| أصابتني الحيرة يا حسن وراق | |
|
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
فضل كرار
| موضوع: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الأربعاء 16 يوليو 2014 - 7:38 | |
| كنت من أكثر الناس إعجاباً بقلم وكاميرا ومتابعة حسن وراق لكل ما يهم قضايا الناس في بلدي وهو علاوة علي دأبه وحسه الصحفي العالي يمتاز بذائقة حساسة جداً تجاه الجمال الأدبي ولكن موضوعه عن إبن تيمية أثار إستغرابي لماذا المقارنة بين إبن تيمية وتوماس أديسون ؟؟؟؟؟؟ وحتي في هذه المقارنة نسب حسن وراق لإبن تيمية أشياء دون إثبات مثل محاربته للفلسفة والكيمياء ثم طالب حسن وراق من تداخلوا معه بإثبات عكس ذلك بداهة البينة علي من أدعي ،،،، أليس كذلك ؟؟؟ ثم ما هو أصلاً هدف حسن وراق من بوست إبن تيمية ؟؟؟؟ هل هو إعتراض علي شرع الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ للكافر جزاءه في الدنيا علي ما قدمت يداه من خير وليس له في الآخرة إلا النار ثم من أين له بضمان أن إبن تيمية في الجنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سيدنا عمر بن الخطاب قال لو وضع إحدي رجليه في الجنة فلا يضمن أن يضع الأخري وسيدنا عمر هو من هو دخول الجنة يا حسن وراق برحمة الله وليس بالأعمال أسأل الله أن يجعلني ويجعلك وسائر المسلمين في الجنة | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الأربعاء 16 يوليو 2014 - 8:33 | |
| أخي فضل سلامات رمضان كريم شكرن ع المرو والتعليق كل القصة عبارة عن بوستر لم اقم بتصميمه ولكنه متداول في كل المواقع الاسفيرية وحتي ما جاء في البوستر لم اك جزء منه تحريره ولكنه مادة لاثارة حوار متمدن وطرحت هذا البوست لمناقشة حتي يعرف من هو ابن تيمية وماذا قدم وماذا استفادت منه الانسانية لكن النقاش انحرف الي مواقع اخري وماتزال القضية قائمة في تناول الموضوع من زاوية فكرية لما يمنثله ابن تيمية من تبني المذهب الحنبلي الذي بدأ يعرف باكثر المذاهب تشدد و من عباءته خرجت كل التنظيمات التكفيرية والارهابية لانه مذهب لا يعظم العقل وهو من اكثر المذاهب التي أضرت بالاسلام مقارنة بالحنفية ونحن في عصر اختلف كثيرا وظهرت هجمة علي الاسلام باستخدام التطرف الديني والمغالاة و التمسك بالمظهر والقشور وترك روح التدين والتسامح وبدأت افكار كثير من الحنابلة تتنافس في الغلو انظر ما قاله ابوبكر البغدادي الداعشي في خطبته بأنهم سيعدوا سيرة الاسلام بالسيف واراقة الدماء. استغرب الي وصولك الي محصلة سريعة بأن بوست ابن تيمية ربما يكون اعتراض علي شرع الله وانت تدري جيدا ان ابن تيمية بشر مجتهد فقط وليس بالضرورة ان اكن من شيعته او ادين له بكامل الولاء وما قدمه ابن تيمية قد لا يكون محسوسا حتي لدي تلاميذه الذين فشلوا في تقديمه بصورة تغري بتأييده او قراءته من جديد وحصر كل ما قام به ابن تيمية في الافتاء تحكمه ظروف ذلك الزمن الذي عايشه ونحن في زمن تاني يتطلب اعادة النظر في كل ما يصطدم بالواقع وتذكر ان ابتتيمية والمدودي وابن قيم الجوزية وكل تلاميذ الحنابلة بشر يخطئون ويصيبون ولا توجب طاعتهم كالانبياء والرسل وحتي افكارهم وفتاويهم لا تتناسب وعصرنا وشكرن | |
|
| |
إبن عفيف
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الأربعاء 16 يوليو 2014 - 11:02 | |
| - حسن وراق حسن كتب:
لما يمنثله ابن تيمية من تبني المذهب الحنبلي الذي بدأ يعرف باكثر المذاهب تشدد
ياااااااااااااااااااااااااااااااحســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن وراق
بكتابتك هذه أثبت أنك لاتعرف شئ عن المذهب الحنبلى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ماحكم الساحر عند الحنابله ؟
ماحكم قضاء الصلاة عند الحنابله ؟
ماحكم من عجز عن قضاء الدين عند الحنابله ؟
ماحكم اللقيطه عند الحنابله ؟
وغيرها من الاحكام ؟
إعلم بأن مذهب الامام أحمد من أوسط المذاهب هداك الله
أها رايك شنو الامام مالك يقول الساحر يقتل بالسيف وإن تاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والامام أحمدبن حنبل يقول الساحر يقتل حدا إن قتل بسحره .
ولاشئ عليه إن تاب .
و من عباءته خرجت كل التنظيمات التكفيرية والارهابية لانه مذهب لا يعظم العقل وهو من اكثر المذاهب التي أضرت بالاسلام مقارنة بالحنفية
أولا هذا الحكم حكم من من أهـــــــــــــل العلــــــــــــــم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا لماذا هذا الاجحاف فى حق الامام أحمدبن حنبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثالثا إعلم إن لم تكن تعلم تقديم العقل على النص هو مايوقع فى الاهواء والتشدد والتكفير وغيرها
ولله الحمد والمنة مذهب الامام أحمدبن حنبل من أكثر المذاهب عملا بالادله الشرعيه من الكتاب والسنه
وسطرك هذا يفضح صورتك السابقه بأن الشيخ إبن تيميه يقدم العقل على النص !!!!!!!!!!!!!!!!
كلمتك كتييييييييييييير بأن تقيس كلامــــــــــــــــــــــــك قبل ماتكتبو
وبدأت افكار كثير من الحنابلة تتنافس في الغلو انظر ما قاله ابوبكر البغدادي الداعشي في خطبته بأنهم سيعدوا سيرة الاسلام بالسيف واراقة الدماء.
يااااااااااااااااااا حســــــــــــــــــــــــــــــــن ورااااااااااااااااااااااااااااااااااق
إذا كان إنت أبوبكر البغداى الذى عاصرت زمنه لم تستطع أن تقيم منهجه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فكيف تستطيع أن تقيم منهج الامام أحمدبن حنبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إنت للآن ماقادر تعرف الفرق بين الخوارج والحنابله !!!!!!!!!!!!!!!!
طيب كيف بترد وإنت أصلا جاهلا بالمنهجين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرن
#ff3333]]
ومعاااااااااااااااااااك فى أى بوســــــــــت تكتبــــــــــــه عن رمـــــــــوز الاســـــــــــــــلام
وعفون
مشكوووووووووووووووووور أخونا فضل كرار
على مناصرتك الاسلام وأئمته
حين وقف الكثييييييييييييييييييير يتفرجون !
[/size]
| |
|
| |
فضل كرار
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الأربعاء 16 يوليو 2014 - 11:54 | |
| - حسن وراق حسن كتب:
أخي فضل سلامات رمضان كريم شكرن ع المرو والتعليق كل القصة عبارة عن بوستر لم اقم بتصميمه ولكنه متداول في كل المواقع الاسفيرية وحتي ما جاء في البوستر لم اك جزء منه تحريره ولكنه مادة لاثارة حوار متمدن وطرحت هذا البوست لمناقشة حتي يعرف من هو ابن تيمية وماذا قدم وماذا استفادت منه الانسانية لكن النقاش انحرف الي مواقع اخري وماتزال القضية قائمة في تناول الموضوع من زاوية فكرية لما يمنثله ابن تيمية من تبني المذهب الحنبلي الذي بدأ يعرف باكثر المذاهب تشدد و من عباءته خرجت كل التنظيمات التكفيرية والارهابية لانه مذهب لا يعظم العقل وهو من اكثر المذاهب التي أضرت بالاسلام مقارنة بالحنفية ونحن في عصر اختلف كثيرا وظهرت هجمة علي الاسلام باستخدام التطرف الديني والمغالاة و التمسك بالمظهر والقشور وترك روح التدين والتسامح وبدأت افكار كثير من الحنابلة تتنافس في الغلو انظر ما قاله ابوبكر البغدادي الداعشي في خطبته بأنهم سيعدوا سيرة الاسلام بالسيف واراقة الدماء. استغرب الي وصولك الي محصلة سريعة بأن بوست ابن تيمية ربما يكون اعتراض علي شرع الله وانت تدري جيدا ان ابن تيمية بشر مجتهد فقط وليس بالضرورة ان اكن من شيعته او ادين له بكامل الولاء وما قدمه ابن تيمية قد لا يكون محسوسا حتي لدي تلاميذه الذين فشلوا في تقديمه بصورة تغري بتأييده او قراءته من جديد وحصر كل ما قام به ابن تيمية في الافتاء تحكمه ظروف ذلك الزمن الذي عايشه ونحن في زمن تاني يتطلب اعادة النظر في كل ما يصطدم بالواقع وتذكر ان ابتتيمية والمدودي وابن قيم الجوزية وكل تلاميذ الحنابلة بشر يخطئون ويصيبون ولا توجب طاعتهم كالانبياء والرسل وحتي افكارهم وفتاويهم لا تتناسب وعصرنا وشكرن أنا لم أتسرع في الوصول لمحصلة أن بوست ابن تيمية ربما يكون اعتراض علي شرع الله. أنا اشدد علي أن مصائر الخلق هي بيد الله سبحانه وتعالي وأحكامه فيها والرضاء بها من أوجب واجبات المسلم مهما كان رأيك الشخصي أو رأي أنا أو أيا كان طلبت إبنة حاتم الطائي من النبي صلي الله عليه وسلم أن يستغفر لأبيها الذي مات علي غير الإسلام فرفض النبي صلي الله عليه وسلم ذلك. وعلي ذلك قس. | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الأربعاء 16 يوليو 2014 - 13:15 | |
| العزيز فضل لا أختلف معك حول مصير الخلق وفي اصل البوست في موضعه ذكرت الجميع ان مسالة الجنة والنار امر يقرره الخالق ولا يعلم به بشر تبقي القضية في ما قدمه ابن تيميه حتي يتم تقديسه ورفعه الي مرتبة الانبياء اما هذا هو الجهل بعينه ؟ ومثل ما قال المفكر مصطفي محمود في إذا رأيت الناس تخشي العيب أكثر من الحرام وتحترم الأصول قبل العقول و تقدس رجال الدين أكثر من الدين نفسه فأهلا بك في الدول العربية .
| |
|
| |
فضل كرار
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الأربعاء 16 يوليو 2014 - 15:23 | |
| أشكر لك إهتمامك بالتوضيح ولكن هل تسمح لي بسؤال ؟؟؟ لماذا إبن تيمية - دون علماء المسلمين والأئمة الأربعة - وحده هو موضع المقارنة ؟؟؟ وفي هذا الوقت بالذات ؟؟؟؟؟ دعنا نتناقش بهدؤ وبتركيز فقط علي الموضوع الذي أثرته أنت من البداية ولا يضيرني ولا يضيرك إن بحثنا في قوقل أو خلافه من المصادر ولا حتي الكوبي والبيست لأن أصل موضوعك كان كوبي لبوستر من موقع ما ثم بيست هنا مع عنوان ( إبن تيمية الفالقننا بيهو ) أنت إخترت كلماته بشكل يقطع بأنك لست علي الحياد في تساؤلاتك وأنك ترجح كفة علي أخري
علي الهامش سئل أحد الصحابة عن الفتنة الكبري فقال تلك دماء قد حفظ الله منها سيوفنا فلنحفظ منها ألسنتنا
حفظنا الله جميعاً
| |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الخميس 17 يوليو 2014 - 6:26 | |
| شكرن عزيزي فضل بالطبع هذا رأي و موقف لا يحتمل الحياد لان الفكر يكون منتمي وليس محائد (موقف) ابن تيمية ليس أمام من الائمة الاربعة وانما هو تابع لأفكار الامام احمد ابن حنبلاكثر الائمة تشددا (انت يازول مالك حنبلي كدا ) وخطورة ابن تيمية أنه فيلسوف وفي ذات الوقت ينكر الفلسفة كما ينكر بعض العلوم الاخري ويعتبرها مضيعة للوقت مثل علم الفلك والكيمياء ( أنظر ما كتبه رائد السمهوري في نقد الخطاب السلفي. ابن تيمية يعتبر من أكثر علماء السلف تأثيرا في الحركة الوهابية ؛ وهي التي تعتبر المحطة الخطرة في الفكر السلفي الحنبلي لانها مدعومة بمال وسلطة آل سعود وفكر القاضي محمد عبدالوهاب. افكار ابن تيمية ساهمت بصورة واضحة في تشكيل جل عقول أبناء التيارات السلفية المعاصرة(التقليدية-والجهادية-والحركية) انتصر لفكر ابن حنبل في تقديم النقل عن العقل ، وأن العقل أداة نقل وتنزيل ، وليست أداة فهم وتأويل وهذا هو مدخل التطرف و المغالاة واكساب قدسية زائفة لافكار البشر بحجة التأصيل والمسلمات كمرجعية لا تعترف بالعقل والمنطق . ابن تيمية كما قال راشد الغنوشي هو مرجعيتهم في الصحوة الاسلامية او ما يعرف بالاسلام السياسي الذي عبرت عنه بعض ثورات الربيع العربي مؤخرا عزيزي فضل ابن تيمية يمثل فلسفة وفكر ومرجعية لظهور التشدد والمغالاة لانه عاش في فترة غزو التتار وهي فترة انحطاط وذل وشعور بالهزيمة وبدأ يجمع الناس حوله بمسميات مختلفة بدأت باهل السنة ثم الجماعة واخيرا السلفية في اشارة للسلف الصالح فتجد عندنا في السودان مايزال يتنادون بكافة هذه الاسامة (أنصار السنة ) ومرة (جماعة السنة المحمدية ) وتارة الجماعة السلفية فكر الصحوة الإسلامية الذي يقوده ابن تيمية كمرجعية حريص علي أن يستبدل بمشروع الدولة القومية النابعة من افكار الناصريةو البعثية بمشروع الدولة الدينية التي بشرت بها هذه الصحوة في صعودها المدعوم بأموال النفط والولايات المتحدة إلي أن تحقق لها بعض ما تريد مع صعود حركة النهضة التونسية إلي سدة الحكم في تونس, وجماعة الإخوان المسلمين في مصر. وهكذا أصبح فكر ابن تيمية هو الإطار المرجعي العقائدي للدولة الدينية التي سعي حزب النهضة إلي تأسيسها في تونس, وسعي الإخوان إلي تأسيسها في مصر, لكن بطريقة تخلو من أي رشد سياسي كما يعتقد جابر عصفور في رايه هذا , الأمر الذي أدي إلي سقوطهم وخلع محمد مرسي في الثلاثين من يونيو في العام الماضي. ولكن أنصار الصحوة الإسلامية من الإخوان لم يتخلوا عن حلم الدولة الدينية, موصولة بإحياء الخلافة الإسلامية, ومن ثم هدم معاني الوطن والمواطنة. وأغلب الظن أنهم لن يتخلوا عن إرهابهم في القريب العاجل, مستندين إلي أفكار ابن تيمية عن الجهاد وتكفير الخارجين علي الشرعية السياسية التي أصبحت شريعة دينية تتأجج بدعم نفطي وأمريكي. هذه هي خطورة افكار ابن تيمية والتي بدأت في الآونة الاخيرة تظهر بشكل تجلي في حركات التكفير وحركة داعش وحركات دينية واخري سياسية في المنطقة وفي السودان كشفته التحقيقات مع جماعة خلية الدندر وحتي تحقيقات الامريكان في قوانتانمو بي معذرة اخي فضل وانا في عجالة من امري استعرضت سريعا رأيي في ابن تيمية كفيلسوف اطلق عليه اسم سشخا للاسلام وهو غير ذلك و سوف اتناوله بمزيد من التفصيل اراءه التي تعتبر ظلامية خاصة حول اذلال المرأة واعتبارها ماعون لممارسة الجنس وعيب و عورة لايجب حجبها وانما تنقيبها وليس صدفة ان تري نساءهم في خيمة من الحجب لانهن عورات . نواصل مع تحياتي
| |
|
| |
مصعب بخيت
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الخميس 17 يوليو 2014 - 8:29 | |
| من المصادفات اكثر هجوم الشيعة في خلفاء رسول الله صلي الله عليه و سلم كان على الفاروق عمر رضي الله عنه واكثر هجوم الشيعة في علماء المسلمين كان على شيخ الاسلام ابن تيمة نفس الاتجاهـ (شيوعية شيعة)
عدل سابقا من قبل مصعب بخيت في الخميس 17 يوليو 2014 - 12:05 عدل 1 مرات | |
|
| |
إبن عفيف
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الخميس 17 يوليو 2014 - 10:17 | |
| لافض فوك مصعب
بلف ودور ليك وما حايجاوب على هذا السؤال حتى تقوم الساعه | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الخميس 17 يوليو 2014 - 22:53 | |
| - مصعب بخيت كتب:
- من المصادفات اكثر هجوم الشيعة في خلفاء رسول الله صلي الله عليه و سلم كان على الفاروق عمر رضي الله عنه واكثر هجوم الشيعة في علماء المسلمين كان على شيخ الاسلام ابن تيمة نفس الاتجاهـ (شيوعية شيعة)
قلت مصادفة وهذا يكفي | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الخميس 17 يوليو 2014 - 23:45 | |
| عزيزي فضل استطراد اكرر شكري و انت تضع النقاش في إطاره الذي اقصده و أعنيه حوار متمدن يكشف ويحلل الأفكار التي تتسربل وراء القدسية والتدين وكأنها منزلة وهي أفكار وضعية تناقش بالعقل الذي يزدريه إمام السلفيين ابن تيمية ويلغيه تماما التبع الاتباع وعلي الرغم أن هنا و هنالك (تابعين) لفكر الجماعة ولكن للأسف أوقعوا أنفسهم في خانة ال ( ميم نون) او المغفل النافع وما لامسته هنا من كتابات غثة ركيكة تفصلها الوضاعة عن الانحطاط وتعكس بؤس معرفي وظف العقل ليصبح مجرد تيب ركوردر يردد ما يدخل فيه أو ما يلتقطه وللأسف شباب نجد العذر للفاقد التربوي منهم الذين تعرفهم من لغتهم السوقية التي تؤكد أنهم لم يقرأوا و اذا قرأوا لن يستوعبوا غير ما يحشي بهم أدمغتهم والتي هي من فؤاد أم موسي وثقافة (التيك أويه) أما (التبع) الآخرون فهم مجرد ادعياء يستخدمون مفردة الغير في متن الحوار حرصا علي تقديم انفسهم كفئة متطلعة و(فاهمة) و مثقفة وهم في الواقع لايعرفون دروب المعرفة وهضمها فقط يريدون التزين والتجمل كشكل خادع ظلوا مدمنيه لا يتبرعون بجهلهم سريعا فأنهم يتمهلون كي يستلقطوا ما تكتب ويقوموا بصياغته من جديد بعبارات تشبهم وبأفكار لم يهضموها بعد ..لا يكتبون هنا بل في مواقع أخري بقصد تسويقها في ظل حالة بوارها وبؤسها . عدد من الاصدقاء والاحباب طلبوا مني الكف عن مناقشتهم لانهم منحدرون ع الدوام ولا جديد لديهم ما يقولونهم سوي البذاءة و الشوارعية احترمت وجهة نظرهم وطلبت منهم ان يصبروا عليهم وهذه ضريبة الاستنارة وانهم اخوتنا الصغار ضحية التعليم المضروب والثقافة السوقية ، اعرف عدد منهم لو كنت مكانهم لما نطقت بكلمة في محمع ولكنها غيبوبة سايكلوجية مثلها مثل مشروب الشجاعة ونحن في انتظار ان تفك سكرتهم وغيبوبتهم وهذا لن يتم الا بتعريضهم لصدمة الواقع وهذا ما نقوم به .
| |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الجمعة 18 يوليو 2014 - 0:01 | |
| نواصل اخي فضل ما انقطع من وصل والذي يشكل حديث وحوار متمدن حول ابن تيمية والذي اصبح فكره وفلسفته تشكل turning point في ايامنا هذه حيث بدأ ما يسمي الاسلام السياسي يجد في ابن تيمية المسبار الذي تتماها فيه ما ظل يردده ناس الانقاذ بعبارة (أهل القبلة ) لتجميع شتات الاتجاهات والافكار المتأسلمة تحت لواء بعد سياسي يستهدي بافكار ابن تيمية الذي صار المنظر المرجعي للدولة الدينية الظلامية في عصر التنوير والمعرفة . في فكر و تعاليم ابن تيمية المسلم السلفي له المكانة العليا في المجتمع الإسلامي, والمسلم غير السلفي له المكانة الدنيا في الترتيب الاجتماعي, وأدني منه غير المسلم من الذميين. وأهم ما يلفت النظر في التحليل هو النظرة الدونية التي ينظر بها ابن تيمية إلي الآخر المسلم وغير المسلم; فالأول (المسلم ) في وضع أدني هو والضلال سواء, ما ظل بعيدا عن العقيدة السلفية التي حلت محل الدين الإسلامي عند ابن تيمية, أما الثاني (غير المسلم) فهو في منزلة الكافر الذي تلزم معاملته علي هذا الأساس ما ظل عدوا لله ودينه, كارها للمسلمين, وعاملا علي هدم دينهم. وهو متهم أبدا عند السلفي الذي يمكن أن يتقبل مبدأ المواطنة التي تقوم عليه الدولة الدينية تلك التي لا يمكن أن تقبل سوي المسلم الحق وهو السلفي, وتستبعد المسلم الضال, سواء كان من الشيعة أو الأزارقة أو الأباضية, أما غير المسلم فهو عدو أيا كانت ملته.
نواصل | |
|
| |
إبن عفيف
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الجمعة 18 يوليو 2014 - 11:06 | |
| - حسن وراق حسن كتب:
عزيزي فضل استطراد اكرر شكري و انت تضع النقاش في إطاره الذي اقصده و أعنيه حوار متمدن يكشف ويحلل الأفكار التي تتسربل وراء القدسية والتدين وكأنها منزلة وهي أفكار وضعية تناقش بالعقل الذي يزدريه إمام السلفيين ابن تيمية ويلغيه تماما التبع الاتباع وعلي الرغم أن هنا و هنالك (تابعين) لفكر الجماعة ولكن للأسف أوقعوا أنفسهم في خانة ال ( ميم نون) او المغفل النافع وما لامسته هنا من كتابات غثة ركيكة تفصلها الوضاعة عن الانحطاط وتعكس بؤس معرفي وظف العقل ليصبح مجرد تيب ركوردر يردد ما يدخل فيه أو ما يلتقطه وللأسف شباب نجد العذر للفاقد التربوي منهم الذين تعرفهم من لغتهم السوقية التي تؤكد أنهم لم يقرأوا و اذا قرأوا لن يستوعبوا غير ما يحشي بهم أدمغتهم والتي هي من فؤاد أم موسي وثقافة (التيك أويه) أما (التبع) الآخرون فهم مجرد ادعياء يستخدمون مفردة الغير في متن الحوار حرصا علي تقديم انفسهم كفئة متطلعة و(فاهمة) و مثقفة وهم في الواقع لايعرفون دروب المعرفة وهضمها فقط يريدون التزين والتجمل كشكل خادع ظلوا مدمنيه لا يتبرعون بجهلهم سريعا فأنهم يتمهلون كي يستلقطوا ما تكتب ويقوموا بصياغته من جديد بعبارات تشبهم وبأفكار لم يهضموها بعد ..لا يكتبون هنا بل في مواقع أخري بقصد تسويقها في ظل حالة بوارها وبؤسها . عدد من الاصدقاء والاحباب طلبوا مني الكف عن مناقشتهم لانهم منحدرون ع الدوام ولا جديد لديهم ما يقولونهم سوي البذاءة و الشوارعية احترمت وجهة نظرهم وطلبت منهم ان يصبروا عليهم وهذه ضريبة الاستنارة وانهم اخوتنا الصغار ضحية التعليم المضروب والثقافة السوقية ، اعرف عدد منهم لو كنت مكانهم لما نطقت بكلمة في محمع ولكنها غيبوبة سايكلوجية مثلها مثل مشروب الشجاعة ونحن في انتظار ان تفك سكرتهم وغيبوبتهم وهذا لن يتم الا بتعريضهم لصدمة الواقع وهذا ما نقوم به .
ياحسن وراق
تحب الغوص فى المياة الراكضه كالضفاضع
أنا لا أحب أن أكدر على صاحب البوست
ولكنك هربت تختبئ هنا
رميتنا بكل هذه التفاهات ثم تقول عنا مغفلون نافعون
من هو المغفل الذى يذب عن شيخ الاسلام بعلم تام بمنهجه
أم البغبغاء الذى ينقل من منتدى الملحدون العرب بلا وعى ولا أخلاق
ياخى تانى القارئ الكريم لو كتبتا ليهو ( حـــــن وراق حسن ) مابصدقك إلا إتأكد من إنك كتبتها صحيحه
من كثرة ما مسك عليك من الكذب
وجاى تلبس بالاسلام السياسى
شيخ الاسلام له كتاب بعنوان السياسه الشرعيه
ويدرس فى الجامعات والمعاهد العليا
قلتا ليك قيس كتابتك على رجولتك
والان أزيدها وعلى معلوماتك الهزيله جدا
سؤال ؟
هل أنت مقتنع بإجابتك لى الاخ مصعب بخيت
ولماذا لم تجيب على بوست الاستاذ صلاح
ولى عودة | |
|
| |
إبن عفيف
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الجمعة 18 يوليو 2014 - 11:11 | |
|
ياخى ماتخجل مادام الحرام عند كالتسالى
تسيب بوستك الاصلى وتكتفى بالمشاركات هنا
ماقلتا كبير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خليك مع التهانى والاغانى مافى زول شغال بيك
| |
|
| |
ود الحصاحيصا
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق الجمعة 18 يوليو 2014 - 12:42 | |
| | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق السبت 19 يوليو 2014 - 11:13 | |
| الاستاذ فضل ارجو ان لا تأبه للِزُوجة هذا الجهل الذي قفز علي سطح البوست وهذا هو حال الحسكنيت .. أعلم انك في عطلة الاسبوع ستجد ردودي قد ذهبت بعيد و سأواصل ما انقطع من حديث عن شيخ الجماعة الذي وجد سعدة وسط عقول خربة خاوية اتخذته عالما مطلقا لا يتسلل الخطأ اليه وبلغوا شأوا بعيدا في تأليهه وعبادته وما أن يؤله الشخص فردا فتاكد ان الجهل تمكن منه ونحن في دولة تمكن في الجهل والخوازيق وايضاالفاقد التربوي و انصاف المتعلمين ... ما علينا نواصل في افكار بن تيمية حول المرأة وهي افكار رجعية وظلامية لا تتناسب وعصرنا الحالي الذي تغيرت منظومته لتكتسب المرأة حقوق تتعارض من يريد بها شرا ويقعدها عن دورها باسم الاسلام ونحن نعلم انها افكار شيطانية لا علاقة لها بالدين او بالاسلام والمرأة الان تؤم الرجال ف الصلاة وتقود الجيوش وترأس الرجال في كافة المجالات وهي العالمة والطبيبة ورائدة الفضاء فقد خاب فأل ابن تيمية واتباعه وجهله النشط الذي يبنح كجراء جربة في المنتديات الاسفيرية عزيزي فضل/ تقع المرأة في فكر ابن تيمية موقع الآخر الذي تحيطه الريبة وتلازمه أبشع التهم. (طبعا ابن تيمية عدو المرأة لم يتزوج ولم يرتبط بأي امرأءة لاسباب لايمكن ذكرها هنا ) وابتداء فهي عورة. والعورة قرينة قبح السريرة وسوء الطوية, ومنبع الإثم والشر والمعصية. ويعلق رائد السمهوري علي هذا الوصف بأنه, وبهذا الإطلاق, لم يرد في كتاب الله ولا في سنة صحيحة متفق عليها, ولكنه تعبير شائع عند كثير من الفقهاء. وهذا صحيح. ولكن من يتصور المرأة بوصفها عورة فإنه يتصورها علي أنها شيء يخجل منه, ويستقبح ذكره, ويجب ستره وإخفاؤه عن الناس, علي قاعدة: إذا بليتم فاستتروا. ولن يترتب علي مفهوم العورة اختزال حضور المرأة في الوظيفة الجنسية فحسب, وإنما يتعدي ذلك إلي أمرين: أولهما الملبس; فالعورة لابد من سترها عن الأعين وإخفائها, وإلا كان صاحبها في منزلة من يعرض عورة جسده علي الناس, فالأليق به ألا يكتفي بالحجاب, وإنما يلجأ إلي النقاب الذي يخفي كل شيء من المرأة. وهنالك انتقاص من قدراتها في كل شيئ (كان فاس ما بتكسر الراس) والمرأة (ناقصة عقل ودين) كيف ترضي امرأة عاقلة بافكار ابن تيمية الظلامية تلك
أما الأمر الثاني فهو العقل. وبما أن المرأة عورة فهي أداة للجنس. والأداة لا عقل لها ولا تمييز, ولا وظيفة إلا إشباع الغريزة. ولذلك يرفض ابن تيمية ما رآه المعتزلة من وجوب النظر والاستدلال علي كل أحد حتي علي العامة والنساء, فهذا إسراف في تكليف النساء بما لا يطقن. ويعني ذلك أن المرأة ناقصة في مقابل كمال الرجل الذي هو سيدها وولي أمرها في كل الأحوال. عزيزي فضل القصة في المقام الاول مرتبطة بحقوق الانسان وليس موضوع جندرة ومضي ابن تيمية ابعد من ذلك في اذلاله المرأة و جعلها انسان من الدرجة الدنيا ويتعدي الجندرة الي الاضطهاد يتبع ذلك أن كل ما يتمتع به الرجل في علاقته بربه لا يمكن أن تتمتع به المرأة, ولذلك يميل ابن تيمية إلي احتمال, وليس تأكيد, أن تري المرأة الله يوم القيامة, بينما الرؤية مؤكدة للذكر الأكمل, ذلك الذي يلزم عن كمال ذكورته كمال عقله, وتمام حسه, وكونه أكثر مقاومة للرذائل التي تنجذب إليها المرأة- بحكم طبعها- انجذاب الفراشات إلي النار. والنتيجة هي تحريم الخلوة بالمرأة حتي لو كان ذلك من أجل عمل جليل, وإمامة المرأة للرجال في الصلاة محرمة تحريم إمامتها للأمة, وقتلها علي مظنة الإخلال بالشرف مباح. ولا يبقي بعد ذلك إلا أن تكون المرأة في حكم الأسيرة والأمة. ولا عجب أن تتشابه أحكام الزواج وأحكام الرق; فالنكاح أو الزواج هو استرقاق رجل لامرأة. هكذا تصبح ولاية الرجل علي المرأة مطلقة, والإنفاق عليها بعض لوازم إنفاق الرجل علي رقيقه وبهائمه.
| |
|
| |
إبن عفيف
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق السبت 19 يوليو 2014 - 13:22 | |
| ياشــــــــــــــــــــــــــــويقى حى العمدة
خلينا من الانشـــــــــــــــــــــــــا
إبن تيميه كتب عقيــــــــــــــــــــــــــدته فى كم وثلاثين مجلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
وإنت ماقادر تكتب عقيـــــــــــــــــــــــــدتك فى ســـــــــــــــــــــــــطر واااااااااااااااااااااااااااااااااااااحد
والاصح عقيدتك مكونه من أربعه أحــــــــــــــــــــــــــــــــــرف
لكن من وين تجيب الرجــــــــــــــــــــــــــاله
ولا الشينـــــــــــــــه منكوووووووووووووووره | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق السبت 19 يوليو 2014 - 13:50 | |
| - إبن عفيف كتب:
- ياشــــــــــــــــــــــــــــويقى حى العمدة
خلينا من الانشـــــــــــــــــــــــــا
إبن تيميه كتب عقيــــــــــــــــــــــــــدته فى كم وثلاثين مجلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
وإنت ماقادر تكتب عقيـــــــــــــــــــــــــدتك فى ســـــــــــــــــــــــــطر واااااااااااااااااااااااااااااااااااااحد
والاصح عقيدتك مكونه من أربعه أحــــــــــــــــــــــــــــــــــرف
لكن من وين تجيب الرجــــــــــــــــــــــــــاله
ولا الشينـــــــــــــــه منكوووووووووووووووره وليد عفيف هدفه تطفيش القراء من متابعة البوست كما يفعل دائما لجهله المتأصل ومنعي من كشف ظلامية فكر ابن تيمية وذلك بجري الي مكبه حيث يقيم وسط قاذوراته وأوهامه و بعدين رجالة شنو البتكلم عنها كمان ودعفيف الذي لايستطع أن يقف امام طفل صغير في اسرته أو من أهل بيته أو من الحي الشرقي ويدعوه الي الانضمام الي الجماعة وهذا واجبه الوحيد في الحي الشرقي الذي دخل الدعوة من أجله وتم قبوله وود عفيف ليس بالقدوة والحي الشرقي هو الحي الوحيد الذي لم يتبع فيه أحد الجماعة السلفية لان الجواب من عنوانو الدعوة لا تحتاج عربجيا لحمل مؤلفات ابت تيمية ويجوس بها كمن يحمل اسفارا بجسد كعجل السامري له خوار والذي لوكان بضعف عقلك لما عشت لحظة زمن ودا نحنا لسع ما فتحنا العلبة وانت تعلم تحفظاتي وعشان عين نكرم الف عين يا وليد عفيف واحسن تخليك تلميذ نجيب تستمع لهذه الدروس التي يتابعها الجميع بكل ادب انت فاقده . | |
|
| |
إبن عفيف
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق السبت 19 يوليو 2014 - 14:22 | |
| ياقوغاء المنتدى ووضيع قومــــــــــــــــــــــــــــــــــه
لأنــــــــــــــــك لاتعرف من القران إلا إسمـــــــــــــــــــــــــــــــه
نوح عليــــــــــــــه الســـــــــــــــــــــــــلام دعى قومــــــــــــــــــــــــــــه ألــــــــــــــــــف سنــــــــــــــــــــــــة إلا خمسيـــــــــــــــــــــن عاما
ربنا قال
فما آمن معه إلا قليل
طيب خلينا نرجع ليك شويه
كــــــــــــــم عمـــــــــــــــــــرك ؟
من آمـــــــــــــــــــــــــن بعقيدتك ؟
ماهــــــــــــــــــــى سمعتـــــــــــــــــــــــــــك فى الحـــــــــــــــــــــــــــــــى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وبعدين لأنك طاشى شبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكه
من زمااااااااااااااااااااااااان عارفنى فى تنظيم الجماعه ولا لا
قال عشان خاطر عين نكرم مائة عين
تكرم شنو إنت أكرم الاســـــــــــــــــــــــــلام وأئمـــــــــــــــــــــــــــة الاسلام أولا
وإنت آخر من يتحدث عن الكـــــــــرم
ثم لايتحدث اللئـــــــــــــــــــــــــــــيم عن الكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرم
لايعرف الكرم إلا الكرماء ولاأحســــــــــــــــــــــــــــــــــبك منهــــــــــــــــــــــــــــــم
بدأت أنت بالقـــــــــــــــــــــــــــذف والكــــــــــــــــــــذب والاســـــــــــــــــــــــــاءة فلما رددناعليك بإسلوبك النتــــــــــــــــــــــن حبيت تتوارى بعبارات أهل الصلاح
وخليــــــــــــــــــــــــــــــــنا نفتح العلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــب
أصلــــــــــــــــك بتاع سايفــــــــــــــــــونات
وشيخــــــــــــــــــــــــــــــة زار
قلتا ليك القارئ الكريم مابياكل برســـــــــــــــــــــــــــيم
وإذا إنت متعود تاكلــــــــــــــــــــــــــــــوا ماتقدموا للقراء لارحمك الله
عدل سابقا من قبل إبن عفيف في السبت 19 يوليو 2014 - 23:22 عدل 1 مرات | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق السبت 19 يوليو 2014 - 15:09 | |
| ,هاك الرقية دي كم سعرها[img] [/img] | |
|
| |
إبن عفيف
| |
| |
إبن عفيف
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق السبت 19 يوليو 2014 - 15:57 | |
| حذفتا الصــــــــــــــــــــــــــــــــورة ليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييى
ماتخـــــــــــــــــــــــــــلى الناس يشوفــــــــــــــــوا قلـــــــــــــــــــــــة أدبك
ياشــــــــــــــــــــــــــويقى نـــــــــــــــــــــــــــــــــورى
ماقلتا ليك قييييييييييييييييييييييييس كتابتـــــــــك على رجولتــــــــــــــــــــــــك
يعنــــــــــــــــى 2ســــــــــــــــــــــم
والادارة ماقصـــــــــــــــــرت معاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
حــــــــــــــذفت ليـــــــــــــــــــــك أى حرف بيوجعــــــــــــــــــــــك
وبعد دا كلـــــــــــو ماقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادر
صحـــــــى مرمــــــــــــى اللـــــــــــــــــــــــه مابترفــــــــــــــــــــــــــــــع
وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشريرى | |
|
| |
إبن عفيف
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق السبت 19 يوليو 2014 - 16:23 | |
| ياااااااااااااااااااااااحســــــــــــــــن وراااااااااااااااااااااااااق
ممكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
تكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون
مهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذب
عشــــــــــــــان بالمنتدى نااااااااااااااااااااااااااس مهـــــــــــــــــــــــــــذبين
خلــــــــــــــــــــــــــــى سفاااااااااااااااااااااااااالتك دى فى موقعــــــــــــــــــــــــــك الخاااااااااااااااااااااااااااااااااااص
حيــــــــــــــــــــــــــث تأكلوووووووووووووووووووووووووون روث الخنازييييييييييييييييييييييييييييييييييييير ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.............................................................. | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق السبت 19 يوليو 2014 - 17:57 | |
| نعمل رقية نصدر فتوي نغسل ذنوب نبطل مفعول ، نفعل مطلوب نعمل تحبيل و نحلل تقبيل خلوات شرعية ضجعات فنية و كلو بعشرين جنيه[img] [/img]
عدل سابقا من قبل حسن وراق حسن في السبت 19 يوليو 2014 - 22:03 عدل 2 مرات | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: أصابتني الحيرة يا حسن وراق السبت 19 يوليو 2014 - 21:54 | |
| من أين أتى هؤلاء..!! من أين أتى هؤلاء..!!
07-19-2014 08:23 PM عثمان ميرغني
أمس بعد صلاة الجمعة.. قام الخطيب في (خطبة إضافية) بعد الصلاة.. خصصها للحديث عن فقيدنا الموسيقار (محمدية).. تحدث الخطيب الشاب بمنتهى الغيظ وقال إنه سمع من يقول (اللهم ارحم محمديه بقدر ما قدم لبلاده).. واستنكر الخطيب (طلب الرحمة هذا) وقال متهكماً ( قدم ماذا؟؟ قدم موسيقاه..)!! المهم خلاصة الخطبة معناها .. (لا تحرجوا!!) رحمة الله.. أطلبوها لمن يستحقها..
بالله عليكم .. من أين أتى هؤلاء بمثل هذا الدين.. الذين يطالبون بحجب رحمة الله عمن يرون أنهم خارج تقديراتهم.. قيمة أي إنسان عند ربه لا يعلمها إلا ربه.. قد يكون الإنسان محفوفاً بكل (شكليات) الإيمان.. لحية كثة طويلة.. غرة في الجبين فاقع سوادها من كثرة السجود.. لا يغيب عن صلاة في المسجد..مسبحته لا تفارقه آناء الليل وأطراف النهار.. ومع ذلك هو غاش للناس في بضاعته في السوق.. كذوب.. أو هو مدير مصلحة حكومية يضيع حقوق المواطن بكسله .. أو بظلمه أو بتهاونه..
وحده الله هو الذي كلف الملائكة بكتابة ورصد الحسنات والسيئات.. وضبط الميزان بأعلى دقة (فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره.. ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره).. ثم وحده الله الذي وسعت رحمته كل شيء.. لا حدود لرحمته..
لكن البعض ينصب نفسه في الدنيا قيماً على موازين الحسنات والسيئات.. يملكون سجلات الجنة والنار.. وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم أحد الرجال بأنه من أهل الجنة.. فتابعه أحد الصحابة سراً ليعرف ماهو العمل الذي منح هذا الرجل بطاقة مجانية لدخول الجنة.. فلم ير في سيرة الرجل مايستحق هذا الوسام النبوي الشريف.. فسأل الرجل ماذا تفعل.. فرد عليه الرجل بمنتهى البساطة: (ما هو إلا ما رأيت.. غير أني لا أجد في نفسي لأحد من المسلمين غشاً، ولا أحسد أحداً على خير أعطاه الله إياه)..
هذا الرجل كل مؤهلاته التي أدخلته الجنة.. أنه لا يغش.. ولا يحسد.. هل يستطيع أحد منكم رصد مثل هذه (المؤهلات).. أخطر ما في حديث خطيب الجمعة هذا.. وكثيرون مثله.. أنهم يمنحون أنفسهم (توكيل) كشوفات الجنة والنار.. و(رب معصية أورثت ذلاً وانكسارًا خير من طاعة أورثت عزًّا واستكبارًا).
نحن في حاجة ماسة لتصحيح (الدين) في نفوس من يتحدثون باسم الدين.. بل في حاجة ماسة لتطوير مفهوم (الدين) نفسه.. حتى لا يحصره البعض في العبادات أو الشكليات.. بكل يقين–وهذه فتوى من عندي- رجل شرطة المرور الذي يقف في الشارع ينظم حركة المرور للمساجد (المزدحمة هذه الأيام) ربما عند الله أكثر أجراً من المعتكفين المتهجدين للأسحار داخل المسجد.. الرسول صلى الهم عليه وسلم قال (لأن أمشي مع أخي في حاجة.. خير لي من أن أعتكف في مسجدي هذا شهراً ). تصوروا.. أن تساعد غيرك.. أفضل من أن تعتكف في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة شهراً كاملاً.
التيار | |
|
| |
| أصابتني الحيرة يا حسن وراق | |
|