هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Empty
مُساهمةموضوع: قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"   قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Icon_minitime1الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 11:08

غازي سليمان قانوني مشهور على مستوى السودان
أنا شخصياً ما بعرف عنه الكثير .. بس شوية معرفة لبعض تصريحاته وتبنيه لقضايا ذات بعد سياسي
وعلى الرغم من أن للرجل شطحات كتيرة على آخر أيامه جعلته يراوح بين عتبات القصر والمجلس الوطني
مرة ممثلاً للحركة الشعبية ومرة ممثل لجهات قاطعة من راسو ومرات يعبر عن المؤتمر أكتر من الكيزان
اليوم لقيت ليهو كلام منشور في "رماة الحدق" في حوار مطول " تم بثه على إحد الفضائيات لا أذكرها"
وحينـها إنتابني شعور بالشفقة على الرجل كونه قانوني راح عليهو الدرب في موية السياسة
اليوم لقيت الحوار مكتوب في رماة الحدق ودي المقدمة المنسوبة لغازي سليمان البقى دكتور كمان

((لشريعة الإسلامية سيتم تطبيقها في الشمال، وسيتم الاهتداء بمبادئ الشريعة لأنها هي المرجعية الوحيدة القادرة على مواجهة الهجوم الاستعماري الصهيوني على السودان)).

(( عليّ أن أقف مع القوى الوطنية، القوى التي تنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية؛ لأن الشريعة الإسلامية بحذافيرها هي المبادئ الوحيدة القادرة على إجهاض المخطط الصهيوني)).

((وبالمناسبة لو أقمنا تلك الدولة؛ دولة الشريعة الإسلامية، فلن نقاتل لوحدنا، بل سوف يقاتل معنا كل الخيرين في العالم». «الوقوف مع هذه الحكومة بقيادة البشير ومع التيار الإسلامي ليس واجباً وطنياً فقط بل واجب شرعي)).


ونواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Empty
مُساهمةموضوع: رد: قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"   قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Icon_minitime1الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 11:26


(( ربما يُدهَش القارئ إذا عرف أن العبارات أعلاه صدرت عن غازي سليمان، وأنها صدرت بألفاظها في ذات السياق الذي يحمل ذات المعاني والدلالات؛ الذي سوف يجده القارئ في هذا الحوار، ولم يتم اقتطاعها من سياق آخر. نحن مثلك أيها القارئ، أثارت تصريحات وعبارات غازي دهشتنا:

٭ آخر العروض الأمريكية المقدمة للشمال؛ التنازل عن أبيي لصالح الجنوب، في مقابل إعفاء الديون الخارجية ورفع العقوبات عن شمال السودان. كيف تقرأ هذه العروض الأمريكية؟

ـ أنا ليست لديّ أية معلومة في ما يختص بقضية أبيي أو موضوع الاستفتاء، لكن بصورة عامة قضية أبيي قضية تخص قبيلة المسيرية، وأعتقد أن الحكومة لن تتخذ أي قرار فيها إلا بعد التشاور مع أهل الشأن، وهم المسيرية، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى أرى أن أي قرار يصدر بشأن أبيي يجب ألا يكون بمعزل عن أهالي المنطقة، وفي حالة اتخاذ الحكومة لأي قرار بشأن قضية أبيي بمعزل عن أهالي المنطقة؛ تكون قد ارتكبت خطأ فادحاً، ولا أعتقد أن السلطة الحالية مستعدة لارتكاب هذا الخطأ الفادح.

٭ البعض يرى أن الخطأ الفادح الذي ارتكبته الحكومة كان قبولها بقرار لاهاي؟

ـ أنا لا أعتبر أن قبول الحكومة بقرار لاهاي كان خطأ فادحاً؛ لأن قبول قرار لاهاي اشترك فيه بعض ممثلي قبيلة المسيرية، وهو قرار فضفاض، وأنا أعتقد أن القضية الآن واضحة جداً بموجب دستور السودان الانتقالي.

٭ هو أيضاً قرار استشاري غير ملزم، أليس كذلك؟

ـ نعم، قرار غير ملزم، استشاري، قرار يسمى تقرير Declaratory .

٭ أنت كيف تقرأ هذا التقرير؟

ـ أنا شخصياً أعتقد أن موضوع أبيي محسوم بالاتفاقية، ومحسوم بدستور السودان الانتقالي لسنة 2005م.

٭ كيف هو محسوم؟ وحوله خلاف ويثير جدلاً؟

ـ محسوم لأن الاتفاقية تقول بالواضح: (سكان أبيي يشتركون في الإستفتاء) بدون تحديد لماهية سكان أبيي، والمعروف أن سكان أبيي هم دينكا نقوك والمسيرية، وأي محاولة لعزل المسيرية عن الاستفتاء ستكون عملية غير دستورية، ويجب مناهضتها، وأنا أحذر من محاولة الوصول لحلول وسط.

٭ قانون الاستفتاء الذي أجازه البرلمان نفسه فيه إقصاء وعزل للمسيرية عن الاستفتاء؟

ـ أبداً، أيّ...

٭ مقاطعة: القانون قال: (الدينكا نقوك ومواطنون آخرون)، لماذا لم يسم المسيرية وأشار إليهم بعبارة (مواطنون آخرون)؟ هل تقليلاً من شأنهم؟ أو من أحقيتهم في المشاركة في الاستفتاء؟
ـ لايختلف! لا يختلف؛ (مواطنون آخرون) هم في النهاية قبيلة المسيرية.

٭ لماذا لم يذكروا باسمهم؟ لماذا سمّى القانون قبيلة الدينكا ولم يذكر قبيلة المسيرية باسمها؟

ـ أنا أعتقد أن هذا النص هو نص يضيف قبائل أخرى إلى المسيرية، ولا يتجاوز المسيرية.

٭ النص أعطى تمييزاً للدينكا؟

ـ لا لا لا، هو ميَّز الدينكا لأن الموجودين هناك فئة واحدة هي دينكا نقوك، أما (مواطنون آخرون) فيُقصد بها القبائل الأخرى: المسيرية والآخرون، وهذا النص أعتقد أنه لمصلحة المسيرية والقبائل الأخرى و...

٭ مقاطعة: لكن يمكن قراءته بطريقة خاطئة؟

ـ مواصلاً حديثه: وهي القبائل غير الأفريقية.

٭ باقان أموم طالب الشمال بالتنازل عن أبيي لصالح الجنوب بدون استفتاء؛ في مقابل بعض الحوافز، كيف تقرأ هذه المطالبة؟

ـ باقان يتحدث بصوت...
ـ وهذا رأيي أنا، أنا لا أريد أن أتحدث عن باقان، وعن ماذا يقول باقان، وماذا يقول عرمان، أنا أريد أن أقول إنه وبصورة عامة، حالياً هناك بعض القيادات داخل الحركة الشعبية تتحدث بصوت سيدها الذي بالخارج، ولا تعكس...

٭ مقاطعة: ماذا يريد (سيدها) هذا من السودان؟

ـ أولاً يجب أن أحدد من هو (سيدها)؛ (سيدها) هو الدوائر الصهيونية التي تستهدف السودان ووحدته وسلامة أراضيه، ويجب أن نعلم أن استهداف السودان هو جزء من الصراع العربي الإسرائيلي في المنطقة.

٭ ( سيدهم) ماذا يريد من السودان يا دكتور؟

ـ ( سيدهم ) يريد أن يمزق السودان.

٭ عبر...؟

ـ عبر بعض قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان، وبعض القيادات السياسية بالشمال، وأخص بالذكر حالياً العناصر الموجودة في لندن، التي تقول إنها تريد أن تكون معارضة خارجية للنظام، هذه العناصر ــ في تقديري أنا ــ هي عناصر تتحدث بصوت (سيدها)، وسيدها هو الدوائر الصهيونية ومنظمات المجتمع المدني الممولة من إسرائيل، وبعض الدوائر الأمريكية ممثلة في اللوبي الصهيوني داخل الإدارة الأمريكية.

٭ هل هناك قنوات مفتوحة بين هذه العناصر في ما بينها، وهذه الدوائر؟

ـ هناك قنوات مفتوحة بينهم وبعض قيادات الحركة الشعبية وبعض العناصر الشمالية الموجودة الآن في لندن وبعض قادة الحركات المسلحة في دارفور، هذه كلها بؤرة عميلة للدوائر الصهيونية، ولدوائر الاستعمار الحديث المعادية للسودان ولوحدته وسلامة أراضيه. وأنا أعتقد أنه حالياً، وفي الظروف الحالية؛ الوقوف مع هذه الحكومة بقيادة المشير عمر حسن أحمد البشير ليس واجباً وطنياً فحسب، بل هو واجب شرعي، شرعي!! (قالها مرتين بطريقة حاسمة).

٭ ولكنك وقفت ضد حكومة البشير في مرحلة خطيرة جداً، ربما هي كانت أحوج ما تكون إليك في تلك المرحلة؟

ـ أنا وقفت ضدها عندما كانت قمعية ومستبدة، الآن حكومة البشير ملتزمة بالدستور السوداني الانتقالي 2005م، وهي حكومة منتخبة وديمقراطية بحق وحقيقة، وكاذب من يعتقد؛ وكاذب من يقول؛ إن السودان اليوم بلد غير ديمقراطي، السودان حالياً وبالمقارنة مع الدول في الجوار العربي والأفريقي؛ بلد ديمقراطي يتمتع أهله بكل حقوقهم المدنية والسياسية والثقافية والاجتماعية، وكاذب من يدعي خلاف ذلك.

٭ دكتور غازي، حديثك عن عمالة بعض قيادات الحركة والقنوات المفتوحة مع الدوائر المعادية للسودان، هل تسنده أدلة ووثائق، أم هو مجرد اتهامات تلقى جزافاً واستنتاجات؟

ـ باستنكار قال: استنتاجأت؟! أولاً أنا رجل قانون، وفي قوانين الإثبات الدولية وفي قوانين الشريعة الإسلامية هناك (البينات الظرفية) البينات الظرفية تدل على...
ـ أي شخص حالياً في السودان أو في خارج السودان يقف مع ادعاءات محكمة الجنايات الدولية هو عميل للصهيونية العالمية؛ لأن شعب السودان كله يعلم أن ادعاءات محكمة الجنايات الدولية المستهدف بها ليس هو عمر البشير، بل الهدف منها خلق الفوضى الخلاقة في البلاد، هل بإمكان محكمة الجنايات الدولية إصدار مذكرة اعتقال في حق الرئيس الأمريكي؟ هذه علامة استفهام.

نحن لسنا مستضعفين في الأرض، نحن لدينا من الثقافة ومن المرجعية ما يجعلنا أقوى دولة في العالم، القوى الموجودة الآن في لندن؛ ما يسمى بـ (قوي المعارضة)؛ تقف معها محكمة الجنايات الدولية، وهي تموَّل حالياً من محكمة الجنايات الدولية، هناك أعضاء كثر من العناصر الموجودة حالياً في لندن يجلسون هناك في بريطانيا وهم مشروع شهود اتهام لمحكمة الجنايات الدولية، هل تريدين دليلاً أكثر من ذلك؟ هم يتبنون خط الإدارة الأمريكية التي تعمل على إسقاط النظام الموجود، الذي هو...

٭ مقاطعة: نظام إسلامي؟

ـ مش إسلامي! هذا النظام غير إسلامي، هذا نظام ديمقراطي (إنتو النظام الإسلامي ما شفتوهو، حتشوفوه بعد انفصال الجنوب!!)، وأنا مؤيد لذلك النظام (سيكون إسلامياً بحق وحقيقة) وكما قلت في أكثر من ندوة؛ النظام القادم في السودان إذا انفصل الجنوب سيطبق الشريعة الإسلامية بحذافيرها، بمعنى أنه ــ وهذا للمبالغة ــ إذا قدموا لك كوب ماء لتشربي (وما قلت بسم الله حيقلعوا منك كباية الموية).

٭ لكن هل هذا نظام إسلامي؟! (منع الموية عن من لا يقول بسم الله)؟

ـ هذا سيحدث في حالة الانفصال، ستكون هناك دولة...

٭ مقاطعة: (يعني حيحصل تطرف وعنف؟!)

ـ ما تطرف، ليس تطرفاً، تطبيق الشريعة الإسلامية والاهتداء بمبادئ الشريعة الإسلامية، لأنها هي المرجعية الوحيدة القادرة على مواجهة الهجوم الاستعماري الصهيوني على السودان.

٭ لكن الشريعة الإسلامية تمنع كوب الماء عن من لا يقول بسم الله؟!

- يا أختي هذا للمبالغة!

وبعد أن صمت برهة قال: لكن سوف تكون هناك شريعة، ومثلما قال لي أحدهم، قال لي (يعني حتكونوا زي طالبان؟) قلت له (طالبان بت الناس دي؟!). ثم أردف ضاحكاً: (طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!).

٭ دكتور، أنت ما زلت مع الحركة الشعبية؟

ـ أنا؟ أنا أصلاً لم ألتزم بحزب، أنا ألتزم دائماً بالأفكار، أنا ما زلت أؤمن بالسودان الجديد متعدد الأعراق والديانات والثقافات، لكن عندما أسقطت الدوائر الصهيونية هذا الشعار من فكر الحركة الشعبية لتحرير السودان، وسيصبح السودان منقسماً إلى شمال وجنوب، جنوب تتحكم فيه الدوائر الصهيونية؛ أعتقد أن عليّ أن أقف مع القوى الوطنية، القوى التي تنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية؛ لأن الشريعة الإسلامية بحذافيرها هي المبادئ الوحيدة القادرة على إجهاض المخطط الصهيوني، وبالمناسبة لو أقمنا تلك الدولة؛ دولة الشريعة الإسلامية؛ فلن نقاتل لوحدنا، بل سوف يقاتل معنا كل الخيرين في العالم من أفغانستان إلى جنوب لبنان إلى بعض القوى الإسلامية في موسكو والقوى الإسلامية في العراق وفي كل العالم، وسوف تكون الحرب القادمة في السودان مثل الحرب الأهلية الإسبانية، هل تعرفين ماذا حدث في الحرب الأهلية الإسبانية؟ جاء كل المناصرين إلى جناح الجمهوريين، وحاربوا معهم من كل العالم، وجاء كل المستبدين وحاربوا مع فرانكو، ونحن سوف يحضر إلينا كل المناصرين للدولة الإسلامية في السودان وسوف يقاتلون مع السودان.....نواصل )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Empty
مُساهمةموضوع: رد: قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"   قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Icon_minitime1الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 11:48

حديث غازي سليمان حديث بتاع "ونسة حيشان" زي ما بقول الدكتور منصور خالد
ومع إن القضايا التي تناولها من أكثر القضايا تعقيدا إلا أنه تعامل معها بطريقة فجة وسخيفة
فموضوع الشريعة البتكلم عنو دا مافارز فيهو الحبة بل ظلل يردد فيه دون وعي وكانه مغيب :

(( ...عليّ أن أقف مع القوى الوطنية، القوى التي تنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية ؛ لأن الشريعة الإسلامية بحذافيرها هي المبادئ الوحيدة القادرة على إجهاض المخطط الصهيوني)).

