| Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا | |
|
+5ابوعاقله عبدالرحمن الحلاوي أبو رائد Mohammed Ahmed Saeed حسن وراق حسن 9 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
حسن وراق حسن
| موضوع: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الأحد 12 ديسمبر 2010 - 15:49 | |
| بدأ مصطلح جديد يدخل الحصاحيصا بعد قدوم المعتمد الحالي وهو مصطلح الحلونة و ما يتعلق بجعل اي شيء في الحصاحيصا حلاوي او ما يعرف بدولة الحلاوين للمزيد نرجو الاطلاع علي الرد الثالث في البوست الخاص ب: المؤتمر الوطني بالحصاحيصا .. صراعات وازمات تكشفها الانتخابات الولائية الاخيرة | |
|
| |
Mohammed Ahmed Saeed
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 6:22 | |
| أستاذ حسن تحية وتقدير هل هؤلاء الاخوة فى سعيهم لهذة الاشياء يتحركون من دافع قبلى ( يعنى بتفويض من كل القبيلة ام بدافع ذاتى) ؟ | |
|
| |
أبو رائد
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 7:47 | |
| يعني يا أبو علي ح يبقونا حلوين ... ولا ولا ح يفتحوا الحصاحيصا كلها محلات حلاوة ولا ح تكون الحصاحيصا كلها أكشاك حلاوين | |
|
| |
عبدالرحمن الحلاوي
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 8:49 | |
| | |
|
| |
عبدالرحمن الحلاوي
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 9:14 | |
| - Mohammed Ahmed Saeed كتب:
- أستاذ حسن
تحية وتقدير هل هؤلاء الاخوة فى سعيهم لهذة الاشياء يتحركون من دافع قبلى ( يعنى بتفويض من كل القبيلة ام بدافع ذاتى) ؟ ما كتبه الاخ حسن وراق يسيء لقبيلة الحلاوين عموما ، رغم ان الغالب منهم مهمش وليس له ناقة او جمل في هذه الحكومة او المعتمدية ! فأرجو عدم زج القبائل في مسألة الخلافات السياسية بين عضوية المؤتمر الوطني ولربما يأخذ الأمر المنحى الذي يخرج الموضوع عن هدفه المقصود وهو إنتقاد اداء المعتمد وأعضاءه في المحلية . | |
|
| |
عبدالرحمن الحلاوي
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 9:18 | |
| عموماً نأمل أن يكون النقد موجهاً لأداء المعتمدية وليس التعميم ففي ذلك تنعدم الحكمة ولربما النار تبدأ من مستصغر الشرر .. | |
|
| |
ابوعاقله
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الثلاثاء 14 ديسمبر 2010 - 21:07 | |
| قال حلونة قال ياخي استحي علي نفسك لماذا لم نسمع من قبل شيقنة او جعلنة او ...او محلية الحصاحيصا؟ اشمعنى الان فقط اصبحت جهوية وقبلية ولا عشان اول مرة جاكم معتمد حلاوي . كدي خلي البلد دي تنفصل عشان اي واحد يشوف حدو وين وحقو وين ، كفاية استخفاف بعقولنا . ماالبلد دي كلها ماسكها المؤتمر الوطني ، ولا بقت حارة لمن جات للحلاوين شوف أكان رايح ليك نضال او جسارة امشي كملها مع الحكومة أوالمؤتمر الوطني . ورجاءا ابعد نفسك من التقول باسماء القبائل بعينها لانك سوف تسمع مايسؤك وتأكد بان كل قبيلة بها رجال لن يرتضوا باقولاك . فقد كتبت ما كتبت في الحكومة وغيرها في حدي سألك ؟ منتصر احمد ابوعاقلة | |
|
| |
عبدالرحمن الحلاوي
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الأربعاء 15 ديسمبر 2010 - 3:19 | |
| - اقتباس :
- قال حلونة قال
ياخي استحي علي نفسك لماذا لم نسمع من قبل شيقنة او جعلنة او ...او محلية الحصاحيصا؟ اشمعنى الان فقط اصبحت جهوية وقبلية ولا عشان اول مرة جاكم معتمد حلاوي . كدي خلي البلد دي تنفصل عشان اي واحد يشوف حدو وين وحقو وين ، كفاية استخفاف بعقولنا . ماالبلد دي كلها ماسكها المؤتمر الوطني ، ولا بقت حارة لمن جات للحلاوين شوف أكان رايح ليك نضال او جسارة امشي كملها مع الحكومة أوالمؤتمر الوطني . ورجاءا ابعد نفسك من التقول باسماء القبائل بعينها لانك سوف تسمع مايسؤك وتأكد بان كل قبيلة بها رجال لن يرتضوا باقولاك . فقد كتبت ما كتبت في الحكومة وغيرها في حدي سألك ؟ منتصر احمد ابوعاقلة الأخ منتصر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل تداخلاتنا مع الأستاذ حسن وراق تدور حول الموضوعية في النقد وعدم الزج بالقبلية في المسائل المتعلقة بالدولة ..والرجوع للحق خير من التمادي في الباطل ..لأن مثل هذه الكتابات سيأتي الرد من عامة الحلاوين بنفس درجة لغة الكاتب أو أزيد . | |
|
| |
عابدين
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الجمعة 17 ديسمبر 2010 - 23:56 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين بكل احترام أرجو أن يجد ردّى على الأستاذ / حسن وراق طريقه للمتلقي حول مقال ( مخطط الحلونه ) . تابعت والدهشة تعقد لساني ما كتبه الأستاذ / وراق تحت عنوان ( مخطط الحلونه ) وذلك لخروج الأستاذ من الخط الذي يسير فيه باشفاقه على المؤتمر الوطني الذي نصب معتمداً فاشلاً في مهامه التنظيمية والتنفيذية وهنا يبرز سؤال تلقائي : متى كان أهل اليسار يرشدون النظام الحاكم بتعيين الشخص الكفء في المكان المناسب ؟؟؟ جمعنا تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل بالأستاذ / حسن وراق ولا شك انه صحفي بارع وقد تناول كثير من إخفاقات النظام وتحدث مدافعاً عن مشروع الجزيرة ومرارات قانون 2005 والظلم الذي لحق بإنسان الجزيرة ودافع بضراوة عن المحالين للصالح العام وعن مؤسسات المزارعين التي تمت تصفيتها وتحدث عن كل ما يهم المواطن السوداني ولكن لكل جواد كبوة وفى هذا الرد لا أناظر الأستاذ / حسن وراق ولكن أضع الحقائق أمام القارئ الكريم وهو الحكم ولست أيضا من أعضاء المؤتمر الوطني لذا لن أخوض في تفاصيل الإقصاء والمكايدات التي أوردها في المقال لاننى ببساطة لست جزءً من هذا النسيج كما أن الأستاذ أيضا ليس جزءً منه حسبما أعلم . وبالنظر لما يدور من حولنا ورداً على ما جاء في مقال الأستاذ ومنذ قيام حكومة الإنقاذ ترأس محليتنا معتمدون من كل أصقاع السودان شرقه وغربه وشماله ومن قبائل شتى لم نسمع بكلمة ( جعلنه ) أو ( شيقنه ) أو ( حلقنه ) ولا غيرها من أنواع النسب القبلي لأن ذلك ليس من طبعنا وقد تجاوزنا القبلية منذ أمد بعيد وبالنظر لمكونات المنطقة تجد الشيخ القرشي ود الزين الذي وفد إلينا من الغرب من قبيلة ( البزع ) واحيا نار القرآن بقرية طيبة وسط الحلاوين وما زلات متقدة وجاءنا الإمام محمد أحمد المهدي وعندما رأى فيه أهل المنطقة التقوى وصفات القيادة ناصروه بالنفس والنفيس حتى ارتبطت الأنصارية بالحلاوين أكثر من ارتباطها بشمال السودان الذي قدِم منه المهدي نفسه . وفى العهود القريبة كان ممثل اتحاد المزارعين العم يوسف أحمد المصطفى بالانتخاب كما تعلم وهو من شمال السودان ( بديري ) وأيضا في دورة أخرى كان ممثلنا المرحوم / محمد عبد الله قناوه وهو ( مسلمي) وأيضا ممثلنا المرحوم / الصديق أحمد البشير وهو أيضا من الشمالية فالمنطقة بها نسيج اجتماعي فيه كثير من قبائل السودان انصهروا وأسهموا مع الحلاوين في صنع تاريخ المنطقة وعليه فالحلاوين لا يعرفون القبلية وميزانهم للقيادة الكفاءة والنضال والتجرد . تناول الأستاذ في مقاله مشكوراً : ( لا يكفى أن يكون أميناً ونظيف اليد لأن يصبح معتمداً ) شكراً لهذه الشهادة التي طابقت الواقع والتي افتقدناها كثيرا وأكثر المسئولين إضراراً بالمصلحة العامة الذين يجيدون السياسة مع عدم طهارة اليد . أما عبارة ( الحالة واقفة عشان تعمل قرش إلا تكون ( حلاوى ) فتدحضها شهادتك للرجل بالأمانة ولكن كان يمكن أن تطلق العبارة السائدة الآن على لسان الحرامية وسماسرة المكاتب (( زمان كانت حلنا ماشه ولكن المعتمد ده قحطها علينا )) . ذكر الأستاذ القيادات التاريخية بالحلاوين من أهل اليسار وكنت أتطلع أن يذكر اسم العم يوسف أحمد المصطفى الذي ما ذُكر شيخ الأمين وبرقاوى إلا وكان واسطة العقد أم لأنه ليس حلاوياً وتريد بتجاهله نعتنا بالقبلية عنوة حتى في اليسار ؟؟!! وجاء في المقال ذكر أحمد على الحلاوى تمهيداً لذكر المدير التنفيذي ( مصدق ) والذي كان في هذا المنصب منذ عهد المعتمد السابق محمد بشير وأيضا ورد اسم رئيس المجلس التشريعي الذي كان موجوداً قبل تولى المعتمد الحالي وجاء تعينه اثر عمل غير محمود من رئيس المجلس التشريعي السابق ورد في المقال بان الحلاوين من أوائل المنتمين للحركة الإسلامية بالدرجة التي كانت حضنا آمنا لزعيم الأخوان المسلمين ( حسن الهضيبى ) عندما كان مطارداً من حكومة عبد الناصر ولك الشكر على إيراد هذه الحقيقة التاريخية فنجد اسم الهضيبى بالمنطقة توثيقاً لما أوردت من حقيقة . اخى الأستاذ وراق منطقة بهذا الإرث الفكري العظيم الذي جمع فى محيط واحد بين اليمين الذي أوردت واليسار بتلك الرموز المعروفة بمواقفها القوية في مصادمة المستعمر والحكومات العسكرية أيمكن أن تجد القبلية لها سبيل ؟؟؟!!! اخى الأستاذ وراق إن مآخذنا على النظام كثيرة ومدى مداد قلمك يغطى المساحة ما بين حلفا ونمولى تحرك في هذه المساحة الشاسعة فالوطن محتاج لتلك الأقلام الناصحة والمبينة والمرشدة وأمامنا استفتاء يهدد وحدة البلاد ودول استكبار تمد أعناقها تكاد تتخطفنا وغلاء فاحشاً ومُلاك أراضى يجأرون بالشكوى فلتخرج اخى من الوحل القبلي ( حلونه ) ( جعلنه ) ( شيقنه ) ونخرجها من قاموسنا اللغوي السوداني . لك منى هدية غالية وهى كتاب الشهيد عبد القادر ود حبوبه الذي قام بتأليفه الأستاذ / عثمان عوض الكريم لترى بأم عينيك ترفع أهل هذه المنطقة من القبلية في زمن كانت فيه القبيله هي الملاذ الوحيد . ولتلمس بيديك إن الذي جمع بين الشهيد عبد القادر وصحبه الكرام هو الدين والفكر والوطنية .
والسلام زين العابدين عبد الله برقاوى
| |
|
| |
مهدي بكش
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا السبت 18 ديسمبر 2010 - 5:10 | |
| - ابوعاقله كتب:
- قال حلونة قال
ياخي استحي علي نفسك لماذا لم نسمع من قبل شيقنة او جعلنة او ...او محلية الحصاحيصا؟ اشمعنى الان فقط اصبحت جهوية وقبلية ولا عشان اول مرة جاكم معتمد حلاوي . كدي خلي البلد دي تنفصل عشان اي واحد يشوف حدو وين وحقو وين ، كفاية استخفاف بعقولنا . ماالبلد دي كلها ماسكها المؤتمر الوطني ، ولا بقت حارة لمن جات للحلاوين شوف أكان رايح ليك نضال او جسارة امشي كملها مع الحكومة أوالمؤتمر الوطني . ورجاءا ابعد نفسك من التقول باسماء القبائل بعينها لانك سوف تسمع مايسؤك وتأكد بان كل قبيلة بها رجال لن يرتضوا باقولاك . فقد كتبت ما كتبت في الحكومة وغيرها في حدي سألك ؟ منتصر احمد ابوعاقلة والله لم افرح في يوم من الايام بقرار للموتمر الوطني بقدر هذا القرار الزي ملك اهل االدار حقهم وسلم الامانه الي اهلها ناس ودحبوبه واول قرار صائب شكرا اهلي الحلاوين ومزيدا من النجاحات | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا السبت 18 ديسمبر 2010 - 17:32 | |
| اشكر كل الاخوة المتداخلين هنا واخص بالشكر الاخ عابدين برقاوي والذي اهتم بما كتبته الي الدرجة التي جعلته يسجل اشتراك للرد ومرحب به نيابة عن الاخوة في الحصاحيصا دوت كوم ونتمني له مشاركات فاعلة والرجل له اسهامات واضحة عبر الصحف وله اهتمام بما يدور في المشروع وقضايا المزارعين فالف مرحا به . حول موضوع الصراع داخل المؤتمر الوطني فقد تم فهمه من قبل البعض خارج سياق ما اريد له ومبلغ اسفي ان الحقائق التي اوردتها حول هذا الصراع تخص المؤتمر الوطني وهي الجهة التي تحكمنا الان وبالضرورة يجب كشف خبايا ما يدور داخل كواليس هذا الحزب حتي نتمكن من مواجهته . الحقيقة التي لا يختلف حولها اثنان بان الصراع طبيعته جهوية وقبلية وعنصرية وعندما نبين ذلك لا يعني اننا نقف موقف المؤيد لطبيعة هذا الصراع لان فيه تدمير لنسيج هذه الامة وعندما ابتدع الاستعمار سياسة فرق تسد كانت نتائج ذلك ما تزال تعمل فينا وحتي يخرج النظام الانقاذي من ورطاته الكثيرة اراد ان يشغلنا بانفسنا وذلك باذكاء الروح العنصرية والقبلية البغيضة وقد نجح في تحوير الصراع ضده في دارفور عندما وجه الصراع وجهة عنصرية والهب روح العداء بين العرب والزرقة وفعل ذلك في الشرق وفي الجنوب ضد الدينكا والنوير وبين قبائل الشمال المختلفة واقرب مثال ما دار بين الكواهلة وبقية القبائل في المناقل والتي جعلت نائب اللتشريعي الولائي عبدالباقي علي يحمل السلاح ويخرج من المؤتمر الوطني والامثلة لا يمكن حصرها . ففي محلية الحصاحيصا حاولت السلطة العليا اللعب بالورقة القبلية والعنصرية عندما جاءت بمحمد بشير عثمان والذي قرب اليه ابناء عمومته الشماليين ووقتها كتبنا حول هذا المخطط والذي كان يحمل اسم القنتاب في اشارة واضحة لاسم منطقة قنتي والتي تنحدر منها المنظومة التي كانت تحكم الحصاحيصا والتي بدأت بالمعتمد والدكتور معتصم جعفر والفريق عبدالله حسن عيسي الي بقية العناصر القنتابية وقد كشف ذلك بوضوح احاديث محمد سيداحمد الصحفية اثناء صراعه في اتحاد الكرة منظومة القنتاب وجدت منا النقد اللاذع ولم يتطرق الينا نفر من ابناء قنتي ووصفنا باننا تعدينا حدودنا في تناول البديرية القنتاب . واكرر اننا لم نسكت علي الاستهداف الذي وقع علي بعض ابناء الحلاوين داخل المؤتمر الوطني وستجد ما كتبته في هذا المنتدي عندما تم اقصاء الاخ معتصم الحسن الحلاوي من اولاد ابي فروع من رئاسة مسئولية الاتصال في الامانة العامة وكذلك الاخت تماضر والاخ رحمة وجميعهم من ابناء الحلاوين ووقتها كنت ادرك طبيعة الاستهداف جهوية وقبلية لم اقف معهم بانهم حلاويين ولم اقف بجانب ابناء عمومتي القنتاب الحاكمين ولكني وقفت مع الحق ضد التعصب الجهوي والقبلي . للاسف الشديد ان التعصب الجهوي والقبلي اصبح راسخا في ما يتناوله البعض وخاصة ما قام بكتابته وداللواء واتهامه لي بان هنالك مؤامرة يقودها اللوبي الشايقي بالحصاحيصا ولم ناخذ ما قاله مأخذا اكثر مما هو وجهة نظر سوف تثبت الايام القادمة خطلها وبطلانها وقد ثبت ولكننا لم نقيم الدنيا ونعتير ان ما يكتب يستهدف الشوايقة . ما يكتب هنا صراع فكري له آلياته و منهجه وقطع شك انني عندما تناولت اسم الحلاوين هنا لم اتناوله كقبيلة والجميع يدرك ذلك وكررت علي ان هنالك بعض الحلاوين بدأو يستغلون الظرف الراهن لمكاسبهم الشخصية فاطلقوا اسم القبيلة علي مخططهم حتي يستقوا بافرادها الذين يدركون جيدا انهم مهمشون ووقع عليهم الضيم والظلم . هذه الطائفة من بعض ابناء الحلاوين تجيد ( اللعب صالح ورقها ) ونعلم جيدا والكل يعرفهم فيهم من خلع جبته الانصارية وتنكر لمبادئ الطبقة العاملة ونسي مبادئ الازهري وركب موجة الانقاذ ودخلوا المؤتمر الوطني بدوافع المصالح الشخصية ويبررون ذلك بانهم اخطأوا خطيئة كبري عندما عادوا الانقاذ ولم يجنوا من هذه العداوة سوي ان منطقة الحلاوين اصبحت مظلومة ولقد جاء الوقت لتصحيح المسار لقيام ( دولتهم الكبري ) لم لا وهم اهل المنطقة والجميع وافدون وضيوفا عليها . هذه دعوة حق اريد بها باطل واصبحت منهجا من ثوابت الانقاذ كل من دخل دار الانقاذ والمؤتمر الوطنيس يريد تبرير خيبته وردته بهذا القول والتبرير الخائب ((اننا نريد ان ننهي النظام من الداخل او ان منطقتنا تحتاج لاناس يضحوا وينخرطوا في المؤتمر الوطني )) وبانخهراطهم داخل المؤتمر الوطني هدفهم السعي وراء مصالحهم بمسوق حماية القبلية والجهوية وهذا مبرر مستهلك ويجب فضحه وها نحن ضد هذا النفر الذي يميع قضايا اهله ومنطقته والقضية ليست في معتمد حلاوي والجميع يعلم انه لن يعمل مثقال ذرة لاهله لان ميكافيلية النظام الحاكم هي التي تقود المعتمدين والمسئولين لتحقيق اهداف محددة . للاسف الشديد تم تحوير ما كتبته وكأنه موقف ضد الحلاوين وانا اربأ بمثل هذا التوجه والحلاوين كسائر قبائل السودان نصبت عليهم الانقاذ من يسرقون التحدث باسمهم ولا يقدمون لهم سوي الوعود والسرقة باسمهم .. انقل لكم هذه الواقعة التي مسرحها دكان عفيف الزين ان احد ابناء المنطقة وبصوت مسموع يخاطب في شقيق عفيف ( عزالدين) بان ( ناس المحلية ) صدقوا ليهو قطعة استثمارية وطلبوا منه تحديد الموقع المناسب وانه بحث ولم يجد قطعة فاضية في الشريط المحازي لزلط الخرطوم مدني اللهم الا بعد ابي عشر وانه اعلنها بوضوح سوف يبيعها تاني يوم لو ماكان في نفس اللحظة . وانا عندما اوردت العديد من المشاهد والاقاويل في المحلية كانت حقائق يمكن يسأل عن حقيقتها اصغر عامل في المحلية يوصف من هم سماسرة المحلية الجدد . اننا نقود حرب ضد الفساد في هذه المحلية ولا نحابي فريق ضد الاخر ولا يخفينا فساد فئة من ابناء المحلية لاننا ندرك ان الفساد امر شخصي يتدثر بالقبيلة والجهوية لزوم الحماية وارجو ان يفهم الجميع انني لا اعادي قبيلة اوجهة وقد وجهت نقدي لكل من استحق لم ولن تخيفني التهديدات ولا حتي الابتزاز ونقدي هذا احسبه نقد هادف يا اخي عابدين وانت تحسب اني انير الطريق لاهل الحكم .. عندما تناولت ذكر الاخ مصدق المدير التنفيذي هنا ادرك جيدا مدي الظلم الذي لحق به من زمن وهو اكثر الاداريين تأهلا وان لديه الكثير من الافكار المتقدمة في مجال الادارة الا ان تحجيمه ووضعه في خانة اليك يحرم الكثيرين من مؤهلاته وامكانياته حيث تريد له السلطة التنفيذية والتشريعية ان يسير في الطريق الذي يرسمونه له انها السلطة وهذا المصدق وللمعلومية تحركت ضده بعض الجهات من جنوب المحلية ودقت اسفين بينه وبين المعتمد السابق محمد بشير وحتي المعتمد الحالي يدرك جيدا ان هنالك قوي في المؤتمر الوطني لا تريد مصدق وان قرار تعيينه مديرا تنفيذيا تأخر كثيرا وهو يعلم السبب والمتسببين فيه واكتفي هنا باشياء ليست للنشر لان ليس كل ما يعرف يقال وليس كل مال يقال ينشر وانت تعلم ان هذا الشعب يجب ان يأخذ حقه من اهل الحكم حتي ولو باضعف الايمان وهنالك بعض المناصحات لا يستطع اهل الحكم تحقيقها وانت ادري بذلك وتاكد انني لا اتحدث باسم فئة او حزب او كيان هذه افكار ورؤي مسئول منها مسئولية شخصية هنالك بالطبع اقلام شاركت في هذا الموضوع داخل موقع الحلاوين بموضوعية وهذا ما نتوقعه من السجال الفكري وان الخلاف في الرأي لا يجب ان يفسد للود قضية لم اتعامل مع موقع الحلاويين انه موقع خاص بابناء قبيلة ولكن احسب انه مفتوح لغير الحلاوين من ابناء القبائل الاخري التي تسكن المنطقة من حسانية وعركيين وبساطاب وتاما وبرقو وخلافهم والموقع ليس حكرا علي قبيلة الحلاوين هذا ما اعتقده ولوكان غير ذلك Let me know pls هنالك كتابات منفلتة و منزلقة الهبتها نيران العصبية والقبلية ولم تتروي لمعرفة ان عدونا واحد ولهولاء العذر حتي يدركوا اننا في خندق واحد والموضوع لا يجب ان يخرج عن ما اريد له.. صراعا للافكار وليس الا ,, تحياتي ونواصل | |
|
| |
عبدالرحمن الحلاوي
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا السبت 18 ديسمبر 2010 - 20:07 | |
| ما قلنا الكلام دا هنا يا أستاذ حسن أن الموضوعية في الطرح مقبولة ! ولكن أخذتك العزة بالإثم حتى أتاك الرفيق عابدين فاستحيت وقلت بعض من | |
|
| |
التقي محمد يوسف
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الأحد 19 ديسمبر 2010 - 3:31 | |
| - حسن وراق حسن كتب:
- .. صراعا للافكار وليس الا ,,
وين الفكر يا وراق في إقحام الحلاوية والبزة والمريسة .. في موضوع خاص بإختفاء تراكترات .. ؟؟؟!!! بالله عليك هل هذا هو فكرك الصحفي ونقدك الموضوعي .. ؟؟؟!!! خليك مُحدد ورد علينا بإجابة مقتضبة .. لأن السرد الطويل لا يَصلُح لتخفيف ما جئتنا به .. إلاّ الاعتذار الواضح والصريح .. أما إذا كنت تعتقد بأنك لم تخطئ فأعد ما كتبته في بوست التراكترات وأعد علينا كذلك مداخلاتنا التي حذفتها حتى يستبين للقارئ الكريم وجه الحق والحقيقة .. بعدين ألا ترون أن حذف المداخلات بدون سبب فيه إقصاء للآخر .. ؟؟؟ خلاصة القول : اعتذر يا وراق حتى نرتقي ونتجاوز هذه المرحلة .. فالاعتذار من شيمة الكبار. | |
|
| |
حسن وراق حسن
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الأحد 19 ديسمبر 2010 - 9:31 | |
| الاخ عبدالرحمن الحلاوي تاكد انني لم افارق الموضوعية ثم عابدين برقاوي صديق يعرف من انا و ليس كفيلي او اميري او شيخي وليس فاعل بي بما يستوجب ان استحي منه وكل ما اوردته في الرد كان مكررا اكرر مكررا ولم آت فيه بجديد ومن حسنات التكرار انه يعلم الشطار !! الاستاذ التقي : لك مني التحية وانت تدخل هذا الموقع اعلم تماما ان الاعتذار سلوك حضاري ولا اترفع عن ممارسته اذا ما ارتكبت ما يستحق الاعتذار فستجدني ان شاء الله من المعتذرين .. ولكن لن اعتذر عن شيئ مجرد انك لا تتفق معي فيه وليس بالضرورة ان اكتب ما يرضيك وتتفق معه وانت كذلك اكتب ما شاء لك لان اختلاف وجهات النظر لا تستوجب الاعتذار فاذا انت منتظر مني اعتذار في ما كتبته الآن فسيطول انتظارك وما قصة البزة والمريسة لم اختلقها فهي دعابة معروفة ومتداولة وسط الحلاوين وانا شخصيا سمعتها من الحلاوين الاصدقاء ثم وجدها في الانترنت واصبحت جزء من التاريخ الفلكلوري لهذه الامة تماما مثل المقولة بتاعة الشايقي كان نجح للعسكرية وكان فشل للطورية وبقية النكات التي تحكي عن الادروبات والدناقلة والجنوبيين والحلفاويين وغيرهم ومافي داعي للعقد واذا دخلت في آلية البحث ستجد الكثير من الدعابات والنكات عن السودانيين وقبائلهم الغرض منها تذويب الاحتقانات القبلية ووسيلة للانصهار والتفاعل وتقوية النسيج الاجتماعي وليس السخرية كما يعتقد البعض .. اما حادثة التراكترين لم احذف منها شيئ وماذا تريدني ان اذكره لك في هذا الموضوع ؟؟ وارجو التأكد من ذلك فهي واقعة وحقيقية كل الحصاحيصا تتحدث عنها تماما مثل حادثة الكراكة التي وجدت عند طرف احدي الترع بالجزيرة بعد ان انتهت من موسم التطهير اقيم عليها الحد وقطعت اوصالها توطئة لبيعها لشركة جياد كخردة لولا ان حضر صاحبها في الدقائق الاخيرة ومحمد احمد يريد ان يعرف الحقيقية ولم أشر الي شخص معين هنا وانا لا دخلي لي بتوقعاتك يا عزيزي التقي ارجو ان لا تصرح بما يحرقصه لك قلبك فأنا منه غير مسئول ولست مسئولا ان تتناول طاقية من الهواء وتلبسها من تري انها تناسب راسه.. وناتي لموضوع الكتابة فانت تطلب مني ان لا اكتب باسهاب وتطويل فسؤالي لك يا ايها التقي هل فكرت قبل ان تكتب وتطلب مني ذلك فانا اكتب بالطريق التي اراها تناسبني ولا احجر علي شخص ان يكتب بطريقة ما فانا اكتب في قضايا لا تستحمل الابتسار والاختصار لانها توثيق وهذا منبر عام نتداول فيه قضايا كبري وليس في حدود الشات ثم لا يوجد في هذا الموقع استاذ او الفا يفرض علي التلاميذ ان يكتبوا بطريقة محددة او توجد بيننا عقلية الاستاذية او ما شاكل ذلك وانت تناولت جزئية عارضة من موضوع كبير اردت ان تصرف الانظار عن قضيتنا الاساسية وهي الصراع داخل المؤتمر الوطني وافرازاته هنالك الكثيرون الذين يطالبون بكشف المزيد واكرر حديثي انا لست بصدد معاداة قبيلة وارجو ان لا تحملني مأساة ظنونك فهي لم و لن تك وسيلة لادانتي.. فقط انا اعتذر لمن اصابني بعضهم برشاش سوء الفهم حتي يتبينوا الحق لاحقا وااكد انه مجرد اصطراع للافكار وليس مجال لسلخ جلد البعوضة واللت والعجن في زمان المكارثيين الجدد وانا من جانبي اعتبر ردي علي هذا الموضوع الجانبي توضيح كافي ولا يستوجبني فيه اعتذار لمن ساءه الفهم والان الموضوع قد وصل الي نهايته ولو كان هنالك جديد في اطار الموضع الاساسي فلا باس لانني اوردت وجهة نظري بالكامل ولا جديد لدي ولن اكرر نفسي مرات ومرات والختام سلام. ودام صفاك موفور
عدل سابقا من قبل حسن وراق حسن في الأحد 19 ديسمبر 2010 - 11:59 عدل 1 مرات | |
|
| |
التقي محمد يوسف
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الأحد 19 ديسمبر 2010 - 11:50 | |
| موضوعك الأساسي تم تعديله سواء بواسطتك أو عن طريق الإدارة .. موضوعك تحدثت فيه عن إختفاء التراكترات وأثرت فيه عدة تساؤلات وفي نهايته جبت سيرة الحلاوية والمريسة .. سيرة الحلاوية اختفت من البوست .. يعني عُدلت المشاركة وحذف النص المخالف .. بالإضافة إلى حذف مداخلاتي ..
بعدين ياخ أنا أثرت عدة تساؤلات موجهة لك لماذا لم تجيب عليها؟ .. وبإختصار لو أمكن .. وتكفينا نعم أو لا !!! ...
ويمكن تلخيص هذه التساؤل في الآتي:
1- هل ترى أن إقحام الحلاوية والبزة والمريسة .. في موضوع إختفاء التراكترات .. هل تراه فكر صحفي أو نقدالموضوعي .. يستحق النقاش ؟؟؟!!!
2- إن كانت الإجابة بنعم ، ماذا ترمي وراء الربط بينهما .. هل هو اتهام لأبناء الحلاوين بالمحلية ؟؟؟!!!
عايزين إجابة واضحة حتى ولو بإسهاب ممل المهم نقدر نتبين الإجابة من بين السطور .. | |
|
| |
التقي محمد يوسف
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الأحد 19 ديسمبر 2010 - 12:57 | |
| عُدلت النقطة الأولى لوجود خطأ مطبعي لتقرأ كالآتي:
1- هل ترى أن إقحام الحلاوية والبزة والمريسة .. في موضوع إختفاء التراكترات .. هل تراه فكر صحفي أو نقد موضوعي يستحق النقاش ؟؟؟!!!
| |
|
| |
ابوعاقله
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الأحد 19 ديسمبر 2010 - 20:24 | |
| - التقي محمد يوسف كتب:
- موضوعك الأساسي تم تعديله سواء بواسطتك أو عن طريق الإدارة .. موضوعك تحدثت فيه عن إختفاء التراكترات وأثرت فيه عدة تساؤلات وفي نهايته جبت سيرة الحلاوية والمريسة .. سيرة الحلاوية اختفت من البوست .. يعني عُدلت المشاركة وحذف النص المخالف .. بالإضافة إلى حذف مداخلاتي ..
بعدين ياخ أنا أثرت عدة تساؤلات موجهة لك لماذا لم تجيب عليها؟ .. وبإختصار لو أمكن .. وتكفينا نعم أو لا !!! ...
ويمكن تلخيص هذه التساؤل في الآتي:
1- هل ترى أن إقحام الحلاوية والبزة والمريسة .. في موضوع إختفاء التراكترات .. هل تراه فكر صحفي أو نقدالموضوعي .. يستحق النقاش ؟؟؟!!!
2- إن كانت الإجابة بنعم ، ماذا ترمي وراء الربط بينهما .. هل هو اتهام لأبناء الحلاوين بالمحلية ؟؟؟!!!
عايزين إجابة واضحة حتى ولو بإسهاب ممل المهم نقدر نتبين الإجابة من بين السطور .. والله يالتقي انت راجل متفائل شديد الزول ده قال ليك اكان منتظر ليك اعتذار فانتظارك حايطول ، وبعدين ياخي اعتذر علي شنو ، ماقال ليك البزة والمريسة والحلاوية دي كانت نكته عادية ، للترفيه عن المعجبين بي كتابات الاستاذ وكده ، ياخي الراجل بي تماديه في الاسفاف والاستخفاف بينا خلى الرفاق يتضايروا ويمسكوا العصاية من النص . تعرف المشكلة زي ده لاقدر الله لو الشيوعين او التقدميين زي ماهم بعرفوا انفسهم بالتقدمية ، لو قدر ان استلموا الحكم ، وعينوا زي ده وزير ثقافة واعلام ، بالله عليك الله اتخيل النتيجه حاتكون شنو ،بس Alt Shift علي عثمان (جهوي يمني ) و(جهوي يساري) والخلاصة انهم شايقست (وجهان لعملة واحده). والغريبة الواحد فيهم يسيئ ليك واتمسخر عليك ، تمسكو تزرزرو يجي يتمسح ليك ببعض ابناء المنطقة المشاركين له في الانتماءات الحزبية ، ويقعد يشكر ليك فيهم ، يعني نظام الكيشة دقو واعتذر ليه وياريت لو اعتذر لينا ، هو الزيو ده بغلط عشان يعتذر . حكم !!!! | |
|
| |
عثمان فارس
| موضوع: المــــؤمـــن حـــــلاوي الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 13:31 | |
| المؤمن حلوي/ حلاوي إبان مظاهرات السكر في العهد الديموقراطي والتي أجبت الحكومة علي التراجع عن الزيادة من 25 قرش الي10 قروش للرطل كما كان في السابق ، ومن المفردات اللغوية الطريفة التي صاغها عمنا السيد الصادق المهدي رئيس الوزراء ــ وقتها ــ تعليلاََ لغليان الشارع السوداني إحتجاجاَ علي زيادة السكر حيث قال : (المؤمن حلوي ) وحرفها بعض الظرفاء : (المؤمن خلوي) والبعض (المؤمن غلوي). أما صديقنا الرائع/الساخر/عبدالقادر أحمد ــ ردً الله غربته البدنيةــ فقد جاء بجديد لم يخطر ببال أحدنا فقال هي أساساَ : المؤمن حلاوي ، والإيمان هو العمل والتفاني والتضحية بالغالي والنفيس لفكرة او معتقد ، والدليل ذلك الذي سُميت عليه ــ عبد القادر ود حبوبة . من مدخل هذة الحكاية وتحت تأثير ذكريات وتداعيات الهتافات الصاخبة التي أنتشرت وحفظناها عن ظهر قلب: زدَت السكر بتلحق جعفر.....التلاتة العقر غلَـــوا السكر ... جبهة عريضة شمال وجنوب ضد الحرب وضد الجوع ...لا..لأ..للغلاءءءءء.. تزامن موضوع الحلونة وماتلاه من ردود الصديق/عابدين مع الزيادات الغير مسبوقة في السكر وصمت القبور تجاهها وغيرها من البلاوي والمحن والإحن التي تواجه الشعب السوداني ، هو مادفعني للمداخلة حول هذا الموضوع ومساهمتي تنحصر في : الناس في شنو والحسانية في شنو؟؟؟ المزعج في الموضوع والمواضيع ذات الصبغة المشابه هوان صاحب الموضوع ومن تولي زمام الردود، كلاهما من مدرسة فكرية متقدمة يتوقع العامة ــ وهم علي حق ــ انهم تجاوزوا (مستنقع) القبلية الأسن ويستطلعون منابع الأنسانية الرحبة بافق تقدمية ووفق منهج راسخ . علي المستوي العام نقول أن ليس هناك (حلونة) او(شيقنة)او (صرصرة) هناك فقط لا غير: هيمنة إسلاموية/طفيلية/إقصائية لافرق لديها ــ خارج حدود مصالحها ــ بين (القرشي) و(التاماوي)، ونجحت سياستها ــ حتي الأن ــ وفق شعارها المرفوع أشغل أعدائي بانفسهم وعجل بالنصر وبالفرج) وخاصة وسط المثقفين والمستنيرين ... نواصل | |
|
| |
عبدالرحمن الحلاوي
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 17:26 | |
| وشر البلية ما يضحك ...قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد ! ما الذي يدفع صاحبك عابدين لأن يكتب ردا في ذات المغزى !! | |
|
| |
ابوعاقله
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 20:51 | |
| - عثمان فارس كتب:
- المؤمن حلوي/ حلاوي
إبان مظاهرات السكر في العهد الديموقراطي والتي أجبت الحكومة علي التراجع عن الزيادة من 25 قرش الي10 قروش للرطل كما كان في السابق ، ومن المفردات اللغوية الطريفة التي صاغها عمنا السيد الصادق المهدي رئيس الوزراء ــ وقتها ــ تعليلاََ لغليان الشارع السوداني إحتجاجاَ علي زيادة السكر حيث قال : (المؤمن حلوي ) وحرفها بعض الظرفاء : (المؤمن خلوي) والبعض (المؤمن غلوي). أما صديقنا الرائع/الساخر/عبدالقادر أحمد ــ ردً الله غربته البدنيةــ فقد جاء بجديد لم يخطر ببال أحدنا فقال هي أساساَ : المؤمن حلاوي ، والإيمان هو العمل والتفاني والتضحية بالغالي والنفيس لفكرة او معتقد ، والدليل ذلك الذي سُميت عليه ــ عبد القادر ود حبوبة . من مدخل هذة الحكاية وتحت تأثير ذكريات وتداعيات الهتافات الصاخبة التي أنتشرت وحفظناها عن ظهر قلب: زدَت السكر بتلحق جعفر.....التلاتة العقر غلَـــوا السكر ... جبهة عريضة شمال وجنوب ضد الحرب وضد الجوع ...لا..لأ..للغلاءءءءء.. تزامن موضوع الحلونة وماتلاه من ردود الصديق/عابدين مع الزيادات الغير مسبوقة في السكر وصمت القبور تجاهها وغيرها من البلاوي والمحن والإحن التي تواجه الشعب السوداني ، هو مادفعني للمداخلة حول هذا الموضوع ومساهمتي تنحصر في : الناس في شنو والحسانية في شنو؟؟؟ المزعج في الموضوع والمواضيع ذات الصبغة المشابه هوان صاحب الموضوع ومن تولي زمام الردود، كلاهما من مدرسة فكرية متقدمة يتوقع العامة ــ وهم علي حق ــ انهم تجاوزوا (مستنقع) القبلية الأسن ويستطلعون منابع الأنسانية الرحبة بافق تقدمية ووفق منهج راسخ . علي المستوي العام نقول أن ليس هناك (حلونة) او(شيقنة)او (صرصرة) هناك فقط لا غير: هيمنة إسلاموية/طفيلية/إقصائية لافرق لديها ــ خارج حدود مصالحها ــ بين (القرشي) و(التاماوي)، ونجحت سياستها ــ حتي الأن ــ وفق شعارها المرفوعأشغل أعدائي بانفسهم وعجل بالنصر وبالفرج) وخاصة وسط المثقفين والمستنيرين ... نواصل
رد: حلاوي يرد على وراق (حلونة المحلية ) من طرف ابوعاقله اليوم في 11:42 pm .عثمان فارس كتب: المؤمن حلوي/ حلاوي إبان مظاهرات السكر في العهد الديموقراطي والتي أجبت الحكومة علي التراجع عن الزيادة من 25 قرش الي10 قروش للرطل كما كان في السابق ، ومن المفردات اللغوية الطريفة التي صاغها عمنا السيد الصادق المهدي رئيس الوزراء ــ وقتها ــ تعليلاََ لغليان الشارع السوداني إحتجاجاَ علي زيادة السكر حيث قال : (المؤمن حلوي ) وحرفها بعض الظرفاء : (المؤمن خلوي) والبعض (المؤمن غلوي). أما صديقنا الرائع/الساخر/عبدالقادر أحمد ــ ردً الله غربته البدنيةــ فقد جاء بجديد لم يخطر ببال أحدنا فقال هي أساساَ : المؤمن حلاوي ، والإيمان هو العمل والتفاني والتضحية بالغالي والنفيس لفكرة او معتقد ، والدليل ذلك الذي سُميت عليه ــ عبد القادر ود حبوبة . من مدخل هذة الحكاية وتحت تأثير ذكريات وتداعيات الهتافات الصاخبة التي أنتشرت وحفظناها عن ظهر قلب: زدَت السكر بتلحق جعفر.....التلاتة العقر غلَـــوا السكر ... جبهة عريضة شمال وجنوب ضد الحرب وضد الجوع ...لا..لأ..للغلاءءءءء.. تزامن موضوع الحلونة وماتلاه من ردود الصديق/عابدين مع الزيادات الغير مسبوقة في السكر وصمت القبور تجاهها وغيرها من البلاوي والمحن والإحن التي تواجه الشعب السوداني ، هو مادفعني للمداخلة حول هذا الموضوع ومساهمتي تنحصر في : الناس في شنو والحسانية في شنو؟؟؟ المزعج في الموضوع والمواضيع ذات الصبغة المشابه هوان صاحب الموضوع ومن تولي زمام الردود، كلاهما من مدرسة فكرية متقدمة يتوقع العامة ــ وهم علي حق ــ انهم تجاوزوا (مستنقع) القبلية الأسن ويستطلعون منابع الأنسانية الرحبة بافق تقدمية ووفق منهج راسخ . علي المستوي العام نقول أن ليس هناك (حلونة) او(شيقنة)او (صرصرة) هناك فقط لا غير: هيمنة إسلاموية/طفيلية/إقصائية لافرق لديها ــ خارج حدود مصالحها ــ بين (القرشي) و(التاماوي)، ونجحت سياستها ــ حتي الأن ــ وفق شعارها المرفوعأشغل أعدائي بانفسهم وعجل بالنصر وبالفرج) وخاصة وسط المثقفين والمستنيرين ... نواصل الاخ المحترم فارس بعد التحية والاحترام لعلك قرأت بوستات هذا الرجل جيدا ، حبذا قبل حذف بعض المداخلات والمشاركات ، ومنها (حلونة محلية الحصاحيصا -صراعات او صراع المؤتمر الوطني بالحصاحيصا - وسرقة التراكترات ) ، والتي اتهمنا فيها بالسرقة والرشوة والعربدة لدرجة ان رضيعنا يحمل بيمنه البزة الملانه مريسة والبصلة بشماله ، واتهمنا بالعمل على قيام دولة الحلاوين الكبرى وقيامها وين في محلية الحصاحيصا ، بالله عليك الله شوف الاقدار دي كيف ، علما بان 90% من ابنائنا هاجر الى امريكا واوربا والخليج تاركا كل السودان مش الحلاوين ومحلية الحصاحيصا ، وحتى من وفق في وظيفة مرموقة ينتهي به المطاف الى المعاش المبكر أو الطالح العام ، وتجده يتقبل ذلك بكل يقين وايمان زاهدا وراضيا بابتلائه ومصيبته ، فلم تجد منا من تمرد او تململ اوتزحزح قيد انمله عن مبادئه التي تربى عليها وورثها ابا عن جد ، انظر اخي للتاريخ القريب او البعيد فهل تجد احد من ابناء الحلاوين واليا او وزيرا او رئيسا ، حتما لن تجده لكنك ستتجد امثال جدنا الشهيد عبد القادر امام ودحبوبة الذي لو وضع رؤساء السودان منذ استقلاله في كفة وودحبوبة في كفة لرجحت كفته ولافخر . اعطيك مثال : اسأل عن شخص يدعى مهدي احمد عوض الكريم هذا الرجل من اقدم واقدر المهندسين الذين عرفتهم وزارة الطاقة تدرج في الوظائف حتى اصبح وكيلا للوزارة ابان عهد الحكومة الديمقراطية الاخيرة ، علما بانه كان احقا بالوزارة من غيره ، تعرف ماذا حدث له ، تم احالته للصالح العام اوائل التسعينات دون اي ذنب جناه او خطأ ارتكبه ، فقط لانه لم يكن مواليا بل حتى لم يكن حزبيا او طائفيا في حياته ، انتهى به المطاف الى الطالح العام ، انظر ما فعل هل تمرد ؟ لا ، هل باع نفسه للحركة الشعبيه ؟ لا ، هل باع نفسه للمؤتمر الوطني ؟ طبعا لا ، انظر ماذا فعل انسحب بكل هدؤ حتى انه لم يعلم به احد ، والله اذكر انني تعرفت عليه من احد الاشخاص اجتمعت به اثناء افطار في بمدينة كوستي وعندما عرف انني من قرية ابوسير الحلاوين ، سألني هل تعرف هذا المهندس ؟ قلت له لا لكنني اسمع به ، فقال لي وانا كذلك الا انه قال لي تعرفت عليه عن طريق الشخص الذي وشى به وتسسب في احالته للطالح العام ، علما بان من وشى به ، ترك حكومة المؤتمر الوطني وبدأ يصحح في اخطائه والبحث عن من تسسب في ازيتهم ، واحد ضحاياه كان هذا المهندس ، فطلب ان يدله احد عليه ليعافية ويعفوا عنه معلننا ظلمه الذي اصبح يلازمه كظله يمنعه النوم وراحة البال . هؤلا هم الحلاوين وبعد كل ذلك ياتي امثال هذا الوراق ليستخف ويسخر منهم . عليه اخي فارس كان يجب ان ترشده وتوجهه لصوابه حتى يعتذر عن مابدر منه بدلا من ان تقوم بتشتيت الموضع ، وتتحدث عن اكتوبر وابريل والانتفاضة والشهيد القرشي والمؤمن الطلع حلاوي وشنو كده ماعارف والناس في شنو وماعارف شنو ، فبدلا من الطبطبة والقتقته كان يجب ان تواسينا اولا في ما اصابنا وتنصفنا بعدها تعال ونسنا بالقرشي وابريل والمؤمن الحلاوي . منتصر احمد ابوعاقلة | |
|
| |
عثمان فارس
| موضوع: الحوار في جو هادئ ام الصمت أجدي؟؟ الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 22:38 | |
| ألأخ /حلاوي الأخ/ ابوعاقلة لكما التحية والتجلة عندما قدمت مساهمتي بتلك الحكاية قصدت ألا ينحرف الحوار علي طريقة هلالاب/ مريخاب وايضاَ ماسعيت للانحياز لأحد، انا مبديئاَ ضد تناول المواضيع من اي زاوية قبلية اوجهوية او عقائدية، لذي اري ان هجومك علي اليسار و(كنكشة) الشيوعيين هذا ليس مكانه، لأن البوست لم يصدر من الحزب ولايعبر عن وجهة نظره، علي المستوي الشخصي اقول لكما أنني لم ادون قبيلتي ــ حتي الأن ــ في كل الأستمارات الرسمية رغم ماتعرضت له من مسألات قانونية . الأخ/أبوعاقلة المسألة لاتحتاج لمواساة (يعني ماتحرر نفسك) مجرد وجهة نظرونحن نقارعها بالحوار. وبيني وبينك انت حلاوي اكتر من منو؟؟ عموماَ هناك معلومة أوواقعة جديرة بالذكروفي هذا المقام تحديداَ وهي تدعم وجهة نطرنا الرافضة للقبلية وهي: رفض واستهجان فكرة ( كيان الحلاوين) من غالبية أهل الحلاوين ... | |
|
| |
ابوعاقله
| موضوع: رد: Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا الثلاثاء 21 ديسمبر 2010 - 21:54 | |
| - عثمان فارس كتب:
- ألأخ /حلاوي
الأخ/ ابوعاقلة لكما التحية والتجلة عندما قدمت مساهمتي بتلك الحكاية قصدت ألا ينحرف الحوار علي طريقة هلالاب/ مريخاب وايضاَ ماسعيت للانحياز لأحد، انا مبديئاَ ضد تناول المواضيع من اي زاوية قبلية اوجهوية او عقائدية، لذي اري ان هجومك علي اليسار و(كنكشة) الشيوعيين هذا ليس مكانه، لأن البوست لم يصدر من الحزب ولايعبر عن وجهة نظره، علي المستوي الشخصي اقول لكما أنني لم ادون قبيلتي ــ حتي الأن ــ في كل الأستمارات الرسمية رغم ماتعرضت له من مسألات قانونية . الأخ/أبوعاقلة المسألة لاتحتاج لمواساة (يعني ماتحرر نفسك) مجرد وجهة نظرونحن نقارعها بالحوار. وبيني وبينك انت حلاوي اكتر من منو؟؟ عموماَ هناك معلومة أوواقعة جديرة بالذكروفي هذا المقام تحديداَ وهي تدعم وجهة نطرنا الرافضة للقبلية وهي: رفض واستهجان فكرة ( كيان الحلاوين) من غالبية أهل الحلاوين ... مرحب فارس الكلام واضح مافيه هلال ولامريخ ، الزول ده غلط في حق الحلاوين ، نحنا استنكرنا وطلبنا الاعتذار ، رفض الاعتذار بل رفض الاعتراف بالخطأ ، وبما انك رافض لمبدا تناول المواضيع من اي زاوية قبلية اوجهوية او عقائدية ، وهو ماقام به هذا الرجل عليه كنا نتعشم في ان توجه له هذا التوجيه بصورة واضحة ومباشرة له شخصيا ، وليس بصورة عامة ، وهذا مالم تفعله انت . اما مسألة ان هذا الكلام لم يصدر من الحزب وانما صدر بصورة شخيصة ، اقول لك بان الحزب فكر ، لذا فان افكار هذا الرجل تحسب على حزبه ، كذلك ربما استلم هذا الحزب الحكم واصبح هذا الرجل حاكما او واليا ، هل ستتغير افكاره ؟؟؟ وماذا تقصد باني حلاوي اكثر من منو ؟ هل قال لك الحلاوين باننا راضون عما بدر من وراق ؟؟؟ وابوعاقله هو الوحيد الدمو فاير !!! عموما من كلامك وايحاءاتك يظهر انك حلاوي لكن (رفيق ) ويظهر ذلك من تحسسك لمسألة تعرضنا لليسار والحزب الشيوعي ، وايضا من خلال الطبطبة ، وعدم توجيه الكلام بصورة واضحة . عموما ليس لنا مسألة شخصية او حزبية مع هذا الرجل لكن بما انه تعرض لنا ، فلن نتوانى من التعرض له باي صورة نراها مرضية لنا . كلمة اخيرة : ليس المقام مقام الحديث عن الكيان ولا المكان .... الشكر والتقدير،،، | |
|
| |
| Alhalawinaizaitionمخطط حلونة الحصاحيصا | |
|