هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Empty
مُساهمةموضوع: طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام   طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Icon_minitime1الإثنين 24 مارس 2014 - 5:28






طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Image





الشاكية اسماء محمود محمد طه
المشكو ضدهما:

1/ عبدالرحمن الزومه - صحفي بصحيفة التغيير
2 / امام محمد امام - رئيس تحرير صحيفة التغيير



السيد/ وكيل نيابة الصحافة والمطبوعات  الــموقر،،،

بكل إحترام ونيابة عن الشاكية أعلاه نلتمس فتح دعوى جنائية ضد المشكو ضدهما المذكورين أعلاه تحت المادتين 159،144 من القانون الجنائي بالنسبة للمشكو ضده الأول، وتحت المادة 159 بالنسبة للمشكو ضده الثاني وذلك للاسباب التالية:-

اولاً: المشكو ضده الأول صحفي يكتب عموداً بصحيفة التغيير بصفحتها العاشره عنوانه( بين قوسين) ، والمشكو ضده الثاني هو رئيس تحرير صحيفة التغيير .
ثانياً: بتاريخ 30/1/2014م بالعدد 119 من صحيفة التغيير بصفحتها العاشرة كتب المشكو ضده الأول في عموده الآتي:-

1/ أننا في كل عام نتحدث عن ردة والد الشاكية وكفره وإلحاده .. وإنكاره للصلاه.

2/ إن الشاكية إبنة المرتد ملحده بالوراثه وإن والدها مرتد وزنديق.

3/ إن السيوف التي حاربنا بها والد الشاكية لا تزال بين ايدينا تقطر بدمه ولم نعدها إلى أغمادها بعد وهي لاتزال مشرعه (وتحت الطلب) نستلها في أي وقت ، ولا تزال مشنقه كوبر منصوبه لكل من يسير على درب المشنوق .

ثالثاً: وبتاريخ 12/3/2014م العدد 158 من صحيفة التغيير بصفحتها العاشره كتب المشكو ضده الأول في عموده الآتي:-

أن أتباع المرتد والد الشاكية وحسب ما جاء بالمقال الأول فإن الشاكية واحدة منهم بالوراثة(عادوا ليحيوا ضلال والد الشاكية وليبعثوا كفره وإلحاده بين الناس أي أن الشاكية عادت تحي ضلال والدها وتبعث كفره وإلحاده بين الناس.

رابعاً: إن أي مسلم يمكن أن يشين سمعه مسلم آخر بوصفه بأنه زاني أو لص أو عديم الشرف أو أبن زنا أو فاسق أو خائن لوطنه ولكن هذه الأوصاف كلها تتضاءل وتتقزم أمام وصم المسلم بأنه مرتد وكافر وملحد وإن إلحاده بالوراثة لانه أبن ملحد وأبن مرتد وأبن كافر وزنديق ودجال ، إن هذه الأوصاف لا تشين سمعه الشاكية فقط بل تدمرها وتسحقها بل وتحكم على شخصيتها بالإعدام إجتماعيا ونفسياً ذلك أن وصف إنسان مسلم بإرتكابه كل أنواع الخطايا والذنوب يتضاءل أمام وصفه بالكفر لانه ليس بعد الكفر ذنب . أما تهمة الأرهاب فواضحة بالوقائع المذكوره في البند ثانيا (3) أعلاه .

خامساً: المشكو ضده الأول يقول في مقاله الأول أنه يتشرف بأنه حضر شنق والد الشاكية، ولكنه يتجاهل أنه في النصف الأول من عام 1986م أصدرت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا قراراً(بإعلان بطلان الحكم الصادر في حق المواطنين محمود محمد طه... ) . وبذلك ومنذ ذلك التاريخ لم يعد هناك أي سند للقول بردة والد الشاكية أو وصمه بالإلحاد أو الكفر أو الذندقه. أما بالنسبة للشاكية فليس هناك أي سند قانوني من أي نوع يبرردمغ الشاكية بأنها ملحده أو أنها أبنة ملحد وكافر وزنديق ومرتد (صورة من الحكم مرفقه) ويجدر أن نشير بأن المشكو ضده الأول قد يشير إلى حكم سابق من محكمة شرعية سنة1968م بردة والد الشاكية، إلا أن الدائرة الدستورية تصدت لهذا الحكم وقررت في حكمها بصفحة 182 بقولها(ما إذا كان في ذلك الحكم ما يقوم مقام الحكم الجنائي بالردة) وإجابت (وفي تقديرنا أن الإجابة القطعية أن ذلك الحكم لا يستحق هذه الصفه وذلك لان المحاكم الشرعية ... لم تكن تختص بإصدار أحكام جنائية... ) .