القوى البتحدث عنها غازي سليمان لا تنادي بتطبيق الشريعة بل طبقتـها ، وقطعت شوط طويل في التطبيق ولأنه مغيب مرة حركة شعبية ومرة حركة بهلوانية ، قام جا بدأ من حيث بدأ الكيزان ، وهو رفع الشعارات الفضفاضة دون ملامسة المحتوى "شريعة وخلاص" ، على كل حال فالأمر ليس أكثر من أنه مغازلة لناس المؤتمر ولسوء حظه أتت بعد فوات الأوان.
ويبقى السؤال : فهل " تطبيق الشريعة الإسلامية بحذافيرها هي المبادئ الوحيدة القادرة على إجهاض المخطط الصهيوني" ؟؟؟ طبعاً لو سلمنا بوجود المخطط الصهيوني ، فلم يتكرم الدكتور بتزويدنا بأدلة المخطط الدائر يطبق ليهو الشريعة ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Empty
مُساهمةموضوع: رد: قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"   قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Icon_minitime1الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 13:21



((....مش إسلامي! هذا النظام غير إسلامي ، هذا نظام ديمقراطي "إنتو النظام الإسلامي ما شفتوهو، حتشوفوه بعد انفصال الجنوب!!" ، وأنا مؤيد لذلك النظام "سيكون إسلامياً بحق وحقيقة" وكما قلت في أكثر من ندوة ؛ النظام القادم في السودان إذا انفصل الجنوب سيطبق الشريعة الإسلامية بحذافيرها ، بمعنى أنه ــ وهذا للمبالغة ــ إذا قدموا لك كوب ماء لتشربي "وما قلت بسم الله حيقلعوا منك كباية الموية" ........)).

نلاحظ بأنه يقرر بأن النظام الحالي غير إسلامي
ويزعم بأنه نظام ديموقراطي
وبعد الانفصال سيتحول النظام من ديموقراطي إلى إسلامي !!

طيب كيف يادكتور دائر تغير نظام ديمقراطي بنظام إسلامي؟؟ ومعنى الكلام دا فإن النظام الاسلامي غير ديمقراطي ، يعني نظام شمولي متلفح بجلابية الشريعة ، ولا يرى الدكتور أي غضاضة في ذلك طالما كان إسلامياً ، ونفهم من كدا بأن تطبيق النظام الاسلامي "الشريعة" مرهون بمغادرة الجنوبيين ، يبقى يادكتور إنت إتفقت مع رؤية الاسلامويين بتقسيم الوطن لتمكين حكمهم ، ودي يادكتور بتخدمهم فيها خدمة كبيرة طالما تخلصت من العائق أو العبء الايديولجي " الجنوبيين " الذين تجعلهم الشريعة "البحذافيرها" مواطنين من الدرجة الثانية ، وبدل الخروج على الشريعة ومساواة المواطنين إخترتم الحل الأسهل وهو تقسيم الوطن ، وجعله موطناً للمسلمين ، وبالتالي يتم إسكات أي صوت "بالضرورة مسلم" ينادي بأي حق من حقوق الانسان بإعتباره مسلماً خارجاً على الدولة المتأسلمة وعندها "من بدل دينه فأقتلوه".

طيب يا دكتور كلامك دا بتوديهو وين ؟؟

((... أنا وقفت ضدها عندما كانت قمعية ومستبدة ، الآن حكومة البشير ملتزمة بالدستور السوداني الانتقالي 2005م، وهي حكومة منتخبة وديمقراطية بحق وحقيقة ، وكاذب من يعتقد ؛ وكاذب من يقول ؛ إن السودان اليوم بلد غير ديمقراطي ، السودان حالياً وبالمقارنة مع الدول في الجوار العربي والأفريقي ؛ بلد ديمقراطي يتمتع أهله بكل حقوقهم المدنية والسياسية والثقافية والاجتماعية، وكاذب من يدعي خلاف ذلك.......)).

ولو سلمنا بإتساق رؤيتك في هذا المقطع كون أهل السودان يتمتعون بكل حقوقهم المدنية والسياسية والثقافية والاجتماعية ، فلماذا الرغبة في التحول لدولة الشريعة ؟؟ وهل في الشريعة مجال لأن يتمتع أهل السودان بكل حقوقهم المدنية والسياسية والثقافية والاجتماعية ؟؟

وفي فقرة لاحقة ذكر الدكتور المهووس (( أنا ؟ أنا أصلاً لم ألتزم بحزب ، أنا ألتزم دائماً بالأفكار ، أنا ما زلت أؤمن بالسودان الجديد متعدد الأعراق والديانات والثقافات.....)).

وإذا كان يادكتور لا زلت تؤمن بالسودان الجديد متعدد الأعراق والديانات والثقافات ، دا بعني بأنك مع دولة المواطنة البتتساوى فيها الحقوق والواجبات بغض النظر عن الدين والعرق والموطن الجغرافي ، ومع إن هذا القول قول طيب إلا أنه يتعارض تماماً مع إيمانك "بتطبيق الشريعة الإسلامية بحذافيرها" ، ووجه التعارض ان الشريعة تفرق بين المواطنين على أساس الدين ، يعني ما مسلم تختانا كدي كدي ، وكمان بتفرق بين المواطنين على أساس الجنس ، فالرجال قوامون على النساء ، والمرأة شهادتا نص شهادة الرجل ، بمعنى إمرأتين قصاد رجل ....

وفعلاً يادكتور ذهاب الجنوبيين أراح الكيزان من المعضلة بتاعة "الشريعة بحذافيرا" ، وببقى أمامهم فئتين هما فئة النساء ، وفئة غير المسلمين الموجودين في مناطق مختلفة من السودان .. وأظنكم داخرين الحلول بالخروج على الشريعة "أم حذافير" والرضا بالشريعة البتخلي أسقف زي قبريال روريج مرشحاً لحزب الشريعة .

نشوف بعدا حديث غازي سليمان عن (( ... باستنكار قال: استنتاجأت؟! أولاً أنا رجل قانون، وفي قوانين الإثبات الدولية وفي قوانين الشريعة الإسلامية هناك (البينات الظرفية) البينات الظرفية تدل على...)).

وحديثو عن (( ....النظام القادم في السودان إذا انفصل الجنوب سيطبق الشريعة الإسلامية بحذافيرها ، بمعنى أنه ــ وهذا للمبالغة ــ إذا قدموا لك كوب ماء لتشربي "وما قلت بسم الله حيقلعوا منك كباية الموية" ........)).

وكمان قصة كلامو الزي كلام الشيخ البرعي ، ولحنو الزي أنغام اللبنانية نانسي عجرم ، أو زي ما قال الفاتح جبرة "الكلام حجة واللحن قعدة"

ونواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مغارب





قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Empty
مُساهمةموضوع: رد: قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"   قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Icon_minitime1الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 13:38

المحبوب أحمد الأمين كتب:

(( ربما يُدهَش القارئ إذا عرف أن العبارات أعلاه صدرت عن غازي سليمان، وأنها صدرت بألفاظها في ذات السياق الذي يحمل ذات المعاني والدلالات؛ الذي سوف يجده القارئ في هذا الحوار، ولم يتم اقتطاعها من سياق آخر. نحن مثلك أيها القارئ، أثارت تصريحات وعبارات غازي دهشتنا:

٭ آخر العروض الأمريكية المقدمة للشمال؛ التنازل عن أبيي لصالح الجنوب، في مقابل إعفاء الديون الخارجية ورفع العقوبات عن شمال السودان. كيف تقرأ هذه العروض الأمريكية؟

ـ أنا ليست لديّ أية معلومة في ما يختص بقضية أبيي أو موضوع الاستفتاء، لكن بصورة عامة قضية أبيي قضية تخص قبيلة المسيرية، وأعتقد أن الحكومة لن تتخذ أي قرار فيها إلا بعد التشاور مع أهل الشأن، وهم المسيرية، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى أرى أن أي قرار يصدر بشأن أبيي يجب ألا يكون بمعزل عن أهالي المنطقة، وفي حالة اتخاذ الحكومة لأي قرار بشأن قضية أبيي بمعزل عن أهالي المنطقة؛ تكون قد ارتكبت خطأ فادحاً، ولا أعتقد أن السلطة الحالية مستعدة لارتكاب هذا الخطأ الفادح.

٭ البعض يرى أن الخطأ الفادح الذي ارتكبته الحكومة كان قبولها بقرار لاهاي؟

ـ أنا لا أعتبر أن قبول الحكومة بقرار لاهاي كان خطأ فادحاً؛ لأن قبول قرار لاهاي اشترك فيه بعض ممثلي قبيلة المسيرية، وهو قرار فضفاض، وأنا أعتقد أن القضية الآن واضحة جداً بموجب دستور السودان الانتقالي.

٭ هو أيضاً قرار استشاري غير ملزم، أليس كذلك؟

ـ نعم، قرار غير ملزم، استشاري، قرار يسمى تقرير Declaratory .

٭ أنت كيف تقرأ هذا التقرير؟

ـ أنا شخصياً أعتقد أن موضوع أبيي محسوم بالاتفاقية، ومحسوم بدستور السودان الانتقالي لسنة 2005م.

٭ كيف هو محسوم؟ وحوله خلاف ويثير جدلاً؟

ـ محسوم لأن الاتفاقية تقول بالواضح: (سكان أبيي يشتركون في الإستفتاء) بدون تحديد لماهية سكان أبيي، والمعروف أن سكان أبيي هم دينكا نقوك والمسيرية، وأي محاولة لعزل المسيرية عن الاستفتاء ستكون عملية غير دستورية، ويجب مناهضتها، وأنا أحذر من محاولة الوصول لحلول وسط.

٭ قانون الاستفتاء الذي أجازه البرلمان نفسه فيه إقصاء وعزل للمسيرية عن الاستفتاء؟

ـ أبداً، أيّ...

٭ مقاطعة: القانون قال: (الدينكا نقوك ومواطنون آخرون)، لماذا لم يسم المسيرية وأشار إليهم بعبارة (مواطنون آخرون)؟ هل تقليلاً من شأنهم؟ أو من أحقيتهم في المشاركة في الاستفتاء؟
ـ لايختلف! لا يختلف؛ (مواطنون آخرون) هم في النهاية قبيلة المسيرية.

