هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 يا وداعة نافع دا مو زي "صفيحة" بعرف الفرق بين عزرائيل وأسرافيل ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



يا وداعة نافع دا مو  زي "صفيحة" بعرف الفرق بين  عزرائيل وأسرافيل ؟؟  Empty
مُساهمةموضوع: يا وداعة نافع دا مو زي "صفيحة" بعرف الفرق بين عزرائيل وأسرافيل ؟؟    يا وداعة نافع دا مو  زي "صفيحة" بعرف الفرق بين  عزرائيل وأسرافيل ؟؟  Icon_minitime1الأربعاء 18 ديسمبر 2013 - 12:17



(( لعل الأمر أختلط على الدكتور نافع وهو يقول " صفرنا العداد وأخوانا حايسلموها لعزرائيل"وربما قصد أسرافيل، حيث أن عزرائيل هو الملك المكلف بقبض الارواح وهو لم يتوقف عن العمل منذ قبضه أول روح حتى أخر روح بقيضها بامر الله، أما " اسرافيل" وحسب ماتواتر من الحديث القدسى فهو لديه نفختان الأولى لاعلان أنتهاء حياة المتأخرين من البشر والصافرة الثانية لاعلان قيامهم وبعثهم فى يوم القيامة لملاقاه ربهم وحيث لاينفع مال ولابنون ، ولا سلطان الا لرب العالمين ، وهو يوم يفر المرء من أخيه وأمه وبنيه ، وبالطبع يفر من حزبه و مساعديه، وهو يوم لايستنجد فيه أحد بأحد ، ولاينفع الا العمل الصالح ، وهو يوم يخشاه من كان فى مكانة سيدنا عمر "رضى"فهو يخشى الله حتى ليقول " لو أن بغلة عثرت بجبل فى العراق لسألنى الله يوم القيامة لم لم تسو لها الطريق ياعمر ...........)). محمد وداعة

ودا كلام مفهوم يا وداعة جزاك الله خير
وعشان ما تستغربوا بالدخل دا في موضوع صفيحة شنو
ففي قاسم مشترك بين نافع وصفيحة الله يطراهو بالخير
فصفيحة دا كان غفير في باب مستشفى الحصاحيصا البقى كيمان كيمان دا
الكلام دا زمان لمن كان مستشفى وعندو باب واحد للناس والعربات على حد السواء
كان عندنا قريبنا راقد في الدرجة تحت إشراف قريبتو الدكتورة بتول علي ابراهيم
ربنا يطراها بالخير جاتو يوم الصباح شافتو وخرجتو بعد ما إطمأنت على حالو
وزمان المريض كان زي العريس ما بخلو براهو نسوان ورجال حولو "يتحلقون"
وإن بقيت راقد تلقى ناس يعصرو في الكرعين وناس يهببو وناس ينقرفو في البرتكان
بتول قالت لو عندكن عربية جيبوها وودو الزول دا البيت وأنا المساء بجيهو
شبو أربعة وبصوت واحد "ياود اللرباب أمش جيب العربية "
ود اللرباب جا شايل مفتاحو وقال لبتول "عليك الله أكتبي لي ورقة لي صفيحة عشان أدخل العربية"
بتول مسكت ورقة وكتبت "يسمح لسائق هذه العربة بالدخول "
ود اللرباب مسك الورقة ولاحظ إنو رقم العربية ما مكتوب أها جا راجع
وبتول مشغولة تجاوب في أسئلة المرافقين على شاكلة "الحبوب بعد الاكل ولا قبال الاكل؟"
جاها قريب وهو يردد "يا دكتورة بتول يا دكتورة بتول رقم العربية ما كتبتيهو صفيحة ما بخليني أدخلا"
مسكت منو الورقة وكتبت الرقم وقالت ليهو "ياو اللرباب صفيحة كان بعرف يقرأ قعدو مسكو الباب ؟؟"





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



يا وداعة نافع دا مو  زي "صفيحة" بعرف الفرق بين  عزرائيل وأسرافيل ؟؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا وداعة نافع دا مو زي "صفيحة" بعرف الفرق بين عزرائيل وأسرافيل ؟؟    يا وداعة نافع دا مو  زي "صفيحة" بعرف الفرق بين  عزرائيل وأسرافيل ؟؟  Icon_minitime1الخميس 19 ديسمبر 2013 - 6:53






(( أسعدني وأثلج صدري و"سرّ بالي" تصريح الدكتور نافع، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم السابق، ومساعد رئيس الجمهورية حتي أيام قليلة خلت، الذي وصف فيه التعديل الوزاري الأخير بأنه "تصفير للعدَّاد"، وأن القادمين الجدد "سيُصفِّرون العدَّاد" بعد 11 عاما، ثم يُصفِّره من يأتي بعدهم "حتى يُصفّر عليهم عزرائيل"! – أي أن نظام الإنقاذ سيحكم السودان إلى يوم الدين!

أولا، ولفائدة صِغار السن، وغير السودانيين، وساكني الأبراج العاجية، "تصفير العدَّاد" تعبير يستخدمه سماسرة السيارات المستعملة، ويعني "اللعب" في عدّاد الأميال/الكيلومترات في السيارة وجرّه إلى البداية حتي تبدو السيارة "على الزيرو" – أي كالجديدة، وقد قصد به دكتور نافع بداية ربع قرن آخر (ربما) من حكمهم. أما "تصفير عزرائيل" – ولعل الدكتور اختلطت عليه الملائكة فنسب صافرة إعلان يوم القيامة إلى عزرائيل عوضا عن إسرافيل - فالمقصود به النفخ في الصُّور الذي يُعلن يوم القيامة والحساب.

وما أثلج صدري واسعدني و"سر بالي" في تصريح د. نافع هو انه قطع ألسنة المغرضين والمرجفين الذين يشككون في إيمان أهل الإنقاذ بيوم القيامة والحساب، وبمبدأ مسؤولية كل فرد عن أعماله في ذلك اليوم، و"من يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره". ويستند المرجفون في تشككهم على اتهامات (بدت لي واهية في بادئ الامر) بالفساد في الأرض، وأكل مال الله، وأكل مال اليتيم، وأكل السُحت، والظلم الذي حرمه الله على ذاته العليّة، وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق، والكذب الصراح، وغياب الرحمة، ونكث العهود، وافقار الناس وإذلالهم، والتنصل من مسؤولية الوالي على رعيته، والتفريط في مصالح العباد والبلاد، وغير ذلك من التهم الغليظة التي تودي بصاحبها إلى النار وبئس القرار. وقد عزّزوا اتهاماتهم بعدم معرفة أو قبول أو تذكر أهل الإنقاذ ليوم القيامة والحساب بالقول أنهم ماضون في شططهم وآثامهم، لا يردعهم رادع ولا وازع، ولا تبدو عليهم بوادر تردد أو نية في توبة وإقلاع عما يقترفون.

وقد حسبت لفترة طويلة ان معظم هذه الاتهامات مبالغ فيها، غير ان تواتر الاتهامات والقرائن جعلتني اتشكك في حكمي وأعيد النظر في الأمر برمته. وحين قلبت نظري واسترجعت أقوال أهل الانقاذ وافعالهم (والشريعة عليها بالظاهر)، رأيت ان القوم يؤمنون بالله، بدليل رفعهم لراية لا إله إلا الله، والتلويح يوميا بشعار "هيَ لله"؛ ويؤمنون بالقضاء والقدر، بدليل نسبتهم الظواهر الطبيعية مثل السيول والفيضانات، والفقر، وفشل السياسات الاقتصادية، وانهيار قيمة الجنيه السوداني، وفقدان الجنوب ونفطه، للقضاء والقدر؛ ويؤدون الفرائض من صلاة، وصوم (جماعي وفرادى)، وحج (مرارا) - أما الزكاة فلا نقطع بأدائهم لها (لأن بعض عقود تعيين منسوبيهم تعفيهم من دفع ضريبة الدخل الشخصي وربما انسحب الإعفاء على الزكاة، والله اعلم). غير ان اتهامات المرجفين بعدم إيمان أهل الإنقاذ باليوم الآخر (وما يشتمل عليه من حساب عسير على أعمال الناس في الدنيا، وعذاب ابدي لمن يُخطئ) بدت لي اتهاما غليظا جائرا، رغم أن حجج المُرجفين كادت أن تفلح في زعزعة هذا الظن.

ومن فرط اشفاقي على أهل الإنقاذ من مغبة هذه الاتهامات إن صحّت، أسعدني وأثلج صدري و"سرّ بالي" وأنهى تشككي تصريح د. نافع بإشارته لتصفير "عزرائيل"، وهو عندي اعتراف كافٍ بالإيمان باليوم الآخر وبالثواب والعقاب الذي يعنيه، رغم ما قد يدفع به البعض من أن الإعتراف جاء على نحو غير مباشر بالإشارة إلى النفخ في الصّور وليس للحساب الذي يعقبه، وأنه مُعنى أكثر بالتنبؤ (أو التهديد؟) باستمرارية النظام إلى الأبد، وليس في مقام التأكيد بالإيمان باليوم الآخر. ولكني أقول أنه بفضل هذا الإعتراف، حسُن عندي إسلامهم، واكتمل إيمانهم، وتأكد عندي أنهم يراقبون الله في كل أعمالهم خشية الخسران المبين في يوم الدين.

نسأل الله أن يُطيل أعمارهم ليحكموا السودان إلى يوم الدين، "يُصفِّرُون العدّاد" عند كل مُفاصلة ومُفارقة ومنازعة في صفوفهم، ويُصفِّرون في غبطة وهم في طريقهم إلى مزارعهم واستراحاتهم وقصورهم وبنوكهم، وشعب السودان "يَصْفَرّ" من المسغبة والمذلة والهوان وانقطاع العشم!)). عوض محمد الحسن




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا وداعة نافع دا مو زي "صفيحة" بعرف الفرق بين عزرائيل وأسرافيل ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  يا معتمد الحصاحيصا .. بعد زيارة نافع علي نافع لأبي قوتة نطالب بالانفصال
» د.نافع علي نافع علي الجزيرة الفضائية مساء اليوم
» صحى نافع على نافع عمل ليكم بئر موية قريب؟؟؟؟
» نافع (الميس قرب )
» كلام نافع ،أو ما نافع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: