(( نشر في موقع يوتيوب فيديو حديث لرئيس جمهورية السودان عمر البشير وهو يتراقص في حالة من النشوة والطرب العالي وسط مجموعة من الحسناوات برفقة سيدة السودان الاولى - الفضلى وداد بابكر على انغام " من سحر الجنوب بسماتو ومن زهر الشمال نسماتو احبو واحب نوناتو نوناتو الفي وجناتو "..)) الراكوبة
بورائد النتيجة 3/0 تكمل ولا تنسحب غايتو برسل ليك حبوب الضغط عشان تبلع تلاتة رقصات في اليوم غايتو من قبيل أفتش لي معنى "نوناتو الفي وجناتو" وكان لقيتا تاني اليونان إلا تمش ليها عن طريق البحرين وأرجوك ما تعصب عشان "صحتك" وكده
(1) من يأتى في مكان عام فعلاً أو سلوكاً فاضحاً أو مخلاً بالآداب العامة... أو يتزيا بزي فاضح أو مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام .... يعاقب بالجلد بما لا يجاوز أربعين جلدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاً .
(2) يعد الفعل مخلاً بالآداب العامة... إذا كان كذلك في معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل أو عرف البلد الذي يقع فيه الفعل.
عدل سابقا من قبل المحبوب أحمد الأمين في الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 17:51 عدل 2 مرات
(2) يعد الفعل مخلاً بالآداب العامة.... إذا كان كذلك في معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل... أو عرف البلد الذي يقع فيه الفعل. ............................................................................................................ الحفل أحياهو الفنان الكبير الاستاذ عاصـــــــــم البنا "ودا السامعنو" والأغنية بتاعة "الربة والحت " بنت النيــــــــــــــــــل وأظنو نيل أم صفقاً عراض "من عريضة"
يا ابورائد الم تستح بعد ؟؟؟؟؟ ياخى ريسنا ظاتو فى حالة استحاء عام وعندو حالة كابة حادة بعد ان شاهد هذا العرض الرهيب ... كيف لا وهو ليس كما ذكرت انه سودانى عادى له مالنا وعليه ماعلينا .... لا والف لا انه رئيس البلد المفدى ورمز عزتها !!!! الا تذكرون ذلك ؟؟؟؟ الازدراء هنا هو على الهيبة الضائعة وحكم السن التى يعرفها كل سودانى فى مثل عمره !!!!! نوناتو فى وجناتو ..... اين انت يا شمس الدين ؟؟؟؟؟ اين علماء السطان ؟؟؟ لعنة الله عليكم من تلعبون بالدين يمين وشمال .... ارقص الان ... فالحساب قد اقترب كثيرا ....
المشكلة مش فى فعل الرقص من حيث هو ، المشكلة فى الفاعل !؟
الفاعل يا طويل العمر الذي يرفع شعار دولة إسلامية تقيس الفضيلة بطول أو قِصر أزياء النساء ، الفاعل يا عزيزنا الذى يمارس فعلاً وينهى عنه الآخرون ، كم من مناسبات وأفراح الشعب التى فُضت بداعى الإختلاط والرقص والذوق العام ؟، الفاعل يا صديقنا الذى حرم الشعب من الفرحة حتى فى العيد !
أبورائد المشكلة إنت قائلا في الرقيص ؟؟ ولا قائلا في الرئيس ؟؟ لا ياورائد كلنا بنحب الرقيص "والنزيدك رقصة" ورقيص كمان مختلط وفي الفرح والكره وفي الفرح ياهو "الحت" البعمل فيهو زولك دا وفي "الكره" كان ما سمعت بيهو بسموهو "الردحي" ودا كلو موجود وما هجنقلا فالمشكلة في الزول دا ممكن تسمعا بي أضانك في هذا الفيديو
يا ابورائد الم تستح بعد ؟؟؟؟؟ ياخى ريسنا ظاتو فى حالة استحاء عام وعندو حالة كابة حادة بعد ان شاهد هذا العرض الرهيب ... كيف لا وهو ليس كما ذكرت انه سودانى عادى له مالنا وعليه ماعلينا .... لا والف لا انه رئيس البلد المفدى ورمز عزتها !!!! الا تذكرون ذلك ؟؟؟؟ الازدراء هنا هو على الهيبة الضائعة وحكم السن التى يعرفها كل سودانى فى مثل عمره !!!!! نوناتو فى وجناتو ..... اين انت يا شمس الدين ؟؟؟؟؟ اين علماء السطان ؟؟؟ لعنة الله عليكم من تلعبون بالدين يمين وشمال .... ارقص الان ... فالحساب قد اقترب كثيرا ....
يا راشد كل سنة وانت طيب .. بعدين حيلك شوية يا معلم اللعنة دي أنا فيها ولا فيها ناس تانيين عموماًُ رئيسنا زينا وعاجبنا بي رقيصه بين اهله دي ما حفلة في شارع ولا جاي ضهبان .
المشكلة مش فى فعل الرقص من حيث هو ، المشكلة فى الفاعل !؟
الفاعل يا طويل العمر الذي يرفع شعار دولة إسلامية تقيس الفضيلة بطول أو قِصر أزياء النساء ، الفاعل يا عزيزنا الذى يمارس فعلاً وينهى عنه الآخرون ، كم من مناسبات وأفراح الشعب التى فُضت بداعى الإختلاط والرقص والذوق العام ؟، الفاعل يا صديقنا الذى حرم الشعب من الفرحة حتى فى العيد !
الحبيب صداح ...
البشير غمر الناس بالفرح يوم ما صلى صلاة العيد في الكرمك ... يعني يا صداح الناس سابت أي حاجة وماسكة في رقيص البشير يا اخي شوف المؤمرات البتحاك ضد السودان .
البشير رقص الساميا لما حرر الكرمك من الخائن مالك عقار واتباعه ليه ما جبتو الرقصة دي . يا جماعة دعو الخلق للخالق ( وعلى فكرة حب الشعب السوداني كله للبشير في بساطته هذه ودا حالنا كسودانيين )
يا اخي رؤساء الدول بتعاطوا الخمور والمخدارات ويتلززون بالعزراوات كل ليلة ويرقصون بالكأس وهو في اديدهم .
يا المحبوب لو جات على رقصة البشير ( ح نقول سير سير أفرح وامرح والله معاك )
غرقان بيرقص منتشي .. ووطنا مقطوع من خلاف .. وبأسم الله ما خلالنا شي .. وفصلنا في آخر المطاف .. يا ناسي أقدار الرجال .. ما تخشى غدر الله وتخاف .. كتر عوج الكلام والميل .. وتحت الجزمة مليون ميل .. تحت الأزمة طاحونة حوافر الخيل .. سقط تلت البلد عفوا .. سقط نص البلد لهوا .. سقط كل البلد سهوا .. فهل صحاك ضمير الأمة في هجعة هوايد الليل .. على زبد الغنا الممحوق؟ .. شنو الخلاك تنوم تحلم على على خرطة وطن مسروق؟ .. وطن في السوق أزهرى محمد على .
حركات بتاع مندكوروا دا ما بمشي علينا ... علي فكرة انا جايكم في دبي وقاعد 15 يوم ح اعمل ليكم وجع اي حاجة .
صداح يا حبيب
السودان أتباع للقذافي واتباع للامريكان من زمان ... جاين نبكي على السودان الان ما باعوه اولاده يوم عمل حركة تحرير السودان من السودانيين وقبضوا تمن خيانتهم للسودان فنادق خمسة نجوم وحسابات بالدولار واليورو وجنيه أسترليني
ده عرس ربيبتو .. بت يتيمة و هو في مقام ابوها لو ما كان رقص و هجج كان حيقولوا فظاً غليظ القلب .. و الأهم انه دي مناسبة خاصة لبنته في الحسبة ..يعني نحنا في المقام الأول ما احترمنا حتة الخصوصية دي و كمان بنتكلم عن القيم و الأخلاق ؟ نحنا فرقنا شنو اسه من النظام البنتهك خصوصيات الأفراد و بتهجم عليهم في منازلم بالليل ؟؟؟؟
الشكر جزيلاً للإخوة المتداخلين ولأختنا ايناس كلامك صحيح والمناسبة خاصة بعرس بت ابراهيم شمس الدين "بت وداد" وصحيح الرئيس "بمشاعر الوالد" شارك بنته في فرحها وبرضو بخيت وسعيد لكن الزول دا عندو صفة تانية ما تنسيها فهو رئيس يقف في قمة كافة أجهزة المتسلطين ولمن نتناول الشريط بنتناوله من هذه الزاوية والشريط مبذول في اليوتيوب والصوروا زول من المقربين "كما يبدو" يعني ما مشينا وقفنا بي فوق الحيطة في كافوري وصورنا وبرضو كمان ما تكلمنا عن أخلاق أو قيم "ولا ينبغي" لكن تكلمنا عن مفارقته لقانون جلد بيهو البنات من طرف وقلنا كان وهو "الرئيس" أن يلتزم بما يقوله في خطبه وقوانينه "وكبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لاتفعلون" وما دايرين نقول لا تنهي عما تأت بمثله حيث عظمة المفارقة أما بالنسبة لمشاعر "الابوة" الظهرت فجاة دي فيقال بأن والد الدكتور علي فضل بكى في المقابر وقال : "أبني الذي ولدته وربيته وعلمته بنفسي لم يسمحوا لي حتى بأن أدفنه بنفسي" أها المشاعر كانت وين ؟؟ ولا حلال لي ناس وحرام على الشعوب من كل جنس ونشوف الفيديو دا لوالد الطالب الشهيد محمد موسى ونشوف غياب المشاعر لدى الرئيس البرقص في عرس بت مرتو !! ويبكي "رجال" زي ديل ويحرمهم من وداع فلذات أكبادهم الذين قضوا ببطشه وجبروته وسطوته
تخريمة ساي : وبأمانة ابراهيم شمس الدين ذاتو لو كان موجود ما كان سوا جنس دا ولا مرتو بتجي ترقص قدام نسيبا
يا ابورائد الم تستح بعد ؟؟؟؟؟ ياخى ريسنا ظاتو فى حالة استحاء عام وعندو حالة كابة حادة بعد ان شاهد هذا العرض الرهيب ... كيف لا وهو ليس كما ذكرت انه سودانى عادى له مالنا وعليه ماعلينا .... لا والف لا انه رئيس البلد المفدى ورمز عزتها !!!! الا تذكرون ذلك ؟؟؟؟ الازدراء هنا هو على الهيبة الضائعة وحكم السن التى يعرفها كل سودانى فى مثل عمره !!!!! نوناتو فى وجناتو ..... اين انت يا شمس الدين ؟؟؟؟؟ اين علماء السطان ؟؟؟ لعنة الله عليكم من تلعبون بالدين يمين وشمال .... ارقص الان ... فالحساب قد اقترب كثيرا ....
يا راشد كل سنة وانت طيب .. بعدين حيلك شوية يا معلم اللعنة دي أنا فيها ولا فيها ناس تانيين عموماًُ رئيسنا زينا وعاجبنا بي رقيصه بين اهله دي ما حفلة في شارع ولا جاي ضهبان .
العزيز ود موسى كل سنة وانت اطيب .... ياخ ماتفتح عيونك كبيرة وتقرا من قصدناهم باللعنة .... هل تاجرت بالدين يوما ؟؟؟؟ بعدين ياابن بطوطة الرياض دى مالها ... عيبا لينها خلينا نشوفك ونقعدك فى بطن اشللة دى ويا نخليك مؤتمر وطنى بالجد ونحترم قناعاتك ... يا نرجعك الى الصفوف الامامية فى حفل افتتاح الربيع القادم !!!!!
يا ابورائد الم تستح بعد ؟؟؟؟؟ ياخى ريسنا ظاتو فى حالة استحاء عام وعندو حالة كابة حادة بعد ان شاهد هذا العرض الرهيب ... كيف لا وهو ليس كما ذكرت انه سودانى عادى له مالنا وعليه ماعلينا .... لا والف لا انه رئيس البلد المفدى ورمز عزتها !!!! الا تذكرون ذلك ؟؟؟؟ الازدراء هنا هو على الهيبة الضائعة وحكم السن التى يعرفها كل سودانى فى مثل عمره !!!!! نوناتو فى وجناتو ..... اين انت يا شمس الدين ؟؟؟؟؟ اين علماء السطان ؟؟؟ لعنة الله عليكم من تلعبون بالدين يمين وشمال .... ارقص الان ... فالحساب قد اقترب كثيرا ....
يا راشد كل سنة وانت طيب .. بعدين حيلك شوية يا معلم اللعنة دي أنا فيها ولا فيها ناس تانيين عموماًُ رئيسنا زينا وعاجبنا بي رقيصه بين اهله دي ما حفلة في شارع ولا جاي ضهبان .
العزيز ود موسى كل سنة وانت اطيب .... ياخ ماتفتح عيونك كبيرة وتقرا من قصدناهم باللعنة .... هل تاجرت بالدين يوما ؟؟؟؟ بعدين ياابن بطوطة الرياض دى مالها ... عيبا لينها خلينا نشوفك ونقعدك فى بطن اشللة دى ويا نخليك مؤتمر وطنى بالجد ونحترم قناعاتك ... يا نرجعك الى الصفوف الامامية فى حفل افتتاح الربيع القادم !!!!!
يا مان تعرف عشان كلامك دا ح اجيك الرياض الأسبوع الجاي لمدة 3 يوم لتفقد حال مكتب الرياض التابع لينا ومن ثم نحكي ..
ابورائد زولك قطرو صفر وإنت كورتك فكت والتحية للإخوة المتداخلين ولي ناس نضال المنتظرين الصبحية أها جبتها ليكم سجن سجن غرامة غرامية وحسب "الرواة" كانت الصبحية بإحدى الجامعات السودانية مجموعة من البنات قاعدات ورا في قاعة من قاعات الدراسة ومدورات أغنية يتداولها الشباب هذه الأيام "والعهدة على الراوي" المهم الاستاذ المحاضر "سمع" في صوت غنا في القاعة وما كان متأكد من المصدر وبالراحة سحب نفسو وإتجه لناس الكنب "الورا" وكلما يقرب تزداد حرارة "الإيقاع" ولمن بقى قريب ليهن وهن ما جايبات ليهو خبر وشغالات فوق عديلن نظام "حت أرضي"
" كاتبني وين وعند ياتو شيخ خلاني اجري وراك كدا انا ضقت طعم الريد كتير ما لقيت غرام بالشكل دا سقيتني مويه الريده وين وكشحتا لي كشح الهوا...."
الاستاذ وقف المحاضرة وطرد البنات برا وقال ليهن "أمشن فتشن الشيخ الكاتبنكن عندو دا شوفنو وين؟"
عدل سابقا من قبل المحبوب أحمد الأمين في الأحد 20 نوفمبر 2011 - 16:51 عدل 1 مرات
((( قالت صحيفة محلية في الخرطوم ان استاذا جامعيا قام بطرد مجموعة من الطالبات من قاعة الدراسة بجامعة السودان بسبب استماعهن لأغنية (كاتبني وين ) من هاتف محمول اثناء المحاضرة .وقالت صحيفة فنون التي تصنف من الصحف الاكثر اثارة للجدل أن مجموعة من الطالبات اللائي كن حضوراً لاحدي المحاضرات التي كان يقدمها دكتور مرموق بدأن وبشكل جماعي في ترديد أغنية ( كاتبني وين وعند ياتو شيخ ) التى يرددها الفنان طه سليمان مستعينات بأجهزة هواتفهن المحمولة التى كانت تحمل الأغنية بصوت المغنى الشاب المعروف ووصل الصوت الواضح الى أسماع المحاضر الذى سارع نحو مصدر الصوت الذى كان قدماً من المدرجات الخلفية مكان جلوس الطالبات , وأثناء انشغالهن بترديد الأغنية تفاجأن بالمحاضر وهو يقف أمامهن وبدأت علامات الخجل والحياء واضحة على ملامحهن ,وماكان من الدكتور سوى ان انفجر غاضباً فى وجوههن وطردهن من القاعة وأمر بفصلهن لمدة خمسة عشرة يوما وخاطبهن بلهجة حاسمة ""أمشو شوفو الشيخ الكاتبكن ده وين """ ))).
(( قال القيادي الاسلامي الليبي عبد الحكيم بلحاج ان السودان قام بتسليم عشرة قيادات اسلامية للقذافي الذي قام بدوره بتعذيبهم وقتلهم .ويعدد بلجاج احد القيادات الاسلامية الرئيسة في ليبيا وقد هرب الى السودان ضمن مجموعة تتكون من 14 شخص من جنسيات مختلفة وتزوج معظمهم من سودانيات وتزوج هو ايضا من سودانية لكنه غادر السودان بعد ان ابرم السودان اتفاقا مع الحكومة الامريكية لطرد الاسلاميين بينما سلم عدد من انصاره الى دولهم .وابلغ بلحاج صحيفة السوداني الصادرة الخميس ان القيادات العشرة كانوا من ضمن التنظيم الذي ينتمى اليه جاءوا الى السودان برفقته من افغانستان وتزوجوا في السودان فى العام 2002 .واكد ان الحكومة السودانية تعرضت الى ضغط من قبل القذافي لتسليمهم . وقال ” القذافي كان يضغط على الحكومة السودانية، وكانت تأتيه إشارات من قبل النظام الليبي السابق بوجود معارضين إسلاميين للقذافي بالسودان، ما جعله يضغط على الجانب السوداني بعدة طرق وهذا ما دفع الحكومة السودانية للاستجابة لطلب القذافي لتسليم بعض الناس.وحينما سئل بالحاج عن مصيرهم جميعا قال ” عانوا جداً في الحقيقة، منهم من مات في السجن بسبب التعذيب الذي تعرضوا له في سجون القذافي، ومنهم من خرج بعاهة. ولعب بلحاج دورا كقائد للمجلس العسكري للثوار في طرابلس، و ظهر بشكل جلى اثناء عملية تحرير العاصمة الليبية طرابلس و موقعة باب العزيزية أثناء ثورة 17 فبراير التي قامت في عام 2011 ضد العقيد معمر القذافي .واكد بالحاج انهم تلقوا دعما من السودان في وثت مبكر من بدء العمليات العسكرية ضد القذافي وقال ” الحكومة السودانية لعبت دوراً إيجابياً في الثورة الليبية وقدمت العون والمساعدة منذ بداية الثورة وربما كانت من أوائل الدول التي وقفت إلى جانب الثورة والثوار واعترفت بهم.”)). المصدر السابق
لبني أحمد حسين في رسالة لعمر البشير : العيب هو اندفاع الشيوخ لحلبة الرقص مع الحسناوات بعد دفعهم الشباب الى الحرب للقاء بنات الحور فى الجنة حريات ( نص رسالة الاستاذة لبنى أحمد حسين الى عمر البشير أدناه) :
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد رئيس الجمهوية / عمر حسن احمد البشير بواسطة السفارة السودانية تحيات طيبات مباركات
وبعد
يسرنى ان اتقدم اليكم بالتهنئة بمناسبة زواج ربيبتكم الغالية ابنة الفقيد او الشهيد ابراهيم شمس الدين اسعدها الله ورزقها بالذرية الحسنة ، كما يطيب لى انتهاز الفرصة لأجدد الطلب بالغاء قوانين وشرطة ومحاكم النظام العام بمسمياتها المختلفة بكافة ولايات السودان / او رفع حصانتكم ” غير الشرعية ” لمحاكمتكم بقوانينكم التى تسمونها شريعه.. لتسرى عليكم وعلى حرمكم ووزير دفاعكم احكامها ، حيث ينص قانون النظام العام بولاية الخرطوم لسنة 1996 م.
المادة السادسة البند الاول :
أ- حظر الرقص المختلط بين الرجال والنساء
ب- حظر رقص النساء أمام الرجال
وكما هو موثق بشريط فيديو بثته شبكات الاعلام الاجتماعى ، انكم قد خالفتم البندين اعلاه من القانون و العقاب تبعاً لذلك :
المادة 26 – يعاقب كل من يخالف احكام هذا القانون بواحدة أو اكثر من العقوبات الآتية :
أ – السجن بما لا يزيد عن خمس سنوات ب – الغرامة ج – العقوبتين معا د – الجلد
لا يدهشنا الرقص عند ذكر الجنوب بعد أنفصاله،ولا نستنكر تمايل جسد من انهك جسد البلاد و العباد بالحرب والفقر و الجوع و الغلاء ، بل نؤكد حقك فى التعبير عن افراحك طرباً ورقصاً و تراقصاً، فكل يعبّر عن مشاعره حسب خلفيته و ثقافته و مقامه ،لكن تبقى الفضيحة ان ما هو حلالاً لكم حراماً على الشعب ، والجريمة هى اقتصار تطبيق قوانينكم على ظهر الملايين من الضعفاء و أكثرهم دون العشرين من العمر بينما اذا رقص الرئيس و تراقص اختلاطاً وهو فوق الستين تركوه.. العيب هو اندفاع الشيوخ لحلبة الرقص مع الحسناوات بعد دفعهم الشباب الى الحرب للقاء بنات الحور فى الجنة .. و العبث هو الاصرار على تسمية كل هذا الهراء (شريعة) ..