٭ لماذا لم يذكروا باسمهم؟ لماذا سمّى القانون قبيلة الدينكا ولم يذكر قبيلة المسيرية باسمها؟

ـ أنا أعتقد أن هذا النص هو نص يضيف قبائل أخرى إلى المسيرية، ولا يتجاوز المسيرية.

٭ النص أعطى تمييزاً للدينكا؟

ـ لا لا لا، هو ميَّز الدينكا لأن الموجودين هناك فئة واحدة هي دينكا نقوك، أما (مواطنون آخرون) فيُقصد بها القبائل الأخرى: المسيرية والآخرون، وهذا النص أعتقد أنه لمصلحة المسيرية والقبائل الأخرى و...

٭ مقاطعة: لكن يمكن قراءته بطريقة خاطئة؟

ـ مواصلاً حديثه: وهي القبائل غير الأفريقية.

٭ باقان أموم طالب الشمال بالتنازل عن أبيي لصالح الجنوب بدون استفتاء؛ في مقابل بعض الحوافز، كيف تقرأ هذه المطالبة؟

ـ باقان يتحدث بصوت...
ـ وهذا رأيي أنا، أنا لا أريد أن أتحدث عن باقان، وعن ماذا يقول باقان، وماذا يقول عرمان، أنا أريد أن أقول إنه وبصورة عامة، حالياً هناك بعض القيادات داخل الحركة الشعبية تتحدث بصوت سيدها الذي بالخارج، ولا تعكس...

٭ مقاطعة: ماذا يريد (سيدها) هذا من السودان؟

ـ أولاً يجب أن أحدد من هو (سيدها)؛ (سيدها) هو الدوائر الصهيونية التي تستهدف السودان ووحدته وسلامة أراضيه، ويجب أن نعلم أن استهداف السودان هو جزء من الصراع العربي الإسرائيلي في المنطقة.

٭ ( سيدهم) ماذا يريد من السودان يا دكتور؟

ـ ( سيدهم ) يريد أن يمزق السودان.

٭ عبر...؟

ـ عبر بعض قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان، وبعض القيادات السياسية بالشمال، وأخص بالذكر حالياً العناصر الموجودة في لندن، التي تقول إنها تريد أن تكون معارضة خارجية للنظام، هذه العناصر ــ في تقديري أنا ــ هي عناصر تتحدث بصوت (سيدها)، وسيدها هو الدوائر الصهيونية ومنظمات المجتمع المدني الممولة من إسرائيل، وبعض الدوائر الأمريكية ممثلة في اللوبي الصهيوني داخل الإدارة الأمريكية.

٭ هل هناك قنوات مفتوحة بين هذه العناصر في ما بينها، وهذه الدوائر؟

ـ هناك قنوات مفتوحة بينهم وبعض قيادات الحركة الشعبية وبعض العناصر الشمالية الموجودة الآن في لندن وبعض قادة الحركات المسلحة في دارفور، هذه كلها بؤرة عميلة للدوائر الصهيونية، ولدوائر الاستعمار الحديث المعادية للسودان ولوحدته وسلامة أراضيه. وأنا أعتقد أنه حالياً، وفي الظروف الحالية؛ الوقوف مع هذه الحكومة بقيادة المشير عمر حسن أحمد البشير ليس واجباً وطنياً فحسب، بل هو واجب شرعي، شرعي!! (قالها مرتين بطريقة حاسمة).

٭ ولكنك وقفت ضد حكومة البشير في مرحلة خطيرة جداً، ربما هي كانت أحوج ما تكون إليك في تلك المرحلة؟

ـ أنا وقفت ضدها عندما كانت قمعية ومستبدة، الآن حكومة البشير ملتزمة بالدستور السوداني الانتقالي 2005م، وهي حكومة منتخبة وديمقراطية بحق وحقيقة، وكاذب من يعتقد؛ وكاذب من يقول؛ إن السودان اليوم بلد غير ديمقراطي، السودان حالياً وبالمقارنة مع الدول في الجوار العربي والأفريقي؛ بلد ديمقراطي يتمتع أهله بكل حقوقهم المدنية والسياسية والثقافية والاجتماعية، وكاذب من يدعي خلاف ذلك.

٭ دكتور غازي، حديثك عن عمالة بعض قيادات الحركة والقنوات المفتوحة مع الدوائر المعادية للسودان، هل تسنده أدلة ووثائق، أم هو مجرد اتهامات تلقى جزافاً واستنتاجات؟

ـ باستنكار قال: استنتاجأت؟! أولاً أنا رجل قانون، وفي قوانين الإثبات الدولية وفي قوانين الشريعة الإسلامية هناك (البينات الظرفية) البينات الظرفية تدل على...
ـ أي شخص حالياً في السودان أو في خارج السودان يقف مع ادعاءات محكمة الجنايات الدولية هو عميل للصهيونية العالمية؛ لأن شعب السودان كله يعلم أن ادعاءات محكمة الجنايات الدولية المستهدف بها ليس هو عمر البشير، بل الهدف منها خلق الفوضى الخلاقة في البلاد، هل بإمكان محكمة الجنايات الدولية إصدار مذكرة اعتقال في حق الرئيس الأمريكي؟ هذه علامة استفهام.

نحن لسنا مستضعفين في الأرض، نحن لدينا من الثقافة ومن المرجعية ما يجعلنا أقوى دولة في العالم، القوى الموجودة الآن في لندن؛ ما يسمى بـ (قوي المعارضة)؛ تقف معها محكمة الجنايات الدولية، وهي تموَّل حالياً من محكمة الجنايات الدولية، هناك أعضاء كثر من العناصر الموجودة حالياً في لندن يجلسون هناك في بريطانيا وهم مشروع شهود اتهام لمحكمة الجنايات الدولية، هل تريدين دليلاً أكثر من ذلك؟ هم يتبنون خط الإدارة الأمريكية التي تعمل على إسقاط النظام الموجود، الذي هو...

٭ مقاطعة: نظام إسلامي؟

ـ مش إسلامي! هذا النظام غير إسلامي، هذا نظام ديمقراطي (إنتو النظام الإسلامي ما شفتوهو، حتشوفوه بعد انفصال الجنوب!!)، وأنا مؤيد لذلك النظام (سيكون إسلامياً بحق وحقيقة) وكما قلت في أكثر من ندوة؛ النظام القادم في السودان إذا انفصل الجنوب سيطبق الشريعة الإسلامية بحذافيرها، بمعنى أنه ــ وهذا للمبالغة ــ إذا قدموا لك كوب ماء لتشربي (وما قلت بسم الله حيقلعوا منك كباية الموية).

٭ لكن هل هذا نظام إسلامي؟! (منع الموية عن من لا يقول بسم الله)؟

ـ هذا سيحدث في حالة الانفصال، ستكون هناك دولة...

٭ مقاطعة: (يعني حيحصل تطرف وعنف؟!)

ـ ما تطرف، ليس تطرفاً، تطبيق الشريعة الإسلامية والاهتداء بمبادئ الشريعة الإسلامية، لأنها هي المرجعية الوحيدة القادرة على مواجهة الهجوم الاستعماري الصهيوني على السودان.

٭ لكن الشريعة الإسلامية تمنع كوب الماء عن من لا يقول بسم الله؟!

- يا أختي هذا للمبالغة!

وبعد أن صمت برهة قال: لكن سوف تكون هناك شريعة، ومثلما قال لي أحدهم، قال لي (يعني حتكونوا زي طالبان؟) قلت له (طالبان بت الناس دي؟!). ثم أردف ضاحكاً: (طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!).

٭ دكتور، أنت ما زلت مع الحركة الشعبية؟

ـ أنا؟ أنا أصلاً لم ألتزم بحزب، أنا ألتزم دائماً بالأفكار، أنا ما زلت أؤمن بالسودان الجديد متعدد الأعراق والديانات والثقافات، لكن عندما أسقطت الدوائر الصهيونية هذا الشعار من فكر الحركة الشعبية لتحرير السودان، وسيصبح السودان منقسماً إلى شمال وجنوب، جنوب تتحكم فيه الدوائر الصهيونية؛ أعتقد أن عليّ أن أقف مع القوى الوطنية، القوى التي تنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية؛ لأن الشريعة الإسلامية بحذافيرها هي المبادئ الوحيدة القادرة على إجهاض المخطط الصهيوني، وبالمناسبة لو أقمنا تلك الدولة؛ دولة الشريعة الإسلامية؛ فلن نقاتل لوحدنا، بل سوف يقاتل معنا كل الخيرين في العالم من أفغانستان إلى جنوب لبنان إلى بعض القوى الإسلامية في موسكو والقوى الإسلامية في العراق وفي كل العالم، وسوف تكون الحرب القادمة في السودان مثل الحرب الأهلية الإسبانية، هل تعرفين ماذا حدث في الحرب الأهلية الإسبانية؟ جاء كل المناصرين إلى جناح الجمهوريين، وحاربوا معهم من كل العالم، وجاء كل المستبدين وحاربوا مع فرانكو، ونحن سوف يحضر إلينا كل المناصرين للدولة الإسلامية في السودان وسوف يقاتلون مع السودان.....نواصل )).


يا المحبوب ما تمرضنا ،،
الحقير دة أسوأ من سوسة ،،

مغــــارب :-


عدل سابقا من قبل مغارب في الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 13:54 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Empty
مُساهمةموضوع: رد: قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"   قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Icon_minitime1الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 13:40

(( ... باستنكار قال: استنتاجأت؟! أولاً أنا رجل قانون ، وفي قوانين الإثبات الدولية وفي قوانين الشريعة الإسلامية هناك (البينات الظرفية) البينات الظرفية تدل على..............)).

ولأنك قانوني كان تحدثنا يادكتور غازي عن البينات الظرفية في القانون ومبادي الاثبات
وخليك مع الصورة دي وحا نواصل والمرة دي بالمهلة


قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Sep0141701
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Empty
مُساهمةموضوع: رد: قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"   قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Icon_minitime1الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 17:25

نعم بالمهلة وحبل المهلة بحل وبربط ولمن يجي واحد زي غازي سليمان يقول :

(( ... أولاً أنا رجل قانون ، وفي قوانين الإثبات الدولية وفي قوانين الشريعة الإسلامية هناك (البينات الظرفية) البينات الظرفية تدل على..............)).

واضح بأن الدكتور يستبق الأحداث لتخويف الناس من الوقوف في وجه السلطة ، تارة باسم الشريعة ، وتارة أخرى بإلصاق التهم دون دليل سوى أدلة أشار لها في حديثه أعلاه ، ومع ان الكلام "فارغ ساي" إلا أن الضرورة تحتم أخذه مأخذ الجد ، لأن أحاديث مثل هذا المتنطع أكثر خطراً من أحاديث الساسة ، وحديثه ذكرني محاكمات العدالة الناجزة ، والتي أتاحت للمحاكم ولأول مرة في تاريخ السودان أن تضطلع بالتشريع والقضاء في وقت واحد وفق سي الذكر قانون السلطة القضائية في عهد مايو .

فكونك يادكتور رجل قانون فدا ما بديك الحق في خلط الأشياء بهذه الصورة المضللة ، فعلى حد علمي مافي قانون إسمو قانون إثبات دولي ، إنما الموجود ومتعارف عليه هي المبادي العامة لقانون الإثبات ، ودي نفسها نظريات وإجتهادات فقهية وقضائية بتسترشد بيها الأنظمة القانونية في الدول ، أو /و والمنظمات الدولية أو/والإقليمية ، أما القول بوجود قوانين للإثبات في الشريعة الاسلامية ، فالشريعة الاسلامية أتت بقواعد مستمدة من مصادر التشريع في الفقه الاسلامي كتاب وسنة وإجماع وإجتهاد وخلافه ، يعني ما في قانون مكتوب codified إسمو قانون الاثبات في الشريعة ، وال codification جاء لاحقاً للشريعة ، ونشأ وتطور في منظومات أو مجتمعات لا تدين بالاسلام أصلاً ، ويمكن ملاحظة ذلك في قوانين سبتمبر 1983 التي يصر بعض الإدعياء بأنـها قوانين الشريعة ، مع إن المشرع قد قام بإدخال بعض العقوبات على قانون العقوبات الموجود أصلاً منذ 1974 .

وما إنطبق على الفهم المغلوط للقوانين وفقه الشريعة ينطبق على موضوع البينات الظرفية circumstantial evidence الذي زج به دكتور غازي لإدانة كل من يؤيد المحكمة الجنائية في إتهامها للبشير ، ومع ان الدكتور لم يأتِ بتوصيف دقيق للجريمة المراد إثباتـها إلا انه ذهب لإداة الاثبات لوصم نفر عزيز من السودانيين بسبة أو جريمة التحالف مع الصهيونية الدولية ، والقضاء السوداني إشترط لإدانة أي شخص ببينات ظرفية "أن تكون مبنية على وقائع ثابتة دون شك معقول ، وأن يكون الاستنتاج المستقى من تلك الوقائع متعارضاً مع براءة المتهم أو إدانة أي شخص آخر غيره" السابقة الأشهر "حكومة السودان ضد عوض الكريم بكار" نمرة القضيةSadم ع/ م ك/ 70/1982م) المحكمة:المحكمة العليا العدد: 1982.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Empty
مُساهمةموضوع: رد: قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"   قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Icon_minitime1الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 18:43


((....................ودافع البشير عن رجال شرطة أظهرهم تسجيل على موقع «يوتيوب» على الإنترنت وهم يجلدون امرأة بطريقة قاسية وهي تصرخ. وانتقد إعلان الشرطة والسلطة القضائية التحقيق في التسجيل وطريقة تنفيذ العقوبة، قائلاً: «في هذه الأيام البعض يتحدث عن الفتاة التي جلدت وفق حد من حدود الله، والذين يقولون إنهم خجلوا من هذا، عليهم أن يغتسلوا ويصلوا ركعتين ويعودوا للإسلام..............)).

عمر البشير في القضارف / البي بي سي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

المحبوب أحمد الأمين



قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Empty
مُساهمةموضوع: رد: قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"   قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!" Icon_minitime1الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 18:44



كدا غازي سليمان يمكن ان يمد رجليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قولوا واحد ،، غازي سليمان :" طالبان بتاعة أفغانستان ستكون بالنسبة لينا نانسي عجرم!"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زنقة غازي سليمان..
» ياورقة فسر لينا الفات واشرح لينا القاعد هسى
» مع تقديرنا لأحلام مستغانمي لكن كمان يا غازي سليمان بالغت كيف قدرت "تفرز" بين الجيهة والجبهة !! "صور"
» الدكتور إبراهيم مخير يتراجع عن بيعته للبشير ويقدم إستقالته من المؤتمر الوطني بسبب إغتيال دكتور خليل "قولوا واحد"
» يخوانا واحد "يجر" لينا نائب الرئيس الدكتور " لجاج آثم مؤسف" علي الضُل عشان ما يحرجنا مع "مُسيلمة" ساي "فيديو"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: