| احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) | |
|
+8محمد المنصوري مدثر محمد خضراحمدنمر عثمان الحسين ابوهديل صفوان فاروق وراق صلاح انور تاج السر 12 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
انور تاج السر
| موضوع: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 10:12 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد الأمين و على آله و صحبه الطيبين الطاهرين إما بعد.
كنا قد وعدنا في ردنا علي موضوع (حتى لا يقال كان السودان بلدا سنيا)أن نفرد موضوع للتحذير من المذهب الوهابي أو من يدعون أنهم(أنصار السنة) لما وجدنا من ترويج الكاتب للمذهب الوهابي وكانه يقول ( لكي لا يكون السودان بلدا شيعيا يجب ان يتبع المذهب الوهابي)ولو عملنا بما اشار اليه ينطبق علينا قول الشاعر:
المستجير بعمرو عند كربته ... كالمستجير من الرمضاء بالنار
وقد بينا إن المذهب الوهابي أشدة خطورة من الشيعة وذلك لما ينخدع فيه كثير من الناس وخصوصا الشباب الباحث عن الدين وذلك لما يرفعه أصحاب المذهب الوهابي من شعارات يتوهم لسامعها أنهم علي الحق الذي هم بعيدون عنه كل البعد ومن هذه الشعارات:- 1/ أنهم يدعون إلي الكتاب والسنة، وهذا هو الوصف الذي وصفهم به رسول الله صلي الله عليه وسلم عندما حذر منهم. 2/ أنهم يدعون إلي التوحيد، وسوف نعرض جزء يسير فما يعتقدونه في الذات الالاهية (سبحان الله عن ما يصفون) 3/ أنهم يتبعون السلف ، وسف نتعرض إلي طعنهم في الصحابة ووصفهم بدعاة الشرك تارة وبالكفر تارة أخري 4/ أنهم الفرقة الناجية ،وقد اجمع العلماء إن أهل المذاهب الأربعة هم الفرقة الناجية ومن شذ عنهم فهو خارج عن الجماعة وهم يصفون إن تقليد المذاهب كفر.
ونحن عندما نطرح هذا الموضوع يشهد الله انه ليس لدينا عداء شخصي مع احد لأننا نعلم إن الكثير منهم انخدعوا في هذه الشعارات المرفوعة وخاصة الذين لا يعرفون تاريخ الوهابية وإنما نريد ان نضع حقائق بين أيدي الناس حتى لا ينخدع من أرادة النجاة و ليراجع نفسه كل من تبعهم بغير علم دون تعصب حتى لا تغيب عنه الحقائق.
النقاط الرئيسية في الموضوع :- 1/ تحذير رسول الله صلي الله عليه وسلم من فتنة الوهابية . 2/نبذة عن صاحب المذهب الوهابي . 3/نشأة الوهابية . 4/جرائم الوهابية والمجازر التي ارتكبوها في حق الإسلام والمسلمين منقولة من كتبهم . 5/ أراء الوهابية في بعض المسائل التي تبين فساد عقيدتهم . 6/ الوهابية واليهود . 7/ خوارج اليوم وخوارج الأمس .
1/تحذير رسول الله صلي الله عليه وسلم من فتنة الوهابية :- جاء في خوارج العصر الوهابية أحاديث صحيحة تحذر من فتنتهم وتنهي عن إتباعهم والحث على التحذير منهم ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
- قال النبي صلى الله عليه وسلم "يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الأَحْلامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قوْلِ الْبَرِيَّةِ يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ لا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ". رواه البخاري
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِي اللَّه عَنْه عَنِ النَّبِيِّ قَالَ "يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ و يقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تراقيهم يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ثُمَّ لا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ إِلَى فُوقِهِ قِيلَ مَا سِيمَاهُمْ قَالَ سِيمَاهُمُ التَّحْلِيقُ " رواه البخاري
سيماهم التحليق: وهذا ما وقع منهم فعلياً أثبت العلماء القريبون لنشأة الوهابية كمفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان أن محمد بن عبد الوهاب كان يأمر من يدخل في طاعته بحلق شعره لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه وقال وكان مفتي زبيد السيد عبد الرحمن الأهدل يقول [لا حاجة إلى التأليف في الرد على علي الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله (سيماهم التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم] أحمد بن زيني دحلان، فتنة الوهابية، ص19 . و أخرج البخاري, الحديث 6565, عن ابن عمر قال : ذكر النبي صلى الله عليه واله وسلم " اللهم بارك لنا في شامنا اللهم بارك لنا في يمننا " قالوا يا رسول الله وفي نجدنا. قال : "اللهم بارك لنا في شأمنا اللهم بارك لنا في يمننا". قالوا " يا رسول الله وفي نجدنا فأظنه قال في الثالثة " هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان. " . عن أبى سعيد الخدرى قال:بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم قسما قال بن عباس,كانت غنائم هوازن يوم حنين.إذ جاءه رجل من تميم مقلص الثياب ذو شيماء,بين عينيه أثر السجود فقال:أعدل يا رسول الله ,فقال عليه الصلاة والسلام:ويلك ومن يعدل إذ لم أعدل؟!قد خبثت وخسرت إن لم أكن أعدل .ثم قال:يوشك أن يأتي قوم مثل هذا يحسنون القيل ويسيئون الفعل ,هم شرار الخلق والخليقة.ثم وصف صلى الله عليه وسلم صلتهم بالقرآن فقال:{يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء,يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم يحسبونه لهم وهو عليهم) ثم كشف النقاب عن عبادتهم المغشوشة فقال:{ليس قرائتكم إلى قرائتهم بشىء ولا صلاتكم إلى صلاتهم بشىء ولا صيامكم إلى صيامهم بشىء) ثم أزاح النبي صلى الله عليه وسلم عن أهدافهم فقال:{يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية )والرجل الذي قال اعدل صفاته " حالق الرأس وأزراره إلى نصف ساقه"فقد كن غائر العينين، مشرف الوجنتين، ناشز الجبهة، كث اللحية، محلوق الرأس، مشمر الإزار،بين عينيه أثر السجود. .ثم ذكر النبي صلى الله عليه وسلم علامتهم المميزة فقال :{يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان) ثم طالبنا رسول الله إذ لقيناهم أن نقاتلهم فقال فمن لقيهم فليقاتلهم فمن قتلهم فله أفضل الأجر ومن قتلوه فله الشهادة) وذو الخويصرة التميمى من قبيلة تميمى أصل محمد بن عبد الوهاب *رواه البخاري في كتاب بدء الخلق باب علامة النبوة *النسائي في خصائصه ص43,44 *مسلم في صحيحه في كتاب الزكاة باب التحذير من زينة الدنيا *الإمام احمد في مسنده في الجزء الأول ص 78,88,91 *بن ماجه في صحيحه باب ذكر الخوارج *الحاكم في المستدرك الجزء الثاني ص 145 وقال حديث حسن على شرط مسلم *الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد الجزء الأول ص 159 *أبو نعيم في الحلية جـ4 ص 186 وكنز العمال جـ1 صـ92
شهادة الوهابية أنفسهم بأن نجد المقصودة في الحديث هي نجد الجزيرة العربية
- يقول عثمان ابن بشر الوهابي [واعلم رحمك الله أن هذه الجزيرة النجدية هي موضع الاختلاف والفتن، ومأوى الشرور والمحن، والقتل والنهب والعدوان بين أهل القرى والبلدان، ونخوة الجاهلية بين قبائل العربان..] عنوان المجلد، 2/3- يصرح مقبل بن هادي الوادعي في كتاب مقتل الشيخ جميل الرحمن [السؤال33: ما المقصود بنجد التي ورد ذكرها في الحديث أهي نجد الحجاز أم نجد العراق؟ الجواب: الذي يظهرأنّها تشمل هذا وهذا فنجد عبارة عما ارتفع من الأرض، والعراق مرتفع ويسمى نجدًا، وهكذا أيضًا اليمامة وغيرها فهو مرتفع ويسمى نجدًا، ولكن إخواننا النجديين يريدون أن يرموا به أهل العراق، فالظاهر أنه يشمل هذا وهذا]
- اعتراف ما يسمى باللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية بان نجد الجزيرة العربية هي مطلع قرن الشيطان.في كتابهم فتاوي ص 94
2/نبذة عن صاحب المذهب الوهابي :- هو محمد بن عبد الوهاب( المولود سنه 1111ه، والمتوفى سنه 1206ه) الذي خرج من نجد الحجاز من حيث قال رسول الله صلى الله عليه و سلم و بها يطلع قرن الشيطان. وحذر علماء عصره منه حتى أبوه الشيخ عبد الوهاب و أخوه الشيخ سليمان , و ألف أخوه رسالتين في الرد عليه الأولى : فصل الخطاب في الرد على محمد ابن عبد الوهاب و الثانية : الصواعق الالاهيه في الرد على الوهابية ، ومما جاء فيها عبارة موجزه وجامعه فى التعريف بالوهابية و مؤسسها، قال فيها: (اليوم ابتلى الناس بمن ينتسب إلى الكتاب وألسنة ويستنبط من علومهما ولا يبالى من خالفه، ومن خالفه فهو عنده كافر، هذا وهو لم يكن فيه خصلة واحده من خصال أهل الاجتهاد، ولا واللّه ولا عشر واحده ) وهكذا كان يتصرف وكأنه صاحب الاجتهاد المطلق، فهو لا يعبا بقول احد من أئمة الاجتهاد لا من السلف ولا من المعاصرين له، هذا ولم يكن هو على الحقيقة ممن يمت إلى الاجتهاد بصله كما وصفه أخوه.!! و كذلك حذر منه مشايخه كالشيخ محمد بن سليمان الكردي في كتابه الفتاوى.
نشأة الوهابية:- وفى سنه 1143ه اظهر محمد بن عبد الوهاب الدعوة إلى مذهبه الجديد، ولكن وقف بوجهه والده ومشايخه، فأبطلوا أقواله، فلم تلق رواجا حتى توفى والده سنه 1153ه فجدد دعوته بين البسطاء والعوام فتابعه حثالة من الناس، فثار عليه أهل بلده وهموا بقتله، ففر إلى (العيينه) وهناك تقرب إلى أمير العيينه وتزوج أخت الأمير، ومكث عنده يدعو إلى نفسه والى بدعته، فضاق أهل العيينه منه ذرعا فطردوه من بلدتهم، فخرج إلى (الدرعية) شرقي نجد، وهذه البلاد كانت من قبل بلاد مسيلمة الكذاب التي انطلقت منها أحزاب الردة. فراجت أفكار محمد بن عبد الوهاب في هذه البلاد و اتبعه أميرها محمد بن سعود، وعامة أهلها . وبعد تحالفه مع محمد بن سعود بدأت جرائم الوهابية . وقاموا باغتيال الكثير من الشخصيات منها الشاعر الشعبي حميدان الشويعر الذي فضحهما بقصيدة شعبية مازال الكثيرون من أهل نجد يحفظونها . وفيها وصف لأصل آل سعود اليهودي ومجيء جدهم من البصرة .
3/ جرائم الوهابية والمجازر التي ارتكبوها في حق الإسلام والمسلمين منقولة من كتبهم:-
- قال المؤرخ الوهابي عثمان ابن بشر في ترجمة شيخه ابن عبد الوهاب [كان هو الذي يجهِّز الجيوش، ويبعث السرايا، ويكاتب أهل البلدان ويكاتبونه، والوفود إليه والضيوف عنده، والداخل والخارج من عنده] عنوان المجد، 1/91..
أين كانت توجه هذه الجيوش والسرايا والغزوات كما يطلقون عليها!! هل كانت توجه لدحر أعداء الإسلام الذين كانوا يسعون بكل قوة لتدمير الإسلام وإبادة المسلمين.؟ حسبنا الله ونعم الوكيل
- يقول مؤرخ الوهابية عثمان بن بشر النجدي [ثم أمر الشيخ بالجهاد وحضهم عليه فامتثلوا، فأول جيش غزا سبع ركايب، فلما ركبوها وأعجلت بهم النجائب في سيرها سقطوا من أكوارها لأنهم لم يعتادوا ركوبها، فأغاروا أظنه على بعض الأعراب فغنموا ورجعوا سالمين]. عنوان المجد، ج1 ص 14-15
- جاء في الصفحة (97 تاريخ نجد) نقله الشيخ حسين بن غنام عن رسائل محمد بن عبد الوهاب.يقول محمد بن عبد الوهاب [إن عثمان بن معمَّر - حاكم بلد عيينة - مشركٌ كافر ، فلما تحقق المسلمون من ذلك تعاهدوا على قتله بعد انتهائه من صلاة الجمعة، وقتلناه وهو في مصلاه بالمسجد في رجب 1163 هـ ]
هكذا يقتلون المسلمين في المساجد في يوم الجمعة وكيف يكون حاكم العيينة هذا مشركا كافراً وهو المقتول غيلةً في مصلاه بالمسجد يوم الجمعة ؟! إن الجاهل من المسلمين يعلم أن المتهم بالردة عن الإسلام لا يقتل غيلة بل يستتاب وفوق هذا فإنَّ محمد بن عبد الوهاب يوضح أنَّ جميع أهل نجد من دون استثناء هم : كفرة تباح دماؤهم ونساؤهم وممتلكاتهم، والمسلم هو من آمن بالسنة التي يسير عليها محمد بن عبد الوهاب راجع الصفحات من ( 98 إلى 101 ) من نفس الكتاب.
- يقول ابن بشر فيما سبق [فلما سلَّم من الصلاة قام إليه من ذكرنا فقتلوه.] عنوان المجد 1/23
- يقول ابن بشر في عنوان المجدفي أحداث سنة 1187هـ [وفيها سار عبد العزيز بالجنود المنصورة وقصد الرياض ونازل أهلها أياما عديدة وضيّق عليهم واستولى على بعض بروجهم وهدمها المسلمون وهدموا المرقب وقتَل على أهلها رجالاً كثيرا..]
ثم ينقل خبر فرار أهل الرياض منها وفعل جنود الوهابية بهم قائلاً [ففر أهل الرياض في ساقته – أي في ساقه حاكمها - الرجال والنساء والأطفال لا يلوي أحد على أحد، هربوا على وجوههم إلى البرية السهباء قاصدين الخرج وذلك في فصل الصيف، فهلك منهم خلق كثير جوعاً وعطشا..] إلى أن قال [فساروا في إثرهم يقتلون ويغنمون، ثم إن عبد العزيز جعل في البيوت ضباطاً يحفظون ما فيها، وحاز جميع ما في البلد من الأموال والسلاح والطعام والأمتاع وغير ذلك؛ وملك بيوتها ونخيلها إلا قليلها ]
- يقول مؤرخ الوهابية في أحداث سنة 1176هـ [وفيها سار عبد العزيز رحمه الله بالجيوش المنصورة إلى الإحساء وأناخ بالموضع المعروف بالمطريفي في الإحساء وقتل منهم رجالا كثيرا نحو السبعين رجلاً وأخذ أموالاً كثيرة، ثم أغار على المبرز فقتل من أهلها رجالا..]عنوان المجد 1/46
ونقول: من ينهب أموال المسلمين ما حكمه في شرع الله؟ ومن يستبيح دماء الموحدين ما جزاؤه في الحياة الدنيا والآخرة؟؟
- ويقول في أحداث 1198هـ [وفيها سار سعود رحمه الله تعالى بالمسلمين وقصد ناحية الإحساء فصبَّح أهل العيون وهجم عليهم، ولم يأتهم خبر عنه، وأخذ كثيراً من الحيوانات، ونهب بيوتها ازواداً وأمتعة]عنوان المجد 1/78
- يقول ابن بشر الوهابي في أحداث سنة 1202هـ [وفيها غزا سليمان بن عفيصان بأمر عبد العزيز إلى جهة الشرق فأوقع بأهل قطر الناحية المعروفة قرب البحرين فقتل منهم قتلى كثيرة من آل أبي رميح، وأخذ أموالهم..]
- وفي أحداث سنة 1206هـ ( وهي عام وفاة محمد ابن عبد الوهاب)[وفيها غزا سليمان بن عفيصان بأمر عبد العزيز بجيش من أهل الخرج وغيرهم، وقصد قطر المعروف بين عمان والبحرين،فصادف منهم غزواً نحو خمسين مطية فناوخهم، فقاتلوا وهزمهم سليمان، وقتلهم إلا القليل، وأخذ ركبهم] عنوان المجد ج1 ص 88
- وقد قال الشيخ العلامة احمد زيني دحلان وكان مفتي مكة في كتابه فتنة الوهابية[وكان يأمر من حج حجة الإسلام أن يعيد حجته مرة أخرى لأنه حج وقت أن كان مشركاً! كما يطلب ممن يريد الدخول فى دينه أن يشهد على نفسه بأنه كافر وأن أبويه ماتا على الكفر ، وأن فلان العالم كافر]
- يقول ابن بشر [وقد غزا المسلمون ثرمدا مرة ثانية في السنة نفسها والأمير عليهم عثمان، ولم يقع قتال إذ لم يخرج من أهل المدينة أحد لقتالهم .. فدمر المسلمون المزارع و انقلبوا راجعين] عنوان المجد - ص102
- يقول في سنة 1161 هـ [ثم غزا المسلمون ثادقاً فلم اقتربوا منها ليلاً غبأوا الجيوش و أعدوا الكمين فلما ظهر مقاتلة البلد عاجلهم الكمين فولوا هاربين و قتل منهم محمد بن سلامة وستة آخرون .. و أخذ المسلمون أغنامهم] - ص 102 -
و أعد النظر مرة أخرى في كلمة (المسلمون) و أخيراً في الجملة الأخيرة (أخذ المسلمون أغنامهم) .. لانهم يعتبرون غيرهم من امة الإسلام من أهل الكفر فيقتلوا محمد وعبد الله وابو بكر وعمر وعبد الرحمن وحسين واحمد الموحدون الذين تشهد ألسنتهم وقلوبهم بالله الواحد القهار ويقيمون الصلاة ويقيمون بجميع شرائع الإسلام ويقولون عليهم كفار مشركون!! فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
4/ أراء الوهابية في بعض المسائل التي تبين فساد عقيدتهم:-
وهذه بعض النماذج علي سبيل المثال ا/رأي الوهابية في امة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم:-
* امة محمد مشركة و شركها اشد من شرك عباد الأوثان كما في كتابهم مجموعة التوحيد ص 266 و 281 وانهم هم الفرقة الناجية وكل من خالفهم فهو في النار واستباحوا دماء وأعراض وأموال المسلمين * يقولون أبو جهل و أبو لهب أكثر توحيدا و اخلص إيمانا من هؤلاء المسلمين الذين يقولون لا اله إلا الله محمد رسول الله كما في كتابهم المسمى كيف نفهم التوحيد ص 16 * محمد بن عبد الوهاب لا يرى مسلما على وجه الأرض غير جماعته و كل من خالفه يرسل له من يغتاله في فراشه لأنه يقول بتكفير المسلمين و يستحل دمائهم انظر كتاب السحب الوابله ص 276 و حاشية رد المحتار على الدر المختار ج4/262 و غيرهما
* و حتى أمواتنا المسلمين لم يسلموا منهم فقد دخلوا إلى اليمن و نبشوا القبور بالجرافات و كانوا مزودين بالقاذفات الصاروخية و الرشاشات انظر جريدة نداء الوطن 3/9/1994 تحت عنوان يهاجمون أضرحة أولياء عدن وما حدث لضريح السيد إسماعيل الولي والشيخ إدريس ود الأرباب ليس بالبعيد
ب/ رأي الوهابية في المذاهب الأربعة:-
* ألوهابية يكفرون من التزم و قلد مذهبا معينا من المذاهب الأربعة كما في كتابهم هل المسلم ملزم بإتباع مذهب معين من المذاهب الأربعة و يقولون إن التقليد عين الشرك كما في شريط مسجل بصوت احد زعمائهم * ويدعون إن الإمام مالك رجل وإنهم رجال وانه لديه الكتاب والسنة وهم لديهم الكتاب والسنة.
* الوهابية يقولون عن عقيدة الأزهر أنها عقيدة شركيه و الأزهر يخرج عاهات كما في مجلتهم الذكرى و شريط مسجل بصوتهم
ج/ عقيدة الوهابية في الصحابة رضوان الله عليهم :-
* الوهابية يعتقدون أنهم يفهمون في الدين أكثر من الصحابة رضي الله عنهم ويطعنون فيهم فأنظر قول عبد العزيز ابن باز في تحقيقه لكتاب فتح الباري الشارح علي متن البخاري في الحديث المروي عن الصحابي الجليل الحرث بن بلال المزني في الاستسقاء انه أتي قبر النبي صلي الله عليه وسلم وقال( يا رسول الله استسقي لامتك فقد هلكوا ), واقره سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، علق ابن باز علي الحديث وقال :(ان هذا الحديث بالرغم من صحته الا ان به دعوة شركية) طبع دار الريان للتراث ج2/ 575 (لا حول ولا قوة الا بالله)
* الصحابي الجليل عبد الله بن عمر كان يعلق على أعناق أطفاله الحروز التي من كتاب الله أو من ذكر الله روى ذلك الترمذي و البخاري في كتابه خلق أفعال العباد و غيرهما و أما الوهابية فيحرمون ذلك و يجعلون ذلك من و سائل الشرك كما في كتابهم فتاوى مهمة ص 111.
* الصحابي الجليل عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال يا محمد لما خدرت رجله - رواه البخاري في كتابه الأدب المفرد - و الوهابية تقول من قال يا محمد فهو كافر مهدور الدم كما في كتابهم الأصول الثلاثة.
* الصحابي الجليل أبو هريرة كان له خيط طويل فيه من العقد ألفان يسبح الله كل يوم اثنتي عشر ألف تسبيحه رواة ابن سعد في طبقاته و الوهابية يحرمون حمل السبحة لذكر الله كما في مجلة التمدن
* الرسول صلى الله عليه و سلم علم رجلا أعمى أن يقول اللهم إني أسألك و أتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى لي صححه الطبراني و غيره و الوهابية يكفرون المتوسلين و المستغيثين برسول الله صلى الله عليه و سلم كما في كتابهم مجموعة التوحيد ص 139
* الوهابية يطعنون بسيدنا عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه فيقولون الغبار الذي دخل انف فرس معاوية أفضل من عمر بن عبد العزيز بألف مرة . انظر كتابهم إطلاق الأعنة ص16 و مجلتهم نداء الإسلام العدد الخامس جمادى الآخرة 1415
*ألوهابيه يقولون عن أمنا حواء رضي الله عنها أنها مشركة كما في كتابهم المسمى الدين الخالص ج1/ص 160
د/ عقيدة الوهابية في رسول الله صلي الله عليه وسلم:-
* يعتقدون ان رسول الله صلي الله عليه وسلم أرسله الله تعالي برسالة وأداها وليس له علاقة بالأمة من بعده كما يجب أن لا تكون هناك علاقة للأمة بشخص النبي صلي الله عليه وسلم ويضربون المثل(انه إذا أتاك البستجي برسالة تقوم بقراءة الرسالة أم تقعد تحب في البستجي)وتجاهلوا بعض ما تحتويه الرسالة (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه التي بين جنبيه).
* في زيارة قبر النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال ما نصه ليس على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم ) في زيارة قبره ولا قبر الخليل حديثاً ثابتاً أصلا وقال : والأحاديث الكثيرة المروية في زيارة قبره كلها ضعيفة بل موضوعة لم يرو الأئمة ولا أصحب السنن المتبعة منها شيئاً ومع قوله هذا فهو ينقل بين الموضوعين الحديث الصحيح الذي رواه ابن ماجة عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) انه قال: ( من زارني بعد مماتي كأنما زارني في حياتي ) !! لكنه يعود فينكر له ويقول : لم يرو أحدا من الأئمة في ذالك شئ ولا جاء فيه حديث في السنن ! كتاب الزيارة : ص12ــ 13 كتاب الزيارة : ص22ــ 38
* الرسول صلى الله عليه و سلم يقول من زار قبري و جبت له شفاعتي . صححه الحافظ السبكي و غيره و الوهابية يحرمون السفر لزيارة النبي عليه الصلاة و السلام كما في كتابهم الفتاوى الكبرى ص 142 ولا يؤمنون بشفاعة النبي صلي الله عليه وسلم ولا يرجونها
* الله تعالى مدح الذين عزروا النبي صلى الله عليه و سلم أي عظموه بقوله ( فالذين ءامنوا به و عزروه و نصروه و اتبعوا النور الذي انزل معه أولئك هم المفلحون ) الآية 157 سورة الأعراف و الوهابية يستبيحون دم من يعظم رسول الله صلى الله عليه و سلم كما في كتابهم مجموعة التوحيد ص 139
* الوهابية يحرمون الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه و سلم كما في كتابهم فتاوى مهمة ص 45 و كادوا أن يكفروا من احتفل بالمولد كما في كتابهم صيانة الإنسان ص 233 و أجازوا لأنفسهم أن يجتمعوا لدراسة سيرة محمد بن عبد الوهاب بمناسبة مرور كذا عام على و لادتة أو وفاته في ظل ندوات أو مؤتمرات ينفق عليها المال الوفير انظر كتاب هذا و الدي ص 123
*الوهابية يريدون أن يهدموا قبة رسول الله صلى الله عليه و سلم الخضراء و يشجعون على ذلك كما في كتابهم تحذير الساجد ص 68ويعتبرونها من أعظم القربات إلي الله ونادوا بها علي الملاء في احتفالات الأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف هذا العام
هـ/ عقيدة الوهابية في الله عز وجل:-
* اتفق المسلون على أن الآية ( ليس كمثله شي و هو السميع البصير ) الآية 11 سورة الشورى فيها تنزيه لله عن مشابهة المخلوقين أما الوهابية يقولون هذه الآية لا تخلو من تشبيه لله بخلقة كما في كتاب بغية المرتاد ص 178 فخاضوا فيما سكت عنه النبي صلي الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم و التابعين وتابع التابعين والعلماء العاملين . * فجعلوا لله والعياذ بالله أيادي وأرجل ووجه و فم وانه يضحك وانه يهرول علي العرش وحدد له مكان وانه يهبط ويصعد
* ان الله جالس على العرش و يجلس معه محمدا يوم القيامة , و العياذ بالله كما في كتاب مجموع الفتاوى ج4/374 و بدائع الفوائد ج4/40
* قال العثيمين: الكرسي موضع قدمي الله. كتابه "تفسير آية الكرسي" ص19 مكتبة ابن الجوزي.
*الإمام البخاري أوّل في صحيحة قول الله تعالى ( كل شيء هالك إلا وجهه ) سورة القصص 88 فقال الا ملكه و ألوهابيه تقول من يؤول هذا التأويل لا يكون مسلما كما في كتاب فتاوى الألباني ص523
و/ الوهابية واليهود :-
أولا:- ابن باز و اليهود لقد أجاز زعيم الوهابية في هذا العصر ابن باز الصلحَ الدائمَ مع اليهود بلا قيد و لا شرط و زعم أن هذا يوافق الكتاب و السنة،كما نشرت ذلك عنه الصحف و المجلات و وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المقروءة بعد صدور نص الفتوى الباطلة عن مكتبه الخاص. و ممن ذكر نص كلامه جريدة "نداء الوطن" اللبنانية العدد 644 و جريدة "الديار" اللبنانية العدد 2276 بتاريخ الخميس 22 / 12 / 1994. و الجريدة المسماة "المسلمون " و لقد فرح جداً بهذه الفتوى أخوه وزير خارجية اليهود شمعون بيريز حين ذاك و طالب العرب و المسلمين بأن يحذوا حذوه،و ذكرت ذلك الصحف و منها جريدة "السفير" اللبنانية بتاريخ 23 / 12 / 1994. و كذلك جريدة "التليغراف" الأسترالية العدد "2754" و مما يدل على فساد اعتقاد زعيمهم و موافقته لعقيدة التجسيم التي يعتقدها اليهود أنه وافق على كلام عبد الرحمن بن حسن حفيد محمد بن عبد الوهاب حيث قال في كتابه "فتح المجيد" ص / 461 : "و تأمل ما في هذه الأحاديث الصحيحة من تعظيم النبي ربه بذكر صفات كماله على ما يليق بعظمته و جلاله و تصديقه اليهود فيما أخبروا به عن الله من الصفات التي تدل على عظمته،و تأمل ما فيها من إثبات علو الله على عرشه" فكما أن عادة اليهود الكذب على الله و على أنبيائه فكذلك زعيمهم يفتري على الله كذبا و على رسول الله،و ليس هذا بالغريب عنه فإنه يرد إثبات صحة معتقده
ثانيا:- محمد ناصر الدين الألباني و اليهود و مما قام به أحد أركان الوهابية المدعو محمد ناصر الدين الألباني رأس الوهابية في الأردن مما يرضي اليهود ويفرحهم،و لا شك أنهم استحسنوا ذلك منه،أنه دعا إلى تفريغ فلسطين من أهلها و أوجب عليهم الهجرة منها و الخروج منها و زعم أن شهداء الانتفاضة منتحرون و أن شعب الانتفاضة خاسرون و يزعم أن هذه هي السنة،أنظر جريدة "اللواء" اللبنانية بتاريخ 7 / 7 / 1993 ص / 16،و كتاب "فتاوى الألباني" جمع عكاشة عبد المنان - طبع مكتبة التراث – ص / 18،و كذلك شريط مسجل بصوت الألباني في بيته بتاريخ 22 / 4 / 1993. و إليك أيها القارئ ما نشرته الصحف بتاريخ 1 / 9 / 1993 و نصه: لماذا قال الألباني: كل من بقي في فلسطين هو كافر؟ إن قضية فتوى المدعو محمد ناصر الدين الألباني التي قال فيها: "إن على الفلسطينيين أن يغادروا بلادهم و يخرجوا إلى بلاد أخرى،و إن كل من بقي في فلسطين منهم فهو كافر" هذه الفتوى الغريبة العجيبة لا تزال تثير ردود أفعال عديدة و لم يقتصر أثرها على الأردن حيث يعيش هذا الوهابي بل إمتد إلى بقية أنحاء العالم العربي الأخرى. فتوى غريبة بالطبع،لم تمر دون التصدي لها من عشرات الشخصيات الدينية و رجال الفكر. و ممن رد على هذه الفتوى الدكتور صالح الخالدي حيث قال: "إن الشيخ الألباني في فتواه خالف السنّة،وإنه قد يكون وصل إلى مرحلة الخرف"،و طلب الدكتور الخالدي من أتباع الشيخ ومريديه ألا يسيروا وراءه دون تفكير و علّق الدكتور علي الفقير عضو مجلس النواب الأردني على فتوى الشيخ الألباني قائلا: "إن هذه الفتوى صادرة عن شيطان" و استغرب الدكتور الفقير أن يطلب من سكان فلسطين ترك وطنهم بحجة أن اليهود يحتلونها. و قد تصدّت للمسألة قطعًا للجدل هيئة التدريس في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية،و أصدرت بياناً نددت فيه بفتوى الألباني،و بينت المغالطة التي وقع فيها في فتواه،ففلسطين من ديار الإسلام،و الواجب يقضي بتضافر جميع الجهود لاستعادة الحق السليب لا ترك هذا الحق لمغتصبيه. و قال الدكتور على الفقير: "إن منطق هذا الشيخ منطق يهودي صرف" و النتيجة نفسها توصل إليها مراقبون سياسيون،و لم يبرئوا الفتوى من غاية مدسوسة قد يكون هذا الشيخ على دراية بها. أ هـ.
ثالثا:- حمود بن عبد الله التويجري و اليهود يقول حمود التويجري المذكور مادحًا و مؤيداً لعقيدة إخوانه اليهود و التي هي في نفس الوقت عقيدته في كتابه الذي سماه "عقيدة أهل الإيمان في خلق ادم على صورة الرحمن" و قرّظه ابن باز مفتيهم،طبع دار اللواء – الرياض،الطبعة الثانية،ص / 76: "و أيضًا فهذا المعنى عند أهل الكتاب من الكتب المأثورة عن الأنبياء كالتوراة فإن في السفر الأول منها (سنخلق بشرًا على صورتنا يشبهها)" و في ص / 77 يقول: "و أيضًا فمن المعلوم أن هذه النسخ الموجودة اليوم بالتوراة و نحوها قد كانت موجودة على عهد النبي صلى الله عليه و سلم فلو كان ما فيها من الصفات كذبًا و إفتراء و وصفًا لله بما يجب تنـزيهه عنه كالشركاء و الأولاد لكان إنكار ذلك عليهم موجودًا في كلام النبي أو الصحابة أو التابعين كما أنكروا عليهم ما دون ذلك،و قد عابهم الله في القرءان بما هو دون ذلك فلو كان هذا عيبا لكان عَيب الله لهم به أعظم و ذمهم عليه أشد"
ز/ خوارج اليوم وخوارج الأمس:-
ومن أوجه الشبه والتوافق بين الطائفتين:
1- شذ الخوارج عن جميع المسلمين فقالوا: إن مرتكب الكبيرة كافر.
وشذ ألوهابيه فكفروا المسلمين على ما عدوه من الذنوب.
2 - حكم الخوارج على دار الإسلام إذا ظهرت فيها الكبائر إنها دار حرب، وحل منها ما كان يحل لرسول اللّه(ص) من دار الحرب، أي تهدر دماؤهم وأموالهم.
وهكذا حكم ألوهابيه على دار الإسلام وان كان أهلها من اعبد الناس للّه تعالى و أكثرهم صلاحا، إذا كانوا يعتقدون جواز السفر لزيارة النبي ومقامات الصالحين ويطلبون منهم الشفاعة.
ويلاحظ فى النقطتين معا إن ألوهابيه شر من الخوارج فالخوارج نظروا إلى أمور اجمع المسلمون على إنها كبائر بينما ركز ألوهابيه على أعمال ليست هي من الذنوب أصلا بل هي من المستحبات التي عمل بها السلف الصالح من ألصحابه والتابعين ومن بعدهم بلا خلاف، كما تقدم بيانه.
3 - تشابه ألوهابيه والخوارج في التشدد في الدين والجمود في فهمه.
فالخوارج لما قرءوا قوله تعالى (إن الحكم إلا للّه) قالوا من أجاز التحكيم فقد أشرك باللّه تعالى، واتخذوا شعارهم (لا حكم إلا للّه) كلمه حق يراد بها باطل، فقولهم هذا جمود وجهل كبير، فالتحكيم فى الخصومات ثابت في القرآن الكريم وفى بداهة العقول وفى ألسنه النبوية وسيره الرسول و ألصحابه والتابعين.
وكذلك ألوهابيه لما قرءوا قوله تعالى: (إياك نعبد وإياك نستعين) وقوله تعالى: (من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه) و(لا يشفعون إلا لمن ارتضى)، قالوا: إن من قال بجواز طلب الشفاعة من النبي والصالحين فقد أشرك باللّه، ومن قصد زيارة النبي وسأله الشفاعة فقد عبده واتخذه إلها من دون اللّه، فكان شعارهم (لا معبود إلا اللّه) و(لا شفاعة إلا للّه)، وهى كلمه حق يراد بها باطل، وهى جمود أيضا وجهل كبير، وجواز هذه الأمور ثابت في سيره ألصحابه والتابعين كما تقدم.
4 - قال ابن تيميه: (الخوارج أول بدعه ظهرت فى الإسلام فكفر أهلها المسلمين واستحلوا دماءهم) وهكذا كانت بدعه ألوهابيه وهى آخر بدعه ظهرت في الإسلام.
5 - جاء في الحديث النبوي الشريف فى وصف الخوارج: (يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان). وهذا هو حال ألوهابيه تماما، فلم يشنوا حربا إلا على أهل ألقبله، ولم يعرف في تاريخهم أنهم قصدوا أهل الأوثان بحرب أو عزموا على ذلك، بل لم يدخل ذلك في مبادئهم وكتبهم التي امتلأت بوجوب قتال أهل ألقبله!!
6- روى البخاري عن ابن عمر انه قال في وصف الخوارج: (إنهم انطلقوا إلى آيات نزلت في الكفار، فجعلوها على المؤمنين).
وورد عن ابن عباس انه قال: (لا تكونوا كالخوارج، تأولوا آيات القرآن فى أهل ألقبله، وإنما أنزلت في أهل الكتاب والمشركين، فجهلوا علمها فسفكوا الدماء وان تهبوا الأموال).
وهذا هو شان ألوهابيه، انطلقوا إلى الآيات النازلة في عبده الأوثان فجعلوها على المومنين، بهذا امتلأت كتبهم، وعليه قام مذهبهم.
وفي الختام نسأل الله تعالي أن يهدي الجميع ويجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
عفا الله عنمن قارف الذنب جاهلا فلما استبان النور عاد بتوبة
| |
|
| |
صلاح
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 11:10 | |
| الأخ كاتب الموضوع أعلاه السلام عليكم جماعة انصار السنة المحمدية هى جماعة قائمة على الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح ولا أدرى من أين أتيت بعلامات الخوارج لكى تصف بها هذه الجماعة حسب معرفتى العلمية لهذه الجماعة لا ينطبق عليها ماذكرت كما أرجو من الاخوة فى إدارة المنتدى مراقبة مثل هذا النوع من الكتابات التى تخالف ما اتفق عليه مبدئياً فى لائحة المنتدى التى تنأى عن الكتاب من الاشياء التى تثير الفتن والاساءة للجماعات علمياً بأن هذا المنتدى تترتب عليه جميع صنوف تحمل المسئولية فيما يكتب بداخله أنا لا أمثل هذه الجماعة قصدت التنيه من باب النصيبحة ودرء الفتن | |
|
| |
انور تاج السر
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 12:29 | |
| الاخ صلاح وعليكم السلام ورحمة الله تعالي وبركاته أريد أن أوضح لك إن جميع الطوائف الدينية يعتقدون في أنهم يتبعون الكتاب والسنة حتى الخوارج الذين نفيت صلتهم بالوهابية ولكن دعنا من المسميات ولكن انظر إلي الأفعال و الأقوال هل هي مطابقة لعقيدة السلف؟ وهم يرمون السلف بدعاة الشرك ، ومن من السلف قال بدعواهم في التشبيه والتجسيم . ولقد أشرت في بداية الموضوع إننا ليس لنا عداء شخصي مع احد وإنما الأمر أمر دين وأردنا أن نوضح بعض الحقائق حتى لا ينخدع الناس بالمسميات ، ولا اعتقد انك قد قرأت الموضوع بتمهل ، ارجوا منك قراءة الموضع مرة أخري ، ثم قل رأيك فهذه المعتقدات.
| |
|
| |
صفوان فاروق وراق
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 13:04 | |
| - صلاح كتب:
- الأخ كاتب الموضوع أعلاه
السلام عليكم جماعة انصار السنة المحمدية هى جماعة قائمة على الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح ولا أدرى من أين أتيت بعلامات الخوارج لكى تصف بها هذه الجماعة حسب معرفتى العلمية لهذه الجماعة لا ينطبق عليها ماذكرت كما أرجو من الاخوة فى إدارة المنتدى مراقبة مثل هذا النوع من الكتابات التى تخالف ما اتفق عليه مبدئياً فى لائحة المنتدى التى تنأى عن الكتاب من الاشياء التى تثير الفتن والاساءة للجماعات علمياً بأن هذا المنتدى تترتب عليه جميع صنوف تحمل المسئولية فيما يكتب بداخله أنا لا أمثل هذه الجماعة قصدت التنيه من باب النصيبحة ودرء الفتن الاخ صلاح ..كان ردك على حسب علمك مثبتا صفة العلمية لماقلت والفهم الصحيح للدين للوهابية وهذا موضعه بين قوسين..الاساءة لاتكون بعرض افكار جماعة من الجماعات او التنبيه لخطورتها فكم من موضوع تناول جماعات دينية اخرى ناقدا ومفندا ولم نرى فيه مايعتبر اساءة ولم نلحظ لك ردا مثل هذا الرد منبها للوائح والقوانين فلماذا الان !..في معترك الافكار الاستمرار لصاحب الحجة السليمة والعرض المنطقي في صفاء ظاهر وباطن دون تجريح او سوء ظن . اتمنى من الاخ انور المواصلة في عرض مالديه عن الوهابية والتنبيه لخطورتها على الدين . | |
|
| |
ابوهديل
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 14:39 | |
| لم يكن الإسلام أبداً، إلا دين علم وعمل خالص لقوله تعالى: (( فاعلم أنه لا إله إلا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين )). وقوله تعالى: (( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )). وقوله الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم: (( اعملي يافاطمة فإني لا أغني عنك من الله شيئاً )). ولم يكن الإسلام كذلك إلا دين توحيد خالص، لا توجه فيه إلا إلى الله وحده: (( ذلك الدين القيم )). والإسلام بهذه المثابة دين صفاء العقيدة، ونقاء الاعتقاد، دين بلا طرق، دين بلا مذاهب في أصل العقيدة، ولا اختلافات حول جوهر وأصول الدين. ولقد ظل الإسلام بهذه الصورة العظيمة المتفردة، حتى هبت عليه رياح التغيير بعد اتساع الفتوحات الإسلامية، وازدياد الرخاء، وحدوث الانغماس في الترف الحضاري، فقام نفر من المخلصين الزهاد بحمل لواء الدعوة إلى العودة إلى خشونة الحياة، آملاً في استمرار النمط الأول للحياة، وانطلق نفر من هؤلاء الزهاد في اتجاه آخر هو اتجاه التصوف، ولم يكن هذا الاتجاه في بداياته الأولى يريد غير صلاح المسلمين بتربية النفوس على مقتضى العقيدة. ولكن فشو الجهل، واستمراء التعيم، وظهور الفتن، واندساس الحاقدين، وظهور النفعيين المرتزقين باسم الدين، بل وظهور أعداء الإسلام، أوجد مدرسة جديدة مارقة عن العقيدة هي مدرسة الصوفية الجديدة التي اتبعت فكر المجوس، وأولت القرآن، وأتت بفكر باطني مدمر، وحرفت الكلم عن مواضعه، وبدأت تنتشر كالسم في جسد الأمة الإسلامية، وكلما نأت عن الكتاب والسنة خطوة كلما سرى السم في جسد الأمة المسلمة خطوات وخطوات، حتى أصبح العالم الإسلامي يموج الآن بكثير من الفرق الضالة التي تتشح بوشاح الصوفية الذي لم يكن جوهره سبباً من أسباب الانحراف. وللحديث بقية سوف اورد من بدع وجهالات الطرق الصوفية ماهو منافي للعقل وماهو منافي لسنة نبينا محمد صلي الله عليه وسلم وماهو منافي للشريعة الاسلامية | |
|
| |
عثمان الحسين
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 14:40 | |
| الأخ أنور تحية طيبة ..
