانياً منو الرفع رايات الإسلام ؟؟ كان بتقصد الشعوب بتبقى غلطان لأن الشعارات "مش الرايات" ما برفعا الناخب ، إنما المرشحون ، وإن شئنا الدقة فهي مرفوعة من قبل التنظيمات السياسية لخم الأصوات الإنتخابية ، ومن لطف الله علينا فقد تقدمنا على المصريين بعقدين من الزمان "هي لله هي لله لا للسلطة لا للجاه" ، فماذا حصد الناس غير الرماد والسجم البكيل ويكتح في الخشوم ، ودا ياهو الرماد الفوق ، رماد الجنوب الفات ، رماد دارفور ، والنيل الأزرق ، وجنوب كردفان ، دي غير "خم الرماد" التاني الوصل المليارات وكان مكضبني أختف رجلك وأمش شوف تقارير المراجع العام خلي كلام الناس القد تعتقد بأنـهم "مغرضين" ، وماداير أخش ليك في التدمير الشمل كافة مناحي الحياة وقضى على الأنشطة الاقتصادية في قطاعات الزراعة والصناعة والتجارة والخدمات.
ولو قلت الشعوب إلتفت حول الشعارات الإنت بتسميـها "رايات الإسلام" ، فكلامك نسبياً "صحيح" ، ولكن التجربة عندنا هنا أثبتت بأن "الرعاة" إلتفتوا عن تلك الشعارات وفارقوها فكراً وقولاً وعملا ، ودا موضوع تاني ببعدنا من غرض هذا البوست.
كلامك المتعلق بسقوط "اللبرالية واللا دينية العلمانية" فيه شي من التعميم المخل "مع كامل تقديري لرايك" وأرى أن نورد هذه المقتطفات حتى نتبين حقيقة تلك المصطلحات وعلاقتـها باللا دين والفلسفات السياسية
الليبرالية
(( الليبرالية أو اللبرالية (من ليبر liber وهي كلمة لاتينية تعني الحر) مذهب سياسي أو حركة وعي اجتماعي ، تهدف لتحرير الإنسان كفرد وكجماعة من القيود السلطوية الثلاثة (السياسية والاقتصادية والثقافية)، وقد تتحرك وفق أخلاق وقيم المجتمع الذي يتبناها تتكيف الليبرالية حسب ظروف كل مجتمع، إذ تختلف من مجتمع إلى مجتمع. الليبرالية أيضا مذهب سياسي واقتصادي معاً ففي السياسة تعني تلك الفلسفة التي تقوم على استقلال الفرد والتزام الحريات الشخصية وحماية الحريات السياسية والمدنية. وبخصوص العلاقة بين الليبرالية والأخلاق، أو الليبرالية والدين، فإن الليبرالية لا تأبه لسلوك الفرد طالما أنه لم يخرج عن دائرته الخاصة من الحقوق والحريات، ولكنها صارمة خارج ذلك الإطار...............))
(( ترى الليبرالية أن الفرد هو المعبر الحقيقي عن الإنسان، بعيداً عن التجريدات والتنظيرات، ومن هذا الفرد وحوله تدور فلسفة الحياة برمتها، وتنبع القيم التي تحدد الفكر والسلوك معاً. فالإنسان يخرج إلى هذه الحياة فرداً حراً له الحق في الحياة والحرية وحق الفكر والمعتقد والضمير، بمعنى حق الحياة كما يشاء الفرد ووفق قناعاته، لا كما يُشاء له. فالليبرالية لا تعني أكثر من حق الفرد - الإنسان أن يحيا حراً كامل الاختيار وما يستوجبه من تسامح مع غيره لقبول الاختلاف. الحرية والاختيار هما حجر الزاوية في الفلسفة الليبرالية، ولا نجد تناقضاً هنا بين مختلفي منظريها مهما اختلفت نتائجهم من بعد ذلك..........)). ويكيبيديا .
العلمانية
((.........الفيلسوف الإنكليزي جون لوك كتب في موضوع العلمانية: "من أجل الوصول إلى دين صحيح، ينبغي على الدولة أن تتسامح مع جميع أشكال الاعتقاد دينيًا أو فكريًا أو اجتماعيًا، ويجب أن تنشغل في الإدارة العملية وحكم المجتمع فقط، لا أن تنهك نفسها في فرض هذا الاعتقاد ومنع ذلك التصرف. يجب أن تكون الدولة منفصلة عن الكنيسة، وألا يتدخل أي منهما في شؤون الآخر. هكذا يكون العصر هو عصر العقل، ولأول مرة في التاريخ البشري سيكون الناس أحرارًا، وبالتالي قادرين على إدراك الحقيقة.....))
(( تعريف مختصر للعلمانية يمكن إيضاحه بالتصريح التالي لثالث رؤساء الولايات المتحدة الإمريكية توماس جيفرسون، إذ صرّح: "إن الإكراة في مسائل الدين أو السلوك الاجتماعي هو خطيئة واستبداد، وإن الحقيقة تسود إذا ما سمح للناس بالاحتفاظ بآرائهم وحرية تصرفاتهم". تصريح جيفرسون جاء لوسائل الإعلام بعد أن استعمل حق النقض عام 1786 ضد اعتماد ولاية فيرجينيا للكنيسة الأنجليكانية كدين رسمي، وقد أصبح الأمر مكفولاً بقوة الدستور عام 1789 حين فصل الدين عن الدولة رسميًا فيما دعي «إعلان الحقوق». ويفسر عدد من النقاد ذلك بأن الأمم الحديثة لا يمكن أن تبني هويتها على أي من الخيارات الطائفية، أو تفضيل الشريحة الغالبة من رعاياها سواءً في التشريع أو في المناصب القيادية، فهذا يؤدي إلى تضعضع بنيانها القومي من ناحية، وتحولها إلى دولة تتخلف عن ركب التقدم بنتيجة قولبة الفكر بقالب الدين أو الأخلاق أو التقاليد............))
(( أول من ابتدع إلى مصطلح علمانية هو الكاتب البريطاني جورج هوليوك عام 1851، غير أنه لم يقم بصياغة عقائد معينة على العقائد التي كانت قد انتشرت ومنذ عصر التنوير في أوروبا؛ بل اكتفى فقط بتوصيف ما كان الفلاسفة قد صاغوه سابقًا وتخيله هوليوك، من نظام اجتماعي منفصل عن الدين غير أنه لا يقف ضده إذ صرح: "لا يمكن أن تفهم العلمانية بأنها ضد المسيحية هي فقط مستقلة عنها؛ ولا تقوم بفرض مبادئها وقيودها على من لا يود أن يلتزم بها. المعرفة العلمانية تهتم بهذه الحياة، وتسعى للتطور والرفاه في هذه الحياة، وتختبر نتائجها في هذه الحياة". بناءً عليه، يمكن القول أن العلمانية ليست أيديولوجيا أو عقيدة بقدر ما هي طريقة للحكم، ترفض وضع الدين أو سواه كمرجع رئيسي للحياة السياسية والقانونية، وتتجه إلى الاهتمام بالأمور الحياتية للبشر بدلاً من الأمور الأخروية، أي الأمور المادية الملموسة بدلاً من الأمور الغيبية.......)) المصدر السابق.
وأخيراً ذكرت أخي صلاح بأن (( .............وشعوب العالم العربى المتحررة فى تونس والجزائر وليبيا وغيرها هى الآن خير نصير للسودان )).
التحرر إرتبط بالإستعمار والهيمنة والقهر والإستبداد وأضاف الصوفيون الخوف ، وبعتقدوا بأنه آفة التفكير ، المهم وعلى حد علمي الشعوب دي نالت إستقلالـها منذ "حوالي" منتصف القرن الماضي ، وإذا ثارت في بدايات هذا العام فثورتـها كانت على الظلم والقهر والإستبداد ، وما نحن بصدده "تطهير عرقي وإبادة للشعوب السودانية " أشد وطأة ، وبلغة حبوباتنا "شيتنا دا " فوق القهر والاستبداد جاب ليهو تطهير عرقي وإبادة جماعية ، يعني زائد "حكلة" زي ما قال الشيخ "المداوي" للرجل أبو "سلك عريان أو المهبوش " ، فيقال بأن الرجل جاتو هبشة بسيطة ، وجابو قعدوا عند شيخ لزوم العلاج ، بعد مدة كان من رأي الشيخ أن يتم تزويج هذا الرجل "لكسر صندوقو أو حظو زي ما بقولو ناس الكتشينة" ، وتم إختيار العروس ، وفي ليلة الدخلة وفي غرفة "ما بعيدة من خلوة الشيخ" تم تخصيصـها للزوجين ، وعندما جابو العروس دخلت الغرفة ولقتو بصلي في العشا ، في تبروقة جنب باب الغرفة ، ولما طالت الصلاة عن الحد المعقول ، همت بالخروج ، وحينـها كان جالس يقرأ في التشـهد ، ومد رجله لكي يمنعها من الخروج ، وبعدها سلم ودخل في حضرة السلام البايولوجي ، وفي صباح اليوم التالي حكى للشيخ وسأل إن كانت صلاته صحيحة أم لا ؟ فأجابه الشيخ " صلاتك صحيحة وزائدة حكلة" . وكان شائف ليك جهة "تحكل" الناس ديل غير لاهاي ورينا.
ومشكور اخي صلاح على المتابعة
| |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الإثنين 5 ديسمبر 2011 - 9:07 | |
| يا صلاح الوداك تحاجج في متلقين الحجج ديل شنو؟؟ ياخي ديل شغلهم مرافعات ونضمي اها شوف الزول دا خليتو يقدم لينا رسالة ماجستير مش رد والله انا لي ساعة بقرا في كلام المحبوب دا خليت شغلي ... شكرا يا محبوب علي المعلومات القيمة والمرافعة الممتازة يا حبو نسيت ليك حاجة مهمة في تعريفك ل اللبرالية ..قصتك مع اللبرو الظهير الحر لفريق الصداقة | |
|
| |
صلاح
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الإثنين 5 ديسمبر 2011 - 18:12 | |
| والله كلامك صحيح أخ حسن وعلى العموم مشكور الاخ المحبوب على المرافعة وياريت لوادانا مرافعة وانا صادق ما متهكم عن قانونية المحكمة الجنائية وهل هى ملزمة للدول الغير مصادقة عليها وماموقف امريكا منها وهل هى محكمة عادلة أم هى موجهة لاناس معينين .وياريت لو أدانا أدلة على التطهير العرقى ده الذى سكت عنه حتى مروجيه هذا مع شكرى والتحية | |
|
| |
أبو رائد
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 8:04 | |
| يا المحبوب ... صباح الخير وانا مولع سجارتي قصبة وفنجان القهوة أبو وش بعاين لي ...
يا المحبوب هذه المحكمة عملوها عشان دول العالم الثالث فقط ليس إلا ، والدليل امريكا في حد طلع مذكرة توقيف لبوش والعمله في العراق ، هل حوكم ايي جندي أغتصب أي فتاة في العراق . هل مناظر سجن أبو غريب أختفت من ذاكرتك ، يا أخي ديل حولوا دولة كامل الي كوم تراب علماء شردوا وقتلوا اسر يتمت بالكامل ، واظنك شفت أفرازات هي الحرب في دبي عندكم بنات العراف أصبحن بنات ليالي حمراء في دبي إلا من رحم ربي . ما يدور في أفغانيستان ... الطريق التي قتل بها بن لادن هل المنظمات التي نسمع عنها تحدثت عن حقوق انسان او محاكمة عادلة . ما حصل في سجون جوانتنموا هل حوسب أي من الامريكان علي ما فعلهوه في هؤلاء الشباب .
