موضوع: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:48
وليد العشي
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:52
لعنة الله عليهم
كمال الجمل
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الأربعاء 25 أبريل 2012 - 10:57
مسعي خبيث وجبان
عدل سابقا من قبل كمال الجمل في الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:53 عدل 1 مرات
الرشيد حبيب الله التوم
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:16
و الله صاح يحرقوهم هم و أبار نفطهم تحت شعار (ذيادة الفحم تفحُماً)..؟ و بس
مهدي بكش
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الأربعاء 25 أبريل 2012 - 19:59
[b]ابشرك استاذ الرشيد لقد تم حرقهم وحا اطلعو بترول بعد كم سنه
المحبوب أحمد الأمين
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الخميس 26 أبريل 2012 - 5:55
الحريق لهؤلاء أم لغيرهم ؟؟ فلو على ديل فالتجارب أثبتت بأن النيران تزيدهم بريقاً ولمعانا
الحريق المقصود ياهو زي الفي الصور دي ولا خلافه ؟؟ بس الحريق دا مازي حريق الكوتشينة أبفورة 31 البنلعبا في أوقات فراغنا !!
وبدل ما كانت دعوة للإستهلاك "والخم" السياسي أصبحت حقيقة ماثلة ودا مقطع الفيديو لحريقة الكنيسة الانجيلية في الجريف غرب رداً على إحتلال هجليج في 10/04/2012م والحريق كان بتحريض مباشر مننا "نحن" الشايلين المكرفونات وبنكورك" الصباح الصباح" "أحرقوهم أحرقوهم أحرقوهم حرقهم بلا يخمهم " طيب قول عدمناهم "طافي النار" السؤال هل حا نرتاح ولا بتكون العقرب في "نبليها" ؟؟
(( وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )) الأنفال / قرآن كريم (( لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السماوات فانه يشرق شمسه على الاشرار و الصالحين و يمطر على الابرار و الظالمين )) الكتاب المقدس - العهد الجديد / إنجيل متى
المحبوب أحمد الأمين
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الخميس 26 أبريل 2012 - 6:04
أفهم إدانة السلوك الضار بمنشآت الشمال الحيوية ولو في مسئولية يتحملـها المسئولون في حكومة الجنوب طبعاً إذا إستبعدنا مسئولية مليشيات ومسئولي المؤتمر الوطني الذين لا يراعون العهود وما لا أفهمه إستهداف وترويع البسطاء من أبناء الجنوب ما هديلك أصحاب القرار قاعدين في جوبا ولا "حقيرة حقيرة في الحيطة القصيرة"؟؟؟
الرشيد حبيب الله التوم
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الخميس 26 أبريل 2012 - 6:46
صديقي و أستاذي / المحبوب محمد الأمين ظهر في البوست و أتى بالصور و مقاطع الفيديو ليترافع عن الجنوبيين بطريقة المحامين (المعروفة)..؟ الأستاذ لن يبخل على الجنوبيين بأية جُهد و سيأتينا بكل أدواته و سيحدثنا عن دستور السودان القديم و الجديد و مواثيق الأمم( المتحدة) و حقوق البشر و (الحشر)..؟ و سيتحدث لنا بكل اللغات بما فيها عربي جوبا ..!! تحياتي لكم و لأستاذي الجليل المحبوب
و دمتم
المحبوب أحمد الأمين
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الخميس 26 أبريل 2012 - 7:40
الأستاذ الرشيد بلاش تواضع معاك ياأخي فأنت سيد العارفين وما أظنك منتظر أقول ليك شيئاً عما ذكرت وعددت بس تذكر زمان في مقولة ولا حكمة ما عارف بتتكلم عن "أكل" ثورين "أبيض وأسود" بشأن التفريط في حق حياة "الآخر" ولهذا السبب فقد قام شيخ العنصريين "خال الرئيس" بذبح تور "أسود" يوم إعلان الإنفصال وللأسود دلالته مش كدة ؟؟ طيب منو البضمن لينا "كناس ما بيض" البقاء في تراب هذا البلد إذا تعمق هذا الفهم العنصري الإستعلائي المقيت والله لم يكن في خاطر ولا في بال أشد الناس تشاؤماً أن نتحدث في هكذا مواضيع والناس في الألفية الواحد وعشرين !! يعني خلينا كل المشاكل والتحديات البتواجهنا في قوت وصحة وتعليم وليداتنا وبقينا في التخلص من الآخر بأي طريقة وما بنستبعد الهاربين للأمام بشغلهم للناس بالحروب والضرب والكنس والقش وال Shoot to kill زي ماقال شيخ علي العالم كلو وقف ضد الجنوبيين في إعتدائـهم على هجليج وإنسحبوا تاني الفوجيج وزيادة حطب النار فوق أم كم ؟؟ أتلفوا مستودعات البترول في هجليج أتلفنا ليهم منشآت بترولهم في ولاية الوحدة قبل إحتلال هجليج كمان خلاص ما نروق ونتابع بيع المنشآت الحيوية في شارع النيل عشان نقدر نرتق فتق الميزانية الإنكشفت في تلاتة شهور
المحبوب أحمد الأمين
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الخميس 26 أبريل 2012 - 7:44
أخي الرشيد نسيت ما أقول ليك بأن الصور جبتها بمناسبتا وهي صور للحرائق وللناس الدايرين نحرقهم عشان كمان ما نتخيل بانو "حريق كونكان" بنتهي بالفورة 31
أبو رائد
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الخميس 26 أبريل 2012 - 10:40
يا اخي نعمل لهيم شنو زي ما قال عمر البشير اديناهم دولة كاملة الدسم ببترولها وبي علمها وسيادتها . ياريتنا لو خلينا الكماج شغال وكان ناس الحركة الشعبية يتلبدوا زي الحرامية من ضل شجرة لي ضل شجرة .
شعب الجنوب مسكين وقع في يد عصابة لاتعرف إلا لغة النار ...
الجــراوي
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الخميس 26 أبريل 2012 - 15:04
الاخوة المتداخلين وليد العشي، كمال الجمل، مهدي بكش، الرشيد حبيب الله، المحبوب، ابورائد... ت حيات طيبات سائلين الله ان يستجيب لدعواتكم ليجعل كيدهم في نحرهم... وان يتقبل الله شهادة كل من وهب نفسه من أجل تراب الوطن الغالي. اخي واستاذي المحبوب... في الحقيقة لا أخفي مدى امتعاضي وكرهي وحنقي على المؤتمر الوطني والذي أحسبه بأنه لا وطني بل هو بؤرة من بؤر الفساد المستشري بين أركانه... مما انعكس سلباً على الشعب السوداني من معاناة لا نرى لها نهاية في القريب العاجل...
ولا أخفيك أيضاً بأنني صِرت أكثر امتعاضاً وحنقاً على الحركة الشعبية لأنها وبكل بساطه صرفت أنظار الشعب عن قضيته الحقيقية في مقاومة هذه الحكومة الفاسدة والمفسدة... وذلك بالتعاطف من اجل استرداد ارض هجليج... مما زاد من شعبيتها وذلك بالتلقائية المعهودة عن الشعب السوداني. وعلى رغم كل ذلك فنحن ضد كل ما يمس الوطن سواءً في أرضه أو مؤسساته... وأيضاً ادانة كل ما يمس المواطن الجنوبي في شخصه او غيره.
ودمتم
الرشيد حبيب الله التوم
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الجمعة 27 أبريل 2012 - 10:57
أستاذي المحبوب..
هل أرد بعد حديث الأخ الجراوي..؟ أم أصمت..؟
.. لكن دعني أضيف أنه لو كان يعني السودان الذي تتحدثون عنه (شماله و جنوبه)، المؤتمر الوطني، الحركة الحشرية ، الخال الرئاسي، و نافع و (الذين لا يحلو لك حديث بدونهم)..؟؟ و باقان و عرمان و من شاكلهم و أيدهم (من الجانبين)، لو كان هذا هو السودان، حريقة تحرق السودان من حلفا لى نمولي بالفهم (القديم)..!!؟؟ و دمت
أحمد سركيس
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الجمعة 27 أبريل 2012 - 11:02
ما تسعى إليه حكومـــة الجنـــوب لهـــو أكــــبر من ذلك بكــــثير ... إنه مخطط ضمن الأجنـــدة الصهيوينة ضـــد الإســـلام والمسلمين وعلى وجه الخصوص العــرب منهم .... رايـس اليهـــودية تتبنى مشروع قرار لفرض عقويات على "الخرطوم وجوبا على حد ســواء ... دون أخذ في الاعتبــار لمن هــو المعتـــدي... أما إذا كان المعتدي هــو الخـــرطوم ... لفرضت هذه العقوبات على الخرطوم .... فالأمر ليس هجليج ولا أبيي ولا البترول ... الأمر أكبر من ذلك بكثير ... الأمر مسألة وجود أو لا وجود.
ولنا عــودة ... إن كان الناس سوف يتناولون هذا الموضوع من وجهة النظر السياســية
المحبوب أحمد الأمين
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الأحد 29 أبريل 2012 - 7:59
الأخ الرشيد دي عبارتك بالنص (( و الله صاح يحرقوهم هم و أبار نفطهم تحت شعار (ذيادة الفحم تفحُماً)..؟ و بس )) ، وفيـها أقسمت بالله بأن "الصاح" يحرقوهم هم وآبار نفطهم ، وفي هذا غلو غير مبرر !! وكمان فيه فجور في الخصومة بما لا يقبله شرف الخصومة أصلاً ، وكما يبدو فإن للدعاية "الإخوانية" تأثير كبير في المغالاة والفجور في الخصومة ، وعلى فكرة فهذا هو الدرس الذي حاول الإعلام الإخواني بثه وتلقينه للمتلقيين لصرف أنظارهم عن "الذئب الراعي " الذي قضى على آمال الناس وتطلعاتـمهم وتوقـهم للحياة الكريمة أسوة بأمة لا إله إلا الله !! فـ" مولانا" أحمد هارون قال لقناة الجزيرة "أكنس .. قش ...أمسح (ما) تجيبوهو حي ..." ولمن إتزنق أنكر كلمة (ما) التي سبقت "تجيبوهو حي" شفت كيف الراجل "شِفِت" ؟؟ أما المحامي ورجل القانون علي عثمان فذهب لأكثر من ذلك وقالها بطريقة الكاوبويات "SHOOT TO KILL " دون إعتبار لقانون أو إجراءآت أو قضاء مما يعني تعمق فكرة قانون "الغاب"عند هؤلاء "الرعاة".
لكن "ومع كل ذلك" فأخطر ما في عبارتك ذلك الشعار الذي يدعو لزيادة "الفحم تفحماً" !! ودلالة العبارة أوضح من شمس "آب" كما يقول أهلنا "الشوام" في أدبياتـهم ، فالفحم "أسود" بطبيعة الحال ، وحرقه "بالفعل" له تأثير في تغيير لونه ولكنه إلى الأحمر وليس الأسود كما قلت !! ومن الله خلق الدنيا معروف بأن إشعال النار في الفحم تحيله إلى "جمُر" أحمـــــار ، على خلاف "الخشب" فإن "إحراقه" يحيل لونه الأبيض "المتخشب" إلى "أسود" ، وبالرجوع لتاريخ الحرائق التي طالت "الفحم الجنوبي" طوال الحقب الماضية وحتى عام 2005م فإن التجربة أثبتت بأن "الحرائق" لم تؤثر في نضالهم من أجل الإستقلال والحرية والكرامة ، وكلما زادت شدة الحرائق كلما إزدادت حرارة "الجمُر" البزيد من "لهيب شوقهم للإنعتاق من العبودية والذل "، وبالنتيجة "بِقِل" صبر "مشعلي" الحرائق أما "المجمرين" فصبرهم بفوت حد الصبر ، ولسان حالـهم "سيبني في عِز الجمر وإنت من حولي بتمر" ولا "تحلو" ...
بالنسبة لمداخلة الأخ الجراوي ، ومع إحترامي الشديد له ، فقد عمد إلى تقسيم المسئولية وبالتالي الحنق بين الطرفين وتمسك بشعرة "هجليج" التي حررتـها الجيوش الإخوانية !! وعلى كل حال فالمجال ليس إختباراً للوطنية بقدرما هو مواجهة الفئة الباغية بفك "أسر" المواطن "الأهم" من التراب ، ولو كانوا جادين في أمر التراب فمبلغ علمي بأن الجيران "شمالاً وشرقاً" يحتلون أرضاً تفوق هجليج أضعافاً مضاعفة.
ولك أن تتفق مع الأخ الجراوي أو تختلف معه ولا أظنك محتاج لإذن للرد أو التعقيب لو كان فهمت كلامك ، أما إضافتك كوننا نختزل السودان في (( الشمال والجنوب والمؤتمر "والحشرية" والخال ونافع وباقان وعرمان ومن على شاكلتـهم )) فأعتقد بأنك تصورت إختزالاً للسودان الشمالي وقد صادف تصورك صحيح الواقع فالسودان الشمالي اليوم ليس سوى الرئيس ونافع والخال الرئاسي ، ولا تتناطح "حشرتان" في ذلك ، وما عارف ليه أضفت لهؤلاء المتنفذين "أسياد البلد" أشخاص مثل باقان وعرمان ؟؟ ثم إفترضت سوداناً ليس له وجود وحددته إفتراضا من "حلفا لنمولي دون أن يعلو لك حاجب دهشة" ثم تقدمت خطوات وأشعلت النار في "تصورك" وإنت حر يعني على كيفك تتصور وتحرق ، أما السودان الذي نريد فهو سودان يكون فيه الذئب راعياً للغنم وما يأكالا ، وترعى فيه النمور والدببة مع البقر في أمان الله وحفظه ، والأسود مع الإبل دون أن يتحرش أحدهما بالآخر ، والأسد يصبح كالبقر يأكل تبناً ولوبيا ، بإختصار نريد سودان بدون حرائق إلا للخشب والحطب "المتخشب" وبالقدر الذي تسمح به الظروف البيئية مش دا حلم مشروع ؟؟ والله متمم نوره ولو كره الكافرون ..
مع خالص تحياتي لمفترع البوست ولك ولجميع المارين من هنا
الرشيد حبيب الله التوم
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الثلاثاء 1 مايو 2012 - 9:18
المحبوب أحمد الأمين كتب:
الأخ الرشيد دي عبارتك بالنص (( و الله صاح يحرقوهم هم و أبار نفطهم تحت شعار (ذيادة الفحم تفحُماً)..؟ و بس )) ، وفيـها أقسمت بالله بأن "الصاح" يحرقوهم هم وآبار نفطهم ، وفي هذا غلو غير مبرر !! وكمان فيه فجور في الخصومة بما لا يقبله شرف الخصومة أصلاً ، وكما يبدو فإن للدعاية "الإخوانية" تأثير كبير في المغالاة والفجور في الخصومة ، وعلى فكرة فهذا هو الدرس الذي حاول الإعلام الإخواني بثه وتلقينه للمتلقيين لصرف أنظارهم عن "الذئب الراعي " الذي قضى على آمال الناس وتطلعاتـمهم وتوقـهم للحياة الكريمة أسوة بأمة لا إله إلا الله !! فـ" مولانا" أحمد هارون قال لقناة الجزيرة "أكنس .. قش ...أمسح (ما) تجيبوهو حي ..." ولمن إتزنق أنكر كلمة (ما) التي سبقت "تجيبوهو حي" شفت كيف الراجل "شِفِت" ؟؟ أما المحامي ورجل القانون علي عثمان فذهب لأكثر من ذلك وقالها بطريقة الكاوبويات "SHOOT TO KILL " دون إعتبار لقانون أو إجراءآت أو قضاء مما يعني تعمق فكرة قانون "الغاب"عند هؤلاء "الرعاة".
لكن "ومع كل ذلك" فأخطر ما في عبارتك ذلك الشعار الذي يدعو لزيادة "الفحم تفحماً" !! ودلالة العبارة أوضح من شمس "آب" كما يقول أهلنا "الشوام" في أدبياتـهم ، فالفحم "أسود" بطبيعة الحال ، وحرقه "بالفعل" له تأثير في تغيير لونه ولكنه إلى الأحمر وليس الأسود كما قلت !! ومن الله خلق الدنيا معروف بأن إشعال النار في الفحم تحيله إلى "جمُر" أحمـــــار ، على خلاف "الخشب" فإن "إحراقه" يحيل لونه الأبيض "المتخشب" إلى "أسود" ، وبالرجوع لتاريخ الحرائق التي طالت "الفحم الجنوبي" طوال الحقب الماضية وحتى عام 2005م فإن التجربة أثبتت بأن "الحرائق" لم تؤثر في نضالهم من أجل الإستقلال والحرية والكرامة ، وكلما زادت شدة الحرائق كلما إزدادت حرارة "الجمُر" البزيد من "لهيب شوقهم للإنعتاق من العبودية والذل "، وبالنتيجة "بِقِل" صبر "مشعلي" الحرائق أما "المجمرين" فصبرهم بفوت حد الصبر ، ولسان حالـهم "سيبني في عِز الجمر وإنت من حولي بتمر" ولا "تحلو" ...
بالنسبة لمداخلة الأخ الجراوي ، ومع إحترامي الشديد له ، فقد عمد إلى تقسيم المسئولية وبالتالي الحنق بين الطرفين وتمسك بشعرة "هجليج" التي حررتـها الجيوش الإخوانية !! وعلى كل حال فالمجال ليس إختباراً للوطنية بقدرما هو مواجهة الفئة الباغية بفك "أسر" المواطن "الأهم" من التراب ، ولو كانوا جادين في أمر التراب فمبلغ علمي بأن الجيران "شمالاً وشرقاً" يحتلون أرضاً تفوق هجليج أضعافاً مضاعفة.
ولك أن تتفق مع الأخ الجراوي أو تختلف معه ولا أظنك محتاج لإذن للرد أو التعقيب لو كان فهمت كلامك ، أما إضافتك كوننا نختزل السودان في (( الشمال والجنوب والمؤتمر "والحشرية" والخال ونافع وباقان وعرمان ومن على شاكلتـهم )) فأعتقد بأنك تصورت إختزالاً للسودان الشمالي وقد صادف تصورك صحيح الواقع فالسودان الشمالي اليوم ليس سوى الرئيس ونافع والخال الرئاسي ، ولا تتناطح "حشرتان" في ذلك ، وما عارف ليه أضفت لهؤلاء المتنفذين "أسياد البلد" أشخاص مثل باقان وعرمان ؟؟ ثم إفترضت سوداناً ليس له وجود وحددته إفتراضا من "حلفا لنمولي دون أن يعلو لك حاجب دهشة" ثم تقدمت خطوات وأشعلت النار في "تصورك" وإنت حر يعني على كيفك تتصور وتحرق ، أما السودان الذي نريد فهو سودان يكون فيه الذئب راعياً للغنم وما يأكالا ، وترعى فيه النمور والدببة مع البقر في أمان الله وحفظه ، والأسود مع الإبل دون أن يتحرش أحدهما بالآخر ، والأسد يصبح كالبقر يأكل تبناً ولوبيا ، بإختصار نريد سودان بدون حرائق إلا للخشب والحطب "المتخشب" وبالقدر الذي تسمح به الظروف البيئية مش دا حلم مشروع ؟؟ والله متمم نوره ولو كره الكافرون ..
مع خالص تحياتي لمفترع البوست ولك ولجميع المارين من هنا
الأستاذ الحبوب المحبوب
قرأت ردك هذا عدة مرات و لم أدري بعد من أين أبدأ.. عموماً، سوف أبدأ لاحقاً.. و معذرة إن لم أكتب معقباً في الفترة الماضية..
و دمت
الرشيد حبيب الله التوم
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الخميس 3 مايو 2012 - 15:03
و لكن، فليسمح لي أستاذي المحبوب أن أبدأ من حيث إنتهى بالأية الكريمة " و الله متم نوره و لو كره الكافرون".. مما يجعلني أتساءل من هم الكافرون الذين يعنيهم الأستاذ..؟ و بعد.. ذكرت في مداخلة سابقة على هذا البوست أن الأستاذ المحبوب سوف يترافع عن الجنوبيين بطريقة المحامين (المعروفة)..؟ و لم يخيب الأستاذ ظني كعهدي به، فحدثني عن ( الذئب الراعي) الذي لا يبخل الأستاذ بنسب كل شئ إليه حتى ، و كما قلت من قبل، حتى إخراج ريح نتن من أحشاء أحدهم سواءً كان شمالياً أم جنوبياً..!! و ذلك على خلفية أن الحكومة (تتسلل) إلى أية شئ، على حسب ما يجتر الأستاذ بمرارة (غير مبررة)، و يريد هو أن يصور عن (الذئب الراعي) على حسب تعبيره و يقينه..!! الأستاذ ، و لم يترك حديثاً (إنشائياً) عن الفحم و طريقة حرقه و (صناعته) حتى وصل بي إلى أن الجنوبيون يريدون (الإستقلال والحرية والكرامة) كما كتب و يتشوقون للإنعتاق من ( العبودية والذل) كما ذكر أعلاه..!! يا أستاذي.. الجنوبيون إستفتوا أنفسهم قبل الإستفتاء (الرسمي) و قرروا الرحيل، فمن هو الذي يستعبدهم الأن و يريدهم عبيد له حتى يتحرروا منه في معارك (الكرامة و الإستقلال) التي تريدها و تجعلها مبرر لما يفعلونه الأن..؟ و بمناسبة الإستفتاء و نتيجته، لماذا لم تشككون بعد فيهما على خلفية أنها كانت (مزورة) و هي (الفرية) التي تنسب لما لا يروق لمزاجكم (العالي) لكل ما يستهدف الحكومة التي يبغضها غالبية هذا الشعب و تجندون أنتم الناس بمثل كتاباتكم هذه لتأتي النتائج عكسية و يلتف الناس حولها و يعضدونها كما هو حادث الأن..؟ و حتى لا أطيل عليك، أستاذي الجليل، ذهب الجنوبيون و لم و لن تبكيهم عين سوى بعض الأعين المصابة بالرمد و (الحوّل)و التي تتخيل و ترى ما لا ترى في أرض الواقع..؟ ذهبوا و لا زال هناك قلة غير مسموعة الصوت تتأسف عليهم.. ..!!؟؟ و دمت
الجــراوي
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الخميس 3 مايو 2012 - 18:05
[quote="المحبوب أحمد الأمين"] النسبة لمداخلة الأخ الجراوي ، ومع إحترامي الشديد له ، فقد عمد إلى تقسيم المسئولية وبالتالي الحنق بين الطرفين وتمسك بشعرة "هجليج" التي حررتـها الجيوش الإخوانية !! وعلى كل حال فالمجال ليس إختباراً للوطنية بقدرما هو مواجهة الفئة الباغية بفك "أسر" المواطن "الأهم" من التراب ، ولو كانوا جادين في أمر التراب فمبلغ علمي بأن الجيران "شمالاً وشرقاً" يحتلون أرضاً تفوق هجليج أضعافاً مضاعفة.
مع خالص تحياتي لمفترع البوست ولك ولجميع المارين من هنا
ألا تعتقد يا أخي المحبوب انك جعلتها زنقة زنقة... ألا تعتقد بأن لخبطة الكيمان والسودان يمر بأحلك ظروفه هو مدعاة للتشرذم والتفتت اكثر مما هو عليه... وألست معي بأنه من الأولى ان نتمسك بهجليج وتحريرها حتى ولو كانت على يد الجيوش الاخوانية خيراً من التفريط بها مثلما تم التفريط "شمالاً وشرقاً" مثلما ذكرت... أحب أن أؤوكد لك اخي المحبوب بأن كل سوداني حُر اكتوى بأفعال هذه الحكومة الجاثمة على صدورنا بما يكفي بأن تجلعنا نتمنى زوالها في أقرب وقت... ولكن يجب علينا أن نفرق حينما يستدعى الأمر ذلك...
مع كامل ودي
المحبوب أحمد الأمين
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الأحد 6 مايو 2012 - 10:51
أستاذي الرشيد لك التحايا وخالص الود
مخرج
ياخي قبال كم يوم جيت وقلت بانك لا تدري من "أين" تبدأ ثم عقبت وقلت بأنك على العموم "سوف تبدأ لاحقاً" !! أها لو قلت لا تدري "متى" ستبدأ مش كان أفضل بدل "لخبطة الظروف الزمنمكانية" وعشان ما تاخد وتدي في هذا فدا من باب المداعبة ليس إلا .
مدخل
أما عن موضوع الآية ؟؟ فتبقى مصيبة أخي الرشيد لو إعتقدت بأنني "قصدت" تكفيرك" أو نسبتك للكافرين المذكورين في الآية ، ودا لسببين :
الأول : النبي الكريم عليه السلام نهى عن تكفير الآخر ، وفي معنى الحديث "فمن قال لأخيه ياكافر باء بها أحدهما" .
والثاني: إنني غير "متخصص" في تفسير الآيات ، ولكن العبارات واضحة "مع إنو فعلاً القرآن حمال أوجه" ، وما أفهمه عنـها فإنـها "ترد" في تاكيد تمام "النور الإلهي" أكثر من "مؤاخذة" الكافرين بما "إقترفوه" ، ودونك "القرآن" الذي وردت فيه الإشارات في أكثر من موضع بسوء منقلب الكافرين ، وعذاب الآخرة ، والسعير والخ ....والفرق واضح
وبشأن الدفاع عن "الجنوبيين" فقد فارق قولك الواقع "مع تقديري لوجهة نظرك" للأسباب :
واحد ليس لدي تفويض من الجنوبيين للدفاع عنهم ، فهم أقدر مني على الدفاع عن قضاياهم التي يعرفونـها جيداً وبما لا يحتاج لتلميذ مثلي في مدارس قانونهم للترافع نيابة عنهم.
إتنين الدفاع عن الجنوبيين ليس مقصود "لذاته فقط" كما ينبي ظاهر الحال أو واقع الحال ، فهو دفاع عن حقنا "جميعا" بالضرورة ، فالحرائق البتولع دي منو البضمن إنـها ما تمتد لينا ؟؟ ومن الله خلق الدنيا فألسنة اللهب لا تنحصر في الرقعة التي يقصدها "المولعون" "كسر اللام التانية وفتحها سيان".
أما عن موضوع الذئب "الراعي" ، ونسبة "الضياع" إليه أو زي ما قلت "نسب كل شيء إليه" فما لا يخالجني فيه الشك بأنه "الذئب" بشحمه ولحمه ، وخلي كلامي أنا الماعجبك دا ، فماذا تسمي من يرعى الخلق "ولو بالبندقية" وويقوم على حماية حقوقهم فبأكل الناس وحقوقهم على حد السواء ؟؟ والأمثلة بالنسبة لأكل الناس وحقوقهم كمايلي :
واحد : بالنسبة لأكل الناس فدا بتمثل "بإختصار" في مصادرة حقهم في الحياة ودونك كشف الضحايا من الناس الذين فارقوا هذه الدنيا بسبب خلافهم مع هذه العصبة وإختلافهم عنهم حسبما صورت للعصبة أفكارهم العنصرية والإقصائية والإستعلائية "بدون إضافة ضحايا الحروب في دارفور ومن قبله الجنوب والآن النيل الازرق وجنوب كردفان".
إثنين: أما بشأن أكل الحقوق فدا ما دائر ليهو درس "عصر" ، وأمسك من طرف و"بإختصار" أبدأ من طرف بيوتنا وشوف كان تلقى أثر لحقنا في إستزراع أراضي المشروع الراح شمار في مرقة ، وتعال بمصنع الصداقة وأمسك بوشك ما تقيف إلا في المواني البحرية في بورتسودان مرورا بالخرطوم محل "الذئب بحوم والروح بتفارق الحلقوم " ، وكان لقيت "مصلحة" واحدة ما مشرومة أو ملقوطة ، أو مجغومة لومني ، وليه تمشي بعيد فسيدنا عمر ما كان مسئول من البغلة الفي الواق الواق إيشمعنى راعينا دا يبقى ما مسئول حتى من نص سكان البلد ؟؟
وعن حرية الجنوبيين وإستقلالهم وكرامتهم فقد ذكرت في مداخلتك بأنهم "...إستفتوا أنفسهم قبل الإستفتاء (الرسمي) و قرروا الرحيل، فمن هو الذي يستعبدهم الأن و يريدهم عبيد له حتى يتحرروا منه في معارك (الكرامة و الإستقلال) التي تريدها و تجعلها مبرر لما يفعلونه الأن..؟" ..
بالله دا كلام ؟؟ ما العالم كلو شهد على إتفاقية السلام "نتفق أو نختلف معها" ، والتي كان من شأنـها "لو إلتزم الرعاة" ببنودها لما وصلنا لما نحن عليه الآن ، فالإتفاقية نصت على وجوب التحول الديمقراطي وإلغاء القوانين المقيدة للحريات ، وألزمت أطرافها على أن يجعلوا من الوحدة خياراً جاذباً ، فماذا فعلنا بشأن ذلك ؟؟
ويقيني عملنا على كل ما يجعل الوحدة بين الشماليين "خلي الجنوبيين" أمراً منفراً ، فصادرنا الحقوق بما يخالف الدستور "العوسنا بقرفتنا" ، وأبقينا على كافة القوانين المقيدة للحريات ، ولأول مرة فتحنا المجال مشرعاً للعنصريين من "أهل البيت" لبث زفراتهم "الحري" ، وإمعانا في سوء المقصد فقد أطلقنا على "لسان حالهم" الإنتباهة ، وفي أيام معدودة أنجزت الإنتباهة مشروع "عبيد وأولاد عرب" على أكمل وجه ، وجعلت من الوحدة أمراً مستحيلاً ومنفراً للحد الذي لم يتوقعه غلاة الإنفصال من الجنوبيين.
ولماذا نشكك في نتيجة الإستفتاء ؟؟ فقد عبر عن إرادة الجنوبيين ، على الرغم من الحسرة على سوء المصير ، والمعني ليس مصير الجنوبيين فقط إنما بقية الإثنيات الأخرى التي تنحدر من اصول إفريقية "وكلام الرئيس المتندر بجاه كافوري" واضح ، وأمامك الآن ما يواجههه الإخوة في جنوب كردفان والنيل الأزرق ، نعم ذهب الجنوبيون ....ومن بعد إنفصالهم فمرحباً بالرمد والحول إمكن يخلينا نرى الذئب "المكشر" حملاً يتبسم ، ونغني ونرقص معاه الروك اند رول والتويستي "حميلي أبسم لي وأنا أبسم ليك " ولا "حول" ولا "رمد" إلا بالله
مع جزيل شكري
المحبوب أحمد الأمين
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الأحد 6 مايو 2012 - 10:55
وللأخ الجراوي التحية وتمام التقدير
وأعتقد بأن في تعقيبي على الأخ الرشيد ما يكفي للرد على ما أثرته في مداخلتك ، ففي رايي بان العمل كلو عبارة عن مسرحية سيئة الاخراج ، مع اني ركزت على موضوع الحريق والناس البكتوو بنار الحرائق وهذه هي مداخلاتي كاملة وارجو ان تراجعها في هذا البوست "خلاف ردي على بعض المتداخلين" وريني أخي الجراوي الغلط في كلامي دا شنو ؟؟
الحريق لهؤلاء أم لغيرهم ؟؟ فلو على ديل فالتجارب أثبتت بأن النيران تزيدهم بريقاً ولمعانا
الحريق المقصود ياهو زي الفي الصور دي ولا خلافه ؟؟ بس الحريق دا مازي حريق الكوتشينة أبفورة 31 البنلعبا في أوقات فراغنا !!
وبدل ما كانت دعوة للإستهلاك "والخم" السياسي أصبحت حقيقة ماثلة ودا مقطع الفيديو لحريقة الكنيسة الانجيلية في الجريف غرب رداً على إحتلال هجليج في 10/04/2012م والحريق كان بتحريض مباشر مننا "نحن" الشايلين المكرفونات وبنكورك" الصباح الصباح" "أحرقوهم أحرقوهم أحرقوهم حرقهم بلا يخمهم " طيب قول عدمناهم "طافي النار" السؤال هل حا نرتاح ولا بتكون العقرب في "نبليها" ؟؟
(( وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )) الأنفال / قرآن كريم ((لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السماوات فانه يشرق شمسه على الاشرار و الصالحين و يمطر على الابرار و الظالمين )) الكتاب المقدس - العهد الجديد / إنجيل متى
أفهم إدانة السلوك الضار بمنشآت الشمال الحيوية ولو في مسئولية يتحملـها المسئولون في حكومة الجنوب طبعاً إذا إستبعدنا مسئولية مليشيات ومسئولي المؤتمر الوطني الذين لا يراعون العهود وما لا أفهمه إستهداف وترويع البسطاء من أبناء الجنوب ما هديلك أصحاب القرار قاعدين في جوبا ولا "حقيرة حقيرة في الحيطة القصيرة"؟؟؟
الرشيد حبيب الله التوم
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الإثنين 7 مايو 2012 - 3:28
أستاذي الحبوب / المحبوب.. لك التحية.. و بعد.. في البدء أنا أعلم بامتلاكك ناصية الأدب (الأخلاقي) مع محاوريك و لم أشهد لك بحالك (تجريح) لأحد هنا حسب متابعتي، ناهيك عن حالة (تكفير) لي أو لغيري. لذا، أنا أحاورك و أنا مطمئن بل و مستمتع أيما متعة أتمنى أن لا تنقطع.. و بعد.. فهمت أنا أنك تقصد بالكفار من يعادون الحشرية إياها من الشماليين (حكومة و شعب)، و لم أتيقن بعد إن كنت قد (حنكتني) أنا و القراء بذكرك سببين (دينيين) لعدم تكفيري أنا و الحكومة و شعبها.. و الله أعلم.. هذا من جانب، و لكنك، أستاذي، تريدها دوماً (هلال/ مريخ) مع الحكومة، كما تريد أن تكون الحكم للمباراة التي لا تنتهي أحداثها بليلتها، و بيدك صافرة الحكم (المنحاز) لفريقه و لا يعدم (حِجة) يشير بها لضربات الجزاء لصالح من يريد و يشهر كروته (الحمراء) في وجه من لا يريد أن يراه (منتصراً) و هو الحكومة و غالبية الشعب الذي وقف معها في معركة هجليج الأخيرة.. أراك تشقى و (تبحت) فيما هو معلوم من سوءات النظام الحاكم و تكاد تكرر نفس أحاديثك السابقة بأسلوب و لغة أخرى و المحصلة وااااااحدة و هي الدعوة لإسقاط حكومة البشير و من هم معه و الذين فعلوا ما فعلوا..؟
الرشيد حبيب الله التوم
موضوع: رد: يبدو أن الحركة الشعبية نجحت في مسعاها الإثنين 7 مايو 2012 - 3:28
أستاذي.. و ليس دفاعاً عن الحكومة أو أحد أفرادها و أنت تعلم أنني لست أحد خدامها، و لكن دعني أقول، أن هناك من يكره هذه الحكومة لأنه يرى أنها حكومة (المسلمين)، و أخرون يرون فيها حكومة (أولاد العرب) و هذه ليست نقلاً عن أحد.. هذا و الله رايي الشخصي و ليس الخال الرئاسي (عدوك الشخصي) إن جاز لي التعبير..؟ لماذا لا تعترف بأن هناك من يكرهوننا كشماليون عرب و هناك من يريدون الفتك بنا كمسلمين من جانب آخر..؟ و هذا قبل أن يجهر أحدنا (المسلمون العرب) برأيه تجاه أولئك..!! و الله يا أستاذ، هذه الحكومة، إختلفنا أم إتفقنا معها، إزداد رصيدها الجماهيري بعد أحداث هجليج الأخيرة و أحداث جنوب كردفان النيل الأزرق.. و هذا في الغالب للحس الوطني الذي تغلب على الناس و جعلهم ينسون مراراتهم تجاه الحكومة و الذين فضلوا خيار الأمن على خيار ( الرفاهية) المفقودة إلا للبعض.. و لا يخفى عليك و على الجميع فئات المستفيدين و المتملقين و (المتكوزنين) بالأسحار و ( المناضلين) بالنهار..!!؟؟ و دعني أحلم معك بوطن معافى من كل أدران السياسة و نجاسة الساسة إن كانوا شماليون أم جنوبيون، إنفصاليون أم وحدويون، فجُلهم يعزف على هواه..؟