سادساً: بما أن الردة صارت الآن جريمة منصوص عليها في المادة 126 من القانون الجنائي فإنه يعد مرتكبا جريمة إشانة السمعه من يدمغ مسلما بأنه مرتد أي أنه إرتكب جريمة الردة من دون سند من حكم قضائي أو سياق إجراءات قضائية .

سابعاً: المشكو ضده الأول إرتكب جريمة الأرهاب تحت المادة 144 من القانون الجنائي بموجب ما ورد في الفقرة ثانيا(3) من هذه العريضة .

أما المشكو ضده الثاني فإنه مسئول عن الجريمة التي إرتكبها المشكو ضده الأول تحت المادة 159 من القانون الجنائي بحكم أنه رئيس تحرير صحيفة التغيير التي نشرت وقائع إشانة السمعه .

ثامناً: الشاكية تطالب بتعويض عن إشانة سمعتها ضد المشكو ضدهما بالتضامن والإنفراد قدره عشره مليون جنيه ، كما تطالب برسوم المحكمة وأتعاب المحاماه .



مع بالغ التقدير،،،

طه إبراهيم المحامي /

هاله عبد الحليم المحاميه




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام   طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Icon_minitime1الإثنين 24 مارس 2014 - 10:42







(( ............إن السيوف التي حاربنا بها والد الشاكية لا تزال بين ايدينا تقطر بدمه ....
ولم نعدها إلى أغمادها بعد ........
وهي لاتزال مشرعه (وتحت الطلب) نستلها في أي وقت .........
ولا تزال مشنقه كوبر منصوبه لكل من يسير على درب المشنوق .......)).


























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمارعبدالله





طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام   طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Icon_minitime1الإثنين 24 مارس 2014 - 19:26

رحم الله الاستاذمحمود محمد محمدطه وتجاوز عنه وربما عفى الزمان رغم الجُرح عن تلك الفجيعة التى صاغها من ليس في قلبه رحمة وتحت ستار افكار شريرة كان ضحيتها إعدام الاستاذ محمودكسابقه خطيرة في تاريخ القضاء السودانى..
سنوات كثيرة مرت على رحيله وبقىيت النارتحت الرماد والمؤسف نكأالجرح من قبل فبيلة الصحافة ممثله في هذا الصحفى وديننا الحنيف يدعولذكرمحاسن موتانا وعدم السب وإتهام الناس بالكفر والضلال مهما كان..
اعانك الله اخت اسماء عليهم ولابد للحق من سطوع وإن إدلهم ليل الباطل..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاضل حسن الجمل

الفاضل حسن الجمل



طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام   طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Icon_minitime1الأربعاء 26 مارس 2014 - 12:43

سؤال للاخ/ المحبوب نعرف بان الاستاذ كان مفكر وكان يقارع الكيزان الحجه بالحجه وكان يشكل خطرا عليهم اكثر من حزب الامه
والحزب الاتحادى باعتبار ان الحزبين انصارهم بالفطره انصار الاستاذ محمود محمد طه فى اذياد متواصل وبدا الاستاذ بحزبه يشكل
خطرا على الكيزان لذلك وجدوا فرصتهم فيه ابان معارضته لقوانين الشريعه الاسلاميه او قوانين سبتمبر كما قال هو الجدير بالزكر
ان الصادق المهدى عارضها وقال لاتسوى قيمه الحبر التى كتبت به نرجع للسؤال هل قال الاستاذ محمود محمد طه ان الصلاه رفعت عنه
وان الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر وهو لا يعمل فحشاء ولا منكر لذا رفعت عنه الصلاه ام هو تلفيف وافتراء على الرجل
نرجو منك افاده واضحه يستفيد منها الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام   طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Icon_minitime1الأربعاء 26 مارس 2014 - 16:06