لم يراعوا اي حق ولم يعاملوا معاملة اسرى انما نفذوا ما يريدون فقط والعالم كله يشاهد .
خلي الطابق مستور ... يمشي اوكامبو تجي البنية دي .. ونحنا قاعدين كما قال عادل أمام في مدرسة المشاغبين .
عدل سابقا من قبل أبو رائد في الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 9:42 عدل 1 مرات | |
|
| |
راشد محمد الجاك
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 8:29 | |
| - أبو رائد كتب:
- يا المحبوب ... صباح الخير وانا مولع سجارتي قصبة وفنجان القهوة أبو وش بعاين لي ...
يا المحبوب هذه المحكمة عملوها عشان دول العالم الثالث فقط ليس إلا ، والدليل امريكا في حد طلع مذكرة توقيف لبوش والعمله في العراق ، هل حوكم ايي جندي أغتصب أي فتاة في العراق . هل مناظر سجن أبو غريب أختفت من ذاكرتك ، يا أخي ديل حولوا دولة كامل الي كوم تراب علماء شردوا وقتلوا اسر يتمت بالكامل ، واظنك شفت أفرازات هي الحرب في دبي عندكم بنات العراف أصبحن بنات ليالي حمراء في دبي إلا من رحم ربي . ما يدور في أفغانيستان ... الطريق التي قتل بها بن لادن هل المنظمات التي نسمع عنها تحدثت عن حقوق انسان او محاكمة عادلة . ما حصل في سجون جوانتنموا هل حوسب أي من الامريكان علي ما فعلهوه في هؤلاء الشباب .
لم يراعوا اي حق ولم يعاملوا معاملة اسرى انما نفذوا ما يريدون فقط والعالم كله يشاهد .
خلي الطابق مستور ... يمشي اوكامبو تجي البنية دي .. ونحا قاعدين كما قال عادل أمام في مدرسة المشاغبين .
ابورائد سلام ليك وللقصبة الفى يدك ..... يعنى انت بتقر انو العملوا الامريكان فى العراق وافغانستان من تعذيب وتشريد واغتصاب هو نفس العملوا البشير عندنا !!! وعشان ماعملوا للامريكان حاجة عايزة برضو تخلى الطبق مستور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شكرا كتيرا على الاعتراف ولو جاء متاخراً ........ | |
|
| |
صداح فاروق وراق
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 8:37 | |
| - اقتباس :
- يا المحبوب ... صباح الخير وانا مولع سجارتي قصبة وفنجان القهوة أبو وش بعاين لي ...
معقول فنجان قهوتك أبو وش ده أحسن من فنجان قهوتنا (أب وشين ) ؟ | |
|
| |
أبو رائد
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 9:40 | |
| فنجانكم غير وبودي التوج ................
انا ما قلت انو الحصل في السودان نفس الحصل في العراق وأفغانيستان ... نحنا وين والناس ديل وين انا بقصد انو هذه المحكمة العجيبة عملوها لدول العالم الثالث لأغراض سياسية وورقة ضغط لتمرير اجنداتهم ليس ألا ...
معاك معلم يا مان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! | |
|
| |
راشد محمد الجاك
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 9:53 | |
| - أبو رائد كتب:
- فنجانكم غير وبودي التوج ................
انا ما قلت انو الحصل في السودان نفس الحصل في العراق وأفغانيستان ... نحنا وين والناس ديل وين انا بقصد انو هذه المحكمة العجيبة عملوها لدول العالم الثالث لأغراض سياسية وورقة ضغط لتمرير اجنداتهم ليس ألا ...
معاك معلم يا مان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اول حاجة ورينا فنجانهم البودى التوج دا شكلو شنو ؟؟؟؟؟ بعدين لو رجعت لى كلامك عن المحكمة الجنائية وتبريرك انها اتعملت فقط لى ناس العالم التالت وجيت وذكرت ماقامت به امريكا من فظائع فى تلك الدول وتساءلت لى ماحاكمو امريكا ؟؟؟ يعنى قصتك زى الحرامى لما مسكو عايزين يحاكموا قال ليهم لى تحاكمونى براى ما (المعلم) داك برضو زيى ادوهو سوطين تلاتة ؟؟ يعنى مانكر التهم ؟؟؟ ولا شنو يا معلم ؟؟؟؟؟ | |
|
| |
مبارك محمد عثمان
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 16:06 | |
| اسنراحة
المحكمة الجنائية الدولية تأسست سنة 2002 كأول محكمة قادرة على محاكمة الأفراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم الاعتداء. تعمل هذه المحكمة على إتمام الأجهزة القضائية الموجودة، فهي لا تستطيع أن تقوم بدورها القضائي ما لم تبد المحاكم الوطنية رغبتها أو كانت غير قادرة على التحقيق أو الادعاء ضد تلك القضايا، فهي بذلك تمثل المآل الأخير. فالمسؤولية الأولية تتجه إلى الدول نفسها، كما تقتصر قدرة المحكمة على النظر في الجرائم المرتكبة بعد 1 يوليو/تموز 2002، تاريخ إنشائها، عندما دخل قانون روما للمحكمة الجنائية الدولية حيز التنفيذ. وهي منظمة دولية دائمة، تسعى إلى وضع حد للثقافة العالمية المتمثلة في الإفلات من العقوبة – وهي ثقافة قد يكون فيها تقديم شخص ما إلى العدالة لقتله شخصا واحدا أسهل من تقديمه لها لقتله مئه ألف شخص مثلاً، فالمحكمة الجنائية الدولية هي أول هيئة قضائية دولية تحظى بولاية عالمية، وبزمن غير محدد، لمحاكمة مجرمي الحرب ومرتكبي الفضائع بحق الإنسانية وجرائم إبادة الجنس البشري. بلغ عدد الدول الموقعة على قانون إنشاء المحكمة 105 دول حتى تشرين الثاني نوفمر 2007، وقد وقعت 41 دولة أخرى على قانون روما لكنها لم تصادق عليه بعد، وقد تعرضت المحكمة لانتقادات من عدد من الدول منها الصين والهند وأمريكا وروسيا، وهي من الدول التي تمتنع عن التوقيع على ميثاق المحكمة. تعد المحكمة الجنائية هيئة مستقلة عن الأمم المتحدة، من حيث الموظيفين والتمويل، وقد تم وضع اتفاق بين المنظمتين يحكم طريقة تعاطيهما مع بعضهما من الناحية القانونية. وقد فتحت المحكمة الجنائية تحقيقات في أربع قضايا: أوغندة الشمالية وجمهورية الكونغو الديمقراطية والجمهورية الأفريقية الوسطى ودارفور. كما أنها أصدرت 9 مذكرات اعتقال وتحتجز اثنين مشبه بهما ينتظران المحاكمة[1]. يقع المقر الرئيس للمحكمة في هولندة، لكنها قادرة على تنفيذ إجراءاتها في أي مكان. وقد يخلط البعض ما بين المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والتي تدعى اختصاراً في بعض الأحيان المحكمة الدولية (وهي ذراع تابع للأمم المتحدة يهدف لحل النزاعات بين الدول)، لذلك لابد من التنويه إلى أنهما نظامان قضائيان منفصلان. المدعي العام للمحكمة هو لويس مورينو اوكامبو
| |
|
| |
مبارك محمد عثمان
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 16:11 | |
| خلال مفاوضات نظام روما، حاولت الكثير من الدول جعل المحكمة ذات سلطة عالمية. لكن هذا الاقتراح فشل بسبب معارضة الولايات المتحدة. وتم التوصل إلى تفاهم يقضي بممارسة المحكمة لسلطتها فقط ضمن الظروف المحدودة التالية:
* إذا كان المتهم بارتكاب الجرم مواطنا لإحدى الدول الأعضاء (أو إذا قبلت دولة المتهم بمحاكمته). * إذا وقع الجرم المزعوم في أراضي دولة عضو في المحكمة (أو إذا سمحت الدولة التي وقع الجرم على أراضيها للمحكمة بالنظر في القضية). * أو إذا أحيلت القضية للمحكمة من قبل مجلس الأمن | |
|
| |
مبارك محمد عثمان
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 16:14 | |
| تستطيع المحكمة النظر فقط في القضايا المرتكبة في أو بعد 1 يوليو 2002. وبالنسبة للدول التي انضمت لاحقاً بعد هذا التاريخ، تقوم المحكمة آليا بممارسة سلطتها القضائية في هذه الدول ابتداءَ من تاريخ مصادقتها على الاتفاقية. | |
|
| |
مبارك محمد عثمان
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 16:23 | |
| الجرائم التي تخضع لاختصاص المحكمة الجنائية الدولية هي:
الإبادة الجماعية
تعني بالتحديد أي فعل من الأفعال المحددة في نظام روما ( مثل القتل أو التسبب بأذى شديد) ترتكب بقصد إهلاك جماعة قومية أو أثنية أو عرقية أو دينية، بصفتها هذه، إهلاكا كليا أو جزئيا. الجرائم ضد الإنسانية
تعني بالتحديد أي فعل من الأفعال المحظورة و المحددة في نظام روما متى ارتكبت في إطار هجوم واسع النطاق أو منهجي موجه ضد أية مجموعة من السكان المدنيين و تتضمن مثل هذه الأَفعال القتل العمد، و الإبادة، والاغتصاب، و العبودية الجنسية، و الإبعاد أو النقل القسري للسكان، وجريمةِ التفرقة العنصرية و غيرها. الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية عرضة للعقاب بصرف النظر عن ارتكابها وقت "السلامِ" أَو الحرب.
جرائم الحرب
تعني الخروقات الخطيرة لاتفاقيات جنيف 1994 وانتهاكات خطيرة أخرى لقوانين الحرب، متى ارتكبت على نطاق واسع في إطار نزاع مسلح دولي أو داخلي. إن إدراج النزاعاتِ الداخلية يتواءم مع القانونِ الدوليِ العرفي و يعكس الواقع بأنه في السَنوات إلـ 5٠ الماضية حدثت أكثر الانتهاكات خطورة لحقوق الإنسان داخل الدول ضمن النزاعاتِ الدولية.هناك غلط كبير في الحقائق.
إن الجرائم الثلاث الأولى معرفة بالتحديد في نظام روما الأساسي لتفادي أي غموض أو التباس.
جرائم العدوان
فيما يتعلق بهذه الجريمة فانه لم يتم تحديد مضمون وأركان جريمة العدوان في النظام الأساسي للمحكمة كباقي الجرائم الأخرى . لذلك فان المحكمة الجنائية الدولية تمارس اختصاصها على هذه الجريمة وقتما يتم إقرار تعريف العدوان، والشروط اللازمة لممارسة المحكمة لهذا الاختصاص.
الاختصاص الإقليمي
خلال مفاوضات نظام روما، حاولت الكثير من الدول جعل المحكمة ذات سلطة عالمية. لكن هذا الاقتراح فشل بسبب معارضة الولايات المتحدة. وتم التوصل إلى تفاهم يقضي بممارسة المحكمة لسلطتها فقط ضمن الظروف المحدودة التالية:
* إذا كان المتهم بارتكاب الجرم مواطنا لإحدى الدول الأعضاء (أو إذا قبلت دولة المتهم بمحاكمته). * إذا وقع الجرم المزعوم في أراضي دولة عضو في المحكمة (أو إذا سمحت الدولة التي وقع الجرم على أراضيها للمحكمة بالنظر في القضية). * أو إذا أحيلت القضية للمحكمة من قبل مجلس الأمن.
الاختصاص الزماني
تستطيع المحكمة النظر فقط في القضايا المرتكبة في أو بعد 1 يوليو 2002. وبالنسبة للدول التي انضمت لاحقاً بعد هذا التاريخ، تقوم المحكمة آليا بممارسة سلطتها القضائية في هذه الدول ابتداءَ من تاريخ مصادقتها على الاتفاقية.
الاختصاص التكميلي
الغرض من المحكمة أن تكون محكمة ملاذ أخير, فتحقق وتحاكم فقط في حالة فشل المحاكم الوطنية في القيام بذلك. المادة 17 من نظام روما الأساسي تنص على أن القضية ترفض في الحالات التالية:
* إذا كانت تجري التحقيق أو المقاضاة في الدعوى دولة لها اختصاص عليها، ما لم تكن الدولة حقا غير راغبة في الاضطلاع بالتحقيق أو المقاضاة أو غير قادرة على ذلك؛ * إذا كانت قد أجرت التحقيق في الدعوى دولة لها اختصاص عليها وقررت الدولة عدم مقاضاة الشخص المعني، ما لم يكن القرار ناتجا عن عدم رغبة الدولة أو عدم قدرتها حقا على المقاضاة؛ * إذا كان الشخص المعني قد سبق أن حوكم على السلوك موضوع الشكوى، ولا يكون من الجائز للمحكمة إجراء محاكمة طبقا للفقرة 3 من المادة 20؛ * إذا لم تكن الدعوى على درجة كافية من الخطورة تبرر اتخاذ المحكمة إجراء آخر.
الفقرة 3 من المادة 20، تنص على أن، الشخص الذي يكون قد حوكم أمام محكمة أخرى عن سلوك يكون محظورا أيضا بموجب المادة 6 أو المادة 7 أو المادة 8 لا يجوز محاكمته أمام المحكمة فيما يتعلق بنفس السلوك إلا إذا كانت الإجراءات في المحكمة الأخرى:
* قد اتخذت لغرض حماية الشخص المعني من المسئولية الجنائية عن جرائم تدخل في اختصاص المحكمة؛ * أو لم تجر بصورة تتسم بالاستقلال أو النزاهة وفقا لأصول المحاكمات المعترف بها بموجب القانون الدولي، أو جرت، في هذه الظروف، على نحو لا يتسق مع النية إلى تقديم الشخص المعني للعدالة | |
|
| |
المحبوب أحمد الأمين
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 - 8:15 | |
| | |
|
| |
المحبوب أحمد الأمين
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:06 | |
| الشكر أجزله لك صديقي بركة على الاضافة النوعية والشديد القوي شغلني في فائت الايام لكن الجديد شديد ....
(( نيروبي (رويترز) - أيدت محكمة استئناف في كينيا يوم الثلاثاء حكما سابقا يقضي بضرورة أن تعتقل الحكومة الرئيس السوداني عمر حسن البشير اذا دخل الارضي الكينية استنادا الى امر اعتقال دولي لارتكابه جرائم مزعومة ضد الانسانية. وقال امانويل اوكوباسو قاضي محكمة الاستئناف للصحفيين بعد ان رفض الطعن المقدم من الحكومة "لم نقتنع بان الاسباب التي ساقها نائب المحامي العام كافية لوقف التنفيذ."
وأيدت محكمة الاستئناف بذلك الحكم الذي أصدرته محكمة عليا في نيروبي في وقت سابق من الشهر يقضي بضرورة ان تنفذ الحكومة أمر الاعتقال الصادر من المحكمة الجنائية الدولية بحق البشير اذا زار الرئيس السوداني كينيا. وتسبب هذا الحكم في نشوب خلاف بين الخرطوم ونيروبي )). الراكوبة
| |
|
| |
المحبوب أحمد الأمين
| موضوع: رد: غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد الأربعاء 21 ديسمبر 2011 - 17:41 | |
| | |
|
| |
| غامبية خلفاً لاوكامبو والقضاء الكيني حلف بالطلاق ما يرجع في قرار ملاحقة البشير والرهيفة التنقد | |
|