لقد ذكرت في حديثك التالي:
(لماذا قال الألباني: كل من بقي في فلسطين هو كافر؟ إن قضية فتوى المدعو محمد ناصر الدين الألباني التي قال فيها: "إن على الفلسطينيين أن يغادروا بلادهم و يخرجوا إلى بلاد أخرى،و إن كل من بقي في فلسطين منهم فهو كافر)
يبدو أنك لم تقرأ هذه الفتوى عن الألباني .. الرجاء إيراد نص الفتوى عن المصدر الذي زعمت فيه أن الألباني كفر من يبقي من أهل فلسطين .. و إحذر أن تصيب عالما كالألباني بجهالة .. إذكر نص الفتوى حتى تثبت صدق كلامك و السلام | |
|
| |
ابوهديل
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 15:05 | |
| وللا سف اخي انور يوجد طبالين للطرق الصوفية ولا هم اصلا محسوبين علي الطرق الصوفية انما هم ليسوا من الاسلام اصلا ولكن يحاولون جاهدين ان يحسبو انفسهم من الطرق الصوفية | |
|
| |
ابوهديل
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 16:26 | |
| هذه بعض من خرافات ودجل وشعوذة الطرق التي وغيرك يدافع عنهم إن ناب خطب في البلاد نزيل *** قل يا ولي الله إسماعيل قصيدة دعني أصاحب سادتي ص144 دعني أصاحب سادتي وأماشي *** دوماً على رغم الحسود الواشي وأزورهم في كل حين طالباً بركاتهم *** وأنا لديهم خاشي ما مسني سوء وجئت رحابهم*** إلا وعني ذاهب متلاشي هم عدتي عند الشدائد كلها *** هم ملجئي في كل خطب فاشي إلى أن قال : لذ بالرجال العارفين بربهم *** كالجيلي والبدوي والدقلاشي والمقتفين على هدى من ربهم *** آثارهم كالتوم والكباشي وقال في قصيدة العارفون بالله ص126 ألا يا رجال الغيب أنتم حصوننا*** فما زال مسبولاً على الناس ستركم أيلحقني ضيم وأنتم حمايتي *** وألهث عطشاناً وقد فاض بحركم فحاشى وحاشى أن تضيع عيالكم *** وأنتم عيال الله والأمر أمركم إذا شئتم شاء الإله وإنكم *** تشاءون ما قد شاء لله دركم وقال في قصيدة أحمد الطيب البشير ص112 حملت ذنوباً كالجبال وإنني ***أتيت إليهم خائفاً أترقب ومرغت بالأعتاب خدي تذللاً*** إذ الباب مفتوح لمن يك مذنب ويقول عن والده ص193 فللفتح والإرشاد أنت وسيلة *** كذا لقضا الحاجات أنت مجرب وقال عنه ص198 وعلمه الكريم علم الحقيقة ***وعلم الغيب مع علم المعاهد وقال عنه ص 199 رئيس الكون شرقاً ثم غرباً *** حكيم الطب للداء المؤلم رقا بالسر في الملكوت أيضاً ***وفي الجبروت لا تنكر وسلم يرى بالغيب ما يخفى علينا ***ويسمع صيحة القاصي المكلم ألا يا من تريد الوصل شمر***وقف بالباب صامت لا تكلم وأدخل بالخضوع بغير كبر ***وعند مقامه أبرك وسلم لتحظى بالفيوضات العوالي***عياناً بعضها في النوم يحلم وقال في ص312 أستاذك يافقير ***كون عندو ذليل حقير كون ليه قريب وجار*** له أخدم غير إجار كن ثابت عندهو*** لا تضحك عندهو في كربك أندهو*** بتغيثك جندهو سيب غيرو وليه روح*** قبال تفنى وتروح سلم لو وكن طروح *** كالجسد المافي روح
هذه بعض الأبيات وغيرها أضعاف أعلم أن المساحة الممكنة لا تتيح المجال أكثر من ذلك لكنها موجودة بالتوثيق الدقيق لها. | |
|
| |
انور تاج السر
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 17:18 | |
| الأخ أبو هديل الأخ عثمان أرجو أن يكون النقاش بيننا نقاشا موضوعيا من غير تعصب حتى نستفيد من النقاش ويستفيد من يتابع الموضوع فالحديث عن التصوف وبدعه وضلالته كاد أن يمل منه كثير من الناس نسبة لتكراره الدائم علي المنابر والساحات ونحن رضينا أن نكون دعاة للشرك مثل سيدنا الحرث بن بلال المزني وسيدنا عمر بن الخطاب وكفار مثل سيدنا عبد الله بن عمر والإمام البخاري . عندنا عدة نقاط أرجو أن تجيبوا عليها ونأخذها نقطة نقطه ولن ننتقل إلي النقطة التالية حتى نتفق علي الأولي و أي خروج عن هذه النقاط يكون بمثابة انسحاب من النقاش ونحكم بيننا أعضاء المنتدى اولا:- هل كل من يدعوا إلي الكتاب والسنة يكون علي حق ؟
| |
|
| |
عثمان الحسين
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 17:44 | |
| الأخ أنور تحية و سلام
أنا تداخلت في نقطة معينة و لم أتداخل في النقاش حتى الآن .. و النقطة هي حديثك عن تكفير الشيخ الألباني لمن يبقى من أهل فلسطين .. و ما زال سؤالي لك معلقا لم ترد عليه .. أين نص الفتوى التي ذكرت .. و هل أفتى الشيخ بتكفيرهم؟ | |
|
| |
انور تاج السر
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 19:06 | |
| الاخ عثمان أصدقك القول أنني بحثت عن نص الفتوى فلم أجده ولكن ما نقل عنها والردود التي أورد عنها توكد أنها موجودة، ولكن تكفير أهل فلسطين لا يمثل شي والوهابية يكفرون امة الحبيب بأسرها فدع هذه النقطة حتى يأتي دورها فإنها ابسط شي في موضوعنا ودعنا نعود إلي النقطة الاولي
هل كل من يدعوا الي الكتاب والسنة يكون علي حق ؟
| |
|
| |
خضراحمدنمر
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 20:22 | |
| الاخ تاج السر السلام عليكم انا استغرب ان تثير هذا الموضوع بعد كل هذه السنين الطويله التى اصبح فيها جماعة انصار السنه المحمديه حقيقه ملموسه بل واقع اقننع به كثير من الناس ولا يحتاج التقليل من دعوتهم هذا السرد الطويل الذي اذا سئلت منه فقره فقره صعب عليك ان ترد لانك ناقل فقط وظاهر من طريقة سردك انك لم تستطع ان تدخل كلمة واحدة من فهمك بمعنى ان هذا الموضوع (ان يكون ان انصار السنه فئة ضالة) كان يشغلك منذ فترة ولم تجد طريقة ان تناقشه فلذا وجدت ضالتك في هذا المنتدى والحمد لله ان المشرفين على هذا المنتدى صدورهم رحبه جدا ولايحابون فئة على اخرى الا اذا اخذ الموضوع المهاترات انا صراحة اتمنيت ان اسمع منك هذا السرد شفاهة لكنت رددته عليك بكل بساطة فكل حديث صحيح اوردته هو ضد ماتعتقده والرسول برئ من اي فهم مغلوط لكلام هو قائله لان كلامه وحي وقال عليه الصلاة والسلام:من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار فيا أخي أقولها صراحة وبملء الفم ولاسرد مثل سردك ان دعوة انصار السنه المحمديه دعوة سلفيه ميه الميه ولاحد يقدر ينتقص منها لان منهجها الكتاب والسنه يمكن ان تقدح في الاشخاص المنتمين اليها لانهم ليسوا برسل وليسوا معصومين والطريق طويل في ان تعيب ولو جزء قليل من هذه الدعوة وانت واصل في سردك وكل كلمه قد تكون ضدك لان ربما حامل فقه الى من هو افقه منه والدين الاسلامي ونصرة سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ليس ملك لانصار السنه وانما هو دين الله وهو حاميه سؤال هل انت انصار سنه ام لا ؟ بصراحة انا لااقصد هذه الجماعة وانما اقصد النصرة الحقيقيه .اللهم اجعلنا من انصار السنه حق وحقيقه آمين. ملحوظه: في سردك الطويل وبعد تفكير عميق (وهذا من فهمك ) ان انصار السنه المحمديه اخطر من الشيعه وهذا ما بالغت فيه لدرجة الظلم لان وبكل البساطه نجد أن منهج الشيعه اصبح متاح لكل الناس فقنواتهم الفضائيه تنقل سبهم الواضح للصحابه وان القران ناقص ثلاث اجزاء واشياء كثيره تقدح في الدين الاسلامي واحتفالاتهم خاصة في قناة الاوحد ترى العجب الغجاب هل هذا دين اقارن به السنيين اظنك مامتابعهم لانك تعتمد على السرد ولايوجد انسان واحد في السودان يسب الصحابه وانصار السنه جزء اصيل من الشعب السوداني (مقارنة مع الفارق الكبييييييييير جدا) والله الموفق. | |
|
| |
عثمان الحسين
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 21:14 | |
| الأخ أنور .. من الجيد إقرارك بأنك لم تقرأ الفتوى و الحقيقة هي نقاش دار بين الشيخ الألباني و أحد السائلين و إليك النص:
السائل: بالنسبة لهجرة أهل الضفة الغربية إلى بلد مسلم آخر .. فهل لهذه الهجرة علاقة بالحديث القائل: (لا هجرة بعد الفتح)
الشيخ الألباني: لا.. ليس لها علاقة..
ومعنى فقه الحديث.. (لا هجرة بعد الفتح) ليس المقصود نفي الهجرة من بلاد الكفر إلى بلاد الإسلام مطلقاً، إنما المقصود نفي وجوب الهجرة من مكة إلى المدينة.
لأنه في أول الإسلام كان يجب على ضعفاء المسلمين الذين كانوا في مكة من المستضعفين أن يهاجروا من مكة إلى المدينة بعد أن بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم يضع فيها أساس الدولة الإسلامية. فبعد أن استقر الأمر للنبي صلى الله عليه وسلم أخذ الإسلام يستوطن ويتقوى في الأرض حينئذ قال عليه السلام لا هجرة بعد فتح مكة.
أما الهجرة بصورة عامة فلا تزال، فهي من عقائد المسلمين المتوارثة التي تذكر في كتب العقيدة الهجرة ماضية إلى يوم القيامة. ثم النص القرآني (ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا إليها) فهذا النص القرآني محكم ثابت غير منسوخ، أما الحديث فكان مقيدا لهذا النص القرآني ولزمن معين كما شرحت آنفا.. فإذا لا تعارض.
السائل: أهل الضفة الغربية هل يجوز أن يخرجوا ويهاجروا إلى بلد ثانية؟
الجواب: يجب أن يخرجوا.. يا أخي يجب أن يخرجوا من الأرض التي لم يتمكنوا من طرد الكافر منها إلى أرض يتمكنون فيها من القيام بشعائرهم الإسلامية.
لو أنهم تركوا الضفة الغربية ورحلوا إلى بلاد ثانية.. فلقد مكنّا الأعداء من الأرض.
أنا أعرف أنك تريد أن تقول هذا الكلام ولكن ما رأيك: المهاجرون الأولون الذين هاجروا من مكة إلى المدينة ماذا فعلوا أهلوا المكان للكفار أم لا؟
السائل: هذا طبعا حال ضعفهم لأنهم ضعفاء.
الجواب: ما جاوبتني.
السائل: أخلوها.
الجواب: وهؤلاء أخلوها.
هؤلاء أحسن من أولئك في فكرك؟ لا أولئك أحسن من هؤلاء بكثير!
فلذلك يجب أن يخضع عقلك ورأيك لشرعك، لا تخضع شرعك لعقلك، لأنه – لا تؤاخذني- مهما كان عقلك أنت جبار وكبير كبير جداً فأنت لا تساوي شيئا بالنسبة لعقل الرسول صلى الله عليه وسلم الذي نزل عليه الوحي أولا ثم طبقه كما أنزل عليه ثانيا، فهو الذي هاجر من مكة إلى المدينة.
فلماذا لا يقتدي المسلم بمهاجرته من البلد الذي فيه الكفار؟ حجتك أنت وغيرك: أي أخلينا البلد للكفار؟ إي نعم، خلوا البلد للكفار كي تتهيئوا لإخراج الكافر من بلدكم الذي احتكم فيه. ذلك هو فعل الرسول صلى الله عليه وسلم ولذلك بعد أن هاجر أصحابه من مكة إلى المدينة ماذا فعل؟ تهيأ لغزو مكة، ولذلك فتحها، وكان بعد ذلك يجمع المسلمين ويحشرهم حشرا بالمدينة استعدادا لغزو البلد الذي اضطر – من المشركين أنفسهم – أن يخرج منها. فبعد أن مكنة الله عز وجل من مكة وفتحها قال ( لا هجرة بعد الفتح)
المصدر: كتاب (فتاوى الشيخ الألباني ومقارنتها بفتاوى العلماء)
و قد أفاض الشيخ قليلا في نفس السياق و ستجد باللون الأحمر سبب ذكر الشيخ لرأيه هذا .. و لكن الشيخ لم يكفر الذين لم يهاجروا و أربأ بك أخ أنور أن تكون ناقلا لمثل هذا التدليس الذي يراد به النيل من علماء السنة في العادة و وصفهم بالتكفيريين .. أرجو منك التثبت في مثل هذه الأمور و هذه النقطة هي فقط مثال على تدليس كاتب الكلام و حشوه السم في الدسم .. هدانا الله و إياك سواء السبيل و لك التحية ،،، | |
|
| |
مدثر محمد
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الأربعاء 18 أبريل 2012 - 21:59 | |
| سلامى اخوانى واهلى فى المنتدى انا لست فقيها ولا عالما لكننى اختلط بالجماعة لزمن طويل والى الان لى علاقات معهم طيبة واشهد الله ان الكلام الذى قاله الاخ انور ليس له اى شئ من الصحة بالعكس انصار السنة هم اقرب الناس الى السنة | |
|
| |
ابوهديل
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الخميس 19 أبريل 2012 - 5:45 | |
| الاخ الفاضل انور اتمني اولا الا تكون من الكوبي بستيون اتعرف ماهي هذه الكلمة هي ان تنقل من غير ادراك وفهم اخي لاباس من ان تنقل من قوقل او غيره ولكن بفهم افهم ماتنقله اولا واقتنع به وبعدها اقنع باقي العوام . اما بخصوص الرد علي سوالك وهو هل كل من يدعوا الي الكتاب والسنة يكون علي حق ؟. الأصل في هذه العبارة الوقوف على حقيقتها ، ومقصد قائلها ، فنحن عندما نقول مثلاً "لا إله إلا الله" لا نعني بها "أن لا معبود إلا الله" فإن ذلك يعد من الكفر. لذا نقول أن معناها "أن لا معبود بحق إلا الله" . وكذلك القول بأن كل دعوة إلى الكتاب والسنة حق . فإن هذه العبارة مبهمة وتحمل على وجوه يتأولها قائلها. وقياساً على القول السابق نقول "كل دعوه إلى الكتاب والسنة بحق فهي صحيحة" . فإن هناك من يعتقد أنه على السنة وهو على الباطل ، ويدعو إليها . فهل هذا يعد على حق !!؟؟ وكما قال الشاعر :
كل يدعي وصلاً بليلى ** وليلى لا تقر لهم بذاك.
فبإيجاز :ليست كل دعوة إلى الكتاب والسنة دعوة حق ، إن لم تكن حقيقةً دعوة إليهما . والأمر فيه تفصيل لا يتسع المقام لشرحه. | |
|
| |
محمد المنصوري
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الخميس 19 أبريل 2012 - 6:44 | |
|
الأخ انور لك التحية
نقلت لنا كلام كثير وهو عبارة عن عموميات وجيد أنك اقترحت تفصيل الموضوع مسألة
مسألة لفائدة الجميع .
ننتظر منك نقاش تقنعنا به مع العلم أن الوهابية هم ائمة الحرم المكي والمدني وربطهم
بالخوارج ( الذين يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ) آمر يندرج تحته عبادة
جموع المسلمين الذين يصلون من خلفهم ويأخذون بفتواهم .
ارجو صادقآ أن يكون لك من العلم والحُجة ما تسطتيع به الرد علي تساؤلاتنا اللاحقة م
ن أجل الحق فجميعنا طلاب حق ونقبله ولو أتي من فاجر أو شيطان مريد .
ردك علي الأخ عثمان وأنت من فتحت موضوع الشيخ الالباني لم يكن بداية موفقة وأديتنا
إحساس أنك ناقل فقط وما ماسك بأدوات موضوعك بصورة جيدة ورغم ذلك ننتظرك لتفتح
لنا نوافذ للنقاش بعد رد الأخ ابوهديل سائلآ ربي أن يوفقنا جميعآ لتبيان الحق والعمل به .
تحياتي واحترامي لك وللجميع .
| |
|
| |
انور تاج السر
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الخميس 19 أبريل 2012 - 8:06 | |
| الاخ ابو هديل اشكرك علي رحابة صدرك وتقبلك للنقاش اذن نحن اتفقناعلي ان ليس كل من يدعو الي الكتاب والسنة يكون علي الحق اذن ننتقل الي النقطة الثانية ماهو رأي جماعة انصار السنة في كل من يشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله غير الصوفية ولا يتبع لجماعة انصار السنة | |
|
| |
ابوهديل
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الخميس 19 أبريل 2012 - 8:36 | |
| اولا اخي انور اريد ان اعرفك انني لاتفق معك في هذه النقطة واقول لك بانك لم تفهم كلامي جيدا ارجوا ان تقرا كلامي جيدا وان هذا القول لايقول به عاقل . فالمقصود من قولي ان كل الجماعات المنتسبة لاهل السنة يزعمون انهم علي الكتاب والسنة وهم ليس كذلك راجع الكلام تماما وبعدها ننتقل الي النقطة الثانية . | |
|
| |
انور تاج السر
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الخميس 19 أبريل 2012 - 8:49 | |
| الاخ ابو هديل لا اظن اننا نختلف فالصوفية مثلا يعتقدون انهم يتبعون السنة والخوارج ايضا كانو ا يدعون الي الكتاب والسنة وانت تراهم ليس علي الحق اذن ليس كل من دعي الي الكتاب والسنة يكون علي الحق | |
|
| |
خضراحمدنمر
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الخميس 19 أبريل 2012 - 9:13 | |
| الاخ انور للاسف ردك بعد سردك الطويل( واملنا كان تضع النقط فوق الحروف ) (جئت ياأبو زيد كما غزيت )ردودك الآ خيره كلها شخصيه لاتخدم الموضوع بشئ هذا يثبت تماما ما قلته لك سابقا انك ناقل ولاتعلم ما نقلته وما كتبته يداك وأقولها لك ثانية ان الخوض في هذا الموضوع اكبر مما تتصور والله ماتقليل لشأنك لكن قبلك كان اشطر المهم اننا ننتظر الاثبات الذي تثبت فيه بالدليل القاطع ان انصار السنه افضل منهم الشيعه مع العلم (كل مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) (ولاتقف مالييس لك به علم ان السمع والبصر كل اولئك كان عنه مسؤلا ) حاول مرة ثانيه واقرأ كلام المنصوري بفهم ورد عليه فرده لب الموضوع اللهم اجعلنا من انصار السنه حق وحقيقه آآمييين | |
|
| |
انور تاج السر
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الخميس 19 أبريل 2012 - 15:04 | |
| الأخ خضر تحياتي أرجو أن لا نشعب الموضوع وسوف اثبت لك ان المذهب الوهابي اخطر من الشيعة علي مذهب أهل السنة والجماعة ولكن بعد إكمال نقاشنا في جميع نقاط الموضوع
الأخ المنصوري لك التحية والتقدير أريد أن أوضح لك إننا لا نحكم علي كل من اتبع جماعة أنصار السنة انه من الخوارج وذلك ما أوضحته في بداية الموضوع لان الكثير منهم خدعوا في الشعارات المرفوعة وإذا سألت اغلبهم لسبب صلاته معهم فانه يجيبك (إنهم يقولون قال الله وقال الرسول وان صلاتهم سمحة )وهذه النقاط تحسب عليهم لا لهم انظر الأحاديث الصحيحة الواردة في بداية الموضوع ونحن نحسن الظن بالجميع ونعلم صدق نيتهم انه يبحثون عن الحق ولا كننا ضد هذه المعتقدات التي وردت في الموضوع وهل هي توافق الكتاب والسنة ام تخالفه ، وهل هذه هي معتقدات الجاعة ام هي محض افتراء. أما بالنسبة لائمة الحرمين الشرفيين لا تستطيع ان تحكم عليهم حتى تسمع او تري منهم ما يؤيد ذلك المعتقدات ،وأنا إذا أحسنت الظن بالإمام الذي أصلي خلفه إذا لم يكن صاحب بدعة ظاهرة فلا حرج علي، وقبول صلات الجماعة لا شك فيها طوال ما أنا اقتدي بالإمام
وألان حتى نتمكن من مواصلة الموضوع ، أريد من احد الأخوة أبو هديل ، الأخ عثمان ، الأخ خضر الإجابة علي النقطة الأولي دون مراوغة ،بعد كل النصوص الواردة في الأحاديث السابقة
هل كل من يدعوا إلي الكتاب والسنة يكون علي الحق
كما نطلب من أعضاء المنتدى المحايدين الذين يتابعون الموضوع أن يدلوا بدلوهم في هذه النقطة وبالأخص الأخ أبو صلاح والأخ مدثر (لك التحية ) والأخ المنصوري (ولا ادري إن كنت تتبع للجماعة أم لا ).
| |
|
| |
ابوهديل
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الخميس 19 أبريل 2012 - 17:25 | |
| الاخ انور اولا اريد ان اعرف الي اي مذهب تنتمي انت انا عرفت اليوم وبالصدفةانك تنتمي الي الطريقة البرهانية فاذا انت فعلا تنتمي الي هذه الطريقة فالاسف انت لايوجد لديك مبداء اسلامي لتناقش عليه وذلك لان هذه الطريقة لاتمت للاسلام بصلة وهذه شهادات المجمع الصوفي بمصر بان الطريقة البرهانية ليس لها علاقة بالطرق الصوفية وانما هي ظريقة اكاد اجزم انها طريقة ماسونية مية المية هذه واحدة اما الثانية انا افتخر بانني وهابي اتبع الكتاب والسنة عملا وقولا برسولنا الكريم الذي عليكم بسنتي ، وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة " . الطريقة البرهانية اخي الكريم هي طريقة كما اسلفت انها طريقة ليست لها علاقة بالاسلام وكفر وضلالات الصوفية هي لاتساوي مثقال زرة من كفر وبدع الطريقة الماسونية التي انت تتبعها ارجو ان تكون فهمت كلامي جيدا . نقطة التي اما عن النقطة التي تحدثت بها فااولا قلت لك خلينا نتفق علي النقطة الزكرتها انا وبعدها ننتقل الي النقطة الثانية وذلك ليهم الجميع ويكون الحوار منطقي واتمني ان تكون ادركت ماعني اليه ولنا عودة | |
|
| |
انور تاج السر
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الجمعة 20 أبريل 2012 - 7:05 | |
| الأخ أبو هديل أنا والشكر لله برهاني وأعظم نعنه انعم الله علي بها بعد نعمة الإيجاد و الإسلام أن هداني إلي الطريقة البرهانية . الأخ أبو هديل أراك تتهرب من النقاش فنحن عندنا نقاط معينة نريد ان نناقشها حتي تثبت صحة ادعاك انك تتبع الكتاب والسنة ،أنت تتهم الطريقة البرهانية بأنها طريقة ماسو نية وإنها ليست لها علاقة بالإسلام وانأ اتهمك انك خارج علي جماعة المسلين إذا كنت تعتقد بهذه المعتقدات ، مع إننا ناقشنا من قبل النقاط التي أوردتها في ماسو نية الطريقة البرهانية في موضع (لمعة من سماء النور- اشراقات صوفية) وتم الرد عليها فلا مانع عندي ان نناقش الموضوع مرة أخري و أجيب عن تساؤلاتك في ما يختص بالطريقة البرهانية ولكن في موضوع منفصل بعد ان تثبت للإخوة في المنتدى ومتابعي الموضوع ان الوهابية يتبعون الكتاب والسنة وسنة الخلفاء الراشدين بردودك علي تساؤلاتي ونقفل هذا الموضوع . | |
|
| |
صداح فاروق وراق
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الجمعة 20 أبريل 2012 - 7:14 | |
| صراعنا حول السماء سيُفْقِدنا الأرض ِ | |
|
| |
خضراحمدنمر
| موضوع: رد: احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) الجمعة 20 أبريل 2012 - 11:08 | |
| الاخ انور، الحمد لله انني عرفت ما طريقتك ،واسهل شئ في الدنيا الرد على البرهانيه مع احترامي الشديد لك (الناس في شنو والحسانيه في شنو ) البرهانيه عدييل كده انا منسحب من النقاش، والله ما خوفا ولا زوغانا ،خليك من انصار السنه والتحذير منها الذين ينتمون للمنتدى يعلمون عن انصار السنه اكثر مما كتبت وانا اعلم عن البرهانيه الكثير جدا فقط لكل مقام مقال يا أخي الطريقه البرهانيه ومعتقدها مشكله كبيره لماذا طرد المجلس الاعلى الصوفي في مصر (انتبه لكلمة الصوفي ) منذ سنوات الطريقه من مصر يا أخي افول لك انسى الفكره واكتب ماتريد تكتبه ومبروك عليك الشيعه | |
|
| |
| احذروا المذهب الوهابي من يدعون انهم (انصار السنة) | |
|