.الفاضل الفاضل
تحية وتقدير


سألتني "تحديداً" :
((..............هل قال الاستاذ محمود محمد طه ان الصلاه رفعت عنه وان الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر وهو لا يعمل فحشاء ولا منكر لذا رفعت عنه الصلاه ام هو تلفيف وافتراء على الرجل نرجو منك افاده واضحه يستفيد منها الجميع ))

سؤالك فيه تأكيد على أن نفيدك إفادة واضحة وكأنك متوقع غير ذلك
وقد أصبت فالاجابة سهلة وصعبة عشان كدا بتتباين مسالة الوضوح
فهي سهلة وواضحة لان السؤال عن قول منسوب للاستاذ
فما قاله موجود في كتبه ومحاضراته
ولا أذكر "مع إني مش ملم بكل ما قاله" انو لاقاني مثل هذا الزعم
وعلى فكرة السؤال من الاسئلة الاكثر حضورا في اركان النقاش التي كان يقيمها الجمهوريون
وعجز السائلون عن تقديم دليل على نسبة هذا الزعم للاستاذ
وكان كتير منهم يقدمون مقتطفات من كتبه لاثبات نسبة الزعم اليه دون جدوى على ما اذكر
وعلى العموم ولو كنت بتبحث عن اجابة أكثر وضوحا فممكن تشوف موقع الفكرة
ومن هنا بتبدا الاجابة في شقها الصعب باعتبار ان المطروح كلام في المعارف داير سعة في "المواعين" زي ما كانوا بقولوا
وكدي راجع الفقرة دي من  كتاب رسالة الصلاة لتتبين حقيقة الامر وهذا ما استطيع قوله في هذا المقام :





(( ...............إن الحديث هنا يقتضي فهم القرآن فهما جيدا، وللإعانة على هذا الفهم لا بد من تقرير أمور أربعة: -
أولها أن الإسلام بداية ونهاية، وهو في البداية أقل من مرتبة الإيمان، ومقتضاه قولك: لا إله إلا الله محمد رسول الله: وعملك بالجوارح فيما أمرت بالعمل فيه من عبادات، ومن معاملات، وآية الإسلام الذي هو بداية من كتاب الله: ((قالت الأعراب آمنا، قل لم تؤمنوا!! ولكن قولوا أسلمنا، ولما يدخل الإيمان في قلوبكم)).

والإسلام الذي هو نهاية، أعلى من مرتبة الإيمان، ومعناه الاستسلام والانقياد الواعي الراضي بالإرادة الإلهية، وآيته من كتاب الله: ((ومن أحسن دينا ممن أسلم وجهه لله وهو محسن، واتبع ملة إبراهيم حنيفا واتخذ الله إبراهيم خليلا؟)) وروح هذه الآية في عبارة ((وهو محسن)) لأن العناصر كلها مسلمة وجهها لله، ولكنها غير واعية، والمسلم هو الذي يكون في تمام استسلامه لله كالعناصر الصماء في عدم اعتراضه على الله، ثم هو واع وراض ومختار لهذا الاستسلام، ومن ههنا قيل أن العبودية أن تكون بين يدي الله كالميت بين يدي الغاسل يقلبه كيف شاء، من غير اعتراض منه، ولقد أسلفنا الإشارة إلى ذلك.

وثانيها أن مجتمع البعث الأول اسمه الخاص به ((المؤمنون))، عندما يوضع بازاء المجتمع اليهودي أو المجتمع النصراني، والقرآن مليء بذلك. ((إن الذين آمنوا، والذين هادوا، والنصارى، والصابئين، من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون)) وأنه لم يأخذ اسم المسلمين إلا من المعنى العام.. من الإسلام الذي هو بداية.. ولقد ندب مجتمع المؤمنين ليكونوا مسلمين فلم يطيقوا، وذلك حيث قال تعالى ((يأيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون))، فنزل إلى مستوى ما يطيقون، وجاء الخطاب ((فاتقوا الله ما استطعتم، واسمعوا، وأطيعوا وأنفقوا خيرا لأنفسكم ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون)).

وثالثها أن المجتمع المسلم حقا لم يدخل في الوجود بعد، وسيجيء في مستقبل الأيام القريبة إن شاء الله، حيث تقوم المدنية الجديدة التي تحدثنا عنها هنا، وفيها يبلغ ساير الأفراد الإسلام، وهي مرتبة لم تتحقق في المجتمعات الماضيات إلا للأنبياء، وحتى هؤلاء قصر عنها بعضهم كما يحدثنا القرآن: ((إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور، يحكم بها النبيون الذي أسلموا، للذين هادوا، والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله، وكانوا عليه شهداء)) ولسنا نريد الإطالة هنا لأننا سنصدر سفرا مستقلا في هذا المعنى، وسيكون عنوانه ((العهد الذهبي للإسلام أمامنا)) ولكننا نحب أن نقول أننا سنفهم القرآن فهما أحسن من ذي قبل إذا عرفنا أنه عندما يخاطب المؤمنين إنما يخاطب مرحلة معينة من مراحل سير الأمة الحاضرة نحو الأمة الإسلامية المستقبلة، وهو حين يقول: ((يأيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون)) إنما يطلب أن يرتقي أفراد المجتمع المؤمن، من مرحلة الإيمان، إلى مرحلة الإسلام، وهو بذلك يدعو إلى التطور المستمر في مراقي الكمال والتجدد، ولا يقر الناس على الثبات في مرتبة واحدة.

ورابع الأمور التي لا بد من تقريرها لتعين على فهم القرآن هو أن القرآن كله مثاني.. كل آية فيه وكل كلمة بل وكل حرف.. وإلى ذلك الإشارة بقوله تعالى ((الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها، مثاني، تقشعر منه جلود الذي يخشون ربهم، ثم تلين جلودهم، وقلوبهم إلى ذكر الله، ذلك هدى الله يهدي به من يشاء، ومن يضلل الله فما له من هاد)) ومعنى مثاني أنه في معنيين اثنين معنى بعيد عند الرب، ومعنى قريب، تنزل من الرب إلى العبد، وعلى مستوى هذا الفهم للقرآن تحدثنا عن آية ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)) فقلنا إلا ليكونوا لي عبيدا بوسيلة العبادة.. فكان لكلمة ((ليعبدون)) معنى بعيدا هو العبودية، ومعنى قريبا هو العبادة.  ومن مستوى هذه الأمور الأربعة، التي قررناها سنتحدث عن الصلاة، وما يتبعها، فيما يلي من بقية هذه الرسالة........)). ودا الرابط

http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php?book_id=8&chapter_id=14






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاضل حسن الجمل

الفاضل حسن الجمل



طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام   طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام Icon_minitime1السبت 29 مارس 2014 - 6:53

شكرا  اخى المحبوب على التوضيح واعلم جيدا ان الاستاذ شهيد الفكر وحقيقه تحصلت على بعض محاضرات الاستاذ
ولم اجد فيها انكاره للصلاه كما هو متداول عند معاديه ولكن هنالك اشخاص يعلمون ان محمود محمد طه مفكر الا انهم
ينشرون السموم للعامه وكثير من الناس عندما ياتى زكر محمود محمد طه يحكموا عليه بالكفر والرده من السماع فقط
دون دليل ووقصدت السؤال حتى يستفيد الناس من الاجابه  ونترك الموضوع للبقيه فى المنتدى لتعم الفائده ولاسراء النقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاستاذة اسماء محمود محمد طه : لا يا الطيب مصطفى، ما هكذا تحارب الأفكار!!
» محمود عبدالعزيز: لم أمت.. وما حدث تشابه أسماء
» محمد عبدالرحمن عبدون......أهلا وسهلا بيك
» الاستاذة حنان محمد الامين في رحاب الله
» مرحبا بالمهندس - محمود محمد عمر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: